home الرئيسيةpeople_outline الأعضاء vpn_key دخول


chatالمواضيع الأخيرة
سامسونج Samsung Galaxy A16access_timeالخميس نوفمبر 21, 2024 6:23 pmpersonrahma14
جميع هواتف انفنكس بالترتيب و اسعارهاaccess_timeالخميس نوفمبر 21, 2024 6:13 pmpersonrahma14
انواع الايفون و اسعارهاaccess_timeالخميس نوفمبر 21, 2024 6:03 pmpersonrahma14
موبي برايس ماركات الموبايلاتaccess_timeالخميس نوفمبر 21, 2024 5:53 pmpersonrahma14
افضل شركة تنظيف منازل بالكويت باقل الاسعارaccess_timeالخميس نوفمبر 21, 2024 5:45 pmpersonrahma14
افضل شركة شراء و بيع اثاث مستعمل بالكويتaccess_timeالخميس نوفمبر 21, 2024 5:32 pmpersonrahma14
كراتين للبيع بالكويت- افضل انواع الكراتينaccess_timeالخميس نوفمبر 21, 2024 5:21 pmpersonrahma14
شركة شراء اثاث مستعمل بالرياض -خصم 20 %-اطلب مهنيaccess_timeالخميس نوفمبر 21, 2024 4:59 pmpersonrahma14
شركة تنظيف اثاث بالرياض-خصم 20%-اطلب مهنيaccess_timeالخميس نوفمبر 21, 2024 4:47 pmpersonrahma14
شركة تركيب اثاث ايكيا بالرياض بافضل الاسعارaccess_timeالخميس نوفمبر 21, 2024 4:36 pmpersonrahma14
new_releasesأفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
new_releasesأفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
bubble_chartالمتواجدون الآن ؟
ككل هناك 649 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 649 زائر :: 3 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

مُعاينة اللائحة بأكملها

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 2984 بتاريخ السبت أبريل 14, 2012 8:08 pm

طريقة عرض الأقسام

لونك المفضل

ليت الطيار الأردني لم يشارك في قصف سوريا ولم يُحرق فيها : Empty ليت الطيار الأردني لم يشارك في قصف سوريا ولم يُحرق فيها :


ليت الطيار الأردني لم يشارك في قصف سوريا ولم يُحرق فيها :
4 / 2 / 2015
أبو ياسر السوري
ليت الطيار الأردني لم يشارك في قصف سوريا ولم يُحرق فيها : %D8%AA%D8%AD%D8%B1%D9%82%20%D8%A7%D9%84%D8%B7%D9%8A%D8%A7%D8%B1%20%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%B1%D8%AF%D9%86%D9%8A
=============
ما كان بودنا أن يشارك هذا الطيار الأردني بعمليات القصف في سوريا ، فهي حرب ضد أبناء السنة تحت غطاء الحرب على داعش .. ولو أرادت قوات التحالف القضاء على داعش ، لقضت عليها بين يوم وليلة ، ولكن هذا التحالف يريد خراب المنطقة ، وهدمها فوق رؤوس سكانها ، كما أنه يريد قتل أكبر عدد ممكن من أبناء السنة ، خدمة للشيعة حلفاء الغرب وإسرائيل .. والسؤال الذي يفرض نفسه هنا : ما للأردن ولهذه الحرب القذرة .؟؟ ولماذا يسمح أهل الطيار باشتراك ولدهم في حرب لا علاقة للأردن بها .. فهو تطوع لحماية الأردن من عدوان خارجي .. فلماذا يخوض معركة لا ناقة للأردن فيها ولا جمل .!!؟؟ ولماذا يشارك الأردن في قتل السوريين بغطاء كاذب اسمه " الحرب على داعش .؟؟ " ومما لا شك فيه ، أن الطيار الذي أحرقته داعش ، قد تسبب قبلا في قتل العشرات من الضحايا السوريين ، ممن لهم أيضا أهل يبكون لموتهم .. فإنا لله وإنا إليه راجعون .. وقاتل الله هذا المجتمع الدولي الصليبي اليهودي المجوسي الذي أكرهنا على أن يقتل بعضنا بعضا ، خدمة لمجوس إيران ، ويهود إسرائيل ..
ومهما يكن من أمر ، فأنا ضد قتل هذا الطيار حرقاً بالنار .. قال صلى الله عليه وسلم " لا يعذب بالنار إلا رب النار " ... وما كنت أتمنى له أن يشارك ولا أن يؤسر ولا أن يموت هذه الميتة المحزنة جدا ..
ولكنَّ قتل الطيار حرقا ، عدا عن كونه أمراً يسيء إلى الإسلام ، ويصوره بأنه دين إجرامي إرهابي وحشي همجي .. فهو مما يؤكد لي أن قيادة تنظيم داعش مخترقة من قبل قيادات مجوسية ونصيرية وربما يهودية .. فمنذ قيام الثورة السورية حتى الآن ، وهم يحرقون الضحايا .. هذا هو أسلوبهم . لعنة الله عليهم ..

ليت الطيار الأردني لم يشارك في قصف سوريا ولم يُحرق فيها : Empty رد: ليت الطيار الأردني لم يشارك في قصف سوريا ولم يُحرق فيها :

حكم قتل الأسير حرقا بالنار

بسم الله الرحمن الرحيم .

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على من أرسله الله رحمة للعالمين وبعد :

=======

بعد إقدام داعش على إعدام الطيار الأردني معاذ الكساسبة حرقا بالنار حتى الموت .. وتصوير واقعة الحرق ، وعرضها على مشهد من العالم ، عبر القنوات الفضائية . بعد هذه الفعلة المنكرة ، ثار جدل واسع حولها ، خصوصا وأن داعش تدعي أنها لم تزد على تنفيذ تعاليم الإسلام في مثل هذا الأسير وأشباهه من القتلة المفسدين في الأرض .
وبعيدا عن تقييم الموقف بالنسبة للطيار وداعش . لأن كلا منهما يرى أنه كان على الحق فيما قام به : ( فالطيار) يرى أنه كان ينفذ أمر ملكيا لا يملك الامتناع عن تنفيذه ، فهو مكره على قيامه بقصف تلك الأهداف ، ولا يستحق القتل أصلا ، ناهيك عن الحرق بالنار ..
( والدواعش ) يرون أن هذا الطيار قاتل مجرم ، كان يرمي بحمم الموت فوق رؤوس الأبرياء ، وقد وقع أسيرا في أيديهم ، فصار لهم الخيار فيه بين إحدى ثلاث : إما أن يقتلوه ، وإما أن يمنوا عليه فيطلقوا سراحه بدون مقابل ، وإما أن يفادوا به ... وقد اختاروا قتله فقتلوه .. وليس لأحد أن يوجه إليهم ملامة بسبب ذلك .. 
والحقيقة ، لو أن الدواعش قاموا بقتل الطيار الأسير بغير الحرق بالنار حياً ، لما ثار هذا الجدل الكبير حول الموضوع . فالحرب هي الحرب ، يكون فيها الاستشهاد ، ويكون فيها الأسر الذي قد ينتهي بالموت أيضا ، ويكون فيها الإصابات المؤلمة التي تذهب ببعض الأعضاء وتسبب للمحارب عاهة تستمر معه إلى أن يفارق الحياة .
وشيء آخر يضع الدواعش في دائرة الملامة ، وهو كونهم صوروا عملية الحرق ، وبثوا فيديو تظهر من خلاله واقعة الحرق بكل تفاصيلها ، مما تسبب بكثير من الآلام النفسية لوالدي الطيار وأهله وذويه ، ممن لا ذنب لهم ولا جريرة ..
وهنالك أمر ثالث ، تطالب به داعش ، وهي تدعي أنها دولة إسلامية ، ولكنها تتصرف مع البشر بمنتهى الوحشية والهمجية .. خلافا لتعاليم الإسلام .. وخلافا لكثير من النصوص ، من مثل قوله صلى الله عليه وسلم " إن الله تعالى كتب الإحسان على كل شيء ، فإذا قتلتم فأحسنوا القتلة ، وإذا ذبحتم  فأحسنوا الذبحة ، وليحد أحدكم شفرته ، وليرح ذبيحته " . وعن عمرو الأسلمي أن رسول الله أمره على سرية قال فخرجت فيها وقال إن وجدتم فلانا فاحرقوه بالنار فوليت فناداني فرجعت إليه فقال إن وجدتم فلانا فاقتلوه ولا تحرقوه فإنه لا يعذب بالنار إلا رب النار" وسبب ورود هذا الحديث الشريف " أن أبا العاص بن الربيع صهر النبي ، زوج ابنته زينب رضي الله عنها ، لما أسره الصحابة ثم أطلقه رسول الله صلى الله عليه وسلم من المدينة ، شرط عليه أن يجهز إليه زينب . فجهزها . فتبعها هبار بن الأسود ورفيقه فنخسا بعيرها ، فسقطت ، ومرضت من ذلك .. فبعث رسول الله سرية فقال لهم : إن وجدتم هباراً فاجعلوه بين حزمتي حطب ثم أشعلوا فيه النار .. ثم تراجع صلى الله عليه وسلم فقال لهم : إني لأستحيى من الله .. لا ينبغي لأحد أن يعذب بعذاب الله " .
وقوله صلى الله عليه وسلم " لا يعذب بالنار إلا الله " هو خبر بمعنى النهي . ووقع في رواية ابن لهيعة " وإنه لا ينبغي " وفي رواية ابن إسحاق .. " كنت أمرتكم أن تحرقوه ثم رأيت أنه لا ينبغي أن يعذب بالنار إلا الله " .
ومن هنا رأى بعض أهل العلم أن نهيه صلى الله عليه وسلم عن التحريق بالنار ، ليس على معنى التحريم . وإنما هو على سبيل التواضع منه صلى الله عليه وسلم لربه عز وجل . واستدلوا على أنه ليس بحرام بهذا التأويل ، وبواقعة خبر العرنيين ، الذين سمل النبي أعينهم بالنار وقتلهم ..
واستدل المانعون من التحريق بأن قصة العرنيين كانت قصاصا ، لأنه ثبت أنهم سملوا  أعين رعاة إبل الصدقة واستاقوها ومضوا بها .. فلما ظفر بهم رسول الله سمل أعينهم قصاصا .. وقال أبو بكر بن العربي : بل إن حديث العرنيين منسوخ بحديث " لا يعذب بالنار إلا رب النار " .
وعليه فالمسألة خلافية بين مجيز ومانع .. ولكل دليله فيما ذهب إليه . والأحوط  في الخلافيات ، الأخذ بالأبرأ للذمة والأقرب إلى روح الشريعة .. وهو هنا " ترك التعذيب بالنار " وترك القتل بها " خصوصا وأن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان أمر بالحرق ثم تراجع .. وسواء أكان تراجعه عن وحي أو اجتهاد ، فالأمر سيان . " ولا ينبغي أن يعذب بالنار إلا رب النار "
وإذا احتج المجيزون بقوله تعالى " وإن عاقبتم فعاقبوا بمثل ما عوقبتم به " فالجواب أن المماثلة في العقوبة هنا ، مقيدة بحديث النهي عن التعذيب بالنار ، وليست مطلقة .. والسنة تقيد النص المطلق . وتخصص العام . كما ذهب إليه الأصوليون ..
ولنا أن نحتج على المجيزين أيضاً ، بأن رسول الله صلى الله عليه وسلم امتنع عن قتل المنافقين ، وعلل امتناعه صلى الله عليه وسلم عن قتلهم بقوله " لا يتحدث الناس أن محمدا يقتل أصحابه " فلما كان قتل المنافقين ذريعة لقالة السوء عنه صلى الله عليه وسلم ، امتنع عنه سدا للذريعة .   
وبناء عليه ، نقول في واقعة قتل الطيار الأردني الأسير حرقا بالنار : إن اختيار حرقه بالنار ، لمما يفتح بابا واسعا لنقد الإسلام ، وتصويره للبشرية بأنه دين همجي وحشي لا يمت إلى الإنسانية بأية صلة ..
أضف إلى ذلك أمرا آخر ، هو في غاية الأهمية .. ألا وهو : أنه لم يثبت يقينا أن هذا الطيار قد أحرق الناس بالنابالم ، لنعاقبه بالحرق في النار .. فكيف جاز الحكم بحرقه ، في جرم لم يثبت عليه .؟؟
أنا يا سيدي لا أميل إلى حرق أحد .. فالتعذيب بالنار أشبه بكونه من خصوصيات الله عز وجل .. كالعزة .. والكبرياء .. ولذلك تراجع النبي عن الأمر بالحرق قبل العمل به ..هذا والله أعلم .
وكتبه : أبو ياسر السوري

فإن كان صوابا فمن الله . وإن كان خطأ فمنه ومن الشيطان . والحمد لله رب العالمين .

ليت الطيار الأردني لم يشارك في قصف سوريا ولم يُحرق فيها : Empty رد: ليت الطيار الأردني لم يشارك في قصف سوريا ولم يُحرق فيها :

أبو ياسر السوري كتب:
حكم قتل الأسير حرقا بالنار

بسم الله الرحمن الرحيم .

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على من أرسله الله رحمة للعالمين وبعد :

=======

بعد إقدام داعش على إعدام الطيار الأردني معاذ الكساسبة حرقا بالنار حتى الموت .. وتصوير واقعة الحرق ، وعرضها على مشهد من العالم ، عبر القنوات الفضائية . بعد هذه الفعلة المنكرة ، ثار جدل واسع حولها ، خصوصا وأن داعش تدعي أنها لم تزد على تنفيذ تعاليم الإسلام في مثل هذا الأسير وأشباهه من القتلة المفسدين في الأرض .
وبعيدا عن تقييم الموقف بالنسبة للطيار وداعش . لأن كلا منهما يرى أنه كان على الحق فيما قام به : ( فالطيار) يرى أنه كان ينفذ أمر ملكيا لا يملك الامتناع عن تنفيذه ، فهو مكره على قيامه بقصف تلك الأهداف ، ولا يستحق القتل أصلا ، ناهيك عن الحرق بالنار ..
( والدواعش ) يرون أن هذا الطيار قاتل مجرم ، كان يرمي بحمم الموت فوق رؤوس الأبرياء ، وقد وقع أسيرا في أيديهم ، فصار لهم الخيار فيه بين إحدى ثلاث : إما أن يقتلوه ، وإما أن يمنوا عليه فيطلقوا سراحه بدون مقابل ، وإما أن يفادوا به ... وقد اختاروا قتله فقتلوه .. وليس لأحد أن يوجه إليهم ملامة بسبب ذلك .. 
والحقيقة ، لو أن الدواعش قاموا بقتل الطيار الأسير بغير الحرق بالنار حياً ، لما ثار هذا الجدل الكبير حول الموضوع . فالحرب هي الحرب ، يكون فيها الاستشهاد ، ويكون فيها الأسر الذي قد ينتهي بالموت أيضا ، ويكون فيها الإصابات المؤلمة التي تذهب ببعض الأعضاء وتسبب للمحارب عاهة تستمر معه إلى أن يفارق الحياة .
وشيء آخر يضع الدواعش في دائرة الملامة ، وهو كونهم صوروا عملية الحرق ، وبثوا فيديو تظهر من خلاله واقعة الحرق بكل تفاصيلها ، مما تسبب بكثير من الآلام النفسية لوالدي الطيار وأهله وذويه ، ممن لا ذنب لهم ولا جريرة ..
وهنالك أمر ثالث ، تطالب به داعش ، وهي تدعي أنها دولة إسلامية ، ولكنها تتصرف مع البشر بمنتهى الوحشية والهمجية .. خلافا لتعاليم الإسلام .. وخلافا لكثير من النصوص ، من مثل قوله صلى الله عليه وسلم " إن الله تعالى كتب الإحسان على كل شيء ، فإذا قتلتم فأحسنوا القتلة ، وإذا ذبحتم  فأحسنوا الذبحة ، وليحد أحدكم شفرته ، وليرح ذبيحته " . وعن عمرو الأسلمي أن رسول الله أمره على سرية قال فخرجت فيها وقال إن وجدتم فلانا فاحرقوه بالنار فوليت فناداني فرجعت إليه فقال إن وجدتم فلانا فاقتلوه ولا تحرقوه فإنه لا يعذب بالنار إلا رب النار" وسبب ورود هذا الحديث الشريف " أن أبا العاص بن الربيع صهر النبي ، زوج ابنته زينب رضي الله عنها ، لما أسره الصحابة ثم أطلقه رسول الله صلى الله عليه وسلم من المدينة ، شرط عليه أن يجهز إليه زينب . فجهزها . فتبعها هبار بن الأسود ورفيقه فنخسا بعيرها ، فسقطت ، ومرضت من ذلك .. فبعث رسول الله سرية فقال لهم : إن وجدتم هباراً فاجعلوه بين حزمتي حطب ثم أشعلوا فيه النار .. ثم تراجع صلى الله عليه وسلم فقال لهم : إني لأستحيى من الله .. لا ينبغي لأحد أن يعذب بعذاب الله " .
وقوله صلى الله عليه وسلم " لا يعذب بالنار إلا الله " هو خبر بمعنى النهي . ووقع في رواية ابن لهيعة " وإنه لا ينبغي " وفي رواية ابن إسحاق .. " كنت أمرتكم أن تحرقوه ثم رأيت أنه لا ينبغي أن يعذب بالنار إلا الله " .
ومن هنا رأى بعض أهل العلم أن نهيه صلى الله عليه وسلم عن التحريق بالنار ، ليس على معنى التحريم . وإنما هو على سبيل التواضع منه صلى الله عليه وسلم لربه عز وجل . واستدلوا على أنه ليس بحرام بهذا التأويل ، وبواقعة خبر العرنيين ، الذين سمل النبي أعينهم بالنار وقتلهم ..
واستدل المانعون من التحريق بأن قصة العرنيين كانت قصاصا ، لأنه ثبت أنهم سملوا  أعين رعاة إبل الصدقة واستاقوها ومضوا بها .. فلما ظفر بهم رسول الله سمل أعينهم قصاصا .. وقال أبو بكر بن العربي : بل إن حديث العرنيين منسوخ بحديث " لا يعذب بالنار إلا رب النار " .
وعليه فالمسألة خلافية بين مجيز ومانع .. ولكل دليله فيما ذهب إليه . والأحوط  في الخلافيات ، الأخذ بالأبرأ للذمة والأقرب إلى روح الشريعة .. وهو هنا " ترك التعذيب بالنار " وترك القتل بها " خصوصا وأن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان أمر بالحرق ثم تراجع .. وسواء أكان تراجعه عن وحي أو اجتهاد ، فالأمر سيان . " ولا ينبغي أن يعذب بالنار إلا رب النار "
وإذا احتج المجيزون بقوله تعالى " وإن عاقبتم فعاقبوا بمثل ما عوقبتم به " فالجواب أن المماثلة في العقوبة هنا ، مقيدة بحديث النهي عن التعذيب بالنار ، وليست مطلقة .. والسنة تقيد النص المطلق . وتخصص العام . كما ذهب إليه الأصوليون ..
ولنا أن نحتج على المجيزين أيضاً ، بأن رسول الله صلى الله عليه وسلم امتنع عن قتل المنافقين ، وعلل امتناعه صلى الله عليه وسلم عن قتلهم بقوله " لا يتحدث الناس أن محمدا يقتل أصحابه " فلما كان قتل المنافقين ذريعة لقالة السوء عنه صلى الله عليه وسلم ، امتنع عنه سدا للذريعة .   
وبناء عليه ، نقول في واقعة قتل الطيار الأردني الأسير حرقا بالنار : إن اختيار حرقه بالنار ، لمما يفتح بابا واسعا لنقد الإسلام ، وتصويره للبشرية بأنه دين همجي وحشي لا يمت إلى الإنسانية بأية صلة ..
أضف إلى ذلك أمرا آخر ، هو في غاية الأهمية .. ألا وهو : أنه لم يثبت يقينا أن هذا الطيار قد أحرق الناس بالنابالم ، لنعاقبه بالحرق في النار .. فكيف جاز الحكم بحرقه ، في جرم لم يثبت عليه .؟؟
أنا يا سيدي لا أميل إلى حرق أحد .. فالتعذيب بالنار أشبه بكونه من خصوصيات الله عز وجل .. كالعزة .. والكبرياء .. ولذلك تراجع النبي عن الأمر بالحرق قبل العمل به ..هذا والله أعلم .
وكتبه : أبو ياسر السوري

فإن كان صوابا فمن الله . وإن كان خطأ فمنه ومن الشيطان . والحمد لله رب العالمين .

جزاك الله كل خير اخي ابو ياسر على هذا التوضيح

واقترح عليك اخي جعل هذا الرد موضوع مستقل بعنوان " حكم قتل الاسير حرقا بالنار"
حتى يطلع عليه جماعة ( خلافة على منهج النبوة)

ليت الطيار الأردني لم يشارك في قصف سوريا ولم يُحرق فيها : Empty رد: ليت الطيار الأردني لم يشارك في قصف سوريا ولم يُحرق فيها :

الأخت عربية حرة :
شكرا لك على مرورك الكريم .. ونزولا عند اقتراحك .. قمت بنشر هذا الرد في موضوع مستقل بعنوان " حكم قتل الأسير حرقا بالنار " .. أكرر شكري لك أختي .. وأسأل الله أن ينفع به كل من قرأه .
ارسال رد

هــــــام

ندعوك للتسجيل في المنتدى لتتمكن من ترك رد أو تسجيل الدخول اذا كنت من اسرة المنتدى

صلاحيات هذا الموضوع
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى