home الرئيسيةpeople_outline الأعضاء vpn_key دخول


chatالمواضيع الأخيرة
سامسونج Samsung Galaxy A16access_timeالخميس نوفمبر 21, 2024 6:23 pmpersonrahma14
جميع هواتف انفنكس بالترتيب و اسعارهاaccess_timeالخميس نوفمبر 21, 2024 6:13 pmpersonrahma14
انواع الايفون و اسعارهاaccess_timeالخميس نوفمبر 21, 2024 6:03 pmpersonrahma14
موبي برايس ماركات الموبايلاتaccess_timeالخميس نوفمبر 21, 2024 5:53 pmpersonrahma14
افضل شركة تنظيف منازل بالكويت باقل الاسعارaccess_timeالخميس نوفمبر 21, 2024 5:45 pmpersonrahma14
افضل شركة شراء و بيع اثاث مستعمل بالكويتaccess_timeالخميس نوفمبر 21, 2024 5:32 pmpersonrahma14
كراتين للبيع بالكويت- افضل انواع الكراتينaccess_timeالخميس نوفمبر 21, 2024 5:21 pmpersonrahma14
شركة شراء اثاث مستعمل بالرياض -خصم 20 %-اطلب مهنيaccess_timeالخميس نوفمبر 21, 2024 4:59 pmpersonrahma14
شركة تنظيف اثاث بالرياض-خصم 20%-اطلب مهنيaccess_timeالخميس نوفمبر 21, 2024 4:47 pmpersonrahma14
شركة تركيب اثاث ايكيا بالرياض بافضل الاسعارaccess_timeالخميس نوفمبر 21, 2024 4:36 pmpersonrahma14
new_releasesأفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
new_releasesأفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
bubble_chartالمتواجدون الآن ؟
ككل هناك 619 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 619 زائر :: 3 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

مُعاينة اللائحة بأكملها

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 2984 بتاريخ السبت أبريل 14, 2012 8:08 pm

طريقة عرض الأقسام

لونك المفضل

آخـر الاخبـار والمستجـدات لجمعة مبادىء الثورة خطّنا الأحمر  11-12-2015 - صفحة 4 Empty آخـر الاخبـار والمستجـدات لجمعة مبادىء الثورة خطّنا الأحمر 11-12-2015

تذكير بمساهمة فاتح الموضوع :

آخـر الاخبـار والمستجـدات ليوم الجمعة 11-12-2015
جمعة مبادىء الثورة خطّنا الأحمر
آخـر الاخبـار والمستجـدات لجمعة مبادىء الثورة خطّنا الأحمر  11-12-2015 - صفحة 4 392892851

آخـر الاخبـار والمستجـدات لجمعة مبادىء الثورة خطّنا الأحمر  11-12-2015 - صفحة 4 Empty رد: آخـر الاخبـار والمستجـدات لجمعة مبادىء الثورة خطّنا الأحمر 11-12-2015

استهداف المصلين أثناء خروجهم من صلاة #الجمعة بغارات روسية وأسدية على قرية الموزرة في جبل الزاوية بريف #إدلب
#سوريا
#روسيا_تقتل_الشعب_السوري

آخـر الاخبـار والمستجـدات لجمعة مبادىء الثورة خطّنا الأحمر  11-12-2015 - صفحة 4 Empty رد: آخـر الاخبـار والمستجـدات لجمعة مبادىء الثورة خطّنا الأحمر 11-12-2015

آخـر الاخبـار والمستجـدات لجمعة مبادىء الثورة خطّنا الأحمر  11-12-2015 - صفحة 4 2egNA8qf_bigger
تابعت إصدار مسلمون لا مجرمون للجبهة الشامية في حلب ... أنصح به ... فقد دفعوا بالتي هي أحسن

آخـر الاخبـار والمستجـدات لجمعة مبادىء الثورة خطّنا الأحمر  11-12-2015 - صفحة 4 Empty رد: آخـر الاخبـار والمستجـدات لجمعة مبادىء الثورة خطّنا الأحمر 11-12-2015

مجاهدو #جيش_الإسلام في #ريف_حلب_الجنوبي صباح اليوم و صورة تذكارية قبل الانغماس في العدو 


آخـر الاخبـار والمستجـدات لجمعة مبادىء الثورة خطّنا الأحمر  11-12-2015 - صفحة 4 CV8SFIsU8AAmnfP

آخـر الاخبـار والمستجـدات لجمعة مبادىء الثورة خطّنا الأحمر  11-12-2015 - صفحة 4 Empty رد: آخـر الاخبـار والمستجـدات لجمعة مبادىء الثورة خطّنا الأحمر 11-12-2015

تدمير المدن هي خطة لحلف الناتو و الصهاينة والمنفّذ طائراتهم وطائرات العرب والنصيريين والايرانيين
كما حدث في حمص وحلب تتكرّر الجريمة في جوبر وداريا بدمشق

داريا الصمود ..والجريمة مستمرّة

آخـر الاخبـار والمستجـدات لجمعة مبادىء الثورة خطّنا الأحمر  11-12-2015 - صفحة 4 CV8EqRZVAAAlHi8

آخـر الاخبـار والمستجـدات لجمعة مبادىء الثورة خطّنا الأحمر  11-12-2015 - صفحة 4 Empty رد: آخـر الاخبـار والمستجـدات لجمعة مبادىء الثورة خطّنا الأحمر 11-12-2015

أبطال حمص المرابطين على ثغورها يكذبون ادعاءات العدو الأسدي بدخول حي الوعر

آخـر الاخبـار والمستجـدات لجمعة مبادىء الثورة خطّنا الأحمر  11-12-2015 - صفحة 4 Empty رد: آخـر الاخبـار والمستجـدات لجمعة مبادىء الثورة خطّنا الأحمر 11-12-2015

حركة تحرير حمص الثوار وهم يستهدفون المليشيات الايرانية على جيهة الكم بقذائف الهاون ليلاً 10 12 2015

آخـر الاخبـار والمستجـدات لجمعة مبادىء الثورة خطّنا الأحمر  11-12-2015 - صفحة 4 Empty رد: آخـر الاخبـار والمستجـدات لجمعة مبادىء الثورة خطّنا الأحمر 11-12-2015

حسام حسام
........................فرنسا هي من قرر إحراق سوريا قبل استقلال سوريا
اليكم الدليل

-------------

نبوءة الجفر يقول جفر النصيرية ان ال وحش (ال الاسد) يحكمون اربعين سنه ...
وبعدين بتصير حرب يذهب ضحيتها مئة الف علوي وتكون الحرب الفاصله في الشامية(قرية نصيرية في الساحل الشمالي للاذقية)
وقال أحمد أبو صالح وهو من مؤسسي حزب البعث في احد مقابلاته على الجزيره شاهد على العصر كان حافظ الاسد وشلته النصيرية في اجتماع حزب البعث لا يتحدثون عن مبادئ الحزب بل كانوا يتحدثون عن الجفر
وقال الشيخ والشاعر والكاتب محمد المجذوب رحمه الله عندما قال له الشاخ صالح العلي اننا سنحكم سوريا فقال له الشيخ محمد ومن اين اتيت بهذا الخبر قال صالح العلي من كتاب الجفر
فقال المجذوب يبدوا انه جفر فرنسا .
---------------------------
قبل اندلاع الثورة في الخامس من اذار ٢٠١١م اجتماع مشايخ الطائفة النصيرية اتخذوا قرار بتوزيع سلاح على الطائفة النصيرية استعداد للحرب التي تنبأ بها جفر فرنسا

آخـر الاخبـار والمستجـدات لجمعة مبادىء الثورة خطّنا الأحمر  11-12-2015 - صفحة 4 Empty رد: آخـر الاخبـار والمستجـدات لجمعة مبادىء الثورة خطّنا الأحمر 11-12-2015

محاربة الاسلام بأموال المساجد
يقول رياض طه نقيب الصحافة اللبنانية في كتابه " الكرامة " والذي كان سبباً في اغتياله على يد المخابرات الاسدية الطائفية 22-7-1980:
قبل استيلاء العلويين على الحكم في دمشق كان يوجد في سورية 24 مؤسسة اعلامية مقروءة من صحف ومجلات
اختفى كل شيء في سورية الحضارة ولم يبق سوى مخابرات عسكر الأقليات تراقب حلوق واصابع الصحفيين المتبقّين
مخابرات تسكت فرنسة عنها ربما لأنها باتت تجبي أموال المساجد والتكايا لتبنى الكنائس وتحارب الاسلام بأموال معتنقيه
حتى أن أحد السوريين الدمشقيين قال لي :
لاضير في ان نبنى الكنائس من تبرعاتنا في المساجد ولكن صرنا نخاف الصلاة دون التسبيح بحمد البعث وقائده

هذه حال سورية التي كنّا نجتمع في صالوناتها ونرجع بفكر أبنائها من كل الطوائف
سورية التي قاد وزارة الأوقاف فيها مسيحي قبل حكم الأسد ..ولم تظهر حاجة لحلف من الأقليات صنعته فرنسة للتفرقة بين طوائف سورية العظيمة
لماذا لم تعترض الأكثرية على الأستاذ فارس الخوري الذي شغل منصب رئيس وزراء سوريا ووزير المعارف والداخلية ورئيس الوقف الإسلامي في اكتوبر عام 1944 وعندما اعترض البعض خرج نائب الكتلة الإسلامية في المجلس آنذاك عبد الحميد طباع ليتصدى للمعترضين قائلا :
إننا نؤمّن فارس بك الخوري على أوقافنا أكثر مما نؤمن أنفسنا.

آخـر الاخبـار والمستجـدات لجمعة مبادىء الثورة خطّنا الأحمر  11-12-2015 - صفحة 4 Empty رد: آخـر الاخبـار والمستجـدات لجمعة مبادىء الثورة خطّنا الأحمر 11-12-2015

الاباحية وتقديم الزوجة للضيف عند النصيرية.بالدليل من الباكورة السليمانية صفحة (108)

الشيخ النصيري بدر غزال
القي القبض عليه في بيت احد اصدقائه بينما كان يقوم بتوثيق وتوطيد الدين النصيري بين اتباعه وحسب المعتقد النصيري اذا نزل الشيخ النصيري ضيفا عند احد النصيريين وخاصة اذا كان شيخ مثله فيجب على صاحب المنزل ان يقدم له زوجته وهذا ما يعرف بالفرض اللازم والحق الواجب في دين النصيرية ....
يقول صاحب الباكورة السليمانية سليمان الأذني في معرض حوار له مع أحد مرشدي النصيرية، يقول: إنه قال له: والفرض اللازم، والحق الواجب يجوز لك تقديمُه.
ثم بعد أيام قليلة سافرتُ إلى مدينة أنطاكية إلى قرية اسمها وادي الجرب، فصادفت شيخاً من الخاصة، وأضافني عنده، ولما أقبل الليل فرشوا لي فراشاً في موضع غرفةٍ خالية فلما كانت نحو الساعة الثانية وإذا بطارق يطرق الباب، ففتحته وإذا بامرأة دخلت إليَّ، وغلقت الباب، واضطجعت بجانبي وأنا متحيِّر منها ما أعلم ماذا كان غرضها، ثم بعد قليل جعلت تحادثني وقالت: أما تقبل الفرض اللازم، والحق الواجب؟
حينئذٍ جالت في عقلي كلمة الإمام المرشد، وعرفت أن الفرض اللازم والحق الواجب هو تقديم نسائهم لبعضهم.
وفي اليوم التالي كنت أفتكر في نفسي وأقول: إني خاطب بنت إمامهم، وكلما أتاني شيخ منهم فأنا ملتزم أن أقدمها لهُ حسب الفرض اللازم والحق الواجب؛ فهذا أمر عسير جداً، ولا أستطيع قبوله أبد .
(الباكورة السليمانية .صفحة 108)

آخـر الاخبـار والمستجـدات لجمعة مبادىء الثورة خطّنا الأحمر  11-12-2015 - صفحة 4 Empty رد: آخـر الاخبـار والمستجـدات لجمعة مبادىء الثورة خطّنا الأحمر 11-12-2015

داحي الباب النصيري


يقول المسلمون الشيعة أن داحي الباب هو سيدنا علي بن ابي طالب ابن عم رسول الله وزوج ابنته البتول فاطمة الزهراء ووالد السبطين الحسن والحسين صلوات الله عليهم أجمعين ولايختلف المسلمون السنّة عنهم بأي شيء ويؤيّدون أن اللقب أطلق على الخليفة الراشدي الرابع علي بن أبي طالب كرم الله وجهه الشريف عندما دحا باب خيبر الذي كان اليهود يتحصّنون خلفه فاقتلعه ليدخل المسلمون حصونهم
أما عند النصيريين فداحي الباب له صورتان في الموروث العلوي التأليهي ..فيقولون في الأولى ان علي رب الأرباب (أستغفر الله) خرج عن قميصه الناسوتي أي البشري ليلبس القميص اللاهوتي أي الربوبي والعياذ بالله فقام بدحي باب خيبر عندما كان جنوده عاجزين عن اجتيازه ومن الواضح أن القصة قد لعب بفصولها عقول مريضة لتثبت ان ابن عم رسول الله حيدرة الكرار هو إله بل خلق خمسة أرباب ومن ضمنهم رب اسمه محمّد والعياذ بالله
ولكن الصورة الثانية أبشع من الأولى من حيث أثرها والاجرام المرتكب في ظلها
إنه ضاحي الأحول ذو الأنف الطويل .....
الغريب أن القصّة تصفه بالأصلع والأجرب ..ولكنه يتحول من ضاحي إلى داحي بمجرّد أنه صرخ ياعلي عندما اقتلع باب ليفتك قومه بالمسلمين السنّة المتواجدين خلفه


قصة داحي الباب الجديد

إليكم القصة النصيرية عن بطلهم ضاحي الذي تحوّل إلى داحي بقدرة قادر
قام النصيريون المنضوون تحت اسم سرايا الدفاع والوحدات الخاصة الطائفيّة بمداهمة مساجد مدينة دمشق ليلاً، ثم احتلالها حتى طلوع الفجر عندما بدأ المصلون يتواردون للمساجد، حيث تم اعتقالهم، وقامت عصابات سرايا الدفاع بتخريب المساجد ونهبها وتمزيق مكتباتها والتبوّل عليها .
وبعد أيام جمع المجرم حافظ أسد عددًا من مشايخ دمشق وعلمائها قسرًا مكبّلين بالقيود ، وبعد أن هدّدهم وتوعّدهم واعتقل نساءهم وبناتهم وصرّح لهم : إنه لن يكترث ولو راح ضحية تفتيش المساجد عشرات الآلاف من المسلمين .
القصة لها شجون ولكن مايهمنا هو أن النصيريون حاولوا الدخول إلى المسجد الاموي بدمشق من بابه الرئيسي حتى أنهم لم يفلحوا في تسلق جدران المسجد لوجود قوة خفيّة تمنعهم من ذلك فأدركوا أنهم يواجهون سحر وعمل مرصود لم تفلح معه كل المحاولات حتى أنهم جاؤوا بمشعوذ نصيري ليفك الرصد حسب الرواية .فعاد خائباً .فتقدّم عنصر ليهمس في أذن الضابط المسؤول قائلاً :
سيدي ...الجندي ضاحي استطاع حمل عجل بمفرده في قريتنا في موسم التزاوج .ويقول بأنه يستطيع خلع الباب ...فقال الضابط ساخراً وقهقهات الضباط والعناصر من حوله تعلو فوق صوته قررريد ..معقول .. لكن هذا الباب أكبر من العجل
اجلبوه ...ربما يستطيع فعل شيء لهذا الباب اللعين
جاء ضاحي بأنفه الطويل وعينيه التي بها حول جزئي ...وماأن صار بينهم راحوا يسخرون منه ويسخرون من أنفه الطويل وصلعته وحالته الأقرب إلى الجرب التي توحي الى عته فيه .. ولكن صرخات ضاحي ...ياعلي ..ياأمير النحل وارتعاشه ودخوله في حالة هستيرية جعلتهم مندهشين
فعاجلهم بإمساك الباب بيد واحدة وخلعه ورماه جانباً فراح الضابط يمسح بكف يده على صدر ورأس ضاحي "المبروك " ليحصل على البركة وكذلك فعل باقي الضباط والعناصر
ولكن فاجأتهم طلقات الرصاص من رشاش ثقيل من داخل الجامع فانبطحوا إلا أن ضاحي تقدّم مشجعاً بعد أن أمسك بيد الضابط ليدخله إلى باحة الأموي ويبدأوا في قتل المسسلمين واستباحة حرماتهم
تناقل الضباط والعناصر قصة ضاحي الباب أو داحي الباب أسوة بربهم علي أمير النحل الذي فعل الشيء نفسه مع يهود خيبر وباب حصنهم
وعندما انتهى الجيش النصيري من قتل كل المصلين بالمسجد أراد الضابط لقاء داحي الباب الذي خلع باب الجامع الأموي وقاوم الرصاص بجسده
إلا أنهم وجدوه ميتاً في احدى الزوايا وحتى أنهم لم يجدوا العنصر الذي دلّ وأخبر عن سره في حمل العجل
فتناقلت القصة الألسن والأفئدة قصة ضاحي المكذوبة بل زادوا أن ربهم علي بن ابي طالب نزل في جسد ضاحي الأجرب ذو الانف الطويل وقد تخلص من الجسد بعد انتهاء المهمة بدحي باب جامع الأموي ويحلف الكاذبون ويؤكّد المعتوهون أن الحول الذي كان في احدى عيني ضاحي اختفى عند فحصها بعد خروج الإله من جسده ..ويتناقلون بكل ايمان رجوع الضابط إلى قيود ضاحي الباب العسكرية الذي لم يجد له ذكر أو حتى رقم

طبعاً إذا راجعنا كل اقتحامات الجيش النصيري بقيادة المجرم حافظ أسد والمجرم بشار أو حتى المجرم رفعت أسد فلن نجد أي اطلاق رصاص مضاد فيها جميعاً ..بل كان السلاح والدبابات والديناميت هي الوسائل التي انتهجها في كل الاعتداءات وسياسات التدمير الجزئي والكلي لمساجد المسلمين
النصيريون في اقتحام جامع الأموي بدمشق
ويتداول الدمشقيون ان داحي الباب الجديد الذي يتفاخر به النصيريون ماهو إلا المجرم رفعت أسد الذي اقتحم مساجد سورية ودمر المئات منها في حقبة الثمانينات من القرن المنصرم
فقد اشتهر بين عناصره بهذا الاسم لولعه بتدمير المساجد وقتل المصلين بها
ومنهم من يقول أنه المجرم علي دوبا الذي قتل الآلاف من المسلمين بعد اعتقالهم لابل قتلهم في بيوت الله ومن بينها الجامع الأموي بدمشق

ابن دمشق
تجمع العلويون السنة

آخـر الاخبـار والمستجـدات لجمعة مبادىء الثورة خطّنا الأحمر  11-12-2015 - صفحة 4 Empty رد: آخـر الاخبـار والمستجـدات لجمعة مبادىء الثورة خطّنا الأحمر 11-12-2015

في نهاية شهر كانون أوّل/ديسمبر عام 1981، بدأ الجيش بحصار مدينة حماة(2) هذه القوات كانت مؤلّفة من سرايا الدفاع، رجال رفعت الأسد ومن الوحدات الخاصة، رجال محمّد علي حيدر. واللواء 47 من قوات الجيش العامة.
حينذاك أطلقت القيادة العسكرية للإخوان المسلمي...ن طلب النجدة من كافّة فرقها المقاتلة للدخول في المعركة
في مطلع عام 1982 دخلت الطليعة المقاتلة في حرب بطولية ضدّ الجيش العلوي الأقلوي
منذ بدء تدمير حماة، في 3 شباط/فبراير 1982، أصبح من المستحيل الدخول أو الخروج من المدينة. مرتزقة رفعت الأسد كانوا في الصف الأوّل من المعركة(2)
فأثناء احتلالهم للمدينة اتبعوا أسلوباُ وحشياً لم يسبق له مثيل إلا ربما منذ زحف المغول على بلاد الشام. وكان قتل الأود والرجال يتم أمام أعين الأمهات بدون شفقة. 120 شخصاً من آل الكيلاني، العائلة الحموية العريقة، قُتلوا معاً...مجموعة كبيرة من السكان فرّوا إلى القرى المجاورة، بعض تلك القرى التي يسكنها العلويون النصيريون في غرب حماة، قضوا عليهم بدون رحمة أو شفقة، قسمٌ من اللواء 47 حاول التمرد
على الأوامر، ولكن ذلك لم ينفع في إيقاف المذبخة، فقد وضع رفعت أسد تحت إمرة رجاله كل أنواع الأسلحة، المدفعية والدبابات وطائرات الهيلوكبتر، وبلغ عدد الضحايا حسب تقارير دولية تصل من 80000 ضحية.

آخـر الاخبـار والمستجـدات لجمعة مبادىء الثورة خطّنا الأحمر  11-12-2015 - صفحة 4 Empty رد: آخـر الاخبـار والمستجـدات لجمعة مبادىء الثورة خطّنا الأحمر 11-12-2015

في بداية شهر آب/أغسطس 1980، اغتيل الشيخ العلوي النصيري يوسف صارم الذي انشق عن الطائفة وأعلن تسننه ونيته نشر كتب الطائفة السرية ، اغتيل بيد أحد العلويين النصيريين في اللاذقية. ولكن أمر اغتياله لم يتضح إلا متأخراً، فبدأت الاضطرابات في المدينة بين السنّة والعلويين النصيريين، وتدخّل 2000 من رجال رفعت الأسد بجانب العلويين النصيريين وأخمدو التمرّد على حساب عشرات القتلى.
ثمّ أخذت الأحداث تمس العاصمة دمشق، كان ذاك بعد توزيع منشور يدعو للمظاهرة ضدّ السلطة، بتاريخ 10 آب/أغسطس عام 1980، الموافق ليوم الجمعة 17 رمضان، ويطلب من المصلّين الخروج بعد الصلاة باتجاه القصر الرئاسي لمطالبة حافظ الأسد بالتخلي عن السلطة. وتحضّرت قوات آل الأسد للتصدي لهذه الدعوة للتظاهر في كل مكان في المدينة، وأطال أئمّة المساجد الخطبة حتى قريب صلاة العصر، وحين شعروا بأنه قد تحصل مذبحة في المدينة، طلبوا من المصلين العودة إلى بيوتهم دون تظاهر.

آخـر الاخبـار والمستجـدات لجمعة مبادىء الثورة خطّنا الأحمر  11-12-2015 - صفحة 4 Empty رد: آخـر الاخبـار والمستجـدات لجمعة مبادىء الثورة خطّنا الأحمر 11-12-2015

تمّ إرسال الطيران لقصف أحياء في جسر الشغور وإدلب... وذاقت حمص ما ذاقته بين عامي 1980 و1981، حيث قتل من أبنائها بشكل خاص في سجن تدمر مواطنين لم يتمّ معرفتهم بالآلاف.. أوقفوا الكثير من النقابيين وسحلوهم في الشوارع، وقطّعوا أجساد بعضهم ورموها في بعض القرى العلوية(3)، ولاحقوا المعارضين بالاغتيالات في خارج البلاد، فقتلوا صلاح الدين البيطار في باريس والصحفي اللبناني سليم اللوزي، مدير تحرير مجلّة الحوادث في بيروت، بعد أنّ مثّلوا به فمزّقوا يده التي يكتب بها، وحاولوا قتل الأمين العام لجماعة الإخوان المسلمين عصام العطّار، ولكنّهم لم يجدوه في بيته، فقتلوا زوجته، إبنة المفكر الكبير علي الطنطاوي، وقتلوا ظافر الأتاسي في باريس بمنزله المتواضع فوق السطوح، كما قتلوا معارضين في إسبانيا والإمارات العربية المتحدة، وحاولوا اغتيال بعض ناشطي الإخوان في الأردن(4).
في الداخل أيضاً اتخذت المخابرات بكافة تنظيماتها أساليب للقبض على أنصار الطليعة المقاتلة، وذلك باحتجاز أفراد من عائلاتهم كرهينة حتى يُسلّموا أنفسهم، ضدّ كل مبدأ إنساني(5) والمعاكس للآية القرآنية: ولا تزر وازرة وزر أخرى...
(2) (2) برأيننا وكما كنّا نرى بأعيننا، أنّ أكثر العلويين النصيريين كانوا مسلّحين، فقد حصل معي شخصياً أنني حين كنت أمرّ في سنوات الستينات وبداية السبعينات في أحياء الخضر وعكرمة والنزهة، حيث كان أكثر سكانها بمدينة حمص من العلويين النصيريين، كنت أشاهد أبناء هذه الأحياء ينظفون الأسلحة الفردية من مسدسات وبنادق فترة بعد الظهر أمام بيوتهم وكذلك في بعض قراهم.

آخـر الاخبـار والمستجـدات لجمعة مبادىء الثورة خطّنا الأحمر  11-12-2015 - صفحة 4 Empty رد: آخـر الاخبـار والمستجـدات لجمعة مبادىء الثورة خطّنا الأحمر 11-12-2015

وخلال عام 1981، تمّ اتفاق ضمني بين السلطات السعودية والسلطات السورية، لتسليم المعارض السعودي، ناصر السعيد، الذي كان ملتجئاً في بيروت، على أن يساعدوهم بإيقاف حركة الطليعة المقاتلة للإخوان المسلمين، فكشفوا لهم عن عنوان سبعة عشر وكرٍ للأسلحة في سوريا وجدوا من بينها ثلاثة عشر في مدينة حلب وحدها. مما أدّى إلى التباعد ما بين القيادة السياسية والقيادة المقاتلة لجماعة الإخوان المسلمين منذ صيف 1981.
المصدر لوموند ديبلوماتيك مارس 1983

آخـر الاخبـار والمستجـدات لجمعة مبادىء الثورة خطّنا الأحمر  11-12-2015 - صفحة 4 Empty رد: آخـر الاخبـار والمستجـدات لجمعة مبادىء الثورة خطّنا الأحمر 11-12-2015

جزء من المستوطنات النصيرية التي تسوّر دمشق المحتلة
وهي مستوطنات مدججة بالسلاح...

آخـر الاخبـار والمستجـدات لجمعة مبادىء الثورة خطّنا الأحمر  11-12-2015 - صفحة 4 Do.php?imgf=pho2up_1445238925451

آخـر الاخبـار والمستجـدات لجمعة مبادىء الثورة خطّنا الأحمر  11-12-2015 - صفحة 4 Empty رد: آخـر الاخبـار والمستجـدات لجمعة مبادىء الثورة خطّنا الأحمر 11-12-2015

تاريخ الشيعة الباطنية ومنهم النصيريين والاسماعيلية (الحشاشين )والدروز
قادة وعلماء تم اغتيالهم بيد الشيعة الباطنية

علينا أن نقرأ التاريخ لنتعلّم من التاريخ الذي غفلنا عن قراءته ومعرفة صور الخيانة التي يتداولها أعداء الاسلام من النصيريين (العلويون) والاسماعيليين والدروز على أنها بطولات لأتباعهم استطاعوا من خلالها خدمة كل من اراد الشر لبلاد المسلمين
سيتيبين لنا حجم المؤامرة والحقد في صدور القوم بحيث تمكّن الصليبيون من خلالهم من احتلال بلاد المسلمين والمشاركة بقتل آلاف المسلمين كما يحدث اليوم
القادة والعلماء الذين اغتيلوا بيد الباطنية الشيعة في التاريخ الإسلامي خلال القرنين الخامس والسادس الهجريين، وخاصة أثناء فترة الحروب الصليبية، وسيتبين لنا ضخامة الدور البشع لتلك الحركات في القضاء على فاعلية الأمة وحيويتها، في الصراع الدائر بين المسلمين والغُزاة الصليبيين.
ويتضح لنا من سلسلة الاغتيالات وتوقيتها، ونوع شخصياتها ملاحظات في غاية الأهمية منها:
1 - أن الذين قتلوا على يد الباطنيين، كانوا يمثلون مراكز القيادة والتوجيه في ميادين السياسة والفكر والجهاد في سبيل الله.
2 - أن تصفية هؤلاء، كان خدمة متعمدة لخدمة الصليبيين من جهة ولقيادة المذهب الإلحادي الخبيث من جهة أخرى.
3 - أن كثيرًا من ضحايا الاغتيال قتل وهو صائم، أو في وقت تأدية صلاة الجمعة أو خلال مجلس للوعظ الديني والإفتاء في بيوت الله [1].
وسنذكر هنا اسم المغتال والسنة التي اغتيل فيها وكيفية وقوع حادث الاغتيال.
[1] الخليفة المسترشد بالله العباسي، وذلك سنة 529هـ، هجم عليه بضعة عشر من الباطنية وطعنوه بالخناجر، ثم مثلوا به.
[2] الخليفة الراشد العباسي وذلك سنة 532هـ، اغتيل غدراً في أصبهان.
[3] الوزير نظام الملك السلجوقي، وذلك سنة 485 هـ، تقدم إليه باطني في صورة مستغيث، ولما اقترب منه طعنه بسكين وقتله.
[4] الوزير نظام الملك (أبو نصر)، وذلك سنة 503هـ، وثب عليه جماعة من الباطنية وهو يؤدي الصلاة في الجامع وجرحوه عدة جراحات.
[5] الوزير أبو المحاسن عبد الجليل الدهستاني، وذلك سنة. 495هـ، عدا عليه شاب باطني وجرحه عدة جراحات مات بعدها.
[6] الوزير الكمال أبو طالب السميرمي، وذلك سنة 516هـ، وثب عليه الباطنية وهو سائر في طريق ضيق وقتلوه.
[7] الوزير معين الملك (أبو نصر)، وذلك سنة 521هـ، وثب عليه باطني وهو غافل مطمئن فقتله، وكان هذا الباطني يعمل سائساً لخيل معين الملك ليصل إلى هدفه.
[8] الوزير عضد الدين أبو الفرج بن رئيس الرؤساء، وذلك سنة 573هـ، تقدم إليه جماعة من الباطنية في صورة فقراء ومعهم رقاع وهو في طريقه إلى الحج، فتقدم إليه أحدهم وضربه بسكين وتبعه ثان وثالث حتى قتلوه.
[9] الوزير نظام الملك مسعود بن علي، وذلك 596هـ، قتله الباطنية غدراً.
[10] الوزير فخر الملك أبو المظفر علي ابن نظام الملك، وذلك سنة 500 هـ، تقدم إليه شاب من الباطنية وهو يتظلم وفي يده رقعة، وبينما كان يقرؤها الوزير وثب عليه ذلك الشاب بخنجر كان معه وقتله.
[11] الأمير بلكابك سرمز، وذلك سنة 493 هـ، طعنه الباطنية بسكاكينهم غدراً فقتلوه.
[12] الأمير مودود، وذلك سنة 507 هـ، وثب عليه الباطنية بعد فراغه من أداء صلاة الجمعة في جامع دمشق وقتلوه.
[13] الأمير أحمد بن إبراهيم الروادي، وذلك سنة 510هـ، تقدم إليه رجل من الباطنية وهو يتظلم ويبكي ومد إليه رقعة سأله أن يوصلها له إلى السلطان، فلما أخذها منه وثب عليه ذلك الرجل على الفور بسكينه وقتله.
[14] الأمير قسيم الدولة آق سنقر البرسقي، وذلك سنة 520 هـ، هجم عليه بضعة عشر نفراً من الباطنية في الجامع وهو يؤدي صلاة الجمعة فقتلوه.
[15] الأمير تاج الملوك بوري بن طغتكين، وذلك سنة 525 هـ، هجم عليه اثنان من الباطنية وحاولا قتله، لكنه برئ من جراحه فيما بعد, ولكنه توفي في السنة التي بعدها متأثراً بأحد تلك الجراح.
[16] الأمير آق سنقر الأحمديلي، وذلك سنة 527هـ، قتله الباطنية غدراً.
[17] الأمير أغلمش، وذلك سنة 614هـ، قتله الباطنية غدراً.
[18] الأمير شهاب الدين الغوري، وذلك سنة 602هـ، قتله الباطنية غدراً وخوفاً منه ومن بطشه.
[19] أمير من أمراء جلال الدين بن خوارزم شاه، وذلك سنة 624 هـ، قتله الباطنية غدراً.
[20] الأمير جناح الدولة حسين، وذلك سنة 495هـ، وثب عليه ثلاثة من الباطنية في الجامع بعد فراغه من أداء صلاة الجمعة وقتلوه.
[21] الأمير خلف بن ملاعب، وذلك سنة 499هـ، قتله الباطنية غدراً.
[22] الأمير شمس الملوك إسماعيل بن بوري، وذلك سنة 529هـ، قتله الباطنية غدراً.
[23] الأمير برسق الكبير، سنة 490هـ، قتله الباطنية غدراً.
[24] الأمير سيف الدين أخو علاء الدين الغوري، سنة 547هـ، قتله الباطنية غدراً.
[25] السلطان داود بن السلطان محمود، سنة 538هـ، قتله الباطنية غدراً.
[26] السلطان بكتمر، سنة 589هـ، تقدم إليه وفد من الباطنية في زي الصوفية، وقدم إليه أحدهم قصة فأخذها وضربه بسكين على الفور وقتله.
[27] السلطان صلاح الدين الأيوبي، وذلك سنة 570هـ،.فقد حاولوا قتله داخل معسكر جيشه لكنهم فشلوا.
[28] السلطان صلاح الدين الأيوبي، سنة 571هـ، حيث حاولوا قتله وهو محاصر لحلب لكنهم فشلوا.
[29] النائب نصر خان بن أرسلان خان محمد، سنة 524هـ، قتله الباطنية غدراً.
[30] المقرب جوهر، سنة 547هـ، تعرض إليه جماعة من الباطنية في زي نساء واستغثن به، فوقف يسمع كلامهم، فوثبوا عليه وقتلوه.
[31] أبو صالح بن العجمي، سنة 573هـ، وثب عليه جماعة من الباطنية في الجامع وقتلوه.
[32] أخو الأمير قتادة أمير مكة، سنة 608هـ، وثبوا عليه بمنى أيام الحج وقتلوه.
[33] أبو القاسم ابن إمام الحرمين، سنة 492هـ، قتله الباطنية غدراً.
[34] الفقيه أحمد بن الحسين البلخي، وذلك سنة 494هـ، قتله الباطنية غدراً.
[35] الفقيه عبد اللطيف بن الخجندي، وذلك سنة 523هـ، قتله الباطنية غدراً.
[36] الفقيه أبو المحاسن الروياني، سنة 502هـ، قتله الباطنية غدراً.
[37]القاضي أبو العلاء مساعد النيسابوري، سنة 499هـ، قتله الباطنية بجامع أصبهان.
[38] القاضي عبيد الله بن علي الخطيبي، سنة 502هـ، قتله الباطنية بالجامع وهو يؤدي صلاة الجمعة.
[39] القاضي صاعد بن عبد الرحمن أبو العلاء، سنة 502هـ، قتله الباطنية يوم عيد الفطر بنيسابور.
[40] القاضي أبو سعد محمد بن نصر الهروي، سنة 518هـ، هجم عليه قوم من الباطنية في جامع همذان وقتلوه.
[41] الواعظ أبو جعفر ابن المشاط، سنة 498هـ، كان يدرس للناس في الجامع ولما نزل من على كرسيه وثب عليه باطني وقتله.
[42] الواعظ أبو المظفر الخجندي، سنة 496هـ، وكان يدرس للناس في الجامع ولما نزل من على كرسيه وثب عليه باطني وقتله.
محمد حامد الناصر


فرق ومذاهب وأديان
قادة وعلماء تم اغتيالهم بيد الشيعة الباطنية

آخـر الاخبـار والمستجـدات لجمعة مبادىء الثورة خطّنا الأحمر  11-12-2015 - صفحة 4 Empty رد: آخـر الاخبـار والمستجـدات لجمعة مبادىء الثورة خطّنا الأحمر 11-12-2015

" مالذي يخيف البابا والغرب في سورية "

ربما سنجد الإجابة في مقتطفات من كلام المفكر والمستشرق ورجل المخابرات البولوني السابق
ياتوم كروفيسكي والمتزوج من بيروت فلنقرأ
يقول المفكر ورجل المخابرات السابق البولوني ياتوم كروفيسكي
صاحب كتاب " الأصابع التسعة " ص213
فصل الغرب والعلويين وحربهم على السوريين
والصادر في شباط سنة 2012
" بت على قناعة بان الغرب من صنع الخميني والطائفة العلوية في سورية
ووفق للأرقام التي لدى المخابرات البولونية أن 15 مليار دولار هي تكلفة قتل الشعب السوري من تأمين الأسلحة للعلويين والسيطرة على تجارة السلاح الفردية ومراقبة الحدود بالأقمار والجواسيس الجوالة وحماية البوارج
لناقلات الأسلحة في البحر والبر والجو والتفتيش الدائم لكل من تشك البحرية الأمريكية والغربية بأنه يحمل سلاحاً للثوار السوريين
بينما أطنان من الصواريخ والمتفجرات والدعم اللوجستي الذي يوفّره حكام العرب للعلويين والشيعة
حكام العرب الخائفون من مصدر قوتهم وهو الاسلام
هلعون أن يدخل الإسلام مخادعهم خلسةً ليكشف مايخبّؤون.وكم هم مقصّرون وأذناب .ولكنهم يعرفون أن الغرب سيغتنم الفرص لمسحهم فور انتهاء مهامهم الموكلة إليهم
لذلك نجدهم يقدّمون الدعم المالي لكي تبقى الليرة السورية ثابتة في مقابل الدولار
والتعتيم الاعلامي المفروض على وسائل الإعلام
بنفس سياسة التعتيم الاعلامية هنا في أوروبا بشقيها الشرقي والغربي لابل نجدهم يشاركون في حملات التشويه وأبلسة الاسلام ورموزه وعلمائه والتشكيك حتى في وجود الله كما هو الحال في الجزائر ومصر وتونس حيث لم يتغيّر شيء في هاتيك الدول بقي البوليس السرّي والاصابع المخابراتية التي تلعب بأرزاق الناس وحياتهم ومستقبل ابناءهم
كل هذا التعب والدجل والتزييف كي لايعلم العالم أن من يحكم في سورية طائفة تتنكر الشياطين والنازيين والبربر من جرائمها
كيف يمكن للغرب أن يسوّق موضوع الممانعة والعداء الكاذب بينه وبين العلويين والايرانيين بعد اليوم ؟
والى متى ستبقى المذبحة والحقد الأسود الذي ترعاه الاستخبارات الغربية والايرانية؟
وإلى متى يمكن للعلويين الذين يعبدون ابن عم محمد وزوج ابنته فاطمة علي ابن أبي طالب
تسويق فكرة الممانعة والمقاومة والتمسّح بآل بيت محمد ابن عبد الله والسلاح الذي هدم المدن والمساجد وقتل الآلاف لو استعمل لضرب اسرائيل لهرب نصف سكانها.. ولاسترجعت الجولان والضفة الغربية واحتمال قوي كل الأراضي التي وهبها البريطانيين والفرنسيين لليهود بعد استغفال العرب السذّج
كيف لاأجدني مقتنع أن في شعب سورية شيء نخافه نحن المسيحيون واليهود ربما كان الطيبة أو حتى المسحة الحضارية التي وجدتها في استيعاب الشعب السوري لستة اشهر من القتل والتفنن بالإبادة بحقه بصدور أبنائه العارية دون أن يطلق رصاصة خلبيّة حتى
ألايحق لنا نحن المسيحيين ان نتساءل لماذا هذا التضامن المشين من بابا الفاتيكان مع سفاح اسمه بشار ؟
مالذي يخيف البابا ؟
لماذا يجب ابقاء العلويين والأقليات كحرّاس لهيكل سليمان وهم عباد بشر وكواكب؟
الحلفاء الذين يمثّلون العداء صاروا إلى حلف ظاهري
بعد تمثيلية النووي الايراني أطول تمثيلية تشهدها الكرة الارضية
وخصوصاً أن من وضع شرائح الاستدلال الصاروخي لهدم المفاعل النووي العراقي هم نفسهم الخبراء الفرنسيين وعلماء صدام حسين الشيعة ..تم تدمير المفاعل وهو هيكل
فأي مفاوضات لبرنامج تدعمه روسية ونحن في بولونيا نعرف تماماً أن روسية تبيعك ومن ثم تشي بك
وهل يمكن لروسية بيع تقنية لدولة قريبة من حدودها ذات الغالبية الاسلامية والشيعة ولها حضور فيها عبر أتباع يصلون ويقتلون باسم نبي عربي حسب أهواء شيخ يهذي بالفارسية (خامنائي)
تمثيلية صارت باهتة وهي مكافأة لأيران على اختراق النووي الباكستاني وشراء عبد القدير خان أبو القنبلة النووية الباكستانية وسحق المسلمين السنة في ايران وافغانستان واختراق المقاتلين الاشداء في الشيشان والجمهوريات السوفييتية السابقة التي بدأت ترجع لإسلامها بعد رحلة تغريب وتشكيك بدينها
بالإضافة لزعزعة المدن الباكستانية بجواسيس منتشرة لاحصر لها من أتباع الخميني ربيب فرنسة
هذا مانراه اليوم مع الغزل الواضح بين مهدي الشيعة وهدايا أمريكا وأوروبا المجانية له ولأتباعه في سورية واليمن ولبنان وفي القريب بلاد المسلمين السنّة نجد والحجاز
فهل سيعثر الأمريكيون على شيخ سني يبيع فتوى بمائتي مليون دولار كالسيستاني في النجف الذي أفتى
بتحريم قتال الغربيين ومساعدتهم على تقويض زخم اسلام اشتاق اليه مؤمنون كثر من العرب والعجم في عراق ثروته النفطية تجعله أقوى من اليابان ودول أوربية كثيرة ..ربما سيجدون ..
متأكد أنهم وجدوا من يفتي فهاهم يقتلون ويسحقون ومأساة البوسنة وكوسوفا تتكرّر فصولها وبوحشية أكبر
والعار كل العار سيلازم الفاتيكان وبابويته والغرب السادي وديمقراطيته..وعار على بولونية وحكومتها المساعدة في محرقة المسلمين في سورية بلا أي ثمن فقط لنثبت أننا أوربيون "
ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين
لا حول ولاقوة الا بالله

شكر خاص لأخي ربّاح الجزائري على الترجمة
مع التصرّف لي لتوضيح بعض الكلمات من حيث المعنى
مع العذر للإساءة لأخوتنا البربر عندما قرنهم بالنازيين والعلويين في السياق
وذلك لصورة مشوّهة تاريخياً للبربر يملكها الغرب الصليبي ضدهم

آخـر الاخبـار والمستجـدات لجمعة مبادىء الثورة خطّنا الأحمر  11-12-2015 - صفحة 4 Empty رد: آخـر الاخبـار والمستجـدات لجمعة مبادىء الثورة خطّنا الأحمر 11-12-2015

سامي الجندي في كتابه، البعث :
لم تعرف القبائل المتوحشة ولا العصر الحجري...عهداً كعهد الثامن من آذار، كل الأمور صحيحة وكلّها خطأ، تظنّ نفسك بأنك تُعد التاريخ، ثمّ انكّ لاشئ، ثم أنتَ شئ مهم، ثم أنت لا شئ، تضيع في دوّامة8 آذار حتى عن نفسك...

يقول المجرم سامي الجندي في كتابه البعث ص. 144-45 <<
سألني صلاح جديد مرّة: كيف نُعالج قضيّة الطائفية؟ قلت: أصبحت هذه المشكلة سياسية أولاً، ولكنّها تتعقّد يوماً بعد يوم، وستصبح قضيّة اجتماعية وستعرّض البلاد للخطر(1) وأُفضّل أن تعودوا إلى المشروع الذي بدأه الجيل العلوي المثقّف الذي سبقكم.
قال: ما هو؟
قلت: نشر الكتب السرّية، فالطوائف الأخرى تُسئ الظنّ بكم وتذهب إلى أنّكم جمعية، يجب ان تبدأوا بالحلول من جذورها، وأنا موقنٌ أن ليس في كتبكم ما يُخشى من نشره، فقد حدّثني عنها بعض شبابكم وأعتقد أنّ فيها كثيراً من الفكر والشعر، وأنا موقنٌ أنّكم غير متعصّبين، وقد خاض شبابكم كل معارك النضال، فلا تتركوا مجالاً للشكّ بنيّاتكم. لقد بات ذلك خطيراً عليكم وعلى الوطن.
قال: لو فعلنا لسحقنا المشايخ.
أجبت: ثوريّ وتخشى المشايخ،؟! كيف إذن نتعرّض للمشكلات الكبرى؟ نقارع الاستعمار ونجبن امامهم؟
لم يُحر جواباً، بدا عليه التفكير، وبدأت منذئذٍ مشاكلي مع الحكم. وعلمت بعد ذلك أنّه يدفع الزكاة للمشايخ ويتقرّب منهم

آخـر الاخبـار والمستجـدات لجمعة مبادىء الثورة خطّنا الأحمر  11-12-2015 - صفحة 4 Empty رد: آخـر الاخبـار والمستجـدات لجمعة مبادىء الثورة خطّنا الأحمر 11-12-2015

بعيداً عن دمشق، في مدينة بانياس، صيف عام 1964، حيث لا زالت ذكرى سليمان المرشد حيّة في الأذهان، حصل صدام طائفي ما بين المرشديين والعلويين النصيريين من جانب، وأهل والسنّة من جانب آخر، واستطاع الحرس القومي(الشبيحة) إخماد الفتنة(2)
ولكن تفجّر التمرّد في مدينة حماة، وكان اوّل صِدام ما بين السلطة الحاكمة في دمشق وجماعة الإخوان المسلمين، ولأوّل مرّة في تاريخ سوريا منذ الاستقلال. حيث بدأ سكّان حماه يسمعون هتافات لم تكن سوريا معتادة عليها في غابر تاريخها. منها هذا البيت من الشعر : آمنتُ بالبعثِ ربّاً لا شريك لهُ = وبالعروبة ديناُ بعد وجداني
وهتاف آخر يقول: يلعن يومك يا حطين = والخاين صلاح الدين,
في وجه هذه الهتافات، كتب فتى لا يتعدّى سنه الحادية عشر من العمر، على لا فتة، الآية القرآنية الكريمة:<< ومن لم يحكم بما أنزل الله فأولئك هم الكافرون>>(3)
أوقفت المخابرات ذلك الفتى، وخرجت مظاهرة بقيادة الإخوان المسلمين تجوب شوارع المدينة مطالبةً بإخلاء سبيله. ووعد محافظ حماة بإخلاء سبيله، وحيث اعتاد العلويون على أن يخلفوا بوعودهم، فإنهم سرّحوا عددا من مدرّسي التربية الإسلامية، ثمّ خرجت مظاهرات أقوى في كل أنحاء المدينة تطالب بإيقاف الهتافات ضدّ الدين وإطلاق سراح الفتى الموقوف وإعادة مدرّسي التربية الإسلامية لعملهم، فتدخّلت المخابرات بالقوة لإيقافها، ففشلت، وحينئذٍ تدخّل الجيش بضغطٍ من صلاح جديد على أمين الحافظ، فَضُرِبت الجوامع بالمدافع لأول مرة منذ زحف المغول (4).

(1)أنظر سامي الجندي، البعث، ص. 138.
(2) Cf. B.VERNIER, loc-cit, p.139.
(3) قرآن كريم، سورة 5، الآية 48.
(4) هذه الأحداث هي تلخيص لخطبة ألقاها المهندس مروان حديد، في مسجد الروضة بدمشق عام 1974، وهذا لا يتناقض مع ما كتبه سامي الجندي عن هذه الأحداث في كتابه البعث ص. 145- 147. وانظر أيضاً سخافة سرد هذه الأحداث عند مصطفى طلاس في مرآة حياته، الجزء الثاني، صفحات 485-488.

آخـر الاخبـار والمستجـدات لجمعة مبادىء الثورة خطّنا الأحمر  11-12-2015 - صفحة 4 Empty رد: آخـر الاخبـار والمستجـدات لجمعة مبادىء الثورة خطّنا الأحمر 11-12-2015

آخـر الاخبـار والمستجـدات لجمعة مبادىء الثورة خطّنا الأحمر  11-12-2015 - صفحة 4 CV5e4qcWIAERPfg

آخـر الاخبـار والمستجـدات لجمعة مبادىء الثورة خطّنا الأحمر  11-12-2015 - صفحة 4 Empty رد: آخـر الاخبـار والمستجـدات لجمعة مبادىء الثورة خطّنا الأحمر 11-12-2015

آرمسترونغ والقمر وعلي بن أبي طالب

آخـر الاخبـار والمستجـدات لجمعة مبادىء الثورة خطّنا الأحمر  11-12-2015 - صفحة 4 Do.php?imgf=pho2up_1444366408731

لفت انتباهي البوست الذي كتبته الأخت سوزان الذي يتحدّث عن قدسية القمر عند العلويين
وعن القصص التي يتداولوها عن رائد الفضاء نيل آرمسترونغ
واعتقادهم بجنونه أو اصابته بالسرطان بسبب هبوطه على القمر أو مجيئه إلى جبال العلويين ليعطي رسالة
لاهوتية قمرية سريّة لأحد شيوخ الطائفة
لأني أملك قصة حدثت مع والدي وقتل فيها ابن خاله فيها
في عام 1969 كان أبي في زيارة إلى قرية الزويتينة في وادي النصارى
وقد كان أبي وابن خاله يتحادثون مع اثنان من العلوية عن خبر هبوط مركبة فضائية أمريكية على سطح القمر وقيام نيل ارمسترونغ وزميله ألدرين بالمشي على سطح القمر ..ونيّة أمريكا ارسال بعثات سياحية وعلمية اليه
انصرف الجميع كل إلى حاله وعندما همّ أبي وابن خاله بالخروج من القرية والرجوع إلى قريتنا وإذ بمجموعة من العلويين
يحملون السكاكين والمناجل وقاموا بالهجوم عليهم تمكنوا من اصابة ابن خال أبي إصابة بالغة لم ينجو منها فمات
كانت قريتنا تنادي بالثأر من هؤلاء الهمج فقدم صديق والدي واسمه معروف وهو قريب أحد الشيوخ المقدّسين لدي العلويين
وقد شرح لوالدي ومن معه أن سبب هذا الهجوم هو للانتقام من الأمريكيين المسيحيين الذين دنسوا وجه القمر الذي هو مسكن
وجسد الإله علي بن أبي طالب..فقال والدي:
ومادخلنا بهذا ؟
فقال :لأنكم مسيحيون مثلهم وتتفاخرون بعملهم الشنيع على الملأ
فقال والدي : ماهذه التخاريف ؟
قال الضيف : هل ترضى بأن يدوس أحد صورة أو تمثال إلهكم عيسى ؟
طبعاً لولا عقلانية أهل الضيعة لكانت حرباً رهيبة بين مسيحيي ربلة وعلويي ريف حمص
كنت قد قصصت هذا الحادثة لأحد العلويين الذي كان معي في الخدمة العسكرية
الذي اندهش منها ..ولكنه بعد رجوعه من الإجازة قال لي :
أن آرمسترونغ هو الرب علي بن أبي طالب
وعندما سألته عن زميله ألدرين :
طأطأ رأسه على أمل أن يسأل شيخه في الضيعة
وتسرحت من الخدمة ولم يجيبني عن سؤالي

أدمون سمعان
ربلة المحتلة
حركة العلويون اللانصيريون للثورة

آخـر الاخبـار والمستجـدات لجمعة مبادىء الثورة خطّنا الأحمر  11-12-2015 - صفحة 4 Empty رد: آخـر الاخبـار والمستجـدات لجمعة مبادىء الثورة خطّنا الأحمر 11-12-2015

شفيقة و الكلب الأعور

الحقيقة إن قصة المرحوم مروان كجك الجيل التالي التي تحدّث عنها أخونا أدهم تتشابه نوعاً ما مع قصة شفيقة في ضيعتنا
أعطتني أمي بقايا الطعام في صحن من البلاستيك وقالت لي أعطه لجارتنا شفيقة
أخذت مني شفيقة الصحن ونادت ابنها سليم وقالت له :
خذ الطعام لأبيك
فحملقت في وجه سليم الذي أخذ الصحن فلحقت به الى خلف المنزل واذ به يرمي الطعام لكلب أعور
فلمحني سليم وقال :
تعال لاتخف إنه لايؤذي
ورحنا نراقب الكلب الأعور وهو ينظر إلى الطعام ولايقربه
وبعد عدة أيام أرسلت أمي بقايا اللحم الذي طبخته لنا إلى شفيقة
فأعطيته لها وتظاهرت بالرحيل ولحقت بها وراء المنزل وإذ بها تضع الطعام امام الكلب الأعور
وتقول له : تقبرني ..بابو سليم ... كرمالي لتاكل ..
حملقت اكثر وتأكدت تماماً أنها تخاطب الكلب الأعور
ياقباري يابو سليم ..لازم تاكل وإلا بتموت على هالحالة
لاتزعل من سليم ..ضربك على عينك بالحجر لأنو مابيعرف إنك بيو (أبوه)
مشتاقتلك كتير يابو سليم ...والشيخ زاهد عم يقول
الخلقة والنقلة التانية راح ترجع آدمي ..بس والله ريحة تمو كريهة يابو سليم
بس كرمالك راح اتحمل النومة معو
راحت شفيقة تقبل الكلب الأعور وتبكي بحرقة
رجعت إلى البيت وأسئلة كثيرة تدور في رأسي
كانت الاجابة بأن ابو سليم تجايل بصورة كلب أجرب لأنه
لم يكن يدفع المال للشيخ زاهد ولايرسل الخمس لمنزوله
سألت سليم :
عن أباه الكلب
فقال لي أنه ينفّذ ماتطلبه أمه باطعامه والدفاع عنه اذا ماأراد أحداً القامه حجراً
اليوم يوماً مطير وعواء أبو سليم الكلب مزعج وغريب
فقال لي والدي الحبيب
أبو سليم يحتضر ..ان شاء الله ينسلخ ليرجع إلى قميص بشري
عرفنا بموت أبو سليم عندما سمعنا عويل شفيقة
طرقت الباب وهي تقول :
مات أبو سليم ..ياشحاري
ماتت شفيقة بعد موت الكلب الأعور بسنتين ولكني مازلت أذكر
كيف كانت شفيقة تتحدّث دوماً عن زوجها الكلب الأعور
وكيف كانت تحنو عليه..بعد تفشّي الجرب به
صار سليم مدرّساً ...يحارب فكرة التناسخ
كان أهل الضيعة يحاولون أن يقاوموا قصص التجايل وتكذيبها
ولكن العالم الماورائي الذي كان الشيخ رحيم يتفنن بغزو اعقول الناس به بعد أن ورث أباه الشيخ زاهد
ظل يخيف الناس البسطاء
كان سليم يرفض أن يكون ابن كلب ...
كان يسخر من الشيخ رحيم ويرفض اعطاءه الخمس والنذور
وكان يحاول اقناع جارنا أبو كاسر أن ابنه المرحوم كاسر
رحل الى الله ..ولم يتجايل مع الصبي غزوان الكذاب
ولكن الشيخ رحيم كان اقوى من سليم
في عيون الناس
ولكنه كان يدرك أنه قزم ضعيف ضمنيّاً أمام ثقافة وتحضّر سليم
إنها قصة من آلاف القصص عن التقمص والتناسخ والتجايل والنقلة والخلقة الجديدة
وماهنالك من تعابير ...

مظهر الصافتلي
تجمّع العلويون السنّة

آخـر الاخبـار والمستجـدات لجمعة مبادىء الثورة خطّنا الأحمر  11-12-2015 - صفحة 4 Empty رد: آخـر الاخبـار والمستجـدات لجمعة مبادىء الثورة خطّنا الأحمر 11-12-2015

قبل أن يصبح لدمشق ثارات علينا

بلا مقدمات أتوجّه بقصّتي لأهلي ولكل الشيعة وعلى رأسهم سماحة السيد حسن نصر الله
نشأت على حب سماحة السيد حسن وكان أكبر حلم أحمله هو الانضمام إلى حزب الله
ولكن أمي كانت ترفض لأنها لم تكن مقتنعة بانضمامي للحزب بحجة دراستي في جامعة دمشق وأسباب أخرى
اتضح أنها محقّة فيها لاحقاً .
انضممت الى الحزب منذ سنتين وكلي اندفاع وعنفوان للدفاع عن السيدة زينب والأخذ بثأرات الحسين.
بعد اجتماع في الضاحية توجهنا في باصات الى دمشق التي أعرفها وتعرفني وكم كانت دهشة خطيبتي لمى وهي ابنة خالتي فأمي من المذهب السني عندما وجدتني امام منزلها في زي الحزب العسكري فسألتني هل تركت الجامعة ؟؟
فقلت لها لقد وعدوني بالحصول على فرصة بالأمتحان في أي وقت أحدده
ورحت أحكي لها بأني جئت لدمشق لأحرسها من الوهابيين التكفريين
وفي اليوم التالي تم استدعاؤنا لمعارك في منطقة الديابية الملاصقة للسيدة زينب
تم تدمير كل شيء هناك بفعل القصف وكذلك تم الأمر في النبك وعين التينة حيث أننا لم نقاتل أحد بل كنا ندخل لمدن وأحياء مدمرة
ليأتي تلفزيون الحزب وقناة العالم لتصوير الأمر على أنه انتصار
كانت جثث المدنيين تصوّر على أنهم ارهابيين
تم قتلهم في المعارك نشأ خلاف بيني وبين قائد الوحدات العراقية لأسباب كثيرة
منها أنني رأيت ألف زينب تغتصب أمام ناظري وألف حسين يموت ذبحاً بعد الجوع.
تم نقلي الى دمشق للوقوف في حاجز مع عناصر من الحزب القومي السوري الاجتماعي
جرت مشادّة كلاميّة بين المساعد غيث العلوي وهو من الطائفة العلوية مع سائق سيارة دمشقي
بسبب قيام المساعد أول غيث بانتزاع مصحف صغير معلّق على مرآة السائق فقال له : ألا بتخاف الله... انه مصحف
فشهر المساعد أول غيث مسدسه وأمر سائق السيارة وزوجته وأولادهما بالنزول
وقال لهم: انظروا الى السماء وأطلق أربع رصاصات الى الأعلى
وقال : هي قتلنا ربك
كنت اتسائل دوماً هل جئنا نحن الشيعة لنحمي هؤلاء العلويون وأين الزينبيات اللواتي يغتصبهن الوهابيون التكفيريون
بعد شهرين من الغياب ذهبت الى بيت خالتي الذين استقبلوني بفتور
حيث استقبلتني فسألتها عن أخيها فقالت :
اعتقله الأمن وراحت تبكي وفجأة سمعنا صراخ خالتي وأبنها فخرجت مسرعاً للخارج فتم ضربي أنا وخطيبتي التي لحقت بي ووضعوا قطعة قماشية على عيوني و انهالوا ضرباً
كنت أسمع صراخ خطيبتي وأمها وأبيها وأخاها الصغير فأقول لهم أنا من حزب الله ولكنهم كانوا يضربوني أكثر
وبعد نزولنا المهين من السيارة وضعونا في غرفة كبيرة كنا نتحادث دون ان نرى بعضنا
لأن القطع القماشية ما زالت على أعيننا كنت أقول لهم اطمئنوا فأنا عنصر من حزب الله
لن يجرؤوا على فعل شيء فنزعت القطعة القماشية عن عيني فطلبت منهم أن ينزعوا القطعة القماشية
فرفضوا خوفاً فنظرت الى الزاوية الأخرى من الغرفة
فوجدت أسعد شقيق خطيبتي الكبير مرمياً على الارض هناك ومضرجاً بدمائه وعارياً تماماً
كانت خطيبتي ترجوني أن أرجع القطعة القماشية على عيني لكي لا يقتلوني
فأوهمتها بأني أرجعتها لأني لا أريدها أن ترى أخاها بهذا المنظر
ساعتان من النحيب والبكاء والارتعاش الذي رأيته على خطيبتي وعائلتها ومن ثم صار أسعد يصدر أنيناً من الوجع
ويبصق الدم من فمه فصرخت أمه أهذا أنت يا اسعد فصارت تصرخ أسعد رد على أمك يا حبيبي
ولكن فمه مليء بالدم ووجهه متورم بحيث أن عيناه غارتا واختفتا فرحت أهدئ من روعها بعد أن نزعت بيديها القطعة القماشية
عن عينيها وركضت الى حيث ابنها تحنو عليه وتحاول أن ترى عينيه المختفيتان
بدأ صراخ الجميع في منظر مخيف فتح الباب فدخل اثنان وراحا يضربان خالتي فحاولت منعهما
فقلت لهما انا من حزب الله فراحوا يركلوني بعد أن أوقعوني أرضاً وصاروا يشتمون الحزب والله
فوضع أحدهما قدمه على وجهي وأمسك بعنق خالتي وهو يقول هل ستعترف على الارهابيين
الذين أعطوك المنشورات لتوزعها أمام المسجد ولكن أسعد لم ينطق ولم يتحرك رغم أن المحقق أوغل بقدمه يمنةّ ويسرةً لإيلامه أكثر
فقذف بخالتي لكي تسنده الى الحائط وقال لها لا تفلتيه فإن فعلتي سأنكحكي أمام زوجك
فأمسكت بابنها ورفعت رأسه فبصق الدم على يديها فصرخت فرفسها المحقق فأشار لنا بأن نخلع ملابسنا
كلنا فقلت له دع النساء ولماذا يخلعن ملابسهن وراح ابو أسعد يرجوهما بأن يتركوا ابنته وزوجته
فأمسك أحدهما بخطيبتي من شعرها فقال لها انزعي ملابسك يا شر......
فأخذت تستحلفه بالله وبمحمد فراح يشتم الله ويشتم محمد
فصرخ أحدهم هل ستعترف يا أسعد من أعطاك المنشورات وإلا سأنكح أختك أمام عينيك
فلم ينطق أسعد ولكن أمه صارت تستحلفه بأن يعترف
فدخل علينا ضابط بالخمسين من عمره فنظر الى لمى وهي عارية وقال من هذه ؟؟؟
انها لمى أخت المتهم
ومن هذا ؟؟؟؟
أباها
ومن هذا ؟؟؟؟
اخاها الصغير حسين
ومن هذا ؟؟؟؟؟؟؟؟ (فأشار علي)
انه خطيبها ويدعي انه عنصر من حزب الله
فتقدم مني وأمسك برأسي وضربه بالحائط وقال لي بدي انكح امك على ام الحزب تبعك
فقلت له صدقوني انا من حزب الله وقاتلت معكم في النبك وفي الكثير من الاماكن وبطاقة هويتي
وملابسي موجودين في السيدة زينب اتصلوا وتأكدوا من قائدي السيد مجتبى ابو الحوراء فضرب رأسي مرة أخرى في الحائط
وأمر لمى بأن ترتدي ملابسها وتخرج معه فخرجت معه بعد أن قال للمحققين تصرفوا مع البقية فصرخ أحد المحققين:
امسك هذا الحقير أسعد وقومي أنت وانزعي ملابسك
وراحت خالتي ام اسعد تستحلفهما فقال لها: سأقتل ابنك الصغير أمام عينيك
كنت أمسك برأس أسعد فيشير الي احدهما لأرفع رأسه ليرى أمه
أخرج أحدهما الأصفاد من جنبه فوضع جانب بيد أبي أسعد والجانب الآخر من الأصفاد بقدم حسين الطفل الصغير
وبدا الاثنان يتناوبان على اغتصاب خالتي ام اسعد وهما يشيران الي كي أرفع رأس أسعد ليرى أمه
نزلت دمعه من خلف الاورام التي تغطي عين اسعد فتح الباب ودخلت لمى عارية ومعها شخص ثالث
وقال استلموها المقدم شبع منها وكانت ساقي لمى ملطخة ببعض الدماء وجسدها عليه آثار عض وخدوش
فقال أحدهما انحني نحو أخوكي الخائن وانظري في عينيه وقولي له ان يعترف وصار يغتصبها وعينيها في عيوني ولا تجرؤ على الاستقامة
كانت يدي ترفع رأس أسعد بناءاً على أوامر هذان الوحشان ولكن اسعد لم يحرك ساكناً
تناوب الاثنان على اغتصاب لمى وتركاها على الأرض تئن متكوّمة فأمر أحدهما الأم تنصح ابنها بالاعتراف قبل أن يجبر زوجها على اللوط بابنه الصغير حسين
فانكبت على ركبتيها وتهز ابنها ليعترف فحاولت التشبث بأسعد كي لا يسقط ولكنه سقط جثة هامدة بلا روح
فتوقفت شهقات الأم وارتمت فوق ابنها فغادر المحققان الغرفة
وتم استدعائي الى مكتب المقدم بعد ربع ساعة فوجدت المجاهد السيد مجتبى وهو يبتسم ويحتسي القهوة مع المقدم
فأشارا لي بالجلوس لكني رفضت فقال لي السيد مجتبى ألم أقل لك اترك هذه العائلة الناصبية
فقال المقدم كانوا يضحكون عليك أنصحك بأن تتزوج من ملتك فإن السنّة غدارون ونحن نحارب شرهم منذ أربعون سنة
فقلت أني أريد الرجوع الى بيروت
فقال المقدم خرة عليك وعلى بيروت
فوقف السيد مجتبى وقال : يبدو أننا سنرسله الى منزلي في العراق لتهدأ أعصابه قليلاً
فقلت هل يمكن لي أن أرى المنشورات التي كان أسعد يوزّعها
فرفع المقدم بورقة عن مكتبه وقال: شيء تافه تفضل شوف هالخائن شو كاتب
فقرأت كلمتين فقط وهما
بدنا المعتقلين .
رجعت إلى بيروت وتركت خلفي عائلة خالتي في المعتقل
مرت سبعة أشهر ولم تسمع والدتي شيئاً عن أختها وزوجها وأولادهما
كانت تسألني وكنت لاأجيب
كانت تقول لي :أن شيئاً ما حدث
كنت لاأجيب
كانت تريد الذهاب إلى الشام
وكنت لاأمانع
كانت خائفة من الذهاب وكنت أيضاً خائف
مازلت أعيش مع الخوف ولاشيء سوى الخوف
بت أخاف من ظهور السيد حسن في خطاب جديد
حتى لاأكرهه
كنت أخاف فأبتعد عن مواكب العزاء حتى لاأكره كل هؤلاء المغفّلون والمغلّفون بالكره
ياأهلي الشيعة هل نسيتم دمشق ؟
ياسيد حسن هل بات أهل دمشق تكفيريون ؟
عشرات السنين وصورك كانت تتصدر جدران دمشق فرحاً بك
عشرات السنين كانت أمي تقول وكنت لاأستمع
عشرات السنين كان أبي لايأبه بالحزب وكنت أكترث
ياأهلي الشيعة اسحبوا أولادكم
فأهل دمشق ليسوا تكفيريون
لاثارات لنا في دمشق
امنعوا هذا الاجرام قبل أن يصبح لدمشق ثارات عليكم
اليوم ياسيد حسن أقول أن الحجج التي كانت أمي تسوقها لي لكي لاأنضم إلى حزبك محقّة
والحسين مع الحق وليس معك ومع حزبك
والسلام عليكم ورحمة الله

شيعي محب
صفحة العلويون اللانصيريون للثورة

آخـر الاخبـار والمستجـدات لجمعة مبادىء الثورة خطّنا الأحمر  11-12-2015 - صفحة 4 Empty رد: آخـر الاخبـار والمستجـدات لجمعة مبادىء الثورة خطّنا الأحمر 11-12-2015


شهداء وجرحى بقصف لطائرات حربية روسية على قرية القصابية في إدلب
طائرات العدو الاسدي الحربية تشن غارات على بلدتي الشيخ سعد وحامر بدرعا
شهداء وجرحى في قصف للطائرات الحربية الروسية على حراقات النفط في قرية زغير بديرالزور
الطيران الحربي الروسي يشن غارة على قرية الكسرة في ريف ديرالزور
الطيران المروحي يلقي برميلين متفجرين على مدينة الشيخ مسكين في درعا
الطائرات الحربية الروسية تشن غارات على منطقة حويجة صكر في مدينة ديرالزور
قوات العدو النصيري تقصف براجمات الصواريخ أطراف قرية قوقفين في إدلب من معسكر جورين بحماة
قوات العدو النصيري تقصف بقذائف الدبابات حيي الحيدرية ومساكن هنانو في حلب من تلة الشيخ يوسف
الطائرات الحربية الروسية تشن غارات على قرية هجين في ريف ديرالزور
جرحى بقصف جوي لطائرات النصيرية على بلدة الغارية الغربية في درعا

آخـر الاخبـار والمستجـدات لجمعة مبادىء الثورة خطّنا الأحمر  11-12-2015 - صفحة 4 Empty رد: آخـر الاخبـار والمستجـدات لجمعة مبادىء الثورة خطّنا الأحمر 11-12-2015

شهداء وجرحى بقصف لطائرات حربية روسية على قرية القصابية في إدلب
طائرات العدو الاسدي الحربية تشن غارات على بلدتي الشيخ سعد وحامر بدرعا
شهداء وجرحى في قصف للطائرات الحربية الروسية على حراقات النفط في قرية زغير بديرالزور
الطيران الحربي الروسي يشن غارة على قرية الكسرة في ريف ديرالزور
الطيران المروحي يلقي برميلين متفجرين على مدينة الشيخ مسكين في درعا
الطائرات الحربية الروسية تشن غارات على منطقة حويجة صكر في مدينة ديرالزور
قوات العدو النصيري تقصف براجمات الصواريخ أطراف قرية قوقفين في إدلب من معسكر جورين بحماة
قوات العدو النصيري تقصف بقذائف الدبابات حيي الحيدرية ومساكن هنانو في حلب من تلة الشيخ يوسف
الطائرات الحربية الروسية تشن غارات على قرية هجين في ريف ديرالزور
جرحى بقصف جوي لطائرات النصيرية على بلدة الغارية الغربية في درعا

ارسال رد

هــــــام

ندعوك للتسجيل في المنتدى لتتمكن من ترك رد أو تسجيل الدخول اذا كنت من اسرة المنتدى

صلاحيات هذا الموضوع
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى