طعن الشيعة  في الله عز وجل – ج1
بقلم حسام الثورة

ربما يكون الطعن في بعض الأحيان موضوعا قابلاً للنقاش والرد عليه سلباً أم أيجاباً أما أن يكون الطعن في الله رب العالمين فهذا مما لا نعلم أن ديناً من الأديان أو أتباع دين من الأديان تطاولوا على الخالق أو على ما يعبدون إلا أن الشيعة تطاولوا على الله في كل شيء وتعالوا نستعرض بعضاً مما قالوا
التطاول على عرش الخالق
قال الله سبحانه وتعالى : إِنَّ رَبَّكُمُ اللَّهُ الَّذِي خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ فِي سِتَّةِ أَيَّامٍ ثُمَّ اسْتَوَى عَلَى الْعَرْشِ يُدَبِّرُ الْأَمْرَ مَا مِنْ شَفِيعٍ إِلَّا مِنْ بَعْدِ إِذْنِهِ ذَلِكُمُ اللَّهُ رَبُّكُمْ فَاعْبُدُوهُ أَفَلَا تَذَكَّرُونَ (3) سورة يونس
وقال الله تعالى : اللَّهُ الَّذِي رَفَعَ السَّمَاوَاتِ بِغَيْرِ عَمَدٍ تَرَوْنَهَا ثُمَّ اسْتَوَى عَلَى الْعَرْشِ وَسَخَّرَ الشَّمْسَ وَالْقَمَرَ كُلٌّ يَجْرِي لِأَجَلٍ مُسَمًّى يُدَبِّرُ الْأَمْرَ يُفَصِّلُ الْآَيَاتِ لَعَلَّكُمْ بِلِقَاءِ رَبِّكُمْ تُوقِنُونَ (2) سورة الرعد
صدق الله العظيم
هذا هو قول الله فماذا قال الشيعة, ففي أحاديث كثيرة وردت في كتب الشيعة رفعت الأئمة إلى مرتبة الألوهية ولكن من أغرب ما ورد أن يكون عرش الرحمن تحت أقدام الأئمة , هذا ما جاء في تسجيل صوتي للشيخ حسين الفهيد وقد قال فيه بالحرف الواحد: العرش نعالهم ثم يقول بل العرش تحت أقدامهم بل الوجود كله تحت أقدامهم ويقول هذه عقيدتنا . فسبحان كيف يتجرأ عن وصف هذا المكان المنسوب إلى الله مباشرة أن يكون تحت أقدام الأئمة أو هو مصنوع من نعاz
لهم أي كفر هذا ؟

أما هادي الربيعي  فيقول في تسجيل صوتي آخر إن كل شيء خلق من أجل الحسين ثم يقول عرش الله نعل في قدم الحسين .
وهذا الآخر لا يقل كفراً عن من سبقه بهذا الوصف لعرش الرحمن فكيف يليق بمكان نسبه الله إليه واستوى عليه أن يكون نعلاً في رجل أحد من مخلوقاته ,  أليس الحسين احد مخلوقات الله أم العكس ؟؟؟!!!
بعد هذا التطاول على العرش دعونا نسأل هؤلاء المعممين هل يمكن لهم أن يقولوا لأحد حكامهم إن أقدامنا فوق كرسيك الذي تجلس عليه أو أن يقولوا له إن هذا الكرسي الذي ترى فيه عظمتك وجبروتك على العباد ما هو إلا بقايا أحذيتنا القديمة ؟؟ لا أظنهم قادرون على قول اقل من هذا القول وقد تذرعوا بالتقية لقول الحق بل لنشر  العقيدة التي يدعون الإيمان بها  وبدون التطاول على الحكام فكيف يسمحوا لأنفسهم أن يتطاولوا على عرش الرحمن وبالتالي على الله وهنا طبعا لا ضرورة للتقية لإن الله سبحانه يمهل ولكن لن يهملهم أبداً  , وهنا لدينا تساؤل مهم , إذا كان الشيعي لم يتجرأ في يوم من الأيام على نقل عقيدته الصحيحة واتقى عليها وإذا  كان الأئمة قد طعنوا في المقربين منهم تقية فكيف تطالوا على الذات الإلهية ولم يتقوا في ذلك من نفس الحكام الذين يرفضون مثل هذه الكلام بل يعتبرونه قمة الكفر , فلا يوجد احد من اهل السنة أو كما يسمونهم النواصب يقبل بمثل هذا الكلام , وإذا دل هذا الكلام فإنما يدل على كفر هؤلاء المعممين ونفاقهم وإنما ما يدعونه من تقية ما له ما يدعمه على أرض الواقع
الله ينتظر ظهور المهدي

تعالى الله عن هذا الكلام , فالله الذي خلق الخلائق ينتظر ظهور المهدي جاء هذا على لسان الشيخ عبدالحميد المهاجر في تسجيل صوتي واستشهد بآية من سورة يونس, فانتظروا إني معكم من المنتظرين أي ان الله ينتظر خروج المهدي , أما لوعدنا للسورة الكريمة فقد قال الله : قَالُوا أَجِئْتَنَا لِنَعْبُدَ اللَّهَ وَحْدَهُ وَنَذَرَ مَا كَانَ يَعْبُدُ آَبَاؤُنَا فَأْتِنَا بِمَا تَعِدُنَا إِنْ كُنْتَ مِنَ الصَّادِقِينَ (70) قَالَ قَدْ وَقَعَ عَلَيْكُمْ مِنْ رَبِّكُمْ رِجْسٌ وَغَضَبٌ أَتُجَادِلُونَنِي فِي أَسْمَاءٍ سَمَّيْتُمُوهَا أَنْتُمْ وَآَبَاؤُكُمْ مَا نَزَّلَ اللَّهُ بِهَا مِنْ سُلْطَانٍ فَانْتَظِرُوا إِنِّي مَعَكُمْ مِنَ الْمُنْتَظِرِينَ (71) فَأَنْجَيْنَاهُ وَالَّذِينَ مَعَهُ بِرَحْمَةٍ مِنَّا وَقَطَعْنَا دَابِرَ الَّذِينَ كَذَّبُوا بِآَيَاتِنَا وَمَا كَانُوا مُؤْمِنِينَ (72) سورة يونس
إن هذا التطاول على الله والكذب على البسطاء من الشيعة لا يخفى على ذي عقل فالخطاب واضح مع النبي في كلمة قالوا  في بداية الآية ثم طلبهم العذاب استهزاء برسول الله وتهديدهم بالعذاب فجاءهم الجواب فانتظروا العذاب الذي توعدون به وأنا معكم من المنتظرين فكيف يكذب هذا المعمم ويجعل الله ينتظر المهدي ما هذا الكذب والتطاول على الله , أليس هذا طعن في الله ووضعه في مصاف البشر فضلاً عن التطاول على نصوص القرآن الكريم .
الخالق عاجز عن اتخاذ قرار
قال الله سبحانه وتعالى :  بَدِيعُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَإِذَا قَضَى أَمْرًا فَإِنَّمَا يَقُولُ لَهُ كُنْ فَيَكُونُ (117) سورة البقرة
وقال الله تعالى:  قَالَتْ رَبِّ أَنَّى يَكُونُ لِي وَلَدٌ وَلَمْ يَمْسَسْنِي بَشَرٌ قَالَ كَذَلِكِ اللَّهُ يَخْلُقُ مَا يَشَاءُ إِذَا قَضَى أَمْرًا فَإِنَّمَا يَقُولُ لَهُ كُنْ فَيَكُونُ (47) سورة آل عمران
وقال تعالى : وَهُوَ الَّذِي خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ بِالْحَقِّ وَيَوْمَ يَقُولُ كُنْ فَيَكُونُ قَوْلُهُ الْحَقُّ وَلَهُ الْمُلْكُ يَوْمَ يُنْفَخُ فِي الصُّورِ عَالِمُ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْخَبِيرُ (73) سورة  الأنعام
هذه الايات الكريمة وغيرها من آيات القرآن الكريم لا تدع مجالاً للشك بأن الله سبحانه إذا أراد شيئاً فإنما يقول له كن فيكون لا راد لمشيئته ولا مبدل لكلماته وهو العلي العظيم .
أما عند الشيعة فهناك كلام آخر وتعالوا نرى :  فقد جاء في بعض الروايات  والتسجيلات الصوتية أن الله سبحانه ارسل جبريل برسالة لمحمد وعلي وفاطمة يطلب الموافقة على هدم طهران ولما أعطى الرسالة لمحمد صلى الله عليه وسلم قرأها ثم وافق عليها ثم أخذ جبريل الرسالة إلى علي فقرأها وحاول الاعتراض لكنه أخيراً وافق عليها ثم أخذ الرسالة إلى فاطمة ولما قرأتها فاطمة قالت لن أوافق لإني أرى رايات سود تخرج من هناك ورفضت فاطمة ولم تهدم طهران بسبب هذا الرفض .
هل من عاقل يناقش هذه القصة ويوفق بينها وبين ما جاء في الآيات الكريمة المذكورة , ولم تذكر لنا الرواية سبب هذا القرار وسر هذا النقاش الديمقراطي وماذا عن تدمير الأمم السابقة ألم يكن آل البيت موجودون هناك حسب روايات الشيعة ؟؟
وجاء في كتاب الغيبة بإسناده عن الصادق عليه السلام قال : إِذا أَرادَ اللهُ أَمراً عَرَضَهُ عَلى رسول الله صلى الله عليه و آله وسلم ، ثم أمير المُؤمنينَ وِسَائرِ الأئمة عليهم السلام ، واحداً بعد واحدٍ ، إلى أَن ينتَهِيَ إلى صَاحِبِ الزَّمان عليهم السلام ، ثُم يخرٌجٌ إلى الدٌنيَا
أليس هذا طعن واضح وصريح في الله سبحانه وتعالى الذي لا يستطيع تنفيذ ما يريد إلا بعد موافقة آل البيت , أستغفر الله هل تحول الله إلى موظف لدى آل البيت ( استغفر الله ).
لقد اكتفينا بهذه الاستشهادات القليلة حتى لا يطول الموضوع وكتب الشيعة تغص بمثل هذا الكلام الذي لايدل على الحد الأدنى من الإيمان بالله سبحانه وتعالى كرب يستحق العبادة فتعالى الله عما يصفون
1-11-2014