home الرئيسيةpeople_outline الأعضاء vpn_key دخول


chatالمواضيع الأخيرة
فيفو Vivo V40access_timeأمس في 6:12 pmpersonrahma14
موبي برايس ماركات الموبايلاتaccess_timeأمس في 6:02 pmpersonrahma14
افضل شركة تسليك مجاري بمكةaccess_timeأمس في 5:24 pmpersonrahma14
كهربائي منازل بجدةaccess_timeأمس في 5:11 pmpersonrahma14
افضل شركة مكافحة حشرات الدمامaccess_timeأمس في 4:58 pmpersonrahma14
افضل شركة تسليك مجاري بالخرجaccess_timeأمس في 4:41 pmpersonrahma14
new_releasesأفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
new_releasesأفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
bubble_chartالمتواجدون الآن ؟
ككل هناك 92 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 92 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

مُعاينة اللائحة بأكملها

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 2984 بتاريخ السبت أبريل 14, 2012 8:08 pm

طريقة عرض الأقسام

لونك المفضل

مـــلامـــــح الخـيـانـــــة  - صفحة 13 Empty مـــلامـــــح الخـيـانـــــة

تذكير بمساهمة فاتح الموضوع :

بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد وعلى آله وسلم
لقد دعت الحاجة الى الولوج في صفحات التاريخ وخصوصاً تاريخ بلاد الشام
لنعرف سبب البلاء الحاصل اليوم وتداعياته
وحرصاً على معرفة ملامح الخيانة وشخوصها وأحزابها والدول التي دعمت وموّلت وخططت وشاركت على استعمار سورية الحبيبة من قبل حثالة من البشر اذا ماذهبت الى جبالهم لن تجد معلم حضاري واحد ..
سأحاول هنا رسم ملامح الخيانة التي أودت بحياة اكثر من مليون ونصف المليون من البشر منذ العشرينات وحتى يومنا هذا .
طبعاً سنخوض في مراحل تاريخية سابقة لنعرف مدى جهل العرب بكافة دياناتهم والمسلمين بطوائفهم بأبطال الخيانة .. فكما للشجاعة والاقدام أبطال للخيانة أبطال على النقيض يتّسمون بالخسة والنذالة والغدر والباطنية الحقيرة
وللحق أقول أنني بحثت في كل الأديان لم اجد الا في الديانة النصيرية والشيعية الاثني عشرية دعوى على الخيانة باسم امام جليل وعائلته وهو علي بن ابي طالب صلوات الله عليهم
فالنصيرية تعتبره الهاً ولاتعترف بقرآن محمد ولابجنة ولانار وتقدس الخمر ولاتعطي سر الكهنوت الى النساء
والشيعة يعزون جنوحهم الى التقيّة الغادرة بسبب تسلط السنّة عليهم وهذا محض افتراء
ويقولون أن سيدنا علي كرم الله وجهه الشريف وآل بيته محور الدين الشيعي وسبب المغالاة والتطرّف والانطلاق لأخذ الثأر
من المسلمين السنّة وبكل حماقة وعته ينادي سيدهم نصر الله ومراجع عراقيّة وفارسيّة بأنهم يذبحون أطفال ونساء ورجال المسلمون السنّة ( ويطلقون علينا اولاد العامّة كنوع من التحقير )
لأنهم يزيديون ودرءاً لسبي زينب مرة ثانية وآل البيت منه ومن امثاله برءاء
فنحن نعزو كل خلافات الصحابة لاجتهادات منهم وحسابهم عند ربهم وننادي بطي صفحات الماضي
فوجه الله هو الباقي ..وهم يصرّون على أن ينكؤوا الجراح والخوض في الفتنة
ورغم ادعاءهم النصرة لمظلوميّة أهل البيت عليهم السلام هاهم يسومون المسلمين السنّة سوء العذاب والتفنن في ذبحهم
وابادتهم وحاشا أن يأمر سيد شهداء أهل الجنة الحسين وآل بيته الكرام بذلك
ولاننكر أنه هناك مراجع شيعية كرام لايرضون بما آلت اليه الأمور في العراق والشام وايران واليمن
لأنهم علماء فعلاً ولديهم علم بمعناه وفحواه
ويعلمون أن النصيرية كفّار وسوف يغدرون بهم فور الإنتهاء من ركوب سياسييهم ومعمميهم الحمقى
طبعاً القليل من المسلمون الشيعة يكلّفون أنفسهم بقراءة أمهات الكتب لأهل السنّة والجماعة
التي تبجّل وتنهل من علم آل البيت بما يتناسب مع القرآن والسنّة التي ثبتت أصولاً ومتناً وتواتراً
طبعاً لن نخوض في المسألة العقدية كمقارنة بل كتبيان
ولكي نسلّط الضوء عليها لندرك أن الخيانة مزمنة وملامحها ستبقى تلازم هؤلاء القوم ( النصيرية والشيعة )
رغم كل دعوات التقارب والجنوح الى العقل والسلام .
يكفي أن نعلم أنه قبل أن يستتبّ الأمر للنصيريين في حكم سورية ولبنان بتكليف من اسرائيل والدول الغربية كان في دمشق وحدها عشرات من المجلات والصحف المستقلّة التي كانت تعنى بأمور السياسة والأدب ونذكر منها على سبيل المثال لا الحصر :
جريدة البناء
وجريدة الاستقلال
وجريدة العلم
وجريدة النظام
وجريدة البلد
مجلة كل جديد
مجلة مجمع العلمي العربي
وجريدة القباء
وفي ظل القمع والبطش لم يبقى ولا واحدة
ولكن علينا أن نستحضر قوة الاقتصاد السوري أيضاً قبل اقامة دولة العلويين الثانية ( النصيريين )
وسنذكر فقط أن الليرة السورية انخفضت
عام 1973مثلاً من 4 ليرات ل...لدولار لتصبح 15 ليرة بعد عشر سنوات ثم إلى 37 ل س عام 2000 ثم انهارت إلى 50 ليرة مقابل الدولار بسبب السرقة والسلب والنهب النصيري المستمرمن كافة أفراد الطائفة بلا استثناء ولاننسى قصة وهب الميزانية السورية للمجرم رفعت أسد من قبل أخيه واقتراض ملايين الدولارات من قذافي ليبيا ( شاهد مقابلة وزير خارجية عبد الرحمن شلقم ليبيا لقناة العربية ) في الثمانينات .
الا أننا اخوتي سنعلن أن الطبقة النصيرية الحاكمة تعمدت ابقاء أتباعها من النصيريين متخلّفين وذوي عقلية بهائمية لاستخدامهم فيما بعد للحرب على الاسلام واقفال اي طريق لاندماجهم مع شركاء الوطن مما يؤدّي الى اضمحلال الحقد وذوبان الخزعبلات والقصص الخرافيّة التي سرعان ماتكشّفت للمثقفين النصيريين أنها مجرّد أساطير وقصص اختلقها علماؤهم الذين استغلوا البسطاء منهم حتى أن أحدهم ادعى البابيّة والألوهيّة وكوّن له ديانة تتفرّع من النصيرية وهي المرشدية
كنّا ولازلنا طلاب الحقيقة ولاشيء غير الحقيقة
والحقيقة ماثلة أمامنا اليوم في اغتصاب نساء المسلمين وتدمير مساجدهم وانتهاك آدميتهم وامتهان كرامتهم ..
في ظل ماسأكتبه لايوجد تجمّل او استحياء ولامواربة ولامداهنة بل مصارحة وتعرية
والله الموفق
أخوكم الشمقمق الدمشقي

دولة العلويين منذ بدء قيامها حتى عام 1936

في التاسع من تشرين الأول/أكتوبر 1918، غادر آخر موظف تركي مدينة اللاذقية، وأقيمت بعدها حكومة من وجهاء المدينة، وانتصبت في دار الحكومة، السرايا، وأعلنت انتمائها لحكومة الشريف فيصل في دمشق. وكان أمراً طبيعياً، حيث أنّ أكثر سكان المدينة من السنّة. لكنّ سلطة هذه الحكومة لم تكن تتعدّى أبواب المدينة... حيث أنّ الفوضى كانت تعمّ المناطق الأخرى بسبب التنازع بين الع...
شائر النصيرية التي كانت تحت تصرّف المقدّمين، أي الطبقة الثانية بعد روؤساء العشائر(1). في التاسع من تشرين ثاني/نوفمبر، دخلت فرقة من الخيّالة الفرنسية وأقالوا الممثلين عن الشريف فيصل وأعلنوا ضمّ هذا الإقليم تحت السيادة الفرنسية(2).

هذه السيطرة لم تكن بتلك السهولة، فكما أسلفنا سابقاً أنّ ثورتين قامتا ضدّ الاحتلال الفرنسي في المنطقة التي سيتشكل على ترابها دولة العلويين، وهما ثورة الدنادشة وثورة الشيخ صالح العلي اللتان أُخمِدتا واحدة تلو الأخرى. وبعد إخمادهما أعلنت دولة الانتداب المحتل المنطقةَ مستقلةً ذاتياً تحت سيطرة الانتداب الفرنسي منذ 31 آب/أغسطس سنة 1920(3).

سيطر الهدوء على المنطقة بشكل عام، حتى خلال فترة الثورة السورية الكبرى التي اندلعت في جبل الدروز عام 1925.
واستمرّ الأمر حتى تمّ انضمام هذه الدويلة للجمهورية السورية عام 1936

(1) Voir, J. WEULERSSE, Le pays des Alaouite.P.118
(2) Cf. Ibid et P.JACQUOT, L’état des Alaouite, p.16.
(3) Voir, M.M.MUSA, op.cit. p.56.

ففي عام 1921 هاجر ما يُقارب من 1000 عائلة علوية نصيرية من قلقيلية(كليكية)، التي تنازلت عنها فرنسا، لتركيا الكمالية، إلى ما أُطلِق عليه اسم دولة العلويين اعتباراً من 12 تموز/ يوليو 1922. وأضافوا لهذه الدويلة المدن الساحلية ذات الأكثرية السنيّة، وهي اللاذقية وجبلة وطرطوس وبانياس ومنطقة تلكلخ، كما أضافوا مدينة ذات أكثرية مسيحية وهي صافيتا، وكذلك بلدة مصياف ذات الأكثرية الاسماعيلية(1)

المستشار السامي الفرنسي، الجنرال فيغاند، أعلن أنّ بلاد النصيرية هذه تترقى إلى مستوى الدولة، وتحمل إسم دولة العلويين، سيكون فيها مجلس تمثيلي مُنتخب لمدة عامين ومن ثمّ لمدة خمسة أعوام، ثلاثة منهم يعيّنهم المستشار السامي الفرنسي، مساحة هذه الدويلة 6,500 كم2، كان عدد سكانها 300 ألف نسمة تقريباً، وكان العلويون النصيريون يشكلون فيها ثلثي عدد السكّان، نسبة المقاعد في المجلس التمثيلي كانت: تسعة من العلويين، ثلاثة من السنّة، اثنان من المسيحين الأرثوزكس، واحد من الإسماعيليين، وممثل واحد عن الروم الأرثوزكس والمارونيين والأرمن. عاصمتها مدينة اللاذقية.(2) وذلك بذات الطريقة التي حصلت للتجميع الذي حصل بتأسيس دولة لبنان الكبير. بحيث أن تكون أكثر الطوائف عدداً هي العلوية في هذه الدويلة كما كانت حالة المارونيين في دويلة لبنان الكبير

خلال أوّل محاولة لجمع شتات الدويلات الخمسة، في شهر حزيران من عام 1922، على شكل الولايات المتحدة الأمريكية، ونعني بذلك: لبنان ودمشق وجبل الدروز وحلب ودولة العلويين، رفض اللبنانيون هذه الفدرالية، وطلبوا من الدولة المنتدبة مجرّد اتفاقية تحت رعايتها، فانسحب العلويون من هذه الفيدرالية في بداية عام 1924 بتشجيع من الإدارة

(1) Cf. J.WEULETSSE ; op.cit. p.120
(2)Cf. op.cit.p.121

الفرنسية (1) ومن ثمّ أصبحت دويلتهم تقاد مباشرة من فرنسا مع الغش والخيانة من قِبل أعضاء المجلس التمثيلي والذي كان منقسما لاتجاهين. الاتجاه الأول إنفصالي عن الاتحاد مع سوريا وكذلك طائفي، كان فيه ثمانية من العلويين النصيريين وإسماعيلي وأحد المسيحيين، والاتجاه الثاني كان وحدوياً فيه أحد العلويين وهو جابر بيك العبّاس، والثلاثة السنّة واثنين من المسيحيين. ولم يحصل الطرف الثاني سوى على مطلب سياسي واحد، كان ذاك عام 1930، وذلك بتغيير اسم دولة العلويين إلى حكومة اللاذقية (2).
بعد أن ساد الهدوء في البلاد، مع نهاية عام 1927، إزاء ثورتي جبل الدروز وغوطة دمشق وريفها، أخذت الأمور منحى سياسياً من أجل وحدة البلاد... فبعد انتخابات شهر نيسان/ أبريل عام 1928، في الدولة السورية التي تشكّلت تحت رايتيّ دولة حلب ودولة دمشق، تمّ التصويت في هذا المجلس وفي الجلسة الأولى على المطالبة بضمّ شمْل البلاد التي فُرِض عليها الانتداب الفرنسي، كلـِّها في دولة واحدة، وقد رفض المستشار السامي الفرنسي هذا المطلب، ومع إصرار الوطنين وتحريضهم للجماهير، فإن المستشار السامي حلّ ذلك المجلس المُنتخب من الشعب عام 1930. ثمّ قامت انتخابات جديدة عام 1932 كانت أغلبيتها من الكتلة الوطنية والتي حملت محمد علي العابد لرئاسة الجمهورية (3).
بتاريخ السابع عشر من شباط/فبراير1933، أُقيم بمدينة حلب اجتماع للكتلة الوطنية، برئاسة هاشم الأتاسي، مؤتمرٌ أفصح فيه جميع الأعضاء الذين تنبثق منهم الحكومة السورية، برفض توقيع أيّة اتفاقية مع السلطة المُنتدَبة على حساب الوحدة الوطنية للبلاد. وكان الداعي لهذا المؤتمر، أنّ المندوب السامي الفرنسي كان قد عرض على عصبة الأمم في جنيف أن يُعطى الاستقلال للجمهورية السورية، على أساس ولايتي دمشق وحلب. وبالنتيجة، تبادل السيد محمد العابد، رئيس الجمهورية، عدة رسائل، مع المستشار السامي الفرنسي، داعما لمطالب الكتلة الوطنية، بينما حاول المستشار السامي المراوغة حول هذه المطالب(4)


(1) Ch. 0’ZOUX,R. Les Etat du Levant sous le mandat français, pp.76-77
(2) Cf. J.WEULERSE, Op.cit.p 121.
(3) Ch. A. RAYMOND, La Syrie d’aujourd’hui, P. 73.
(4) Cf. L’Asie Français, n° Avril. 1933 ; P. 146-47.

مـــلامـــــح الخـيـانـــــة  - صفحة 13 Empty رد: مـــلامـــــح الخـيـانـــــة

فيما يلي نذكر عملاء للغرب وكيف حاربوا الحجاب والدين
يوجد قصة أقتبس منها المضمون تخبرنا كم يغيظهم العلماء والحجاب
والمسجد تتحدث القصّة عن المجرم مصطفى كمال أتاتورك وهي عن الحجاب الذي أنقذ حياته ذات مرّة
تشير الكاتبة التركية آيبك كاليسلار الى محاصرة الثوار المسلمين لقصر أتاتورك
وبناءً على نصيحة لطيفة هانم أوساكي زوجة مصطفى كمال بارتداء الحجاب للتمويه على الثوار فالمرأة
المسلمة لها مكانة وحجم عظيم في المجتمع المسلم فقبل المجرم مصطفى وارتدى الحجاب الذي أنقذه من
موت محقّق ..ولكن بدلاً من أن يحترم أتاتورك الحجاب رجع الى البلاد وهو في أوج قوته وأمر زوجته
بخلعه وأعلن الحرب عليه باسم الحداثة ومنع الآذان باللغة العربية ولم يحاسب أتاتورك على أفعاله ( أتاتورك - أبو الأتراك ) في
حين تم ملاحقة وسجن الكاتبة آيبك كاليسلار ست سنوات من قبل معتنقي الأفكار الأتاتوركية العلمانيين ..
لابد أن نستذكر صور أخرى للحرب على العلماء والمساجد والحجاب التي يديرها الغرب عبر أدواته
ان موضوع الحداثة كانت بمثابة حصان طروادة ان صح التعبير
فكل من ذهب الى الغرب من العرب رجع بأفكار معادية للحجاب والمسجد وان بنسب متفاوتة بين مخ ومخيخ آخر..
من هؤلاء طه حسين والأفغاني ورفاعة الطهطاوي
ونجيب محفوظ وفرج فودة وقاسم أمين وغيرهم الكثير الكثير الذي تركوا الكنيسة وراهباتها المحجّبات وصالوا
وجالوا في حلبات حروب مازالت الى يومنا مستعرة ضدّ عفة المرأة المسلمة وحجابها وبيوت الله ..
كما نادى بن بيلّا في الجزائر الى نزع الحجاب عندما استلم دفّة الحكم
وقد قال ( أطالب المرأة الجزائرية بخلع الحجاب من أجل الجزائر )
وكذلك فعل بورقيبة في تونس وتابع جنرالات فرنسة في تونس في
عهد المجرم زين العابدين في محاربة الحجاب وحتى أنهم أقرّوا قانوناً يعاقب من يتزوج من امرأة ثانية
جاء أول اجتماع للحركة النسائية في مصر بالكنيسة المرقصية
بمصر سنة 1920م ، وكانت هدى شعراوي أول مصرية مسلمة رفعت الحجاب في قصة تمتلئ النفوس
منها حسرة وأسى، ذلك أن سعد زغلول لما عاد من بريطانيا مُصَنَّعاً بجميع مقومات الإفساد في الإسلام،
تم تجهيز رواقان لاستقباله
رواق للرجال ورواق للنساء
فلما نزل من الطائرة عمد إلى سرادق النساء المتحجبات، واستقبلته هدى شعراوي
بحجابها لينـزعه، فمد يده ، فنزع الحجاب عن وجهها، فصفق الجميع ونزعن الحجاب في سابقة خطيرة .
صفية بنت مصطفى فهمي زوجة سعد زغلول، التي سماها بعد زواجه بها: صفية
هانم سعد زغلول، على طريقة الأوربيين في نسبة زوجاتهم إليهم، كانت في وسط مظاهرة نسائية في
القاهرة أمام قصر النيل، فخلعت الحجاب مع من خلعنه، ودُسْنَه تحت الأقدام، ثم أشعلن به النار في ميدان عام
وسُمّي هذا الميدان باسم: ميدان التحرير الذي ذاع صيته في ثورة 25 يناير ضد حكم عملاء الغرب حسني مبارك وضباطه.

مـــلامـــــح الخـيـانـــــة  - صفحة 13 Empty رد: مـــلامـــــح الخـيـانـــــة

هام جدا كتاب المجموع النصيري .
تصفح كتاب المجموع النصيري .
هو عبارة عن كفر وشرك وتخريف وتحريف فيه ستة عشر سورة خاصة بالنصيرية كلها كفر صريح تؤله علي رضي الله عنه . والكثير من الكذب والدجل
https://ar.wikisource.org/w/index.ph...%8A.pdf&page=7

منقول عن صفحة النصيرية خفايا وأسرار

مـــلامـــــح الخـيـانـــــة  - صفحة 13 Empty رد: مـــلامـــــح الخـيـانـــــة

...............قصة حقيقية من جبل النصيرية. يرويها جيلاوي

اسلمت العائلة النصيرية كلها ولم يبقى الا الاب حاول معه الابناء وحاولت الزوجة الوفية ان ينضم اليهم ولكن ابو حبيب مازال مترددا ذهب الابناء المهتدون الى شيخ القرية يشكون اليه والدهم ويترجونه ان يحاول معه . لم يتردد الشيخ ابو سليم رحمه الله بل هذه فرصته ذهب الى ابو حبيب وقال له يا ابو حبيب اما آن لك ان تسلم وتترك هذا الدين الذي يجعلك تعبد بشرا .قال ابو حبيب و...الله ياشيخي كلامك على عيني وراسي بس شغله وحده هي اللي واقفي بطر...يق اسلامي .. ساله الشيخ وماهي يا ابو حبيب ..
قال ابو حبيب دينكم الاسلامي يقول انو الواحد لما بيموت خلاص مابقى يتقمص ويرجع ..
فقال الشيخ طبعا اكيد .
قال ابو حبيب انا كنت حب وحدي قبل ام حبيب اسمها اميرة ماتت وهي صبية ليكا رجعت تقمصت بعد هالعمر كلو ورجعت بنت حلوة وقالتلي انو هي اميرة وعم تحكيلي كل شي صار بيناتنا والمشاوير على الكروم وعلى النبعة وفيها شبه كبير من اميرة كيف بقى بدك اياني اسلم وعم تنكروا التقمص.؟؟
فقال له الشيخ الواعي الحكيم تعال معي الي بيت اهل اميرة
دخلوا البيت بعد اذن صاحبه ابو اميره وكان كل اهل القرية حتى النصيريين يحترمون الشيخ ولو ظاهريا فطلب من البنت ان تحضر فقال لها الشيخ ابو سلم بدي اسالك كام سؤال وانا بعرف انك شاطرة وماراح تكذبي مين حكالك عن ابو حبيب وعم يخبرك هالاشياء الي عم تخبريه عنها قولي الصدق فانطقها الله وقالتلو والله ياعمي ابو حبيب جاراتنا ام فلان وفلان هني عم يعلموني ويقولولي روحي احكي هالقصص لابو حبيب . وانا مابعرف شي الا الي بيقولولي عنو... فبهت ابو حبيب فقام ونطق بالشهادتين ويالها من فرحة من آل ابو حبيب زوجته وابنائه بانضمام والدهم الى قافلة المهتدين .
رحم الله شيخ القرية الذي اختير من علماء حمص ليكون امام اول مسجد في هذه القرية لعلمة وتواضعة واسلوبه البسيط المتواضع الخارج من القلب ورحم ابو حبيب وكل من اسلم من النصيرية اسلاما صحيحا لاتقية ولاخوف ولا رياء لم يكن المجرم حافظ قد تسلط على الرقاب وقتها فدخل الاف النصيريين في الاسلام ولايزالون متمسكين بتعاليم الاسلام .
النصيرية خفايا وأسرار

مـــلامـــــح الخـيـانـــــة  - صفحة 13 Empty رد: مـــلامـــــح الخـيـانـــــة

السورة النصيرية المفتراه
النصيرية وتقديسهم ل عبد الله بن سبأ اليهودي
اول من قال بألوهية علي بن ابي طالب رضي الله عنه فقام علي بنفيه الى بلاد فارس وهناك ابتدع الفرقة السبئية التي تنحذر منها النصيرية.
وللتذكير كما نوهنا عدة مرات سابقة انه يوجد مقام (مزار) في جبل الاربعين جوار القرداحة في قرية المهالبة للخبيث عبد الله بن سبأ تقدسه النصيرية وتطلب من النصر والرضى .وهنا سورة مفتراه في دين النصيرية اسمها سورة النقباء تمجد ابن سبأ اليهودي باسمه الصريح وتصفه بنقيب النقباء......

مـــلامـــــح الخـيـانـــــة  - صفحة 13 Z0Nm5m

مـــلامـــــح الخـيـانـــــة  - صفحة 13 Empty رد: مـــلامـــــح الخـيـانـــــة

رداً على كل مين بيوصفني بالطائفي ، مع انّو و غلاوة العلويين على ألبي ضيعان هالبوست فيكون..

من اربع سنين بديت الثورة ، كان عمري وقتها ست و تلاتين سنة، عشت تلات ارباعهون في سوريا ، و صار عندي أصدقاء علويين على أد ما بكره العلويين اليوم..
كرهي ألهون غير مبني على اختلاف عقائدي ، و لا مبني على انتقادي لطقوس عبادتهون، فآخر همّي لو ركعتو و صلّيتو للتاسومة ، و انشالله عمركون لو اتخذتو من البوط العسكري اله تعبدون..
بالنهاية في رب العالمين ، و هوّة سبحانو اللي بيحاسبكون على دينكون.....
امّا عن أسباب عدائي للعلويين فالموضوع أالو ابعاد اخلاقية ، لا تمت بأي صلة للعقيدة..
هل في مين بيختلف معي انو العلويين حطموا سوريا، و دمروا بيوتها ، و حرقوا أشجارها ، و سرقوا اثارها ، و هجروا شعبها ، و قتلو اطفالها ، و نهبوا ممتلكاتها ..
هل في مين بيختلف معي انو العلويين شوهوا مدننا، نشروا بغاءهون في الشوارع ، شوهوا تاريخنا ، لعبوا في جغرافيتنا ، دمروا مستقبلنا..
و كل شي عملوه بهالبلد ، اما عن كره طائفي ، او مبني على احقاد طبقية ، او جهل لا يتناسب مع ناس حاكمين بلد متل سوريا ، او الدوافع كلها مجتمعة..
لو كان عدائي للعلويين مبني على انتقاد لعقيدتهون، عندها فقط فيك توصفني طائفي ، عدا عن هيك فأنت واحد منافق و حابب بس تلعي، فيا ريتك تسكت او اذا ما فيك ما تحكي ، يا ريت حديثك يكون لا يتجاوز الحديث عن مراحل تكاثر أنثى البعوض..
و بالاخير ، تضرب منّك للعلويين..

زياد الصوفي

مـــلامـــــح الخـيـانـــــة  - صفحة 13 Empty رد: مـــلامـــــح الخـيـانـــــة

______________مشاركة من ابن الساحل مع الشكر

مفاجأة Epiphaneia !!!!
يصادف ٦ كانون الثانى في كل سنه عيد الغطاس
عيد الغطاس عند النصيريةهو عيد وثني بإمتياز !!!...
يحتفل النصريه بعيد العطاس مثل المسيحه وهذا العيد هو احتفال لظهور الألوهية وللظهور سر مكتوماً منذ الدهور، هو سر الثالوث المقدس الذي هو قاعدة أساس في الدين المسيحي والدين النصيري .
كلمة Epiphaneia هي ذات أصل يوناني و تعني الظهور أو التجسد ، إستعملها - قبل ظهور المسيحية بقرون - الإغريق للدلالة على الألهة المتأنسة ( الآلهة التي تظهر وتتجسد في صورة إنسان ) مثل : زيوس Zeus ،إيرميس Hermès ، هيرا Héra ، ديميتر Déméter، إيفايستوس Héphaïstos، أفروديت Aphrodite ، آريسArès ، أبولون Apollon، دينوسيوس Dionysos ....
............................
عيد الغطاس باليونانية : ἐπιφάνεια، epiphaneia

صفحة النصيرية خفايا وأسرار

مـــلامـــــح الخـيـانـــــة  - صفحة 13 Empty رد: مـــلامـــــح الخـيـانـــــة

الاباحية وتقديم الزوجة للضيف عند النصيرية.بالدليل من الباكورة السليمانية صفحة (108)
الشيخ النصيري بدر غزال
القي القبض عليه في بيت احد اصدقائه بينما كان يقوم بتوثيق وتوطيد الدين النصيري بين اتباعه وحسب المعتقد النصيري اذا نزل الشيخ النصيري ضيفا عند احد النصيريين وخاصة اذا كان شيخ مثله فيجب على صاحب المنزل ان يقدم له زوجته وهذا ما يعرف بالفرض اللازم والحق الواجب في دين النصيرية ....
يقول صاحب الباكورة السليمانية سليمان الأذني في معرض حوار له مع أحد مرشدي النصيرية، يقول: إنه قال له: والفرض اللازم، والحق الواجب يجوز لك تقديمُه.
ثم بعد أيام قليلة سافرتُ إلى مدينة أنطاكية إلى قرية اسمها وادي الجرب، فصادفت شيخاً من الخاصة، وأضافني عنده، ولما أقبل الليل فرشوا لي فراشاً في موضع غرفةٍ خالية فلما كانت نحو الساعة الثانية وإذا بطارق يطرق الباب، ففتحته وإذا بامرأة دخلت إليَّ، وغلقت الباب، واضطجعت بجانبي وأنا متحيِّر منها ما أعلم ماذا كان غرضها، ثم بعد قليل جعلت تحادثني وقالت: أما تقبل الفرض اللازم، والحق الواجب؟
حينئذٍ جالت في عقلي كلمة الإمام المرشد، وعرفت أن الفرض اللازم والحق الواجب هو تقديم نسائهم لبعضهم.
وفي اليوم التالي كنت أفتكر في نفسي وأقول: إني خاطب بنت إمامهم، وكلما أتاني شيخ منهم فأنا ملتزم أن أقدمها لهُ حسب الفرض اللازم والحق الواجب؛ فهذا أمر عسير جداً، ولا أستطيع قبوله أبد .
(الباكورة السليمانية .صفحة 108)

مـــلامـــــح الخـيـانـــــة  - صفحة 13 Empty رد: مـــلامـــــح الخـيـانـــــة

مـــلامـــــح الخـيـانـــــة  - صفحة 13 GLNZsA

""وهيب غانم""
احد مفكري الطائفة النصيرية
.. جمع وهيب غانم ابناء طائفته وخطب فيهم قائلا" كلمته الشهيرة.
إحكموا سوريا بأفخاذ وفروج نسائكم

مـــلامـــــح الخـيـانـــــة  - صفحة 13 Empty رد: مـــلامـــــح الخـيـانـــــة

مجلس التصفيق هو نتيجة عملية جراحية شاقة طويلة معقدة على يد الجراح الخطير حافظ الأسد . لقد كان مجلس التصفيق هو البرلمان الذي ينتخبه الشعب بعد الاستقلال عن فرنسا ، وقد كانت جلساته حامية خاصّة بما يخص صلاحيات رئيس الجمهورية حيث لم يوافق على زيادة راتب الرئيس شكري القوتلي 200 ليرة الذي راتبه 500 ليرة ! وامتنع دفع تكاليف إصلاح سيارته التي تتعطل تكرارا عند إنتقاله المسافة القصيرة من قصر المهاجرين إلى قبة البرلمان ! ليأتي حافظ الأسد و يغيِّر من صلاحيات البرلمان بدستور جديد عام 1973 يجمع فيه رئيس الجمهورية السلطات القضائية و التشريعية و التنفيذية و يصدر عوضاَ عنها مراسيم رئاسية ! ليصبح أعضاء البرلمان مجلس للتصفيق فقط حفاظاً على رواتبهم البرطيل و علاوات إضافية من الرشاوي أوخوفاً من عَلقة ساخنة .
في إحدى جلساته صفَّق أعضاء مجلس الشعب 69 مرة لكلمة طويلة مملة من الرئيس الوارث بشار الأسد كانت آية قرآنية نصيب منها 3 تصفيقات !
وبعد كثرة السرقات والفساد والرشاوي أصدر علي بابا مرسوماً على لصوصه ليسحب نقمة المواطنين ، ينص هذا المرسوم على المساءلة " من أين لك هذا ؟ " فإذا بعضو من المجلس يقول جملته الشهيرة " عادة عندما نشطف الدَرَج نبدأ من أعلاه " اختفى بعدها هذا العضو المسكين الذي أراد أن يظهر كمخلِّصاً شريفاً أمام علي باباته .. وقيل أنه إنتحر في بيته بأن قطَع يديه الإثنتين و أكمل بعدها على قطع لسانه !

مـــلامـــــح الخـيـانـــــة  - صفحة 13 11224735_1628129184070461_1214199681612449120_n

مـــلامـــــح الخـيـانـــــة  - صفحة 13 Empty رد: مـــلامـــــح الخـيـانـــــة

من الامثال التي يرددها النصيريون عندما يريدون ان يدعون على شخص وهو قولهم له . ان شاء الله آبتموت الا حايص لايص متل عيد الاسلام....

ويقصد هؤلاء الخنازير ان عيد الفطر لايعرف متى موعده ولا يعلم هؤلاء القردة ان عيدنا مرتبط برؤية هلال شهر شوال


النصيرية التي تحكم سوريا خفايا واسرار

مـــلامـــــح الخـيـانـــــة  - صفحة 13 Empty رد: مـــلامـــــح الخـيـانـــــة

الغرب صانع التطرّف والارهاب
الغرب هو صانع التطرف و الارهاب المتأسلم . و قد تنبا بهذا الامر المفكر الفرنسي Guy Debord منذ ستينيات القرن الماضي حين قال في كتابه La Société du spectacle ان الدول البورجوازية الغربية في مازق تاريخي و ستضطر لصنع الارهاب من اجل بقائها. نعم, قال هذا في ستينيات القرن العشرين بعد تحليله لتطور الراسمالية الغربية و صار تنبؤه واقعاً .
لوموند الفرنسية تقول :
" المخابرات الفرنسية تلاعبت بمراح وأرسلته إلى العراق قبل قتله "

مـــلامـــــح الخـيـانـــــة  - صفحة 13 Mc4sou
وقالت الصحيفة في تقريرها، إن محمد مراح، الذي تم تلقيبه بـ"القاتل على الدرّاجة" بعد أن قام بقتل سبعة أشخاص في جنوب فرنسا، كان قد اكتشف قبل موته مباشرة أن أحد أصدقائه الذي كان يظنه من "الجهاديين" مثله، ما هو إلا عميلٌ سري في المخابرات الفرنسية.
ونقلت عن مصدر خاص قوله إن "زُهير" صديق مراح المقرب، كان عضوا في فريق مفاوضات استسلام محمد مراح، بعد أن تم حصاره في شقته بتولوز - وهي محافظة فرنسية تقع في الجنوب الغربي للبلاد - من قبل قوات الشرطة، وذلك إثر تنفيذه العملية.
وأضافت الصحيفة أن مراح سجل رسالة فيديو قبل قيام الشرطة الفرنسية بقتله، قال فيها إنه بريء، وإنه اكتشف أن "زُهير" يعمل لصالح المخابرات الفرنسية، متوجها بالحديث إلى صديقه "العميل" بالقول: "لا أصدّق أن تكون مجرما وضابطا لدى السلطات الفرنسية، الآن، بعد أن أرسلتني إلى العراق وباكستان وسوريا من أجل مساعدة المسلمين. اذهب إلى الجحيم أيها الخائن.. سوف تتسبب في قتلي دون أي موجب.. أنت الذي وضعتني في هذا المأزق.. لن أسامحك أبدا".
وأشارت إلى أن المحامية الفرنسية إيزابيل كوتان بار، التي تساعد المحامية الجزائرية التي وكّلتها عائلة مراح، كانت قد أكدت لوكالة الأنباء الفرنسية أن ما نشرته الصحيفة من محتوى الفيديو دقيق
وأعلنت صحيفة "لوموند" في نهاية تقريرها أن والد محمد مراح، الذي يُدعى محمد بنلاّل مراح، ويقطن في الجزائر؛ قد تقدم بشكوى بتهمة "القتل العمد" ضد هيكل الشرطة الفرنسية، التي قامت بتنظيم العملية التي تمت خلالها تصفية ابنه.

هناك العديد من امثال هذا الشاب
الذين اصبحوا ادوات في ايادي اجهزة المخبرات العالمية تعمل بهم ماتشاء
يجند ثم يقدم له معلومات ثم بعدها يضحون به يستغلون الفقر و العاطفة الدينية و حماس الشباب
كم جند هذا و كم أمثال هذا الذين يجندون ؟ طبعا كثر

مـــلامـــــح الخـيـانـــــة  - صفحة 13 Empty رد: مـــلامـــــح الخـيـانـــــة

المهمة المقدّسة في قتل الفلسطينيين

في السابع من نيسان سنة 1995 كشف ديبلوماسي أسرائيلي سابق ان رئيس الوزراء الاسرائيلي السابق اسحق رابين اعطى سوريا موافقته الخطية عام 1976 على دخول قواتها الى لبنان .

وقال جدعون رافايل الذي كان سفيرا لأسرائيل في بريطانيا أنذاك في مقابلة نشرتها صحيفة "هآرتس" ان اسحق رابين الذي كان رئيسا للوزراء تبلغ خطط سوريا لدخول لبنان من الملك الاردني حسين.

واوضح السفير انه التقى العاهل الاردني بطلب من الاخير في 11 نيسان 1976 في لندن. وقال : "وعدنا الملك حسين باسم الرئيس السوري حافظ الاسد ان الجيش السوري لن ينتشر في جنوب لبنان ولن يقترب من الحدود مع اسرائيل وانه سيعمل على ضبط كل الجماعات الفلسطينية المسلحة التي قد تفكر بشن عمليات على شمال اسرائيل".

واضاف رافايل :"ان الرئيس السوري حافظ الاسد تعهد لرئيس وزراء اسرائيل ان العملية السورية كانت فقط ضد منظمة التحرير الفلسطينية وانه سينسحب فور عودة الهدوء ...".

ونقلت الصحيفة حرفيا عن سفير اسرائيل السابق في بريطانيا جدعون رافايل : "ان رابين وافق على دخول القوات السورية في رسالة وجهها الى العاهل الاردني في 28 نيسان 1976 ولا تزال محفوظة في ارشيف رئاسة الوزراء في اسرائيل (...)

مـــلامـــــح الخـيـانـــــة  - صفحة 13 Empty رد: مـــلامـــــح الخـيـانـــــة

محاربة الاسلام بأموال المساجد

يقول رياض طه نقيب الصحافة اللبنانية في كتابه " الكرامة " والذي كان سبباً في اغتياله على يد المخابرات الاسدية الطائفية 22-7-1980:
قبل استيلاء العلويين على الحكم في دمشق كان يوجد في سورية 24 مؤسسة اعلامية مقروءة من صحف ومجلات
اختفى كل شيء في سورية الحضارة ولم يبق سوى مخابرات عسكر الأقليات تراقب حلوق واصابع الصحفيين المتبقّين
مخابرات تسكت فرنسة عنها ربما لأنها باتت تجبي أموال المساجد والتكايا لتبنى الكنائس وتحارب الاسلام بأموال معتنقيه
حتى أن أحد السوريين الدمشقيين قال لي :

لاضير في ان نبنى الكنائس من تبرعاتنا في المساجد ولكن صرنا نخاف الصلاة دون التسبيح بحمد البعث وقائده

هذه حال سورية التي كنّا نجتمع في صالوناتها ونرجع بفكر أبنائها من كل الطوائف
سورية التي قاد وزارة الأوقاف فيها مسيحي قبل حكم الأسد ..ولم تظهر حاجة لحلف من الأقليات صنعته فرنسة للتفرقة بين طوائف سورية العظيمة
لماذا لم تعترض الأكثرية على الأستاذ فارس الخوري الذي شغل منصب رئيس وزراء سوريا ووزير المعارف والداخلية ورئيس الوقف الإسلامي في اكتوبر عام 1944 وعندما اعترض البعض خرج نائب الكتلة الإسلامية في المجلس آنذاك عبد الحميد طباع ليتصدى للمعترضين قائلا :
إننا نؤمّن فارس بك الخوري على أوقافنا أكثر مما نؤمن أنفسنا.

مـــلامـــــح الخـيـانـــــة  - صفحة 13 Empty رد: مـــلامـــــح الخـيـانـــــة

بابا عمرو وليس بابا غنّوج

كنت كغيري من العساكر أتصيّد الفرص للهروب إلى البيت وخصوصاً أن خدمتي العسكرية كانت في نادي الضباط
ولاحاجة للحديث عن رشوة الضباط بدوسيهات الطعام والراتب المقطوع للمعلم والهدايا لزوجة المعلم وبنت المعلم
فجأة تغيّرت التساهيل فاستدعاني المعلّم جهاد اسماعيل لأجد نفسي على حاجز الطوق في حي بابا عمرو
كان القيام بالقتل شيء يومي للعناصر العلوية التي كنت برفقتها ..رأيت المئات من الجثث بفعل عمليات القنص والقصف العشوائي التي كان يمارسها هؤلاء القتلة والتي كانت تتعفّن لأنه لاأحد يجرؤ على سحبها
أطفال ونساء وشيوخ وشباب ..كان العقيد جهاد يعدني كل مرة بإعادة فرزي ولكنني بقيت أشم وأرى الموت لمدة سنة وشهرين ..جئت ذات مرّة إلى الحاجز فوجدت فتاة بحالة سيئة شبه عارية.. ملابسها ممزّقة فسألت الرقيب لورنس :
شو تهمتها ؟
فقال لي : سنّية مابكفّي ؟
قلت له : وين النقيب ؟ عنجد عم تحكي ؟
فرد بسخرية : بحضّي ماعم اكذب عليك .. جاية على بالك تدوق طعمها ماراح تنساه بعمرك
فقلت له متحججاً : مقرفة ..انتو الكل قمتوا بالمواضيع وتركتولي الفضلة
اقتربت منها وسألتها : شو اسمك ؟
قالت : سهيلة .....الله يخليك اتركني روح والله ماساويت شي
أدرت ظهري لأني لاأملك حيلة
كان صوت المسكينة وهي تغتصب مفزع كأنين المرعوب فقد كان المجرمون يضربونها إذا صرخت فكأن الأنين هو الأمثل لها
جاء الملازم وجدي إبراهيم عاصـي وهو علوي من القدموس فراح يسبهم ويشتمهم لأنهم تركوا المرابطة على الحاجز وانشغلوا بملذاتهم فسمعت طلقة نارية فركضت لأرى سهيلة تلفظ أنفاسها وهي تحاول تغطية فخذيها وتتكوّر على نفسها رويداً رويداً إلى أن لفظت أنفاسها وهي تهمس الشهادة
كان بيد سهيلة خاتم ذهبي صار من نصيبي من الغنائم (أغراضها ومسوغاتها) بحسب قسمة الملازم وجدي الذي اتصل بدوره ليحدث أحد ضباط الفرع
ويضحك وهو يقول :
نصيبي أنا الكلسون ..صدقني لأحتفظ فيه كذكرى واشرب كاس عرق وأنا عم شمّو
نجحت الواسطة وانتقلت خدمتي كحاجب عند العقيد جهاد اسماعيل
كنت لاأبالي بحرب العلويين والشيعة على المسلمين السنّة لأني كنت مسيحياً مع اني لم أرى كاهن الكنيسة إلا مرتين في حياتي واحداها في الشارع يعني مسيحيّاً نص نص

حصلت على اجازة مدتها 3 ايام ولكني وجدت والدتي تلبس الأسود فقال لي : ابن عمي
لقد قتلوا أختك مايا بعد أن اغتصبوها في الفرع 261 أمن عسكري التابع لشعبة المخابرات العسكرية بعد اعتقالها على الحاجز
وأين هي ؟
: لانعرف ولكن جاء إلى أبيك مجنّد شاهد عملية اعتصابها وقتلها وجلب علامة خاتمها الذهبي خبأته أمك هنا
هاهو
أمسكت خاتم سهيلة كنت قد أهديته لأختي عندما حصلت على اجازة مبيت في المرة السابقة
لست أدري وكأني نسيت هل قصصت لأختي الشهيدة قصة الخاتم ام لا ؟
هل ضاعت ذاكرتي ؟ لا لم تضع لأني حاولت ارجاعه بعد استشهادها إلى ام سهيلة عندما زرتها في منزلهم المتواضع
سألتني ام سهيلة كيف حصلت عليه ؟ وأين ابنتي ؟ واين وكيف ..آلاف الأسئلة التي توقفت عندما قلت :
الله يرحمها ..
ولكن صرخات ام سهيلة ودموعها لم تتوقف وقهقهات الوحوش العلويين تكاد لاتفارق أذني
ترى هل فعلوا بأختي مايا مافعلوه بسهيلة ؟ هل تناوبوا عليها ؟ هل قال أحدهم : لأنها مسيحية مابيكفّي؟
ترى هل انتقم الله من قتلة مايا وسهيلة؟
فقد كان المجرم الدرزي عصام زهر الدين يصرخ كالعجل الضائع :
3000 آلاف جندي استشهدوا في بابا عمرو
لقد قالها هكذا بابا عمرو نعم قالها رغم أنه صرّح بعنجهية حيوانية قبل ان يدمّرها مع ضباطه العلويين
ساحعلها بابا غنوج
اليوم أنا أحتفظ بخاتم سهيلة لأن أمها وأخيها رفضوا استلامه لنني رفضت أن أدلهم على مكان جثتها
وماعساني ان أفعل ؟ هل أعترف لهم بأني كنت أراقب ابنتهم وهي تغتصب؟
أم أقول لهم باني خذلتها كما خذلت أختي؟
ظل خاتم سهيلة معي كما ظلت بابا عمرو في عقول الحماصنة
كما ظلت في عقول العلويين والشيعة المريضة بابا غنوج
وكما ظل سؤال وتصوّر يلازم وجداني :
هل كان الأنين هو الأمثل بالنسبة لأختي الشهيدة مايا ؟
وهل يشرب أحدهم كاس عرق وهو يشم ....؟

أسامة جرجس
تجمّع العلويون السنة

مـــلامـــــح الخـيـانـــــة  - صفحة 13 Empty رد: مـــلامـــــح الخـيـانـــــة

مـــلامـــــح الخـيـانـــــة  - صفحة 13 T6ZvXz

مـــلامـــــح الخـيـانـــــة  - صفحة 13 Empty رد: مـــلامـــــح الخـيـانـــــة

اثناء متابعتنا لبرنامج وثائقي يتحدث عن خفايا سقوط الجولان .. ذكر احد قادة كتائب المدفعية في الجولان انذاك بأنه وبعد اوامر العميل النصيري حافظ اسد بالانسحاب من الجولان ذكر بأن رقيبا بالجيش السوري استطاع منفردا ببعض حشوات ال م.د ايقاف تقدم الجيش الاسرائيلي لمدة ساعتين ليستشهد بعد ذلك ويضطر الضابط الاسرائيلي لتحية جثته ..

مـــلامـــــح الخـيـانـــــة  - صفحة 13 Empty رد: مـــلامـــــح الخـيـانـــــة

سعر صرف الليرة السورية في سورية ماقبل حكم الأقليات

مـــلامـــــح الخـيـانـــــة  - صفحة 13 1qy9cG

مـــلامـــــح الخـيـانـــــة  - صفحة 13 Empty رد: مـــلامـــــح الخـيـانـــــة

أبو القاسم - مصياف
ما يسمى معاناة العلويين: كذبة كبيرة!
لأن المجتمع السوري فلاحي زراعي وكان هناك اقطاعيون بكل الطوائف وكل المناطق .. خصوصا بين العلويين وليس فقط آل هواش ناصيف خير بك، بل كذلك آل مخلوف وآل جنيد وآل مهنا وآل كنج وغيرهم!
يسخر العلويون من تخلف السنة على صعيد التعامل مع المرأة! وقالت لي صديقتي من آل مخلوف: ينظر العلويون للمرأة كوعاء يحتوي النطاف! هذا هو حجمها ..

مـــلامـــــح الخـيـانـــــة  - صفحة 13 Empty رد: مـــلامـــــح الخـيـانـــــة

مـــلامـــــح الخـيـانـــــة  - صفحة 13 11870759_10154317175698561_8638008049352727643_n

مـــلامـــــح الخـيـانـــــة  - صفحة 13 Empty رد: مـــلامـــــح الخـيـانـــــة

خيرالله : خيار الدويلة العلوية الذي تجاوزته الأحداث - نُشر في 3/8/2015
http://www.alarab.co.uk/?id=58510
بشّار الأسد أنّه لا يزال لديه خيار الانكفاء إلى الشاطئ السوري، وأن يقيم دولة ذات امتداد في لبنان عاصمتها دمشق.
هذا يفسّر إلى حدّ كبير التركيز المستمرّ منذ اندلاع الثورة السورية على حمص التي تقف عائقا دون ربط دمشق بالساحل السوري. كذلك، يفسّر التركيز على عرسال وضرورة إزالتها من الوجود نظرا إلى أنّها عقبة بين ربط دويلة “حزب الله” في البقاع اللبناني والمناطق المحيطة بدمشق، مثل القلمون، وصولا إلى حمص، ومنها إلى منطقة الساحل.
هذا الكلام عن الدولة العلوية، أو على الأصح الدويلة العلوية، ذات الامتداد اللبناني، تجاوزه الزمن، كما تجاوزته الأحداث، لا لشيء، سوى لأنّ الشرخ الطائفي والمذهبي في سوريا صار واقعا أليما بعدما عجز النظام عن فهم أنّه انتهى منذ فترة طويلة. لم يستوعب النظام أنّ إيران لن تكون قادرة على إنقاذه، لا عبر خبرائها، ولا عبر ميلشياتها المذهبية العراقية واللبنانية والأفغانية، ولا حتّى عبر صفقات السلاح مع روسيا ولا عبر الفيتو الروسي والصيني في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.
معروف أنّ خيار الدولة العلوية كان دائما مطروحا لدى الأسد الأب والأسد الابن. الباحث الأميركي جواشوا لانديس، المتزوّج من علوية، والذي عاش طويلا في سوريا يقول أنّ الجيش الذي أنشأه حافظ الأسد، والذي يسيطر عليه الضبّاط العلويون، إنّما أنشئ استعدادا للوصول إلى اللحظة الراهنة. الجيش تحت السيطرة العلويّة لا أكثر ولا أقلّ. كلّ الشعارات المستخدمة عن العروبة والبعث، بشعاراته الفارغة، وتحرير فلسطين ليست سوى غطاء لهذا الواقع.
ليس سرّا ما تحدّث عنه الملك عبدالله الثاني في إحدى مقابلته الصحافية عن الانكفاء العسكري للعلويين في اتجاه الساحل عندما اقترب الجيش الإسرائيلي من دمشق في حرب العام 1973. كانت هناك دائما خطة بديلة لدى النظام الذي أقامه حافظ الأسد الذي سعى دائما إلى اكتساب شرعية على الصعيد السوري والعمل، في الوقت ذاته، على أن يكون الخيار العلوي، خيار حلف الأقلّيات، مطروحا وفي متناول اليد. كان مطلوبا في كلّ وقت المتاجرة بالفلسطينيين وقضيتهم بغية تغطية المشروع الأصلي للنظام، أي المشروع العلوي.
كلّ ما يستطيع أن يفعله بشّار الأسد الآن، هو المساهمة في تفتيت سوريا. في النهاية، ما الذي يمكن أن يفعله بشّار في الساحل السوري حيث لا توجد مدينة كبيرة واحدة ذات أكثرية علويّة؟
لعلّ أخطر ما في الأمر أن الأسد الابن يُستخدم حاليا، منذ حيث يدري أو لا يدري، في الانتهاء من سوريا. سيحاول الإيرانيون إنقاذه. الكلفة بالنسبة إليهم كبيرة ماديا، علما أنّ هذه القدرة المالية لإيران ستزداد في حال رفع العقوبات عنها نتيجة توقيع الاتفاق النووي. لكنّ هذه القدرة تبقى محدودة من الناحية البشرية. عدد الإيرانيين الذين يُقتلون في سوريا قليل جدا. أين مشكلة إيران عندما يُقتل مئات الشبان اللبنانيين أو العراقيين أو الأفغان من أجل تحقيق ما تصبو إليه، أي دولة علوية تدور في فلكها؟ إنّه رهان يستأهل ما تدفعه إيران من مليارات من أجل بقاء سوريا جسرا إلى الداخل اللبناني.
لا يعكس الخطاب الأخير لبشّار الأسد سوى الحال النفسية لرجل معزول عن العالم وعن سوريا نفسها، يرفض الاعتراف بالواقع. يتجاهل إنّه على رأس نظام لا يمتلك أيّ شرعية من أي نوع كان. النظام مرفوض من شعبه أوّلا. هناك أكثرية سنّية في سوريا. امتلك حافظ الأسد ما يكفي من الدهاء للتعاطي مع الموضوع المذهبي بطريقة ذكّية. راهن أوّلا على شقّ السنّة بتفريقه بين سنّة الأرياف وسنّة المدن.
قبل كلّ شيء، لم يتسلّم الأسد الأب رئاسة الجمهورية مباشرة بعد الانقلاب الذي نفّذه في السادس عشر من نوفمبر 1970، عيّن رئيسا مؤقتا يدعى أحمد الخطيب، كان مجرّد أستاذ مدرسة في الريف السوري. انصرف بعد ذلك إلى الصلاة في كلّ يوم جمعة في أحد المساجد السنّية في مناطق سورية مختلفة.
أراد بكلّ بساطة توجيه رسالة فحواها أنّه مسلم وأنّ لا فارق بين السنّة والعلويين. انتظر ثلاثة أشهر كاملة كي يصبح رئيسا للجمهورية. عمل بعد ذلك، على الاستعانة بواجهات من سنّة الأرياف، هو الذي يكره أهل السنّة في المدن وقد أشرف شخصيا على استبعاد كلّ الضباط الكبار الذين ينتمون إلى مدن مثل دمشق وحمص وحماة وحلب. استخدم حكمت الشهابي وعبدالحليم خدام ومصطفى طلاس وشخصيات مثل محمود الزعبي وفاروق الشرع وغير هؤلاء، بصفة كونهم من سنّة الريف أو من مدن صغيرة. فدرعا هي من أكبر الحواضن الريفية السنّية للبعث القديم الذي استعان به حافظ الأسد في مشروعه السلطوي.
حقّق حافظ الأسد نجاحا كبيرا في المحافظة على نظامه بعدما عرف كيف يؤسس لحلف الأقليات المدعوم من سنّة الأرياف. هذا ما لم يحسنه بشّار الأسد الذي اعتقد أن العائلة أهمّ من الطائفة، وأنّ شبكة العلاقات التي أقامتها العائلة، وهي شبكة قائمة على المصالح الاقتصادية التي بات الأقارب يحتكرونها، كافية لحماية النظام بطبعته الجديدة.
كان التصرّف الأحمق في درعا في مارس 2011، الدليل الأوّل على أن بشار أخل بالتوازن الدقيق الذي أقامه والده وعمل على حمايته. هذا التوازن شمل أيضا اللعب على إيران. صحيح أن حافظ الأسد عمل على إقامة علاقة في العمق مع إيران، وهي علاقة ذات طابع مذهبي في العمق، إلّا أنّه عرف كيف يستخدم الورقة الإيرانية لابتزاز العرب الآخرين، على رأسهم قادة الدول الخليجية.
كان هناك توازن يقوم عليه النظام السوري. في أساسه الحلف مع سنّة الريف. لم يكتف بشّار الأسد بضرب هذا التوازن، بل ذهب بعيدا في الاتكال على إيران وعلى ميليشيا “حزب الله” التي صارت جزءا من أمن النظام، خصوصا بعدما ملأت الفراغ الذي خلّفه الانسحاب السوري من لبنان في أبريل 2005.
عاش النظام السوري أطول بكثير مما يجب. لم يكن نظاما طبيعيا في أيّ شكل أو مقياس. استفاد حافظ الأسد طويلا من غباء البعثي الآخر صدّام حسين وحماقاته وغياب قدرته على التعاطي مع المعادلات الإقليمية والدولية. كان بين المستفيدين الأساسيين من مغامرة احتلال الكويت قبل ربع قرن.
الآن، لم تبق لدى النظام السوري سوى الورقة الإيرانية التي تراهن حاليا على خيار الدولة العلوية. مثل هذا الخيار يمكن أن يؤسس لحروب جديدة تستمر سنوات طويلة. كذلك يمكن أن يؤسس لتفتيت سوريا أكثر مما هي مفتّتة. لكنّه ليس خيارا قابلا للحياة، لا لشيء، سوى لأن ليس في الإمكان جعل السنّة أقلّية في أي بقعة من بقاع سوريا أو أي منطقة من مناطقها، حتّى لو كان هناك امتداد لبناني لهذه البقعة أو المنطقة.
إعلامي لبناني

مـــلامـــــح الخـيـانـــــة  - صفحة 13 Empty رد: مـــلامـــــح الخـيـانـــــة

يقول الجنرال (بينيه) المفوض السامي للحكومة الفرنسية منذ آذار عام 1944م في مذكراته صفحة 39 :
لقد تركت سورية مقسّمة لكي ترجع القبضة الفرنسيّة إليها ..هناك جنود لنا شاركوا جيشنا العظيم لايجب نسيانهم
إنهم العلويون والأرمن ..جنود فرنسة الأوفياء ..دمشق وريفها وحلب وأقضيتها تشهد على اخلاصهم
لابد من اقامة الدولة العلوية المنشودة أسوة باليهود في بيت المقدس كما للدروز زعماء ومؤسسات ليقفوا كسد منيع في وجه التقارب العثماني العربي الذي اراه حتميّاً في المستقبل
إن وجود رجل كشكري القوتلي على رأس حكومة لاتضم عناصر علوية ودرزية ولا من الأقليات الاخرى بمثابة جريمة مقصودة بجق فرنسة
فلابد من وجود عيون وآذان لنا في قلب دمشق التي ستبقى فرنسية

مـــلامـــــح الخـيـانـــــة  - صفحة 13 Empty رد: مـــلامـــــح الخـيـانـــــة

-- يقول الأستاذ مطاع الصفدي في كتابه ( حزب البعث ) ص٣٤٠ : الانتماء الطائفي كان أهم المقاييس للحصول على الترقيات والوظائف الهامة بالمؤسسات الحكومية تحت حكم البعث في سورية !؟
-- ويقول سامي الجندي ، وهو أحد الأعضاء المؤسسين لحزب البعث ، وأصبح وزيراً للإعلام في الوزارة التي تشكلت عقب انقلاب ٨مارس ( اذار) ١٩٦٣ مباشرة : بعد ثلاثة أيام من دخولي الوزارة جاء الرفاق يطالبون بعملية تنظيف واسعة ..... كان مقياس نجاح الوزير تحدده قوائم التسريحات ، فالحزبيون وأقرباؤهم وبنو عشاىرهم جاؤوا يطالبون بحقوق النضال والقربى !؟
-- ويقول طلال أبو عسلي في مقابلة مع صحيفة النهار اللبنانية ١٥أيلول ١٩٦٦ : إن التسلط العلوي شمل كل المستويات لدرجة أنك ترى المرأة العلوية تتصرف وكأنها هي السلطة !؟ والانقسام قاىم في الجيش لدرجة الاقتتال في آية لحظة ، وأن هذا سيكون رداً طبيعياً على التكتل العلوي المنتحل صفة الحزب !؟
-- ويقول منيف الرزاز الأمين العام للقيادة القومية لحزب البعث في عام ١٩٦٥ و ١٩٦٦ ، في كتابه التجربة المرة ، ص١٥٩ : إن روائح التكتل الطائفي المقصود بدأت تفوح ، وبدأ الحديث عنها أول الأمر همساً ، ثم بدأت الأصوات في الارتفاع حين ظهرت بوادر مادية تسند الاتهام ( بأن في صراعهم على السلطة استغل العسكريون الروابط الطائفية بشكل يهدف للتسبب في نتائج سلبية للسنيين بالذات !؟
-- ويقول سعيد بن ناصر الغامدي في كتابه ( حزب البعث : تاريخه وعقائده ) ص١١٢ : يقول حزب البعث إن الإسلام ورسوله وشخصياته البارزة إنما هم شكل من أشكال القومية العربية ، وأن العروبة هي ديننا نحن العرب من مسلمين وغيرهم !؟
** وأقول :
ومن هنا قال شاعرهم :
آمنت بالبعث رباً لاشريك له / وبالعروبة ديناً ماله ثاني ؟!
وحتى هذا المعبود كان ستاراً لباطنية خبيثة ظهرت في تحالفهم القائم مع الفرس الصفويين !؟
-- ويقول الدكتور منير محمد الغضبان في كتابه ( الحركات القومية الحديثة في ميزان الإسلام ) ص ٤٤ : إن ادعاء بعض الحزبيين أن قوميتهم لا تتعارض مع الدين هو ادعاء في غير محله ، إذ أنهم جعلوا القومية عقيدة وخط حياة تحكمهم في كل الجوانب التشريعية في الاقتصاد والحكم والسياسة والقضاء ، وتركوا الدين يمثل جانب العلاقة بين الإنسان وربه !؟
** وأقول : هذا إذا تركوه !؟ وقد كشفت الوثائق بعد تحرير إدلب عن تقارير للمخبرين يسجلون فيها أسماء المصلين الذين يؤدون صلاة الفجر في المسجد !؟
-- وقد قرأت في كتاب الهالك زكي الأرسوزي أحد مفكري البعث ( الأعمال الكاملة لزكي الأرسوزي - طبع ونشر وزارة الثقافة السورية ، الجزء الثاني ) يقول الهالك : قلت للمستشار الفرنسي لماذا تميزون في المعاملة بين المسيحيين والعلويين ؟ مع أن جيش الشرق ( الذي أنشأته فرنسا المستعمرة ) يقوم أكثره على أكتاف العلويين !؟
** أقول : إن فرنسا شأنها كأي مستعمر يحتقر العملاء !؟ ولكن لايستغني عنهم ، فقد هيأتهم بدءاً من تغيير الاسم ( النصيريين ) إلى العلويين !؟ ودفعهم للبقاء في الجيش بعد خروجها !؟ ومجيء وزيري خارجية فرنسا وبريطانية إلى دمشق للتأكد من تمكن بشار من الحكم ، وكان تصريحهما الشهير : لقد تم انتقال السلطة لبشار بسلاسة !؟
أضواء على ظلمات حزب البعث في ذكرى تأسيسه !؟
يحيى حاج يحيى

مـــلامـــــح الخـيـانـــــة  - صفحة 13 Empty رد: مـــلامـــــح الخـيـانـــــة

وثائقيات من حمص:
أهالي قرية خربة غازي النصيرية و تعاملهم مع الفرنسيين :
إسمين من حمص هما خيرو الشهلة و نظير نشيواتي المكنى
بأبو سالم كانا من كبار المناضلين ضد المستعمر الفرنسي و كان
أبو سالم قد خرج هو و مجموعة من رفاقه بالتنسيق مع الحاج دلال
(عبد الفتاح النشيواتي أخو نظير ) إلى ثوار في لبنان للالتحاق بهم
و هم في طريقهم إعترضهم أهالي قرية خربة غازي النصيرية (غرب حمص) و بعد اشتباكات مع اهل القرية قام اهل القرية بالاستسلام
و طلبوا الصلح مع الثوار و قاموا بدعوة الثوار للقرية و أظهروا كرمهم ...؟؟و بيتوا لهم الحقد و الخيانة فنواصلوا مع القوات الفرنسية التي قامت بالمجيئ للقرية و اعتقال الثوار و وضعوهم في سيارة مدرعة و عند وصولهم لقرية أم حارتين(النصيرية) أنزلوا كلاً منالثوار (سعيد الشهلة و حسين الجراد و نظير النشيواتي و كرمو العاصي )و قام الفرنسيون بإرتكاب مجزرة بحقهم و أطلقوا عليهم الرصاص و قام الضابط الفرنسي بعدها باطلاق الرصاص من مسدسه عليهم للتأكد من وفاتهم و سميت بمجزرة خربة غازي و بعدها قام الفرنسيون بإعدام ثمانية آخرين
من ثوار حمص أمام القلعة ..
النصيرية خيانتهم و تعاملهم مع العدو قديم الأزل ..
-------------------------
الصورة من اليمين بالأعلى
-سعيد الشهلة
-عمر البطحيش
-الحاج دلال
-نظير النشيواتي
-محمد علي الدروبي
عن صفحة صليبة العصياتي-باب الدريب-حمص

مـــلامـــــح الخـيـانـــــة  - صفحة 13 SlMlVj

مـــلامـــــح الخـيـانـــــة  - صفحة 13 Empty رد: مـــلامـــــح الخـيـانـــــة

مقال لماهر شرف الدين يوصف فيه حقيقة الضباط العلويين خاصة والعلويين بشكل عام .
في خدمتي الالزامية (1996- 1999)
حسمت نظرتي إلى العلويين كطائفة من المرضى النفسيين المتعطشين للانتقام من ماض صنعته أيديهم هم
ضباط يحملون النسور على أكتافهم لكنهم يحملون الدجاج في نفوسهم .
لصوص وفجعانون ووبش مستعدون لتدمير حياة إنسان من أجل كروز دخان أو علبة متة
أو حتى التباهي بذلك في سهرة سكر ..ضباط وضيعون ونرجسيون في الآن ذاته
حاقدون على كل ماهو غير علوي ,وحاقدون على كل من يرفض ان يتعلون في سلوكه ويتملق لهم وللهجتهم المقرفة .
خمسون عاماً في السلطة المطلقة وظلوا عبيداً في دواخلهم
خمسون عاماً في السلطة المطلقة وظلوا فحعانين لم يشبعوا
خمسون عاماً في السلطة المطلقة ولم يصبحوا رجالاً ناضجين
لكني رغم ذلك لم أتوقع أن يكونوا بكل هذا الإجرام .فمع بداية الثورة كنت ماأزال أنظر إليهم كمرضى يمكن للزمن أن يعالجهم ,
ومع كل قطرة دم كنت أتوقع منهم صحوة ما ..عقلانية ما ..ولكن عبثاً فقد صارت الجريمة سلوكاً اجتماعياً لهم
لقد تحوّل سارق الدجاج إلى قاتل بسبب طول الزمن الذي مرّ عليه وهو يسرق الدجاج بحمابة الدولة التي صارت بيده .
لقد تحوّل المريض النفسي إلى جلاد مجنون
العلويون كجماعة يتحملون وزر كل الجرائم التي حدثت منذ انطلاق الثورة بما فيها جرائم داعش
أما البعض القليل جداً من المثقفين العلويين الذين رفضوا منطق القتل فأقدّم لهم اعتذاري لهذا التعميم الذي لايمكن للحقيقة أن تستقيم بدونه

مـــلامـــــح الخـيـانـــــة  - صفحة 13 SmnsR9

مـــلامـــــح الخـيـانـــــة  - صفحة 13 Empty رد: مـــلامـــــح الخـيـانـــــة

جمهورية الرعب
كلما تضاءلت فرصة بقاء جمهورية الرعب والطائفية الأقلوية في الشام كلما طفت على السطح حكايا وروايات وشهادات تكشف المزيد من الوجه القبيح للدولة النصيرية التي كانت قد قتلت الفلسطينيين في لبنان وسورية وأخرجت البقية الباقية من الفدائيين بعد مجازر بحق المخيمات الفلسطينية
لقد تم قطع حنجرة منشد الثورة القاشوش والتمثيل بجثة غياث مطر وقلع عيني الممثل الشهم حسن دكاك وركل الممثل خالد تاجا حتى الموت بحيث تم جمع أجزاء من دماغه التي تناثرت على ارض المشفى وكذلك تم سحل الممثلة منى واصف وهي شبه عارية في ممرات الهيئة العامة للاذاعة والتلفزيون وصولاً لسيارات المخابرات الأسدية المجرمة
إن قصص صور آلاف الضحايا التي سربها المنشق " قيصر " التي تحكي جرائم الابادة بحق المسلمين في سورية لحماية اسرائيل وابقاء حلف الاقليات مسلطاً على رقاب الأكثرية المسلمة خير شاهد على حقد لامثيل له للاسلام والمسلمين
قصص الموت الشنيع هي هي منذ أن سلمت فرنسة الاستعمارية جيش المشرق الذي قاده النصيريون والأقليات ليصبح نواة جيش الدولة النصيرية الثانية في العصر الحديث
ففي حماه الثمانينات من القرن المنصرم وجد الطبيب خضر الشيشكلي مقلوع العينين وجثته مشوّهة تنم على حقد رهيب
ولكن قصة عميد الصحفيين اللبنانيين العنيد سليم اللوزي لها طابع التحدّي لأنه لم يقتل غدراً كما السابقين بل كتب وصيته وجابه بقلمه أعتى المجرمين الطائفيين عند المجرم النصيري حافظ أسد
هذا الرجل الف كتاباً عنونه بـــ " مستعمرة الخوف العلوية "
طبعاً مجلة الحوادث التي كان يملكها كانت تصدح بالحقيقة وتفضح العملاء الذين يدّعون الممانعة والمقاومة في وجه الاحتلال الصهيوني والتي هرب بها إلى لندن بعد أن تعذّر عليه اصدارها من معشوقته بيروت بسبب تهديدات المجرم غازي كنعان وضباطه الطائفيين
لي عودة مع هذا البطل بإذن الله

ارسال رد

هــــــام

ندعوك للتسجيل في المنتدى لتتمكن من ترك رد أو تسجيل الدخول اذا كنت من اسرة المنتدى

صلاحيات هذا الموضوع
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى