home الرئيسيةpeople_outline الأعضاء vpn_key دخول


chatالمواضيع الأخيرة
سامسونج Samsung Galaxy A16access_timeاليوم في 6:23 pmpersonrahma14
جميع هواتف انفنكس بالترتيب و اسعارهاaccess_timeاليوم في 6:13 pmpersonrahma14
انواع الايفون و اسعارهاaccess_timeاليوم في 6:03 pmpersonrahma14
موبي برايس ماركات الموبايلاتaccess_timeاليوم في 5:53 pmpersonrahma14
new_releasesأفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
new_releasesأفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
bubble_chartالمتواجدون الآن ؟
ككل هناك 288 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 288 زائر :: 3 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

مُعاينة اللائحة بأكملها

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 2984 بتاريخ السبت أبريل 14, 2012 8:08 pm

طريقة عرض الأقسام

لونك المفضل

هذا الشيطان المعمم المسمى حسن نصر الله  - صفحة 2 Empty هذا الشيطان المعمم المسمى حسن نصر الله

تذكير بمساهمة فاتح الموضوع :

بسم الله الرحمن الرحيم



هذا الشيطان المعمم المسمى حسن نصر الله



أوقح المتاجرين بقضية فلسطين، و مجوسي متنكر وراء قناع التشيع، و أغبى المفترين على السنة

أوقح المتاجرين بقضية فلسطين، يظهر حماسة ضخمة في نصرة الشعب الفلسطيني، و اللاجئون في لبنان لا يزالون محرومين من الحقوق السياسية و الحقوق المدنية، رغم مرور أكثر من ستين سنة على لجوئهم إلى لبنان، و الأرمن بعد أقل من عشرين سنة حصلوا على جميع هذه الحقوق فمنهم النواب و الوزراء و رجال الأعمال الكبار، رغم أنه مسيطر على لبنان الآن يسقط حكومة و يفرض حكومة، لم يساعد الفلسطينيين على الحصول حتى على حقوقهم المدنية. ما يؤكد نفاقه و أنه يتظاهر بنصرة القضية الفلسطينية فقط لإخفاء عمالته لإيران و تعصبه للمجوسية المقنعة التي يسميها شيعة.

و هو أغبى المفترين على المسلمين إذ يزعم أن التعرض لزوار الإمام الحسين عليه السلام سببه بغض السنة لأهل البيت تصوروا السنة يبغضون الرسول صلى الله عليه و آله و سلم و أخاه عليا و ابنته فاطمة و إبنيها الحسنين رضي الله عنهم أجمعين، و هو يقنع نفسه و أتباعه من الخنازير المجوس ليبرر لنفسه الغدر بالسنة و التنكيل بهم، و هو ما يفعله الآن في سوريا الحبيبة، رغم زعمه أنه لا يتدخل في الشأن السوري، و دعوته السنة في لبنان إلى البعد عن إثارة النعرات الطائفية، و يتجاهل و ربما يجهل أن إيذاءه للسنة هو أمثاله الخنازير المجوس في العراق هو سبب بغض السنة للشيعة الملاعين، و قيامهم بتفجير العبوات في الزوار إلى مقام الحسين عليه السلام حيث يلعنون الصحابة و يشتمونهم و يتبرؤون منهم، كل ذلك في زعمهم أنه يقربهم من الله تعالى و يثبت إخلاصهم و حبهم لآهل البيت صلوات الله عليهم و سلامه.

هذا الشيطان المعمم المسمى حسن نصر الله  - صفحة 2 Empty رد: هذا الشيطان المعمم المسمى حسن نصر الله

ياخوان اتقوا الله في يزيد بن معاويه اتقوا الله في يزيد بن معاويه اتقواالله في يزيد بن معاويه

شتان مابين يزيد وبين بشار
ان يزيد ابن كاتب الوحي.

عمته (رمله بنت ابي سفيان )ام المؤمنين وزوج نبينا الحبيب.

يزيد غفر الله له وانتم تابون.. هل تريدون ان يمشي كلامكم قبل كلام الله..
-------------------------------------------------------

أخي أبا مسلم كلام اتغير بعد ماكنت تمجده اصبحت تستجدي له الرحمة

أخي الكريم هذااك الله انت من أقحمت يزيدا في موضوع حسن نصرالله ولسنا نحن

وبعدين اقول لك انك بكلامك عن تربية يزيد فإنك تسئ لسيدنا معاوية رضي الله عنه

ولمعلوميتك ان يزيدا لم يتربى على يد أباه معاوية بل على أيدي جماعة من البدو الأعراب

كما هي عادة قريش حيث كانوا يرسلون ابنائهم الى البادية لكي يكتسبوا الفصاحة والخشونة

والتاريخ يحكي عن ابناء انبياء وليس صحابة كانو ابنائهم فاسقين

وايضا ياأخي ابا مسلم من حيث النسب فأنا من قريش وكان واجب علي قبيليا ان ادافع

يزيد لكنني لن افعل لأنه متسبب في قتل سيدنا الحسين بن علي عليه السلام ولن أغفر له فعلته

أخي الكريم ارجو ان ندع الجدال في موضوع يزيد فهو موضوع لا يفضي بفائدة وما مداخلتي

انا في هذا الموضوع الا لرؤيتي بعض المغالطات الدينية والتاريخية اردت توضيحها من باب الأمانة

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هذا الشيطان المعمم المسمى حسن نصر الله  - صفحة 2 Empty رد: هذا الشيطان المعمم المسمى حسن نصر الله

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخ أبو الحمزة

السلام عليكم و بعد،،

الصورة الشنيعة التي في خيال و ذهن المسلمين عن يزيد، هي من صنع دعايات الشيعة، الذين لم يسلم ن لسانهم أحد، لا الخالق و لا المخلوق، فهم متخصصون في معاداة المسلمين و الكيد لهم و بغضهم، و تمادوا في الكذب لم يكتفوا بوضع الأحاديث عن النبي صلى الله عليهم و سلم و العلماء من آل البيت رضي الله عنهم، بل إنهم دسوا الكذب في الأحاديث المروية عنهم، بل إنهم وضعوا سورة اسمها "الولايت".

و يزيد بن معاوية من جملة من أشاعوا لهم صورة شنيعة من صنع دعايتهم، و ماذا يمنعهم و قد شنعوا على جبريل أنه تائه و أن الله تركه تائها ربع قرن من الزمان لا يميز شخص النبي من شخص الوصي،

و ما يلي بعض أشعارهم:

إن كُنتَ في ضيقٍ ولا تدري المفر

فارفع يديك وقل إلهي العن عمرررر

أما قولك: ((ولن أغفر له فعلته))، يا أخي إذا كان بإمكانك أن تغفر، فأنت حكيم فلا تغفر لأحد سوى نفسك، لكن الغفران من اختصاص الله سبحانه و تعالى، و الجنه من أملاكه، يقول الله تعالى يوم القيامة لمن ليس له علاقة، :"أكنت عالما بي، أم على ما أملك قادرا"، أنت لك علاقة بمن أساء إليك تغفر له أو تقتص منه، أما يزيد و غيره فلا أحد غير الله يختص بالغفران له أو معاقبته.

من المواقف: "إذا رأيتني في الضدين رؤية واحدة فقط اصطفيتك لنفسي"، بمعنى أن معرفة فضل الحسين و حبه، لا يمنع من معرفة يزيد معرفة صحيحة صادقة، في القرن الثامن عشر ظهر فيلسوف ألماني اسمه فختـــه، لاحظ التآصل بين الأضداد، بمعنى أن ما يبدوا تناقضا في الواقع هو توزيع أدوارمصيره الوحدة، يزيد سلطان القدرة و كانت وظيفته العمل على توطيد الدولة الإسلامية، و الحسين عليه السلام سلطان حجة و ظيفته نشر العلم الإسلامي. الآن الدولة تتشكل من سلطتين تنفيذية و تشريعية، فوقها سلطة رئاسية، و السلطات الثلاثة مرجعهم ثقافة قومية أو دينية أو اقتصادية، الخير لا يستوعبه كله طرف واحد.

هذا الشيطان المعمم المسمى حسن نصر الله  - صفحة 2 Empty رد: هذا الشيطان المعمم المسمى حسن نصر الله

حياك الله أخي ابن رجب والله لقد أسعدني ما كتبت اتمنى لك التوفيق والسداد

بالنسبة للغفران ياأخي الكريم فأنا اقصد الغفران في اللغة العربية بمعني الصفح والتسامح

ولا أقصد غفران الرب فنحن عبيدالله تعالى نواصينا بيده وماخلقنا الا لنعبده ونخضع له سبحانه جل شأنه



اما بالنسبة ليزيد ياأخي الكريم فلانغلط انفسنا فيه فانا ياأخي من أهل السنة والجماعة

ولا ابرئه من دم الحسين رضي الله عنه سواء امر او وافق او رضي هذا كلام مفروغ منه

وموقف اهل السنة من يزيد هو من احد الاسباب التى دفعت الى التشيع فلا يعقل ان يساوى بين القاتل والمقتول

تحياتي لك واسأل الله الهداية لي ولك انه على كل شئ قدير

هذا الشيطان المعمم المسمى حسن نصر الله  - صفحة 2 Empty رد: هذا الشيطان المعمم المسمى حسن نصر الله

حسن نصراللات هذا اسمه ابو لهب تبت يداه ماذا فعل لك الشعب السوري أيها المجرم لترسل شبيحتك قاتلك الله أنت وبشار الوحش (وهنا أنوه للأخوة الكرام وألفت نظركم لا تقولوا بشار الأسد بل هو بالأساس من ال الوحش قاتله الله هو وحليفه نصراللات

هذا الشيطان المعمم المسمى حسن نصر الله  - صفحة 2 Empty رد: هذا الشيطان المعمم المسمى حسن نصر الله

ياباحمزه هداك الله
كيف تقول بانك قرشي ،، وتدعو على يزيد ،،هل تعلم باني لست حتى من قبائل عدنان ، ومع ذلك ادافع عن بني اميه ،نعم حبا فيهم ، وبغضا للرافضه
لاني احسب ان هذا يضايقهم ، وحاشا لبني اميه ان يقال فيهم سؤ ، يكفيهم شرفا انهم اول من اسس دولة الخلافه، ومن تابع الفتوحات.

اخي الكريم احب ان اذكر لك عن التاريخ الذي كتب ولم تقراه ليس عن يزيد فقط بل اقرا ماهو ات:>>> الكتب ظهرت في العصر العباسي .
- ان عمر بن الخطاب امه حبشيه وكانت جاريه ، يعبث بها رجالات قريش حتى انتهت عند الخطاب وانجبت عمر.
- ان ام عمرو بن العاص امه حبشيه عابثه ماجنه ، ونفس الكلام الى ان انتهت عند العاص وتزوجها وانجبت له عمروا.
-ان ام عثمان بن عفان جاريه حبشيه فاسقه وتشرب الخمر ويعبث بها كذا وكذا حتى انتهت الى ابن عفان وتزوجها وانجبت عثمان ،وكان عثمان رجلا((لاحظ))
رجلا دميم الخلقه بطول الرجل الجالس ، وبطنه كبيره ، ويتختم باصابعه العشر .

- ان ابا سفيان تزوج هند وكانت ماجنه وفاسقه ، عبث بها رجالات مكه ، حتى انتهت الى ابوسفيان فانجبت له معاويه .

- ان ولد لعمر بن الخطاب شرب خمرا فجلده عمر حتى مات ، ولام الناس عمر في قتله ،
- ان عمر بن عبد العزيز لم يستقيم الا بعد ان جلد رجلا في ليلة شاتيه ، ثم صب عليه ماء بارد حتى مات.
.... لن اكمل لكنه كلام يدل على حقد مجوس وكأن ابطالنا الفاتحين ماهم الا ابناء الاماء الحبشيات .
هذه الكتب مع الاسف ينبغي ان تحرق فهي كاذبه وحاقده مثلها مثل الكتب التي تطال زوجات سيد الخلق اجمعين (محمد عليه السلام )

وتصفهن بالفجور والتكسب منه حاشاهن امهات المؤمنين ،، وحاشا ابطالنا الفاتحين ،، ابناء العرب والعربيات الاقحاح .ان يكونو ابناء اماء،فلو صدقوا في واحده فقط لكذبتهم فمابالك بالجميع .


ان هذه الكتب والروايات تكلمت عن الصحابه فهل تترك يزيد ؟ بالطبع لا ، لابد من وصفه بانه يلعب مع القرده والنمور ونسب قتل الحسين اليه مباشره كما نسبوا اليه الفسق والمجون وشرب الخمر .فمن هو يزيد ؟


امير المؤمنين يزيد

امـــــــــــه :
ميسون بنت بحدل الكلبية ، و كانت من الأعراب ، و كانت من نسب حسيب ، و منها رزق بابنه يزيد .
وعندما تقول : انه تربى مع البدو الاجلاف ،اقرأ عنه ..و كان رحمه الله وحيد أبيه ، فأحب معاوية رضي الله عنه أن يشب يزيد على حياة الشدة و الفصاحة فألحقه بأهل أمه ليتربى على فنون الفروسية ، و يتحلى بشمائل النخوة و الشهامة والكرم و المروءة ، إذ كان البدو أشد تعلقاً بهذه التقاليد .




و عندما رجع يزيد من البادية ، نشأ و تربى تحت إشراف والده ، و نحن نعلم أن معاوية رضي الله عنه كان من رواة الحديث ، - أنظر : تهذيب التهذيب لابن حجر (10/207) - ، فروى يزيد بعد ذلك عن والده هذه الأحاديث و بعض أخبار أهل العلم . مثل حديث : من يرد الله به خيراً يفقه في الدين ، و حديث آخر في الوضوء ، و روى عنه ابنه خالد و عبد الملك بن مروان ، و قد عده أبوزرعة الدمشقي في الطبقة التي تلي الصحابة ، و هي الطبقة العليا . البداية و النهاية لابن كثير (8/226-227) .


و قد اختار معاوية دَغْفَل بن حنظلة السدوسي الشيباني (ت65هـ) ، مؤدباً لولده يزيد ، و كان دغفل علامة بأنساب العرب ، و خاصة نسب قريش ، و كذلك عارفاً بآداب اللغة العربية . أنظر ترجمته في : تهذيب التهذيب لابن حجر (3/210) .


علاقة يزيد بآل البيت رضي الله عنهم
و لم يقع بين يزيد و بين أهل بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم ما يعكر العلاقة و القرابة بينهما سوى خروج الحسين و بعض أهله و مقتلهم على يد أهل العراق بكربلاء و مع هذا فقد بقيت العلاقة الحسنة بين يزيد و آل البيت و كانوا أولاد عمومته و نراهم قد اجتنبوا الخروج عليه أيام الحرة و مكة بل كانت صلته بعلي بن الحسين و عبد الله بن العباس و محمد بن الحنفية أيام الحرة جيدة . أما عبد الله بن جعفر فقد كانت صلته بمعاوية و يزيد من بعده غاية في المودة و الصداقة والولاء و كان يزيد لا يرد لابن جعفر طلباً و كانت عطاياه له تتوارد فيقوم ابن جعفر بتوزيعها على أهل المدينة ، و كان عبد الله بن جعفر يقول في يزيد :(أتلومونني على حسن الرأي في هذا ). قيد الشريد في أخبار يزيد (ص35) .






و قد أنصف أهل العلم و العقل و السنة و الجماعة على أن يزيد كان ملكاً من ملوك المسلمين و لم يكن صحابياً و لم يكن كافراً .



رحم الله يزيد ومعاويه والمسلمين.




اخي هذاافضل لي من ان اتكلم عن جاموسة لبنان
وان احببت ان تستزيد من ان اخبرك باخلاق العرب في العصر الجاهلي والاسلامي والاموي لاخبرتك



هذا الشيطان المعمم المسمى حسن نصر الله  - صفحة 2 Empty رد: هذا الشيطان المعمم المسمى حسن نصر الله

"كنا وبنو هاشم كفرسي رهان؛ طعموا فأطعمنا، وسقوا فسقينا، ورفدوا فرفدنا، حتى إذا تحاكت الركب، قالوا: منا نبي، فمن أين لنا ذلك؟!"


أخي أبامسلم أصلحك الله ارجو ان لا تأخدك العاطفة

وكرهك للرافضة المجوس لعنهم الله الى ان تعطي

يزيد بن معاوية حجما اكبر من حجمه وتبرئه من الجرائم التي اقترفها

بحق ال البيت وبحق مدينة المصطفى صلّ الله عليه وسلم

اخي الكريم شكرا على عرضك لتزويدي بالمعرفة فهي غاية كل ذي عقل

حتى لوكنت أعلم منك بالتاريخ فارجو ان تتحرى الخبر الصحيح وان لا تتجنى عن بني العباس الاكارم

وتتهمهم بالتزوير لكي تدافع عن هذا اليزيد عليه من الله مايستحق

وانا كما قلت من قريش ومن اهل السنة والجماعة وعلى المذهب الشافعي ومن ابناء بلاد الحرمين



تحياتي

هذا الشيطان المعمم المسمى حسن نصر الله  - صفحة 2 Empty رد: هذا الشيطان المعمم المسمى حسن نصر الله

هذا الشيطان القاتل قاتله الله هو من اكذب الكاذبين فهو يقول ان ما يحدث بسوريا شؤون داخلية و ما يحدث في البحرين ليست كذلك بل هي مؤامرة خارجية للقضاء على الشيعة في البحرين
أرأيتم تناقضه ????????????

هذا الشيطان المعمم المسمى حسن نصر الله  - صفحة 2 Empty رد: هذا الشيطان المعمم المسمى حسن نصر الله

اللهم صلي على محمد وعلى آل محمد .. كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم

وبارك على محمد وعلى آل محمد .. كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم

وارضى عن صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم خلفاء الأمة أبي بكر وعمر وعثمان وعلي

وأنزل غضبك وسخطك على أتباع أبي لؤلؤة المجوس كارهي أمنا عائشة رضي الله عنها

هم شذّاذ الإسلام وأعداء الأمة قاتلهم الله



حياااك الله أخي محمد الشافعي وكتبه في موازين حسناتك

هذا الشيطان المعمم المسمى حسن نصر الله  - صفحة 2 Empty رد: هذا الشيطان المعمم المسمى حسن نصر الله

ابوالحمزة كتب:
"كنا وبنو هاشم كفرسي رهان؛ طعموا فأطعمنا، وسقوا فسقينا، ورفدوا فرفدنا، حتى إذا تحاكت الركب، قالوا: منا نبي، فمن أين لنا ذلك؟!"


أخي أبامسلم أصلحك الله ارجو ان لا تأخدك العاطفة

وكرهك للرافضة المجوس لعنهم الله الى ان تعطي

يزيد بن معاوية حجما اكبر من حجمه وتبرئه من الجرائم التي اقترفها

بحق ال البيت وبحق مدينة المصطفى صلّ الله عليه وسلم

اخي الكريم شكرا على عرضك لتزويدي بالمعرفة فهي غاية كل ذي عقل

حتى لوكنت أعلم منك بالتاريخ فارجو ان تتحرى الخبر الصحيح وان لا تتجنى عن بني العباس الاكارم

وتتهمهم بالتزوير لكي تدافع عن هذا اليزيد عليه من الله مايستحق

وانا كما قلت من قريش ومن اهل السنة والجماعة وعلى المذهب الشافعي ومن ابناء بلاد الحرمين



تحياتي




لااقصد ان بنو العباس كانوا راضين عما يكتب ،فهم والامويين ابناء عم ، ولكن لم يكن العرب يعرفون الكتابه فكان المجوس المتسترين بالاسلام هم من يكتبوا الكتب والمؤلفات ، وقد ضرب المقفع حتى تقفعت يده بسبب كتبه الخبيثه ، ويقال انه تم حرق كتبه لما فيها من الفساد والكذب والانحراف الاخلاقي .
ولاشك ان هؤلاء الكتاب يحملون الحقد على العرب قاطبه لايستثنون بنو العباس ولابنو اميه ، وقد ورثوا ابناءهم هذاالكره،
ولاشك ان مثل هذه المؤلفات وان احرقت يبقى نسلهم اخزاهم الله يعيد كتابتها ويزيد عليها كلما بعدوا عن الخلافه ، فتجددت
في العصر الفاطمي .
وهي لاتزال تصل عن طريق الحجاج الشيعه العراقييين اخزاهم الله بالدس كعادتهم ،
فقصص الحجاج فيها اكاذيب
ومايروى عن يزيد لايصدقه من جبل على العروبه والانتماء لامته .

اذا كنت لاتحب يزيد فهذا شانك

اما انا فساستمر مدافعا عنه وعن ابيه رضوان الله عليهم .
وحبي للحسين بن علي لايعلا عليه فهو السبط واي سبط ، ولكن ابرء يزيد من دمه ولاابرئ المجوس عليهم لعنة الله
من دمه ، فهم قتلوه لاحبا لبني اميه بل كرها بنبي العرب .
ولعنة الله والملائكه والخلائق اجمعين على الرافضه الشيعه والنصيريه











هذا الشيطان المعمم المسمى حسن نصر الله  - صفحة 2 Empty رد: هذا الشيطان المعمم المسمى حسن نصر الله


اخينا :محمد سعيد رجب عفارة
كل الشكر لك على هذا الموضوع
بارك الله فيك واثابك
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
اخينا :ابو الحمزة
استغفر الله ،يزيد بن معاوية برئ مما نسب له كبرأة الذئب من دم يوسف
استغفر ربك واليك قصة مقتل الحسين كامله مع ذكر خصال يزيد بن معاوية التي شوهوها الرافضة بالكذب والبطلان

قصة مقتل الحسين




كثر الكلام حول مقتل الشهيد السعيد السيد السبط الحسين بن علي واختلفت القصص في ذلك ، ونورد في هذه الرسالة القصة الحقيقية لمقتل الحسين - رضي الله عنه – ، ولكن قبل ذلك نذكر توطئة مهمة لا بد من معرفتها.

توطئة

:
قال الحافظ ابن كثير : فكل مسلم ينبغي له أن يحزنه قتل الحسين رضي الله عنه، فانه من سادات المسلمين، وعلماء الصحابة وابن بنت رسول الله التي هي أفضل بناته، وقد كان عابداً وسخياً، ولكن لا يحسن ما يفعله الناس من إظهار الجزع والحزن الذي لعل أكثره تصنع ورياء، وقد كان أبوه أفضل منه فقتل، وهم لا يتخذون مقتله مأتماً كيوم مقتل الحسين، فان أباه قتل يوم الجمعة وهو خارج إلى صلاة الفجر في السابع عشر من رمضان سنة أربعين، وكذلك عثمان كان أفضل من علي عند أهل السنة والجماعة، وقد قتل وهو محصور في داره في أيام التشريق من شهر ذي الحجة سنة ست وثلاثين، وقد ذبح من الوريد إلى الوريد، ولم يتخذ الناس يوم قتله مأتماً، وكذلك عمر بن الخطاب وهو أفضل من عثمان وعلي، قتل وهو قائم يصلي في المحراب صلاة الفجر ويقرأ القرآن، ولم يتخذ الناس يوم قتله مأتماً، وكذلك الصديق كان أفضل منه ولم يتخذ الناس يوم وفاته مأتماً، ورسول الله سيد ولد آدم في الدنيا والآخرة، وقد قبضه الله إليه كما مات الأنبياء قبله، ولم يتخذ أحدٌ يوم موتهم مأتماً، ولا ذكر أحد أنه ظهر يوم موتهم وقبلهم شيء مما ادعاه هؤلاء يوم مقتل الحسين من الأمور المتقدمة، مثل كسوف الشمس والحمرة التي تطلع في السماء وغير ذلك.

مقتل الحسين :


بلغ أهل العراق أن الحسين لم يبايع يزيد بن معاوية وذلك سنة 60هـ فأرسلوا إليه الرسل والكتب يدعونه فيها إلى البيعة، وذلك أنهم لا يريدون يزيد ولا أباه ولا عثمان ولا عمر ولا أبا بكر ، انهم لا يريدون إلا عليا وأولاده ، وبلغت الكتب التي وصلت إلى الحسين أكثر من خمسمائة كتاب.

عند ذلك أرسل الحسين ابن عمه مسلم بن عقيل ليتقصى الأمور ويتعرف على حقيقة البيعة وجليتها، فلما وصل مسلم إلى الكوفة تيقن أن الناس يريدون الحسين ، فبايعه الناس على بيعة الحسين وذلك في دار هانئ بن عروة ، ولما بلغ الأمر يزيد بن معاوية في الشام أرسل إلى عبيد الله بن زياد والي البصرة ليعالج هذه القضية ، ويمنع أهل الكوفة من الخروج عليه مع الحسين ولم يأمره بقتل الحسين ، فدخل عبيد الله بن زياد إلى الكوفة ، وأخذ يتحرى الأمر ويسأل حتى علم أن دار هانئ بن عروة هي مقر مسلم بن عقيل وفيها تتم المبايعة .

فخرج مسلم بن عقيل على عبيد الله بن زياد وحاصر قصره بأربعة آلاف من مؤيديه ، وذلك في الظهيرة . فقام فيهم عبيد الله بن زياد وخوفهم بجيش الشام ورغبهم ورهبهم فصاروا ينصرفون عنه حتى لم يبق معه إلا ثلاثون رجلاً فقط . وما غابت الشمس إلا ومسلم بن عقيل وحده ليس معه أحد. فقبض عليه وأمر عبيد الله بن زياد بقتله فطلب منه مسلم أن يرسل رسالة إلى الحسين فأذن له عبيد الله ،وهذا نص رسالته : ارجع بأهلك ولا يغرنّك أهل الكوفة فإن أهل الكوفة قد كذبوك وكذبوني وليس لكاذب رأي.

ثم أمر عبيد الله بقتل مسلم بن عقيل وذلك في يوم عرفة ، وكان مسلم بن عقيل قبل ذلك قد أرسل إلى الحسين أن اقدم ، فخرج الحسين من مكة يوم التروية وحاول منعه كثير من الصحابة ونصحوه بعدم الخروج مثل ابن عباس وابن عمر وابن الزبير وابن عمرو وأخيه محمد بن الحنفية وغيرهم. وهذا ابن عمر يقول للحسين : ( إني محدثك حديثا : إن جبريل أتى النبي فخيره بين الدنيا والآخرة فاختار الآخرة ولم يرد الدنيا ، وإنك بضعة منه ، والله لا يليها أحد منكم أبداً وما صرفها الله عنكم إلا للذي هو خير لكم ، فأبى أن يرجع ، فاعتنقه وبكى وقال : استودعك الله من قتيل) ، وروى سفيان بسند صحيح عن ابن عباس أنه قال للحسين في ذلك : ( لولا أن يزري -يعيبني ويعيرني- بي وبك الناس لشبثت يدي من رأسك، فلم أتركك تذهب ) .وقال عبد الله بن الزبير له : ( أين تذهب؟ إلى قوم قتلوا أباك وطعنوا أخاك؟) وقال عبد الله بن عمرو بن العاص : (عجّل الحسين قدره، والله لو أدركته ما تركته يخرج إلا أن يغلبني). (رواه يحيى بن معين بسند صحيح) .

وجاء الحسين خبر مسلم بن عقيل عن طريق الذي أرسله مسلم ، فانطلق الحسين يسير نحو طريق الشام نحو يزيد، فلقيته الخيول بكربلاء بقيادة عمرو بن سعد وشمر بن ذي الجوشن وحصين بن تميم فنزل يناشدهم الله والإسلام أن يختاروا إحدى ثلاث : أن يسيِّروه إلى أمير المؤمنين (يزيد) فيضع يده في يده (لأنه يعلم أنه لا يحب قتله) أو أن ينصرف من حيث جاء (إلى المدينة) أو يلحق بثغر من ثغور المسلمين حتى يتوفاه الله. (رواه ابن جرير من طريق حسن) . فقالوا: لا، إلا على حكم عبيد الله بن زياد. فلما سمع الحر بن يزيد ذلك (وهو أحد قادة ابن زياد) قال : ألا تقبلوا من هؤلاء ما يعرضون عليكم ؟والله لو سألكم هذا الترك والديلم ما حلَّ لكم أن تردوه. فأبوا إلا على حكم ابن زياد. فصرف الحر وجه فرسه، وانطلق إلى الحسين وأصحابه، فظنوا أنه إنما جاء ليقاتلهم، فلما دنا منهم قلب ترسه وسلّم عليهم، ثم كرّ على أصحاب ابن زياد فقاتلهم، فقتل منهم رجلين ثم قتل رحمة الله عليه (ابن جرير بسند حسن) .

ولا شك أن المعركة كانت غير متكافئة من حيث العدد، فقتل أصحاب الحسين (رضي الله عنه وعنهم) كلهم بين يديه يدافعون عنه حتى بقي وحده وكان كالأسد، ولكنها الكثرة ،وكان كل واحد من جيش الكوفة يتمنىَّ لو غيره كفاه قتل الحسين حتى لا يبتلي بدمه (رضي الله عنه)، حتى قام رجل خبيث يقال له شمر بن ذي الجوشن فرمى الحسين برمحه فأسقطه أرضاً فاجتمعوا عليه وقتلوه شهيداً سعيداً . ويقال أن شمر بن ذي الجوشن هو الذي اجتز رأس الحسين وقيل سنان بن أنس النخعي والله أعلم.

وأما قصة منع الماء وأنه مات عطشاناً وغير ذلك من الزيادات التي إنما تذكر لدغدغة المشاعر فلا يثبت منها شيء. وما ثبت يغني . ولا شك أنها قصة محزنة مؤلمة، وخاب وخسر من شارك في قتل الحسين ومن معه وباء بغضب من ربه . وللشهيد السعيد ومن معه الرحمة والرضوان من الله ومنا الدعاء و الترضي.

من قتل مع الحسين في كربلاء:
من أولاد علي بن أبي طالب : أبو بكر – محمد – عثمان – جعفر – العباس.
من أولاد الحسين : أبو بكر – عمر – عثمان – علي الأكبر – عبد الله.
من أولاد الحسن : أبو بكر – عمر – عبد الله – القاسم.
من أولاد عقيل : جعفر – عبد الله – عبد الرحمن – عبد الله بن مسلم بن عقيل.
من أولاد عبد الله بن جعفر : عون – محمد
وأضف إليهم الحسين ومسلم بن عقيل (رضي الله عنهم أجمعين)

و أما ما روي من أن السماء صارت تمطر دما، أو أن الجدر كان يكون عليها الدم ، أو ما يرفع حجر إلا و يوجد تحته دم ، أو ما يذبحون جزوراً إلا صار كله دماً فهذه كلها أكاذيب تذكر لإثارة العواطف ليس لها أسانيد صحيحة.

يقول ابن كثير عن ذلك: ((( وذكروا أيضا في مقتل الحسين رضي الله عنه أنه ما قلب حجر يومئذ إلا وجد تحته دم عبيط وأنه كسفت الشمس واحمر الأفق وسقطت حجارة وفي كل من ذلك نظر والظاهر أنه من سخف الشيعة وكذبهم ليعظموا الأمر ولا شك أنه عظيم ولكن لم يقع هذا الذي اختلقوه وكذبوه وقد وقع ما هو أعظم من قتل الحسين رضي الله عنه ولم يقع شيء مما ذكروه فإنه قد قتل أبوه علي بن أبي طالب رضي الله عنه وهو أفضل منه بالإجماع ولم يقع شيء من ذلك وعثمان بن عفان رضي الله عنه قتل محصورا مظلوما ولم يكن شيء من ذلك وعمر بن الخطاب رضي الله عنه قتل في المحراب في صلاة الصبح وكأن المسلمين لم تطرقهم مصيبة قبل ذلك ولم يكن شيء من ذلك وهذا رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو سيد البشر في الدنيا والآخرة يوم مات لم يكن شيء مما ذكروه ويوم مات إبراهيم بن النبي صلى الله عليه وسلم خسفت الشمس فقال الناس خسفت لموت إبراهيم فصلى بهم رسول الله صلى الله عليه وسلم صلاة الكسوف وخطبهم وبين لهم أن الشمس والقمر لا ينخسفان لموت أحد ولا لحياته. )))

حكم خروج الحسين :


لم يكن في خروج الحسين رضي الله عنه مصلحة ولذلك نهاه كثير من الصحابة وحاولوا منعه ولكنه لم يرجع ، و بهذا الخروج نال أولئك الظلمة الطغاة من سبط رسول الله حتى قتلوه مظلوماً شهيداً. وكان في خروجه وقتله من الفساد ما لم يكن يحصل لو قعد في بلده ، ولكنه أمر الله تبارك وتعالى وما قدره الله كان ولو لم يشأ الناس. وقتل الحسين ليس هو بأعظم من قتل الأنبياء وقد قُدّم رأس يحيى عليه السلام مهراً لبغي وقتل زكريا عليه السلام، وكثير من الأنبياء قتلوا كما قال تعالى : "قل قد جاءكم رسل من قبلي بالبينات وبالذي قلتم فلم قتلتموهم إن كنتم صادقين" آل عمران 183 . وكذلك قتل عمر وعثمان وعلي رضي الله عنهم أجمعين.

كيف نتعامل مع هذا الحدث :


لا يجوز لمن يخاف الله إذا تذكر قتل الحسين ومن معه رضي الله عنهم أن يقوم بلطم الخدود وشق الجيوب والنوح وما شابه ذلك، فقد ثبت عن النبي (ص) أنه قال : ( ليس منا من لطم الخدود و شق الجيوب) (أخرجه البخاري) وقال : (أنا بريء من الصالقة والحالقة والشاقة). أخرجه مسلم . والصالقة هي التي تصيح بصوت مرتفع . وقال : ( إن النائحة إذا لم تتب فإنها تلبس يوم القيامة درعاً من جرب و سربالاً من قطران) أخرجه مسلم. و قال ( أربع في أمتي من أمر الجاهلية لا يتركونهن: الفخر في الأحساب و الطعن في الأنساب و الاستسقاء بالنجوم و النياحة). و قال ( اثنتان في الناس هما بهم كفر: الطعن في النسب و النياحة على الميت) رواه مسلم. و قال ( النياحة من أمر الجاهلية و إن النائحة إذا ماتت و لم تتب قطع الله لها ثيابا من قطران و درعاً من لهب النار) رواه ابن ماجة.

و الواجب على المسلم العاقل إذا تذكر مثل هذه المصائب أن يقول كما أمر الله "الذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا إنا لله وإنا إليه راجعون". و ما علم أن علي بن الحسين أو ابنه محمداً أو ابنه جعفراً أو موسى بن جعفر رضي الله عنهم ما عرف عنهم ولا عن غيرهم من أئمة الهدى أنهم لطموا أو شقوا أو صاحوا فهؤلاء هم قدوتنا. فتشبهوا إن لم تكونوا مثلهم إن التشبه بالكرام فلاح.

إنّ النياحة واللطم وما أشبهها من أمور ليست عبادة وشعائر يتقرب بها العبد إلى الله ، وما يُذكر عن فضل البكاء في عاشوراء غير صحيح ، إنما النياحة واللطم أمر من أمور الجاهلية التي نهى النبي عليه الصلاة والسلام عنها وأمر باجتنابها ، وليس هذا منطق أموي حتى يقف الشيعة منه موقف العداء بل هو منطق أهل البيت رضوان الله عليهم وهو مروي عنهم عند الشيعة كما هو مروي عنهم أيضاً عند أهل السنة.

فقد روى ابن بابويه القمي في ( من لا يحضره الفقيه )(39) أنّ رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم قال: ( النياحة من عمل الجاهلية ) وفي رواية للمجلسي في بحار الأنوار 82/103 ( النياحة عمل الجاهلية ) ومن هذا المنطلق اجتنب أهل السنة النياحة في أي مصيبة مهما عظمت، امتثالاً لأمر رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم بل بالمقابل هم يصومون يوم عاشوراء ، ذلك اليوم الذي نجى الله فيه موسى عليه السلام وقومه من الغرق ، وهم يرون أنّ دعوة مخلصة للحسين من قلب مؤمن صائم خير من رجل يتعبد الله بعمل أهل الجاهلية ( النياحة واللطم ) ، ففي الصائم يحصل له الخيرين ، خير صيام يوم فضيل وخير دعاء المرء وهو صائم والذي يمكن أن يجعل جزءاً منه أو كله إن أراد للإمام الحسين.

ومما ورد من روايات في فضل صيام هذا اليوم من روايات الشيعة ما رواه الطوسي في الاستبصار 2/134 والحر العاملي في وسائل الشيعة 7/337 عن أبي عبد الله عليه السلام عن أبيه أنّ علياً عليهما السلام قال: ( صوموا العاشوراء ، التاسع والعاشر ، فإنّه يكفّر الذنوب سنة ).

وعن أبي الحسن عليه السلام قال: ( صام رسول الله صلى الله عليه وآله يوم عاشوراء ) ، وعن جعفر عن أبيه عليهما السلام قال: ( صيام عاشوراء كفّارة سنة ).

فما يفعله الشيعة اليوم من إقامة حسينيات أو مآتم أو لطم ونياحة وبكاء في حقيقتها إضافات لا تمت لمنهج أهل البيت ولا لعقيدة الإسلام بأي صلة ، وإذا كان الشيعة يرددون عبارة ( حلال محمد حلال إلى يوم القيامة ، وحرام محمد حرام إلى يوم القيامة ) فأين هذه العبارة من التطبيق حين يجعلون أموراً من الجاهلية التي نهى محمد عليه الصلاة والسلام عنها شعائراً لدين الإسلام ولأهل البيت!! والطامة الكبرى أن تجد كثيراً من مشايخ الشيعة بل من مراجعهم الكبار يستدلون بقوله تعالى { ومن يعظم شعائر الله فإنها من تقوى القلوب } على ما يُفعل في عاشوراء من نياحة ولطم وسب وشتم لخلق الله ولصحابة رسول الله ويعتبرون هذا من شعائر الله التي ينبغي أن تُعظم ومن شعائر الله التي تزداد بها التقوى !!!

وما لا أكاد أفهمه تجاهل علماء الشيعة للروايات الواضحة في بيان فضل صيام عاشوراء بل وبالمقابل اتهام أهل السنة مراراً وتكراراً بأنهم حزب بني أمية وأنهم استحدثوا صيام هذا اليوم احتفالاً بمقتل الحسين - عياذاً بالله من ذلك - مع اتفاق أحاديث السنة والشيعة على فضل صيام هذا اليوم وأنّ نبينا محمد صلى الله عليه وآله وسلم صامه !!! بل قل لي بربك : ألذي يصوم يوم عاشوراء ويحييه بالذكر والقرآن والعبادة في نظرك يحتفل ويفرح بمقتل الحسين أم من يوزع اللحم والطعام والشراب على الناس في هذا اليوم ويحيي الليل بإنشاد القصائد؟!! أليس هذا تناقضاً في حد ذاته؟ ألا ترى في اتهام أهل السنة بالفرح بموت الحسين والادعاء بأنّ صيامهم ليوم عاشوراء نكاية بالحسين وبأهل البيت ليس إلا دعاية مذهبية للتنفير منهم ومن مذهبهم وإبرازهم كعدو لأهل البيت دون وجه حق؟!!

موقف يزيد من قتل الحسين:


لم يكن ليزيد يد في قتل الحسين ولا نقول هذا دفاعاً عن يزيد ولكن دفاعاً عن الحق. قال شيخ الإسلام ابن تيمية: " إن يزيد بن معاوية لم يأمر بقتل الحسين باتفاق أهل النقل ، ولكن كتب إلى ابن زياد أن يمنعه عن ولاية العراق، ولما بلغ يزيد قتل الحسين أظهر التوجع على ذلك، وظهر البكاء في داره ولم يسب لهم حريماً بل أكرم بيته وأجازهم حتى ردهم إلى بلادهم، وأما الروايات التي تقول إنه أهين نساء آل بيت رسول لله وأنهن أخذن إلى الشام مسبيات وأُهِنّ هناك هذا كلام باطل بل كان بنو أمية يعظمون بني هاشم ولذلك لما تزوج الحجاج بن يوسف من فاطمة بنت عبد الله بن جعفر لم يقبل عبد الملك بن مروان هذا الأمر، وأمر الحجاج أن يعتزلها، وأن يطلقها فهم كانوا يعظمون بني هاشم ولم تسب هاشمية قط."

بل ابن زياد نفسه عندما جيء بنساء الحسين إليه وأهله، وكان أحسن شيء صنعه أن أمر لهن بمنزل من مكان معتزل، وأجرى عليهن رزقاً وأمر لهن بنفقة وكسوة. (رواه ابن جرير بسند حسن) . و قال عزت دروزة المؤرخ "ليس هناك ما يبرر نسبة قتل الحسين إلى يزيد، فهو لم يأمر بقتاله، فضلاً عن قتله، وكل ما أمر به أن يحاط به ولا يقاتل إلا إذا قاتل". و قال ابن كثير: (والذي يكاد يغلب على الظن أن يزيد لو قدر عليه قبل أن يُقتل لعفا عنه كما أوصاه بذلك أبوه، وكما صرح هو به مخبراً عن نفسه بذلك).

من قتل الحسين؟


نعم هنا يطرح السؤال المهم : من قتلة الحسين : أهم أهل السنة ؟ أم معاوية ؟ أم يزيد بن معاوية ؟ أم من ؟

إن الحقيقة المفاجئة أننا نجد العديد من كتب الشيعة تقرر وتؤكد أن شيعة الحسين هم الذين قتلوا الحسين . فقد قال السيد محسن الأمين " بايع الحسين عشرون ألفاً من أهل العراق ، غدروا به وخرجوا عليه وبيعته في أعناقهم وقتلوه " { أعيان الشيعة 34:1 }.

وكانو تعساً الحسين يناديهم قبل أن يقتلوه : " ألم تكتبوا إلي أن قد أينعت الثمار ، و أنما تقدم على جند مجندة؟ تباً لكم أيها الجماعة حين على استصرختمونا والهين ، فشحذتم علينا سيفاً كان بأيدينا ، وحششتم ناراً أضرمناها على عدوكم وعدونا ، فأصبحتم ألباً أوليائكم و سحقاً ، و يداً على أعدائكم . استسرعتم إلى بيعتنا كطيرة الذباب ، و تهافتم إلينا كتهافت الفراش ثم نقضتموها سفهاً ، بعداً لطواغيت هذه الأمة " { الاحتجاج للطبرسي }.

ثم ناداهم الحر بن يزيد ، أحد أصحاب الحسين وهو واقف في كربلاء فقال لهم " أدعوتم هذا العبد الصالح ، حتى إذا جاءكم أسلمتموه ، ثم عدوتم عليه لتقتلوه فصار كالأسير في أيديكم ؟ لا سقاكم الله يوم الظمأ "{ الإرشاد للمفيد 234 ، إعلام الورى بأعلام الهدى 242}.

وهنا دعا الحسين على شيعته قائلاً : " اللهم إن متعتهم إلى حين ففرقهم فرقاً ( أي شيعاً وأحزاباً ) واجعلهم طرائق قددا ، و لا ترض الولاة عنهم أبدا ، فإنهم دعونا لينصرونا ، ثم عدوا علينا فقتلونا " { الإرشاد للمفيد 241 ، إعلام الورى للطبرسي 949، كشف الغمة 18:2و38 } .

ويذكر المؤرخ الشيعي اليعقوبي في تاريخه أنه لما دخل علي بن الحسين الكوفة رأى نساءها يبكين ويصرخن فقال : " هؤلاء يبكين علينا فمن قتلنا ؟ " أي من قتلنا غيرهم { تاريخ اليعقوبي 235:1 } .

ولما تنازل الحسن لمعاوية وصالحه ، نادى شيعة الحسين الذين قتلوا الحسين وغدروا به قائلاً :" ياأهل الكوفة : ذهلت نفسي عنكم لثلاث : مقتلكم لأبي ، وسلبكم ثقلي ، وطعنكم في بطني و إني قد بايعت معاوية فاسمعوا و أطيعوا ، فطعنه رجل من بني أسد في فخذه فشقه حتى بلغ العظم { كشف الغمة540، الإرشاد للمفيد190، الفصول المهمة 162، مروج الذهب للمسعودي 431:1} .

فهذه كتب الشيعة بأرقام صفحاتها تبين بجلاء أن الذين زعموا تشييع الحسين ونصرته هم أنفسهم الذين قتلوه ثم ذرفوا عليه الدموع ، وتظاهروا بالبكاء ، ولايزالون يمشون في جنازة من قتلوه إلى يومنا هذا ، ولو كان هذا البكاء يعكس شدة المحبة لأهل البيت فلماذا لايكون البكاء من باب أولى على حمزة عم النبي صلى الله عليه وسلم ، فإن الفظاعة التي قتل بها لا تقل عن الطريقة التي ارتكبت في حق الحسين رضي الله عنه حيث بقر بطن حمزة واستؤصلت كبده ، فلماذا لايقيمون لموته مأتماً سنوياً يلطمون فيه وجوههم ويمزقون ثيابهم ، ويضربون أنفسهم بالسيوف والخناجر ؟ أليس هذا من أهل بيت النبي صلى الله عليه وسلم ؟ بل لماذا لايكون هذا البكاء على موت النبي صلى الله عليه وسلم ؟! فإن المصيبة بموته تفوق كل شيء ؟ أم أن الحسين أفضل من جده لأنه تزوج ابنة كسرى الفارسية؟

رأس الحسين :

لم يثبت أن رأس الحسين أرسل إلى يزيد بالشام بل الصحيح أن الحسين قتل في كربلاء ورأسه أخذ إلى عبيد الله بن زياد في الكوفة فذهب برأسه الشريف إلى عبيد الله بن زياد، فجعل في طست ، فجعل ينكت عليه، وقال في حسنه شيئاً فقال أنس : " إنه كان أشبههم برسول الله" . رواه البخاري. وفي رواية قال: (إرفع قضيبك فقد رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم يلثم حيث تضع قضيبك فانقبض) رواه البزار والطبراني. الفتح(7/96) ، ولا يعلم قبر الحسين ولا يعلم مكان رأسه.

الجزاء من جنس العمل :

لما قُتل عبيد الله بن زياد على يد الأشتر النخعي ، جيء برأسه. فنصب في المسجد، فإذا حية قد جاءت تخلل حتى دخلت في منخر ابن زياد وخرجت من فمه، ودخلت في فمه وخرجت من منخره ثلاثاً (رواه الترمذي ويعقوب بن سفيان).

والله تعالى أعلى وأعلم وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.
ارسال رد

هــــــام

ندعوك للتسجيل في المنتدى لتتمكن من ترك رد أو تسجيل الدخول اذا كنت من اسرة المنتدى

صلاحيات هذا الموضوع
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى