home الرئيسيةpeople_outline الأعضاء vpn_key دخول


chatالمواضيع الأخيرة
سامسونج Samsung Galaxy A16access_timeالخميس نوفمبر 21, 2024 6:23 pmpersonrahma14
جميع هواتف انفنكس بالترتيب و اسعارهاaccess_timeالخميس نوفمبر 21, 2024 6:13 pmpersonrahma14
انواع الايفون و اسعارهاaccess_timeالخميس نوفمبر 21, 2024 6:03 pmpersonrahma14
موبي برايس ماركات الموبايلاتaccess_timeالخميس نوفمبر 21, 2024 5:53 pmpersonrahma14
افضل شركة تنظيف منازل بالكويت باقل الاسعارaccess_timeالخميس نوفمبر 21, 2024 5:45 pmpersonrahma14
افضل شركة شراء و بيع اثاث مستعمل بالكويتaccess_timeالخميس نوفمبر 21, 2024 5:32 pmpersonrahma14
كراتين للبيع بالكويت- افضل انواع الكراتينaccess_timeالخميس نوفمبر 21, 2024 5:21 pmpersonrahma14
شركة شراء اثاث مستعمل بالرياض -خصم 20 %-اطلب مهنيaccess_timeالخميس نوفمبر 21, 2024 4:59 pmpersonrahma14
شركة تنظيف اثاث بالرياض-خصم 20%-اطلب مهنيaccess_timeالخميس نوفمبر 21, 2024 4:47 pmpersonrahma14
شركة تركيب اثاث ايكيا بالرياض بافضل الاسعارaccess_timeالخميس نوفمبر 21, 2024 4:36 pmpersonrahma14
new_releasesأفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
new_releasesأفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
bubble_chartالمتواجدون الآن ؟
ككل هناك 719 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 719 زائر :: 3 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

مُعاينة اللائحة بأكملها

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 2984 بتاريخ السبت أبريل 14, 2012 8:08 pm

طريقة عرض الأقسام

لونك المفضل

الخلاف والتشظي بين الإسلاميين هو الأصل : Empty الخلاف والتشظي بين الإسلاميين هو الأصل :

الخلاف والتشظي بين الإسلاميين هو الأصل :
بقلم : أبو ياسر السوري
فهل هذه ظاهرة صحية أم مرض اجتماعي خاص بالإسلاميين .؟ لا جائز أن يكون الخلاف ظاهرة صحية .؟ ولا أحب هنا أن نفلسف القضية ، بدعوى : ( أن الخلاف مغاير للاختلاف .. وأن الخلاف مذموم لقوله تعالى " ولا أخالفكم إلى ما أنهاكم عنه " وأن الاختلاف  قضية فطرية لا بد من وجودها لقوله تعالى " ولا يزالون مختلفين" ) .
ومن كان في ريب مما أقول ، فليلتفتْ يمينا وشمالا ، ليجد الصوفية تخالف السلفية .. والإخوان يخطئونهما ويأخذون منهما معا .. وحزب التحرير يغلِّط الجميع ويحتكر لنفسه صواب المنهج ..و.. و.
ثم انظر كيف تشظت الصوفية إلى : نقشبندية ورفاعية وقادرية ...
وكيف تشظت السلفية إلى : سلفية علمية وسلفية جهادية ...
وكيف تشظى الإخوان المسلمون إلى إصلاحيين وطليعة مقاتلة ...
وإنه لجائز أن نجمع ما بين الثلج والنار ، ولن نستطيع التوفيق بين فصيلين من هؤلاء الإسلاميين على أمر جامع .. لأن كلا منهم يزعم أنه الحق وما سواه الباطل .. وليس بعد الحق إلا الضلال ..
جرب تخالف أحد المشايخ في قضية ما ، لترمى بكل نقيصة ، وتتهم بقلة الدين ومحاربة الله ورسوله والمؤمنين .. ولماذا نذهب بعيدا .؟ لقد ناقشت أحدهم في قضية الثورة السورية ، وسألته قائلا : أليس الثوار على حق في مطالبتهم بالحرية والكرامة والعدالة والمساواة .؟ فلماذا تعارضهم ، وتقف ضدهم .؟ فقال لي : لأنهم حين ثاروا لم يستشيروا في ثورتهم أهل الحل والعقد .. والله تعالى يقول " وَإِذَا جَاءهُمْ أَمْرٌ مِّنَ الأَمْنِ أَوِ الْخَوْفِ أَذَاعُواْ بِهِ وَلَوْ رَدُّوهُ إِلَى الرَّسُولِ وَإِلَى أُوْلِي الأَمْرِ مِنْهُمْ لَعَلِمَهُ الَّذِينَ يَسْتَنبِطُونَهُ مِنْهُمْ وَلَوْلاَ فَضْلُ اللَّهِ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَتُهُ لاَتَّبَعْتُمُ الشَّيْطَانَ إِلاَّ قَلِيلاً " .. قلت : وهل هذه المخالفة منهم ، تجيز لك خذلانهم وإسلامهم إلى القتل والإبادة بعد أن ثاروا ، والله تعالى يقول " وَإِنِ اسْتَنصَرُوكُمْ فِي الدِّينِ فَعَلَيْكُمُ النَّصْرُ " .؟ قال : لا أنصر من خرج على رأي أولي الحل والعقد .. قلت : ولكن أهل درعا استشاروا شيخهم وهو من أهل الحل والعقد ، فأشار عليهم بالثورة والمطالبة بحقوقهم .. فقال : كان ينبغي أن يستشيروا كل أهل الحل والعقد وأن لا يكتفوا بمشورة واحد منهم فقط .. قلت : ولو استشاروك مثلا .. فسوف يقوم شخص آخر ، ويقول : وأنا من أهل الحل والعقد ولم يستشيروني ... لذلك هم عصاة ومخالفون للقرآن ... ولن ننتهي في هذه القضية إلى حل .!؟ قال : على نفسها جنت براقش .. وانتهى النقاش بيننا إلى غير ثمرة مفيدة .. وما زال صاحبي رغم كل هذه المآسي التي حلت بالسوريين ، ما زال على موقفه في تأييد النظام ، وتخطئة الثوار .. الذين أتوا - في نظر هذا الشيخ وأمثاله - بذنب لا تسعه مغفرة ، ولا تكفره توبة ...
والجدير بالذكر ، أن هذه الآية التي استدل بها الشيخ في تجريم الثوار ، ليست نصا في وجوب طاعة العلماء والفقهاء .. وإنما هو قول ظاهر .. لأن هنالك من قال : أن " أولي الأمر " في هذه الآية الكريمة هم الأمراء وليسوا الفقهاء .. يعني إن هذه الآية لا تصلح دليلا قاطعا لمولانا الذي يفتي بجواز إبادة السوريين لأنهم لم يستشيروه هو في الخروج على بشار الأسد ، وإنما هي دليل محتمل للخطأ والصواب ، ومع ذلك بنى عليه أخطر موقف ، وهو تأييد الحاكم الظالم المجرم الكافر ، في إبادته لمئات الآلاف من الثائرين عليه من المواطنين السوريين .!!!!!!
هذه صورة عملية من صور "الخلاف " أو إن شئت فقل "الاختلاف" بين الإسلاميين ..
ومن هذا القبيل أيضا ، أن داعش تُكفّرُ هذا الشيخ وأمثاله ، وتُكفّرُ السوريين كلهم ، وتجيز قتل الكبير والصغير والرجل والمرأة منهم ، بينما هي لا تكفر بشار الأسد ولا تقاتله ، ولا تقتل طائفته النصيرية .. لماذا لست أدري ..!؟؟ فهنالك اعتبارات داعشية لا يعلمها إلا الداعشيون..!!!
 

الخلاف والتشظي بين الإسلاميين هو الأصل : Empty رد: الخلاف والتشظي بين الإسلاميين هو الأصل :

بارك الله بك أخي الكريم
أولا نقول للشيخ صاحب مقولة الحل والعقد :عقد الله شواربك بلحيتك حتى لايوجد لها حل من كثرة العقد .... العالم ينقتل والمجوس بيجنسوا شيعتهم الإيرانيين إلى سوريين وزيادة بعد عمالين إبادة في الشعب السوري وانته عم تحكي عن حل وعقد : عقد الله لسناك أنت ومن كان سافل مثلك
أما الدواعش
أخ بس أخ هدول يبيلهم دافش يدفشهم دفش .. ماعليه بدي فش غلي بالمعقد والداعشي لعنة الله عليهم وعلى كل جاحشي مؤيد لهم يارب .

الخلاف والتشظي بين الإسلاميين هو الأصل : Empty رد: الخلاف والتشظي بين الإسلاميين هو الأصل :

أخي المعتصم بالله :
شكرا لمرورك الكريم .. وكلماتك التي هي كالسهام الواقعة في الصميم .. إنما هذا " العقد بين اللحية والشارب " هو في الحقيقة من الدعوات الطريفة ، وأعترف لك بأنها إحدى النماذج الجديدة علي في الدعاء .. تسلم أخي الكريم وشكرا مكررا لمرورك الذي أسعدني جدا ..
ارسال رد

هــــــام

ندعوك للتسجيل في المنتدى لتتمكن من ترك رد أو تسجيل الدخول اذا كنت من اسرة المنتدى

صلاحيات هذا الموضوع
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى