home الرئيسيةpeople_outline الأعضاء vpn_key دخول


chatالمواضيع الأخيرة
افضل صباغ بالكويتaccess_timeاليوم في 11:22 ampersonrahma14
افضل شركة نقل عفش بالكويتaccess_timeأمس في 6:14 pmpersonrahma14
افضل شركة شراء اثاث مستعمل بالكويتaccess_timeأمس في 5:55 pmpersonrahma14
سامسونج Samsung Galaxy A16access_timeالخميس نوفمبر 21, 2024 6:23 pmpersonrahma14
جميع هواتف انفنكس بالترتيب و اسعارهاaccess_timeالخميس نوفمبر 21, 2024 6:13 pmpersonrahma14
انواع الايفون و اسعارهاaccess_timeالخميس نوفمبر 21, 2024 6:03 pmpersonrahma14
new_releasesأفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
new_releasesأفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
bubble_chartالمتواجدون الآن ؟
ككل هناك 146 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 146 زائر :: 3 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

مُعاينة اللائحة بأكملها

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 2984 بتاريخ السبت أبريل 14, 2012 8:08 pm

طريقة عرض الأقسام

لونك المفضل

تعقيباً على من يقول : إيران و حزب الشيطان مخادعون و ليس أهل تقوى و لا أهل تقية، Empty تعقيباً على من يقول : إيران و حزب الشيطان مخادعون و ليس أهل تقوى و لا أهل تقية،

إذا كان الكذب دين فما بالك بالسياسة ولكن الشيعة كذابون أغبياء



إيران و حزب الشيطان مخادعون و ليس أهل تقوى و لا أهل تقية،


نعم مخادعون

نعم ليسوا أهل تقوى
أما التقية فوالله أن من ينكر عليهم تقيتهم لهو أكثر تقية منهم ..!!



عدل سابقا من قبل الــثـائــرة مـــدى في الأحد ديسمبر 23, 2012 7:18 pm عدل 2 مرات

تعقيباً على من يقول : إيران و حزب الشيطان مخادعون و ليس أهل تقوى و لا أهل تقية، Empty رد: تعقيباً على من يقول : إيران و حزب الشيطان مخادعون و ليس أهل تقوى و لا أهل تقية،

بسم الله الرحمن الرحيم



يا أخت الثائرة مدى

أنا لا أنكر أو اتجاهل أنهم أهل تقية، أي تقية كاذبة، هي في الحقيقة نفاق. على نمط تسمية الخمرة بالمشروبات الروحية، و تسمية الربا بالفائدة، و تسمية الزنا بالمتعة،،،،

لكن التقية الكاذبة أوالنفاق، متلازمة مع الضعف، و هم الآن ليسوا ضعفاء في العراق و لبنان، فكيف يصح وصفهم بالتقية،

التقتية أو النفاق هو مترادف مع المثل المصري: "يتمسكن حتى يتمكن"، بعد التمكن لا مسكنة و لا تقية و لا تفاة و لا نفاق.

و أهل التقية الصادقة هم المسلمون، و التقية رخصة من الله تعالى للمسلم الضعيف، الذي لا يستطيع الهجرة لإعلان إسلامه أي ممارسة الصلاة و النطق بالشهادتين بين الكفار، و تقيتهم كاذبة لأن التقية تكون عن خوف من الكافر، و ليس خوف من المسلم، فهذا الموقف أي الخوف من المسلم هو نفاق و ليس تقية، أو تقية كاذبة، كما أن المتعة متعة كاذبة و حقيقتها الزنا أو الفحشاء.

أما قولك : ((أما التقية فوالله أن من ينكر عليهم تقيتهم لهو أكثر تقية منهم ..!!))

إذا كان قصدك أني شيعي و أنا مخادع و أتقيكي و أمثالك، فما الذي أخافه منك، أو أرجوه، حتى اضطر إلى أن اتقيك؟

و البهتان شك، و شك ضعف في النفس و العقل، فوق انه معصية، و معصية كبيرة جدا، تعدل القتل،

قال رسول الله صلى الله عليه و آله و سلم ... إن الله حرم دم المسلم أو قتل المؤمن، - لا أذكر الرسم - و أن يظن به إلا خيرا،،

و أنت و لله الحمد مسلم و مؤمن، و الإيمان يحتاج إلى اليقين، بينما أنت مسلمة فقط و هذه مشكلتك، أقصد النقص في دينك عن الإيمان.

حتى تترقى نفسك إلى رتبة الإيمان، اليقين يحتاج إلى المعرفة، و المعرفة تحتاج إلى الحكمة، و الحكمة تكتسب بالتغن بالقرآن، أي طول اصطحابه مع شعور بتجدد الإيمان و تحسن الخلق باستمرا، و ليس فقط مجرد تحصيل الأفكار و العلوم و التصورات و الخيالات.

الكلام ليس ببلاش،

ثمن الكلام الجنة أو النار، و رضا الرحمن أو غضب الجبار
لست راض عن رد على كلامي، أو بالأصح رد علي شخصيا، لذا لست راض عنك أيضا.


بدل أن تشكري من أفادك نباهة، قلبك يشكك فيمن استصعب على عقلك استيعاب بعض كلامه.

..................................

شمس لبنان أبو رابعة

تعقيباً على من يقول : إيران و حزب الشيطان مخادعون و ليس أهل تقوى و لا أهل تقية، Empty رد: تعقيباً على من يقول : إيران و حزب الشيطان مخادعون و ليس أهل تقوى و لا أهل تقية،

و أهل التقية الصادقة هم المسلمون، و التقية رخصة من الله تعالى للمسلم
الضعيف، الذي لا يستطيع الهجرة لإعلان إسلامه أي ممارسة الصلاة و النطق
بالشهادتين بين الكفار، و تقيتهم كاذبة لأن التقية تكون عن خوف من الكافر، و
ليس خوف من المسلم، فهذا الموقف أي الخوف من المسلم هو نفاق و ليس تقية،
أو تقية كاذبة، كما أن المتعة متعة كاذبة و حقيقتها الزنا أو الفحشاء.


يا أبن عفارة لسنا شيعة كذابين حتى تفتي لنا بجواز الكذب وتقول تقية وتصفه بتقية المستضعفيين
حاشا لله من تقية الشيعة الأرجاس ، ثم كأنك تريد ان نكون سنة بعقلية شيعية كاذبة داجله

لا يا أبن عفارة نعوذ بالله من ذلك ونعوذ أن نأخذ الفتوى من المتصوفيين فلا فرق بين الصوفي والشيعي كلاهما مبتدع في الدين وكلاهما ضلا عن طريق الحق المستقيم
عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: ((من أحدث في أمرنا هذا ما ليس منه فهو رد)) متفق على صحته
وفي رواية أخرى لمسلم: ((من عمل عملا ليس عليه أمرنا فهو رد)) وقال عليه الصلاة والسلام في حديث آخر: ((عليكم بسنتي وسنة الخلفاء الراشدين المهديين من بعدي تمسكوا بها وعضوا عليها بالنواجذ وإياكم ومحدثات الأمور فإن كل محدثة بدعة وكل بدعة ضلالة))، وكان يقول في خطبته يوم الجمعة: ((أما بعد فإن خير الحديث كتاب الله وخير الهدي هدي محمد صلى الله عليه وسلم وشر الأمور محدثاتها وكل بدعة ضلالة)).


وقال تعالى: {وَمَا آتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانْتَهُوا}[1].

وقال عز وجل: {فَلْيَحْذَرِ الَّذِينَ يُخَالِفُونَ عَنْ أَمْرِهِ أَنْ تُصِيبَهُمْ فِتْنَةٌ أَوْ يُصِيبَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ}[2]، وقال تعالى: {لَقَدْ كَانَ لَكُمْ فِي رَسُولِ اللَّهِ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ لِمَنْ كَانَ يَرْجُو اللَّهَ وَالْيَوْمَ الْآخِرَ وَذَكَرَ اللَّهَ كَثِيرًا}[3] وقال تعالى: {وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنْصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي تَحْتَهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَدًا ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ}[4]، وقال تعالى: {الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الْإِسْلامَ دِينًا}[5]،

فهذه سنتنا وهذا دينا الذي أمر به الله سبحانه وتعالى في كتابه الكريم وعلى لسان النبي المصطفى عليه افضل الصلاة والتسليم ..

وإن كان الهذيان فلسفة فأعترف لك أن لاأستطيع فهم هذيان المتفلسفين ولكن أفهم تعاليم ديننا الحنيف الذي حرم الكذب والدجل والفسوق
لذا وفر نصايح التقية لأهلها فلسنا منهم وليسوا منا والحمد لله رب العالميين

تعقيباً على من يقول : إيران و حزب الشيطان مخادعون و ليس أهل تقوى و لا أهل تقية، Empty رد: تعقيباً على من يقول : إيران و حزب الشيطان مخادعون و ليس أهل تقوى و لا أهل تقية،

بسم الله الرحمن الرحيم



أخت الثائر مدى

السلام عليكم و بعد،،



ليس كلامي معقد مبهم، حتى تعجزين عن فهمه و فهمي،

ماهو وصفك للدعوة السرية التي امتدت ثلاث سنوات لحين إسلام سيدنا الفاروق عمر بين الخطاب رضي الله عنه،

ما غير تقية اسم أو وصف يصدق على كتمان المستضعف أمره بين الأقوياء المتجبرين،

ثم إن التقية أمر من الله تعالى و ليس من تعاليم الجاهلية المجوسية استصحبها الشيعة، و التقية في وضع تكون رخصة و في وضع مختلف تكون تكليف أي واجب أو فرض لا تجوز فيه المعصية، عندما يؤدي التهور إلى توريط غير الشخص المتهور و التسبب في إيذاءه و هلاكه.

قال تعالى: "لَا يَتَّخِذِ الْمُؤْمِنُونَ الْكَافِرِينَ أَوْلِيَاءَ مِنْ دُونِ الْمُؤْمِنِينَ ۖ وَمَنْ يَفْعَلْ ذَٰلِكَ فَلَيْسَ مِنَ اللَّهِ فِي شَيْءٍ إِلَّا أَنْ تَتَّقُوا مِنْهُمْ تُقَاةً ۗ وَيُحَذِّرُكُمُ اللَّهُ نَفْسَهُ ۗ وَإِلَى اللَّهِ الْمَصِيرُ"

هل في قوله تعالى .. "تتقوا" يتوجه إلى المسلمين أم إلى المجوس؟

أما ما سردتيه من الأحاديث و الآيات فلا أحد من المسلمين يخالفك فيه، لكن استعماله في الرد على كلامي ليس سوى سفسطة غير واعية أي فشر، أي مغالطة بدون وعي.

أنصح المشرفين على هذا المنتدى بالتزام الشورى، ما أمكن، في الرد على الأعضاء،

يعني ممارسة المراقبة الذاتية الجماعية،

أي رد على موضوع، يجب أخذ رأي مجلس شورى مؤلف من شخص واحد على الأقل،

أكرر الكلام ليس ببلاش، ثمنه الجنة أو النار، و رضا الرحمن أو سخط الجبار.



................................

شمس لبنان أبو رابعة

تعقيباً على من يقول : إيران و حزب الشيطان مخادعون و ليس أهل تقوى و لا أهل تقية، Empty رد: تعقيباً على من يقول : إيران و حزب الشيطان مخادعون و ليس أهل تقوى و لا أهل تقية،

الرد على كلامي ليس سوى سفسطة غير واعية أي فشر، أي مغالطة بدون وعي.


يبدو أنك أنت من تحاول بدون وعي إثبات أن التقية من صفات المسلمين وليس الشيعة وحسب
فالحمية للشيعة أنستك أن التقية لم يجيزها إلا شيعة الدجل والفسوق


يا أبن عفارة .. الأيات والأحاديث أضفتها حتى ابين ضلال كل بدعة ،
وبما أنك رجل صوفي فأبين أنك لاتختلف عن الشيعة كلاكما مبتدعين

ومن
المنطقي أن لانقبل أحاديث المبتدعين وهذيانهم وفلسفتهم ، ثم لم يرد لا في
الأحاديث ولا في القران الكريم تحليل الكذب للضعيف وتسميته تقية
فهذه عن اسيادك الشيعة فقط لذا نتمنى ألا تنقل لنا دجلهم .
و اتمنى أكون وضحت السبب من ذكري للأيات وهي من كلام الله تعالى
والأحاديث من كلام الرسول الكريم وليست من إمام باقر ولا من إمام عاهر ولا
من ساير المعممين للحقايق من عباد القبور المحللين للفجور والكذب والنفاق
بأسم التقية التي تتفلسف بجوازها
.

تعقيباً على من يقول : إيران و حزب الشيطان مخادعون و ليس أهل تقوى و لا أهل تقية، Empty لست صوفيا هذا شرف لما يمتعني الله به بعد، الصوفية ولاية أي بداية النبوة

بسم الله الرحمن الرحيم

: ((وبما أنك رجل صوفي))

سبحان الله كأن التصوف اختيار، التصوف أول أربعة مستويات من الإدراك البشري،

قال رسول الله صلى الله عليه و سلم: "إن المتشبع بما لا يعطي كلابس ثوبي زور"

لست صوفيا، و لست أملك مائة مليار دولار و لست ملكا على جميع العرب، و أصعب هذه الأحوال هي التصوف،

ذلك أن التصوف ليس حزبا أو كلية جامعية حتى يختار كل من يشاء الإنتساب إليه.
و ليس أيضا دروشة و بلاهة و رقص و سماع، و منكر من الشحطات و الهلوسات، كما تتوهمين.

كل رسول كان نبيا، و كل نبي كان صوفيا، و التصوف فوق الفلسفة و الفلسفة فوق الفقه و الفقه فوق العمل.
بعض الناس توهموا أني شيعي بسبب كثرة استشهادي بكلام أمير المؤمنين علي بن أبي طالب كرم الله وجهه و رضي عنه، و كأن الأمير فارسي اللسان و من حكماء المجوس، و ليس أنه ربيب رسول الله صلى الله عليه و سلم و أفصح الناس لسانا و أكرمهم علما بعد الرسول،

و بعضهم توهموا أني فيلسوف بسب اشتغالي بنقد أرسطو، و فخته

و بعضهم توهموا أني علماني قومي سوري بسبب تطويري العقيدة السياسية للقومية السورية الإجتماعية،

لكن لم يتهمني أحد بعد، بأني طاوي أو من عبدة الشيطان،

رغم أن استفدت من لاوتان مؤسس الطاوية كلمة جامعة، و استفدت من الشيطان نصف العلم،

و كأن رسول الله صلى الله عليه و آله و سلم لم يحث المسلم على اكتساب الحكم من أي مصدر، بدون تحريج، و لا تقييد.

فهل تتكرمي يا الهائجة مدى باتهامي أني من الاسماعيلية أو الطاوية أو عبدة الشيطان أو الوجودية أو ،،،،

أنا أعرف بنفسي من كل الناس، أنا و لله الحمد مسلم سني شافعي جنبلي. لكني لا أقر على فقد شيء من العلوم،

الكتاب الوحيد لم اطلع عليه بعد هو كتاب الحكمة للدروز، إذا كان متوفرا عندك فلا تضني به علي.

..................................

شمس لبنان أبو رابعة

تعقيباً على من يقول : إيران و حزب الشيطان مخادعون و ليس أهل تقوى و لا أهل تقية، Empty رد: تعقيباً على من يقول : إيران و حزب الشيطان مخادعون و ليس أهل تقوى و لا أهل تقية،

الصوفية ، حكم اتباعها واتباع مشايخها وبيان بدع المتصوفين .. فتاوي يجيب عليها كبار العلماء ..

تعقيباً على من يقول : إيران و حزب الشيطان مخادعون و ليس أهل تقوى و لا أهل تقية، Empty تعقيباً على رد من يقول : ايران وحزب الشيطان مخادعون و لاتقوى ولاتقية لهم

عند ذكر الشياطين ترتفع الرحمات :
الأخ محمد رجب عفارة :
قرأت المساجلة بينك وبين الأخت الثائرة مدى .. ولاحظت أن الجهة منفكة بين الطرفين .. وأنه لا مبرر للخصومة في الحوار ، لأن كلا منكما مسلم برأي الآخر ، ولكنه يُحَمّل كلامه معنى لا يحتمله ، ثم يبني على ذلك ويفتح به بابا للنزاع ..
ولو رجعنا إلى الأصل في هذا النزاع ، لرأينا أن الأخ حسام أراد أن يبين لنا ( أن الشيعة كذابون في سياستهم ، لأن الكذب جزء من دينهم ، لإيمانهم بمبدأ ( التقية ) في الدين ، وهي محض كذب ، ومن أجاز لنفسه أن يكذب في الدين ، فإنه يجيز لها الكذب في السياسة ) .

فكتب أبو ياسر مؤكداً أن نصر اللات كذاب ، لأنه يؤمن بالتقية ، وهي كذب في الدين ، فلماذا لا يكذب في السياسة .؟

فرد عفارة على أبو ياسر قائلا ( إيران و حزب الشيطان مخادعون و ليس أهل تقوى و لا أهل تقية ).

فكتبت الأخت مدى ردا على عفارة تقول (أما التقية فوالله أن من ينكر عليهم تقيتهم لهو أكثر تقية منهم ..!!) .

فرد عفارة على الأخت مدى يقول (إذا كان قصدك أني شيعي وأنا مخادع وأتقيكِ ... فهذا من سوء الظن المنهي عنه ، والمؤمن لا يظن بأخيه إلا خيرا..) .. ثم خرج النقاش عن مساره الموضوعي ...

والمتأمل في هذه النصوص لا يرى سببا للاختلاف . لأني لم أخطئ في تأييدي للأخ حسام في أن نصر اللات كذاب سياسيا ودينيا .. والأخ عفارة لا ينكر هذا .. ولكنه فهم كلامي على غير وجهه الذي أردتُ ، فخطأني وزعم أن نصر اللات سياسي مخادع ، وليس أهلا لتقوى ولا لتقية .. وهذه العبارة توهم أنه يبرئ نصر اله من التقية .
مما جعل الأخت مدى تفهم منه أنه ينكر إيمان الشيعة لمبدأ التقية . فقالت ( من ينكر عليهم تقيتهم لهو أكثر تقية منهم) . وفي الحقيقة ، إن عفارة لا يبرئ الشيعة من (التقية) كما أن الأخت مدى لم تقل له أنت شيعي تبرئ الشيعة من الكذب ..
ففهم الأخ عفارة منها أنها تتهمه بأنه شيعي ، يدافع عن الشيعة ، ويبرئهم من معرة ( التقية ) . وهو فهمٌ خاطئ ، لأن الأخت مدى لم تخصه بالاتهام ، وإنما عممت بلفظة (مَنْ) وهي من ألفاظ العموم .
وهكذا ... يرجع سبب هذا النزاع إلى الأخ عفارة ، الذي أساء فهم كلام أبو ياسر ، وفلسف الموضوع كعادته ، وقرر أن نصر اللات مخادع وليس أهلا للتقية .. كما أساء فهم كلام الأخت مدى ، فقولها ما لم تقل ، وهاجمها بناء على فهمه المغلوط لكلامها ..
فحبذا لو أن الأخ عفارة تروى قليلا ، ليفهم الكلام قبل الرد عليه بكلام يثير حفيظة الآخرين ...
أما أنا فأسامح الأخ عفارة .. وأما الأخت مدى ، فظني أنها تسامحه أيضا .. ولا تعجبوا يا إخواننا أن يثور مثل هذا النزاع فيما بيننا بدون مبرر ، فنحن ذكرنا الشيطان حسن نصر اللات ، وعند ذكر الشياطين ترتفع الرحمات ...
ارسال رد

هــــــام

ندعوك للتسجيل في المنتدى لتتمكن من ترك رد أو تسجيل الدخول اذا كنت من اسرة المنتدى

صلاحيات هذا الموضوع
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى