home الرئيسيةpeople_outline الأعضاء vpn_key دخول


chatالمواضيع الأخيرة
سامسونج Samsung Galaxy A16access_timeالخميس نوفمبر 21, 2024 6:23 pmpersonrahma14
جميع هواتف انفنكس بالترتيب و اسعارهاaccess_timeالخميس نوفمبر 21, 2024 6:13 pmpersonrahma14
انواع الايفون و اسعارهاaccess_timeالخميس نوفمبر 21, 2024 6:03 pmpersonrahma14
موبي برايس ماركات الموبايلاتaccess_timeالخميس نوفمبر 21, 2024 5:53 pmpersonrahma14
افضل شركة تنظيف منازل بالكويت باقل الاسعارaccess_timeالخميس نوفمبر 21, 2024 5:45 pmpersonrahma14
افضل شركة شراء و بيع اثاث مستعمل بالكويتaccess_timeالخميس نوفمبر 21, 2024 5:32 pmpersonrahma14
كراتين للبيع بالكويت- افضل انواع الكراتينaccess_timeالخميس نوفمبر 21, 2024 5:21 pmpersonrahma14
شركة شراء اثاث مستعمل بالرياض -خصم 20 %-اطلب مهنيaccess_timeالخميس نوفمبر 21, 2024 4:59 pmpersonrahma14
شركة تنظيف اثاث بالرياض-خصم 20%-اطلب مهنيaccess_timeالخميس نوفمبر 21, 2024 4:47 pmpersonrahma14
شركة تركيب اثاث ايكيا بالرياض بافضل الاسعارaccess_timeالخميس نوفمبر 21, 2024 4:36 pmpersonrahma14
new_releasesأفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
new_releasesأفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
bubble_chartالمتواجدون الآن ؟
ككل هناك 704 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 704 زائر :: 3 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

مُعاينة اللائحة بأكملها

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 2984 بتاريخ السبت أبريل 14, 2012 8:08 pm

طريقة عرض الأقسام

لونك المفضل

رسائل في مسائل .. رداً على الداعشي المقدسي  Empty رسائل في مسائل .. رداً على الداعشي المقدسي

  رد للشيخ عبد الجليل أبو أحمد

 بعنوان رسائل في مسائل

بسم الله الرحمن الرحيم

رسائل في مسائل

الرسالة الاولى : الى المقدسي واضرابه .

- ألم تشبع غرورك وتروي نهكمك في تطبيق نظريتك الافلاطونية ( المدينة الفاضلة )

في الساحة اﻻفغانية ؟؟!!

فكفرت وطعنت وشغبت على الكبار وخلطت الاوراق ومزجت بجهلك الافكار ليتخرج على يديك جيل فاضل تحلم انت به !!!

لكنه خرج جيل مجرم مشبوه لا يعرف معروفا ولا ينكر منكرا الا ما اشرب من هواه

أجسادهم أجساد إنس في قلوب جن و شياطين فاقوا في اجرامهم كل وصف يهلكون النسل والحرث وهم داعش الاجرام !!

اذ كيف يرجو من يزرع الشوك من ان يقطف الورد ؟؟

فهل تريد ان تصنع هذا الجيل ايضا في الشام !!

- ألم تنتهي من تجاربك تلك الخاسئة الحسيرة الكليلة وتتيقن فشلها !!

فالعاقل يكفيه لمعرفة الفشل اعادة النظر بنفسه او إخبار أولي الأنظار والفكر عن تقصيره وجهله .

فإن لم تتعظ فما اكثر الهلكى وأقل أهل الديانة والتقوى .

- التكفير الشرعي بضوابطه وقواعده معروف والتدليس بمحاكاته والتلبيس لمجاراته بالظن والتهم والمآل مكشوف فلا تورد نفسك موارد التهم حتى لا يساء بك الظن واحفظ لنفسك ماء وجهك .

- الاحرف التي تكتبها مستنطقه عليك والهجوم الذي تشنه على مجاهدي الشام سيرجع بالحسرة إليك فلا تغبن نفسك مرات !! فإن كنت لبيبا فإياك وطلب الثآرات وتسريح الاطلاق للمناطات فإنك إن أصررت ستخسر الجولة وترديك سهام اهل الشام في شر حفرة .

فإياك نصحت فلا تصم آذانك عن التفكر و العبرة .

- اذا عددت نصحي لك طعنا فانتظر فقد الناصحين والحرمان و الخيبة .

واسبح مع مدح المادحين المطبلين فإن فيه العطب في الدنيا والآخرة .

الرسالة الثانية :

بين الرخصة والعزيمة :

- صحيح ان الدعوات والدول تقوم على ساق العزائم غالبا لكن الرخص لا يستغنى عنها كليا ضرورة وحاجة فكل في محله المناسب جميل وحسن فإن للطاقة البشرية قدرة محدودة في التحمل .

- لا بد من إحسان إدارة الجهاد ضمن منظومة التوازنات الدولية واستثمار الفرص ومن لا يستطيع فهم المرحلة فكيف له بإحسان الادارة فإن لهذه المرحلة من تاريخ الصراع الشامي أهميتها و دقتها وحساسيتها فلا بد من حسن استخدام السياسة الشرعية فيها .

- ان الحاجة الى تحالفات داخلية وخارجية ضرورة شرعية ملحة وسنة كونية لا يتستغنى بحال عنها .

وكذب كل من ادعى تركها علانية بقوله

لأنه لا بد من فعلها سرا رغم أنفه .

- فهدي نبينا أحب الينا من تعنت المكابرين وإفلاس المزاودين على دين الله وشريعته .

فلن نغتر بأقوال المثبطين ولا إرجاف المرجفين ولا تنطع المتنطعين بإذن الله السميع العليم .

- يا أيها العائب غيرك الطاعن بجهاد من خالفك هل يرضيك ان يتحالف أهل السنة مع خوارج العصر ضد اهل الكفر والشر ؟؟

أعرف هذا مطلبك ولكن هيهات هيهات !!

لانهم زرعوا يقينا لقتلنا وتدمير جهادنا .

فهل تضمن لنا عدم الغدر والمكر ؟؟

ام أنك تتمحل الأجوبة وتتهرب من التبعة وتلك صفات اهل الكبر .

- ان التحالف شرعا عند الحاجة والضرورة جائز مع الكافر المأمون الجانب القليل المخاطر اذا غلب على الظن ذلك فاذا فقد الاخ المسلم أو ندر او استحالت نصرته لنا فلا بأس بالتحالف مع هذا الكافر .

فقد ذكر لنا النبي صلى الله عليه وسلم في حديثه الصحيح اننا نتحالف مع الروم وننتصر ونغنم ونسلم .

وهذا ذكره النبي لنا في معرض المدح لا الذم فدل ذلك على الجواز .

وقد دخل صلاح الدين في حلف مع الباطنة العبيدين لما ارسله نور الدين زنكي الى مصر واستوزره العاضد وقربه

ولم ينكر عليه احد من اهل العلم والاجتهاد والفقه .

- فلو قلنا تنزلا أن تركيا حكومة كافرة نظاما وشعبا أليست هي مأمونة الجانب غالبا و قد حملت عبء الثورة بكل صدق وتفاني واحتضنتها وسهلت كل وسائلها وطرقها .

أليس حرى بنا ان نظفر بالتحالف معها في هذه الحالة وفي هذه الفترة ولو قلنا ان نظامها علماني كافر؟؟

الجواب لا شك معلوم ! هو الجواز ..

لقلة الناصر وكثرة الاعداء و الخصوم وضرورة الحالة وحفظ البيضة ورد عادية النصيرية والرافضة والجام الخوارج المارقة الذين ابتليت بهم الساحة ولا خلاص لنا منهم ابدا الا بهذا السبيل وهذا الطريق فهل يمنع شرع الله لا شرع زيد ولا فهم عمر من كانت هذه حاله من الاستعانة بالكافر المأمون الجانب القليل المعايب ؟؟

اجيبوني يا معشر الفقهاء .؟؟

هذا اذا كانت حكومة تركيا كافرة فكيف اذا كانت مسلمة تسعى بالتدرج الى تحكيم الشريعة واقامتها !!

او دعنا نقول مختلف في حكمها

فالتحالف جائز معها من باب اولى واولى .

الرسالة الثالثة

رد الشبهة :

- ان التولي للكفار هو مناط كفر وردة وهذا صحيح وهو ما نصت عليه الآيات لكنه ليس هو نفس التحالف والاستعانة دائما !!

- اذا كان التحالف مع الكفار والاستعانة بهم لمصلحة الاسلام و لدفع ما يستطاع دفعه من شر عن اهله فيما يغلب على الظن وجلب ما يستطاع جلبه لهم من الخير والنفع !!

فالتحالف مع الكفار عندئذ جائز بهذا الشرط بينما التولي للكفار كفر وردة .

وقد فعل النبي صلى الله عليه وسلم الاول - وهو التحالف - مع قبيلة خزاعة المشركة ومع اليهود في المدينة وحرم الآخر وهو التولي

ومعنى التولي : القتال معهم نصرة لهم وطاعة ومحبة لدينهم وإرادة انتصارهم على المسلمين .

فسحب حكم التولي على التحالف دائما هو جهل مدقع فاقع .

والا لجاز التناقض في دين الله وهذا باطل قطعا .

- هل اذا كفر- بتشديد الفاء - احد من اهل العلم وان كان مجتهدا دولة او تنظيما تكفيرا سياسيا لا شرعي يقبل حكمه ويقطع بقوله كأنه وحى ؟؟

فكيف اذا كان جاهلا متنطعا يحارب السنة ويدافع عن البدعة وسيأتي دليل ذلك ؟؟!!

ما لكم كيف تحكمون ؟!! .

وهل اذا خالفه جمهور اهل العلم في ذلك الحكم يعتبر قوله حجة دونهم . !!

ان الاجتهاد المعتبر في المسائل لا يقدم فيه اجتهاد على اجتهاد ولا رأي على رأي .

وان القطع بصحة اجتهاد دون آخر هو تحكم ومصادرة لا يرضاه دين ولا عقل .

 

- رب قائل يقول اذا كان حكم دولة تركيا مختلف فيه بين أهل العلم فكيف جوزتم التحالف مع دولة يشتبه انها كافرة ضد مسلمين وإن كانوا خوارج أليس الأولى تجنب الشبهات والمشتبهات

الجواب :

ان الاشتباه الحاصل في حكم دولة تركيا عند اهل العلم هو حاصل اضعافه في عصابة البغدادي المريبة وهي اقرب الى العمالة والردة من دولة تركيا الحالية فكيف جوزتم أيها الغلاة الطعن في تركيا ونسيتم اضعاف اضعاف الطعن في عصابة البغدادي ولم تقيموا له وزنا مع انه اقوى منه !!

ما لكم كيف تحكمون !!

- فإن قيل إن عناصر تنظيم داعش مسلمون مغرر بهم ونحن ندافع عنهم لا عن قياداتهم المشتبه بهم .!!؟

الجواب : ان حكم الطائفة الممتنعة الخارجة عن دين الله حكم عام في شريعة الله وان كان بعض افرادها جاهلون مغرر بهم فلا يميز بينهم في الحكم ولا في القتال ولا في القتل الا بتفاصيل يعرفها أهل العلم ليس الان موضع بسطها -( فهل الخوارج الذين أبادهم علي وقطع قرنهم كلهم رؤوس في الشر ام بينهم مغرر بهم ) هذا اولا .

ثانيا - تتركون عموم المسلمين والمجاهدين وخط السنة العريض الذين خرج عليهم هؤلاء الدواعش المشتبه بهم وقتلوا وسفكوا كل دم معصوم منهم واتركبوا كل فظيعة فيهم

ثم تنتصرون لهؤلاء الذين اقل أحكامهم انهم خوارج لئام يستحقون القتل والإبادة بإجماع اهل العلم الا من شذ واعتبرهم بغاة فقط .!!

أفنجعل المسلمين كالمجرمين مالكم كيف تحكمون !!

رسائل في مسائل .. رداً على الداعشي المقدسي  Empty رد: رسائل في مسائل .. رداً على الداعشي المقدسي

احسنتم جزاكم الله خيرا

رسائل في مسائل .. رداً على الداعشي المقدسي  Empty رد: رسائل في مسائل .. رداً على الداعشي المقدسي

يمكن تلخيص هذه الرسائل الثلاث بما يلي :
================

الرسالة الأولى :
بيان أن المقدسي " اجتهد فأخطأ " وذلك حين أراد أن يبني المدينة الأفلاطونية الفاضلة في أفغانستان ، وإذا به يبني مدينة إجرام تسمى " داعش" . وها هو يريد أن يكرر نفس الخطأ في الشام . ولكن هيهات فداعش شياطين في صورة إنس ، يهلكون الحرث والنسل ..
الرسالة الثانية :
بين الرخصة والعزيمة ..
لا بد لإدارة الجهاد من مراعاة التوازنات الدولية ، وهي تقتضي في الجهاد الشامي إقامة تحالفات دولية لا يستغنى عنها بحال .. وهذه التحالفات جائزة شرعا لأن النبي صلى الله عليه وسلم ذكر لنا في حديثه الصحيح أننا نتحالف مع الروم وننتصر ونغنم ونسلم . وقد ذكر لنا ذلك في معرض المدح لا الذم فدل ذلك على الجواز .
الرسالة الثالثة :
ذكر فيها الفرق بين التحالف والولاء . وبين أن المقدسيَّ أخطأ بتكفيره كل من يتحالف مع غير المسلمين . فهو مثلا مخطئ حين يكفر تركيا بسبب دخولها في حلف الناتو .. لأن التحالف جائز .. فقد حالف النبي اليهود في المدينة ، كما حالف قبيلة خزاعة بعد صلح الحديبية .
والتحالف غير الولاء .. فموالاة الكافر بمعنى نصرته على المسلمين كفر وردة ، ولا يجوز تحت أي اعتبار . ولكن المقدسي لم يفرق بين الولاء والتحالف ، لذلك وقع فيما وقع فيه من أخطاء قاتلة .
ارسال رد

هــــــام

ندعوك للتسجيل في المنتدى لتتمكن من ترك رد أو تسجيل الدخول اذا كنت من اسرة المنتدى

صلاحيات هذا الموضوع
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى