home الرئيسيةpeople_outline الأعضاء vpn_key دخول


chatالمواضيع الأخيرة
سامسونج Samsung Galaxy A16access_timeالخميس نوفمبر 21, 2024 6:23 pmpersonrahma14
جميع هواتف انفنكس بالترتيب و اسعارهاaccess_timeالخميس نوفمبر 21, 2024 6:13 pmpersonrahma14
انواع الايفون و اسعارهاaccess_timeالخميس نوفمبر 21, 2024 6:03 pmpersonrahma14
موبي برايس ماركات الموبايلاتaccess_timeالخميس نوفمبر 21, 2024 5:53 pmpersonrahma14
افضل شركة تنظيف منازل بالكويت باقل الاسعارaccess_timeالخميس نوفمبر 21, 2024 5:45 pmpersonrahma14
افضل شركة شراء و بيع اثاث مستعمل بالكويتaccess_timeالخميس نوفمبر 21, 2024 5:32 pmpersonrahma14
كراتين للبيع بالكويت- افضل انواع الكراتينaccess_timeالخميس نوفمبر 21, 2024 5:21 pmpersonrahma14
شركة شراء اثاث مستعمل بالرياض -خصم 20 %-اطلب مهنيaccess_timeالخميس نوفمبر 21, 2024 4:59 pmpersonrahma14
شركة تنظيف اثاث بالرياض-خصم 20%-اطلب مهنيaccess_timeالخميس نوفمبر 21, 2024 4:47 pmpersonrahma14
شركة تركيب اثاث ايكيا بالرياض بافضل الاسعارaccess_timeالخميس نوفمبر 21, 2024 4:36 pmpersonrahma14
new_releasesأفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
new_releasesأفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
bubble_chartالمتواجدون الآن ؟
ككل هناك 610 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 610 زائر :: 3 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

مُعاينة اللائحة بأكملها

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 2984 بتاريخ السبت أبريل 14, 2012 8:08 pm

طريقة عرض الأقسام

لونك المفضل

لكي يتم لنا فتح القرداحة .؟ Empty لكي يتم لنا فتح القرداحة .؟

لكي يتم لنا فتح القرداحة .؟
بقلم : أبو ياسر السوري
هذه الكلمة لأبطالنا المقاتلين على الجبهات .. ولا أقصد بها توجيههم إلى طريقة لا يعرفونها في القتال ، فهم الآن في الميادين ، وأهل مكة أدرى بشعابها .. وإنما لألفت انتباههم إلى قضايا طالما فاتتنا في الماضي فأضرتنا ، وما أكثر ما استفاد منها النظام .!
في بداية الثورة سمحنا للنظام بشكل أو بآخر أن يستفرد بنا مدينة . مدينة . وجبهة . جبهة . مما أتاح له الفرصة ، فألحَقَ بنا كثيرا من الخسائر في الأموال والأرواح .. وقد يكون مرد ذلك إلى العفوية في قيام الثورة السلمية .. والعفوية في عسكرتها بعد ذلك .. وربما لقلة ذات اليد في السلاح والعتاد والذخيرة آنذاك .. أما الآن ، فقد تغير الحال إلى الأحسن والحمد لله . فقد منَّ الله علينا بغنائم كثيرة وما زال يمن علينا كل يوم بالمزيد من السلاح والذخائر والعتاد .. كما منَّ علينا وصارت لنا قيادة مشتركة بمقدورها تحريك الوحدات تحريكا سليما في الميادين ، وصار بإمكاننا تحقيق الكثير من التنسيق والتعاون فيما بين وحداتنا المقاتلة .. وهنا مربط الفرس .. وهذا ما يدفع النظام إلى تشويه سمعة قيادتنا ، ونشر الأكاذيب على ألسنتها من حين لآخر ..

أيها المقاتلون الأحرار : لقد أمرنا الله تعالى أن نقاتل عدونا متحدين متكاتفين متعاونين ( إن الله يحب الذين يقاتلون في سبيله صفا كأنهم بنيان مرصوص ) فهو يحب أن نكون صفا لا صفوفا ، وجبهة لا جبهات .. ولا أعني أن نجتمع في مكان واحد ، وفي ميدان واحد ... لا . لا . وإنما أعني أن تتحرك كل الكتائب والألوية كل في مكانه ، وأن تتم مشاغلة العدو في أكبر قدر من الأماكن ، وبعدد كبير من الفصائل المقاتلة ، لنفقده بذلك القدرة على التركيز .. ونجعله في حيرة من أمره .. وبهذا نحقق أمرا آخر ، ألا وهو التخفيف عن بعضنا .. فإذا تحركنا جميعا ضعف النظام عن التصدي لنا بنفس القوة ، فيما لو واجه فصيلا واحدا أو فصيلين مقاتلين فقط ..
الآن كلنا يعلم أن جبهة الساحل قد تحركت .. بعد ركود طويل ، لم يستفد منه في السابق سوى النظام ، ولا نلومكم في هذا الركود ، لأنه لا علم لنا بظروفكم الميدانية قبلا ، وإنما ننصحكم الآن أن لا توقفوا هذه الجبهة ، فهي التي ستهرس بمطارقها رأس الثعبان .. وهي التي سوف تقض ظهور شبيحة النظام .. لقد بدأت قرى الشبيحة تتساقط واحدة واحدة .. وبدأت رحلة التشرد والفرار من القرى الموالية إلى مدن الساحل ، وضاقت بالفارين الأماكن ، حتى اضطر النظام إلى إيوائهم في المدارس ، وصار مسؤولا عن تأمين حاجاتهم ومتطلباتهم ، وكان النظام في راحة منها ، ومتفرغا لهدم منازلنا فوق رؤوس أهلينا وذوينا .. ( إن تكونوا تألمون فإنهم يألمون كما تألمون . وترجون من الله ما لا يرجون ) .
أيها المقاتلون : لا تقتلوا منهم طفلا ولا امرأة ولا شيخا كبيرا ولا تجهزوا على جريح إن استطعتم .. لقد أقنعتهم أبواق النظام بأنكم سوف تحرقونهم وهم أحياء ، وتدمرون بيوتهم فوق رؤوسهم ، وقدموكم لهم في أبشع صورة ، فأروهم أخلاق المسلمين في القتال ..فهذا أوان الفتح ، وليس أوان القصاص . أجلوا القصاص الآن .

سيروا على بركة الله .. وإياكم والإشاعات المغرضة ، التي يحاربكم بها النظام الكذوب .. لا تصغوا لإشاعاته ، فرب إشاعة شقت صفا ، ودمرت نفسية جيش بأكمله ، وتسببت في هزيمته .. ثقوا بربكم ثم بأنفسكم وسواعدكم ، فإذا اجتمعت كلمتكم نصركم الله ، وما النصر إلا من عند الله .. لن يضركم العالم المتخاذل ، ولن يصمد أمام صبركم وإقدامكم عدو متكبر متجبر متطاول ..
أيها المقاتلون .. اقطعوا طرق الإمداد على العدو ، ولا تسمحوا له بتمرير دباباته بسلام .. اكمنوا له في المنعطفات ، واعترضوا أرتاله ودمروها أو اغنموها .. فالحرب جرأة وإقدام وتخطيط وكر وفر وكمون واقتحام ..   
أيها المقاتلون .. إن التاريخ يسطر أمجادكم .. ويتحدث عن بطولاتكم .. فلا يثنينكم عن جهادكم المثبطون .. من عاش منكم سيعيش عزيزا .. ومن استشهد رحل إلى دار خير من داره ، وأهل خير من أهله ، وجيران خير من جيرانه .
اللهم احفظ المجاهدين السوريين ، وكل مجاهد على أرض الإسلام .. اللهم انصرهم وأيدهم وأمدهم بمدد من عندك . اللهم ثبت أقدامهم ، واربط على قلوبهم ، وأعز بهم من وراءهم .. الله أكبر .. الله أكبر .. ولله الحمد .
 

عدل سابقا من قبل أبو ياسر السوري في الأحد أغسطس 11, 2013 6:26 pm عدل 1 مرات

لكي يتم لنا فتح القرداحة .؟ Empty رد: لكي يتم لنا فتح القرداحة .؟

بسم الله الرحمن الرحــــــــــــــــــــــيم

 

الأخ أبو ياسر السوري الحنون

 

تقول: "أيها المقاتلون : لا تقتلوا منهم طفلا ولا امرأة ولا شيخا كبيرا ولا تجهزوا على جريح إن استطعتم"

أوافقك لا تقتلوا طفلا و لا شيخا، باعتبار أن الطفل هو أعجز من يتسبب بإيذاء المسلمين،

 

 لكن الشيخ يمكن أن يؤذي المسلمين بتحريضه الشبيحة على القتال.

أيضا المرأة النصيرية أو البعثية أو أختها اللعينة الأخرى الناصرية أو الشيوعية أو القومية السورية،،، الخ.

إذا لم يثبت براءتها من المشاركة في إيذاء المسلمين مباشرة أو عن طريقة ما مثل إعداد الطعام للكفرة المجرمين، كيف تترك بدون أن تقتل، لا تغتصب نعم، لكن لا تقتل، كلا بل يجب أن تقتل، إلا إذا اثبتت وقوفها على الحياد قبل و بعد الثورة و لم تؤذي مسلما أو تتسبب في إيذاءه.

 

أما الغريب العجيب فهو قولك.."و لا تجهزوا على جريح"، ماذا تريد من الثوار أن يفعلوا له، هل يضمدوا جراحه ثم يطلقوه ليجرب حظه مرة أخرى. أم تريد من الثوار تعطيل بعضهم بتكليفه بحراسة السجون التي تخصص للجرجى من الشبيحة المجرمين،

بل الواجب قتل جميع المقاتلين أو الأصح القتلة الآسرى منهم سواء الجريح أو السليم.

إلا في حال توفر إمكانية مقايضته بأسرى مسلمين.

 

هذا الكلام يكون سليما لو أن الحرب هي بين فئتين من المسلمين فئة باغية و فئة مظلومة، في سوريا الآن  تجري معارك حرب بين المسلمين و المجوس الكفرة الفجرة، و ليس بين جيش علي و جيش عائشة.

قال أمير المؤمنين علي بن أبي طالب كرم الله وجهه و رضي عنه: "إخواننا بغوا علينا"، و "من أراد وجه الله منا و منهم نجا"، هل المجوس من نصيرة و شيعة لبنان و العراق و اليمن هم إخواننا بغوا علينا، و من منهم يريد وجه الله،  و هل يراد وجه الله بتدمير البيوت فوق رؤوس المسلمين و ذبح الأطفال و اغتصاب النساء و تعذيب المعتقلين حتى الموت، و قطع المياه عن الناس،،،،،،،،،،،، الخ....

 

لكي يتم لنا فتح القرداحة .؟ Empty رد: لكي يتم لنا فتح القرداحة .؟

 
الأخ محمد رجب عفارة :

رخصنا لك أن تستطرد فتخرج عن الموضوع ، ولكننا لم نرخص لك بتحميل كلامنا ما لا يحتمل .. العبارة التي اعترضت عليها هي نص حديث يوصي بعدم قتل هؤلاء وعدم الإجهاز على الجرحى .. إن أمن شرهم ، لعل بقاءهم يفيدنا لمعرفة شيء من أسرار العدو التي تفيدنا أكثر من قتل هذا الجريح ..

أما الطفل أو المرأة أو الشيخ الكبير .. فهؤلاء لا يقتلون إلا إذا شاركوا في قتالنا ، بصورة من صور المشاركة .. ومنها في رأيي اشتراكهم في تشجيع الشبيحة على قتالنا وارتكاب الجرائم بحقنا ... فإذا شاركوا قتلوا ورب امرأة كانت أخطر علينا من كتيبة مقاتلة ...

ثم إن ظروف المعركة هي التي تتحكم في هذه الأمور ، فإن كان بقاء الجريح يشكل عبئا علينا ، ويخشى ضرره ، فعندها يقتل ويستراح من شره ..

ومع كل ما قلته ، فلا تنازل عن الحق في القصاص ، ولكنني أرى أن يكون بعد أن تضع الحرب أوزارها ، وأن ينفذ القصاص بأمر الحاكم والقاضي ، فيجلب كل شخص ثبتت مشاركته في جرائم القتل أو الاغتصاب أو القنص .. ويأخذون حكمهم ، ثم ينفذ القصاص فيهم ...

فهل تراني بعد هذا البيان ، حُنيِّناً على أعداء الدين والمروءة والشرف من النصيريين .؟؟


عدل سابقا من قبل أبو ياسر السوري في الإثنين أغسطس 12, 2013 3:21 pm عدل 2 مرات

لكي يتم لنا فتح القرداحة .؟ Empty رد: لكي يتم لنا فتح القرداحة .؟

مقال جميل وتعقيب غريب من محمد عفارة  ........

لكي يتم لنا فتح القرداحة .؟ Empty رد: لكي يتم لنا فتح القرداحة .؟

 عني أنا اتمنى أن يقتل جميع النصيريين كبارا وصغار نساء وشيوخا
والسبب أنهم لم يتركوا من السنة لاكبار وصغارا ولاشيوخا ولا نساء إلا وعزروا بهم تعزيراً
والبادي أظلم .. البادي اظلم .. البادي اظلم .
ليس معنى هذا أن تداهم البيوت ويقتل من فيها ولكن اعني أن نحاربهم وبالصواريخ والقنابل ونساوي اراضيهم بالتراب
ومن نجى فإن ثبت عدم تورطه يعتق ويطرد خارج سوريا ومن ثبت تورطه بالمجازر التي فعلوها بالشعب السوري فالقصاص القصاص
والنصيريين لم يتركوا احد من الشعب لم ينكلوا به لهذا أنا دائما اريد العمل بمقولة اقتلوني واقتلوا النصيريين المجرمين معي
دمت أخي .

لكي يتم لنا فتح القرداحة .؟ Empty رد: لكي يتم لنا فتح القرداحة .؟

أختي مدى .. بارك الله بك :
ما تمنيته أنت هو أمنية كل سوري وسورية ، وكل حر وحرة في العالمين العربي والإسلامي .. وطبعا أنت يعجبك قولي " اقتلوني واقتلوا النصيريين معي " ولعلك تذكرين أني كنت أرى فيه أن نداهمهم كما داهمونا ، وأن نقتلهم كما قتلونا ، وأن نمثل بهم كما مثلوا بنا ، وأن نحرقهم كما حرقونا ... عملا بقوله تعالى " ومن اعتدى عليكم فاعتدوا عليه بمثل ما اعتدى عليكم " والمعاملة بالمثل مبدأ عادل ، والعدل يرضي سائر الأطراف . وبالأمس اطلعت على حوار طويل عريض بين عدد من السوريين ، حول موضوع قتل النصيريين .؟ وكانت وجهات النظر بينهم متباينة جدا ..

وكنت عازما على كتابة موضوع لهم بهذا الخصوص ، مع الاستدلال والتأصيل وإيضاح رأيي والحجج التي تؤيدني ... دون النظر إلى أقوال الرجال السابقين في هذه القضية ، لأن الحال التي نحن فيها ، تحكي واقعة فريدة من نوعها ، لا يمكن أن تقاس على أية واقعة سبقت ،  لهذا لا فائدة من الرجوع إلى أقوال العلماء القدامى في هذه الواقعة الجديدة ، إلا من باب الاستئناس بقواعدهم الشرعية ، والأصول التي يبنون عليها في استنباط الأحكام .. وقد وجدت رأيا لابن عثيمين متفقا مع رأيي تماما في مستند الحكم ومآله . ففرحت به جدا جدا .. وهناك رأي لابن تيمية متفق مع مذهبي فيهم من حيث المآل فقط ، ولكن مستند حكمه عليهم غير المستند الذي اتبناه فيهم ...
المهم ، أني قد وجدت في تعليقك هذا رأياً رائعا في هذه القضية .. فأنت لا ترين أن نداهمهم . وترين أن نقتلهم بالقصف من بعيد كما كانوا وما زالوا يفعلون بنا .. ثم من بقي منهم حاكمناه ، فإن ثبت عليه قتل أو مشاركة في القتل قتلناه .. ولكن بقي لدينا إشكال في طردهم خارج سوريا .. إلى أين يطردون .؟ وأية دولة يمكن أن تقبل لجوأهم إليها .؟ ربما قبلتهم إسرائيل ، لأن شبه الشيء منجذب إليه .
أشكرك أختي مدى على مرورك الطيب ، وردك الأطيب ..
أخي عمر الحكيم :
أسعدني مرورك .. واستحسانك لما جاء في مقالي .. واستغرابك من رد أخينا عفارة واعتراضه الذي أبى إلا أن يخرج بنا عن أصل الموضوع إلى قضية فرعية فيه ... ولعله خير .!؟
 
ارسال رد

هــــــام

ندعوك للتسجيل في المنتدى لتتمكن من ترك رد أو تسجيل الدخول اذا كنت من اسرة المنتدى

صلاحيات هذا الموضوع
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى