home الرئيسيةpeople_outline الأعضاء vpn_key دخول


chatالمواضيع الأخيرة
سامسونج Samsung Galaxy A16access_timeالخميس نوفمبر 21, 2024 6:23 pmpersonrahma14
جميع هواتف انفنكس بالترتيب و اسعارهاaccess_timeالخميس نوفمبر 21, 2024 6:13 pmpersonrahma14
انواع الايفون و اسعارهاaccess_timeالخميس نوفمبر 21, 2024 6:03 pmpersonrahma14
موبي برايس ماركات الموبايلاتaccess_timeالخميس نوفمبر 21, 2024 5:53 pmpersonrahma14
افضل شركة تنظيف منازل بالكويت باقل الاسعارaccess_timeالخميس نوفمبر 21, 2024 5:45 pmpersonrahma14
افضل شركة شراء و بيع اثاث مستعمل بالكويتaccess_timeالخميس نوفمبر 21, 2024 5:32 pmpersonrahma14
كراتين للبيع بالكويت- افضل انواع الكراتينaccess_timeالخميس نوفمبر 21, 2024 5:21 pmpersonrahma14
شركة شراء اثاث مستعمل بالرياض -خصم 20 %-اطلب مهنيaccess_timeالخميس نوفمبر 21, 2024 4:59 pmpersonrahma14
شركة تنظيف اثاث بالرياض-خصم 20%-اطلب مهنيaccess_timeالخميس نوفمبر 21, 2024 4:47 pmpersonrahma14
شركة تركيب اثاث ايكيا بالرياض بافضل الاسعارaccess_timeالخميس نوفمبر 21, 2024 4:36 pmpersonrahma14
new_releasesأفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
new_releasesأفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
bubble_chartالمتواجدون الآن ؟
ككل هناك 723 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 723 زائر :: 3 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

مُعاينة اللائحة بأكملها

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 2984 بتاريخ السبت أبريل 14, 2012 8:08 pm

طريقة عرض الأقسام

لونك المفضل

اخوتي الاعزاء لكل من التعرف اكثر على جيش رجال الطريقة النقشبندية... Empty اخوتي الاعزاء لكل من التعرف اكثر على جيش رجال الطريقة النقشبندية...




السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي
العزيز

بسم الله الرحمن الرحيم

عقيدتنا

الحمد لله الذي أظهر الحق وأوضحه وكشف عن
سبيله وبينه وهدى من شاء من خلقه إلى طريقه وشرح به صدره ، وأنجاه من الضلالة
وحفظه ، وأقامه على سنن الهدى وثبته وآتاه اليقين في اتباع رسوله (صلى الله عليه
وسلم ) وصحابته ووفقه ، وحرس قلبه من وساوس البدع وأيده ، وأضل من أراد منهم
وأبعده وجعل على قلبه غشاوة ونزع من قلبه الإيمان وختم على سمعه وبصره ليبلغ
الكتاب فيه اجله ، ليعلم عبادُهُ أن إليه الدفع والمنع وبيده الضر والنفع من غير
غرض له فيه ولا حاجة ، لا يسأل عما يفعل وهم يسألون فلم يطلع على غيبه أحداً ولا
جعل السبيل إلى علمه في خلقه أبدا، ليتحقق وعده المحتوم وكتابه المختوم وغيبه المكتوم
.ونشهد أن لا اله إلا الله وحده لا شريك له شهادة مقرٍ بعبوديته ومذعنٍ بإلوهيته ،
ونشهد أن محمداً عبده ورسوله بعثه إلى الخلق كافةً وأمره أن يدعو الناس عامةً ليذر
من كان حياً ويحق القول على الكافرين .

أما بعدُ :

فنودّ أن نبين لقرائنا الأعزاء شيئاً
يسيراً عن منهج هذه الطليعة المجاهدة في سبيل الله تعالى (جيش رجال الطريقة
النقشبندية ) من اعتقاد وعمل مما يزيل عنها الغموض بقدر ما أكرم الله به من منة
علينا ليتسنى لنا ان نكتب ونحن في خضم هذه المعركة الهوجاء والفتنة الدهماء التي
لا سبيل للخروج منها إلا بنصرٍ من الله مشروطاً بنصرة دينه ،( يا أيها الذين آمنوا
إن تنصروا الله ينصركم ويثبت أقدامكم ) . فنقول وبالله التوفيق :

أولا: تعريف التصوف واهميته:
أ: تعريف التصوف: للتصوف تعريفات كثيرة فقد
عرّفه القاضي زكريا الأنصاري بقوله: ((التصوف علم تعرف به أحوال تزكية النفوس،
وتصفية الأخلاق وتعمير الظاهر والباطن لنيل السعادة الأبدية)) وقال حاجي خليفة:
((هو علم يعرف به كيفية ترقي أهل الكمال من النوع الإنساني في مدارج سعاداتهم))
وقال الشيخ جنيد البغدادي رحمه الله: ((التصوف استعمال كل خلق سني وترك كل خلق دني)) فالتصوف هو صدق التوجه إلى الله تعالى من حيث يرضاه وبما يرضاه .
ب: أهمية التصوف: إن التكاليف الشرعية التي
أُمر بها الإنسان في خاصة نفسه ترجع إلى قسمين: أحكام تتعلق بالأعمال الظاهرة
وأحكام تتعلق بالأعمال الباطنة، أو بعبارة أخرى: أحكام تتعلق ببدن الإنسان وجسمه،
وأعمال تتعلق بقلبه.
فالأعمال الجسمية نوعان: أوامرٌ ونواهٍ ؛
فالأوامر الإلهية هي: كالصلاة والزكاة والحج... وأما النواهي فهي: كالقتل والزنى
والسرقة وشرب الخمر...
وأما الأعمال القلبية فهي أيضاً: أوامرٌ
ونواهٍ ؛ أما الأوامر: فكالإيمان بالله وملائكته وكتبه ورسله... وكالإخلاص والرضا
والصدق والخشوع والتوكل... وأما النواهي:
فكالكفر والنفاق والكبر والعجب والرياء والغرور والحقد والحسد. وهذا القسم الثاني
المتعلق بالقلب أهم من القسم الأول عند الشارع ـ وإن كان الكل مُهمَّاً ـ لأن
الباطن أساس الظاهر ومصدره، وأعماله مبدأ أعمال الظاهر، ففي فساده إخلال بقيمة
الأعمال الظاهرة، وفي ذلك قال تعالى:{فمَنْ كان يرجو لقاءَ ربِّه فلْيعملْ عملاً
صالحاً ولا يُشرِكْ بعبادة ربِّه أحداً} [الكهف: 110].
ولهذا كان رسول الله صلى الله عليه وسلم
يوجه اهتمام الصحابة لإصلاح قلوبهم، ويبين لهم أن صلاح الإنسان متوقف على إصلاح
قلبه وشفائه من الأمراض الخفية والعلل الكامنة، وهو الذي يقول: "ألا وإن في
الجسد مُضغة إذا صلحتْ صلح الجسد كله، وإذا فسدت فسد الجسد كله، ألا وهي القلب"
[رواه البخاري في كتاب الإيمان. ومسلم في كتاب المساقاة عن النعمان بن بشير رضي
الله عنهما].
كما كان عليه الصلاة والسلام يعلمُهم أن
محل نظر الله إلى عباده إنما هو القلب: "إن الله لا ينظرُ إلى أجسادكم ولا
إلى صوركم، ولكن ينظرُ إلى قلوبكم" [أخرجه مسلم في صحيحه في كتاب البر والصلة
عن أبي هريرة رضي الله عنه].
فما دام صلاح الإنسان مربوطاً بصلاح قلبه
الذي هو مصدر أعماله الظاهرة، تعيَّن عليه العمل على إصلاحه بتخليته من الصفات
المذمومة التي نهانا الله عنها، وتحليته بالصفات الحسنة التي أمرنا الله بها،
وعندئذٍ يكون القلب سليماً صحيحاً، ويكون صاحبه من الفائزين الناجين {يوم لا ينفعُ
مالٌ ولا بنونَ إلا مَن أتى اللهَ بقلبٍ سليمٍ} [الشعراء: 88ـ 89].
قال الإمام جلال الدين السيوطي رحمه الله:
(وأما علم القلب ومعرفة أمراضه من الحسد والعجب والرياء ونحوها، فقال الغزالي:
إنها فرض عين) ["الأشباه والنظائر" للسيوطي ص504].
فتنقية القلب، وتهذيب النفس، من أهم
الفرائض العينية وأوجب الأوامر الإلهية، بدليل ما ورد في الكتاب والسنة وأقوال
العلماء.
آ ـ فمن الكتاب:
1ـ قوله تعالى: {قُلْ إنَّما حرَّمَ ربِّيَ
الفواحشَ ما ظهر منها وما بَطنَ} [الأعراف: 33].
2ـ وقوله تعالى: {ولا تقربوا الفواحشَ ما
ظهرَ منها وما بطنَ} [الأنعام: 151].
والفواحش الباطنة كما قال المفسرون هي:
الحقد والرياء والحسد والنفاق...
ب ـ ومن السنة:
1ـ كل الأحاديث التي وردت في النهي عن الحقد
والكبر والرياء والحسد... وأيضاً الأحاديث
الآمرة بالتحلي بالأخلاق الحسنة والمعاملة الطيبة فلتراجع في مواضعها.
2ـ والحديث :"الإيمان بضعٌ وسبعون
شعبة: فأعلاها قول لا إله إلا الله، وأدناها إماطة الأذى عن الطريق، والحياء شعبة
من الإيمان" [أخرجه البخاري ومسلم في صحيحيهما في كتاب الإيمان عن أبي هريرة
رضي الله عنه]. فكمال الإيمان بكمال هذه الشعب والتحلي بها، وزيادته بزيادة هذه
الصفات، ونقصه بنقصها، وإن الأمراض الباطنة كافية لإحباط أعمال الإنسان، ولو كانت
كثيرة.
ج ـ وأما أقوال العلماء:
لقد عدَّ العلماء الأمراض القلبية من
الكبائر التي تحتاج إلى توبة مستقلة، قال صاحب "جوهرة التوحيد": وأمُرْ
بعرفٍ واجتنبْ نميمةْوغيبةً وخَصلةً ذميمةْ كالعجب والكبرِ وداء الحسدِوكالمراءِ
والجدلْ فاعتمدِ يقول شارحها عند قوله ـ وخصلة ذميمة ـ: أي واجتنب كل خصلة ذميمة
شرعاً، وإنما خصَّ المصنف ما ذكره؛ يعد اهتماماً بعيوب النفس، فإن بقاءها مع إصلاح
الظاهر كلبس ثياب حسنة على جسم ملطَّخ بالقاذورات، ويكون أيضاً كالعجب وهو رؤية العبادة
واستعظامُها، كما يعجب العابد بعبادته والعالم بعلمه، فهذا حرام، وكذلك الرياء فهو
حرام. ومثل العجب الظلمُ والبغي والكبر وداء الحسد والمراء والجدل ["شرح
الجوهرة" للباجوري ص120 ـ 122 توفي سنة 1277هـ].
ويقول الفقيه الكبير العلامة ابن عابدين في
حاشيته الشهيرة: (إن علمَ الإخلاص والعجب والحسد والرياء فرضُ عين، ومثلها غيرها
من آفات النفوس، كالكبر والشح والحقد والغش والغضب والعداوة والبغضاء والطمع
والبخل والبطر والخيلاء والخيانة والمداهنة، والاستكبار عن الحق والمكر والمخادعة
والقسوة وطول الأمل، ونحوها مما هو مبين في ربع المهلكات من "الإحياء".
قال فيه:
ولا ينفك عنها بشر، فيلزمه أن يتعلم منها
ما يرى نفسه محتاجاً إليه، وإزالتها فرض عين، ولا يمكن إلا بمعرفة حدودها وأسبابها
وعلاماتها وعلاجها، فإن من لا يعرف الشر يقع فيه ["حاشية ابن عابدين"
المسماة رد المحتار على الدر المختار شرح تنوير الأبصار، ج1/ص31].
ويقول صاحب "الهدية العلائية":
(وقد تظاهرت نصوص الشرع والإجماع على تحريم الحسد، واحتقار المسلمين، وإرادة
المكروه بهم، والكبر والعجب والرياء والنفاق، وجملة الخبائث من أعمال القلوب، بل
السمع والبصر والفؤاد، كل ذلك كان عنه مسؤولاً، مما يدخل تحت
الاختيار)["الهدية العلائية" علاء الدين عابدين ص315].
ويقول صاحب "مراقي الفلاح": (لا
تنفع الطهارة الظاهرة إلا مع الطهارة الباطنة، بالإخلاص، والنزاهة عن الغلِّ والغش
والحقد والحسد، وتطهير القلب عما سوى الله من الكونين، فيعبده لذاته لا لعلة،
مفتقراً إليه، وهو يتفضل بالمن بقضاء حوائجه المضطر بها عطفاً عليه، فتكون عبداً
فرداً للمالك الأحد الفرد، لا يسترقك شيء من الأشياء سواه، ولا يستملكُ هواك عن
خدمتك إياه.
قال الحسن البصري رحمه الله:
رُبَّ مستورٍ سبته شهوتُهْ قد عري من ستره
وانْهَتَكَا
صاحبُ الشهوةِ عبدٌ فإذا مَلَكَ الشهوة
أضحى مَلِكا
فإذا أخلص لله بما كلفه به وارتضاه، قام
فأدَّاه، حفَّتهُ العناية حيثما توجه وتيمَّم، وعلَّمه ما لم يكن يعلم.
قال الطحطاوي في "الحاشية":
دليله قوله تعالى:
{واتقوا الله ويعلِّمكم الله}[البقرة:282 ])
[حاشية الطحطاوي على مراقي الفلاح شرح نور الإيضاح ص70 ـ 71].
فكما لا يحسن بالمرء أن يظهر أمام الناس
بثياب ملطخة بالأقذار والأدران، لا يليق به أن يترك قلبه مريضاً بالعلل الخفية،
وهو محل نظر الله سبحانه وتعالى:
تطَبِّبُ جسمَك الفاني ليبقى وتترك قلبَك
الباقي مريضاً لأن الأمراض القلبية سبب بُعد العبد عن الله تعالى ، وبعده عن جنته
الخالدة ؛ قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "لا يدخلُ الجنةَ مَنْ كان في
قلبه مثقالُ ذرة مِنْ كبر" [رواه مسلم في صحيحه في كتاب الإيمان عن ابن مسعود
رضي الله عنه].
وعلى هذا فسلامة الإنسان في آخرته هي في
سلامة قلبه، ونجاتُه في نجاته من أمراضه المذكورة.
وقد تخفى على الإنسان بعض عيوب نفسه، وتدق
عليه علل قلبه، فيعتقد في نفسه الكمال، وهو أبعد ما يكون عنه، فما السبيل إلى
اكتشاف أمراضه والتعرف على دقائق علل قلبه ؟ وما الطريق العملي إلى معالجة هذه
الأمراض والتخلص منها ؟
إن التصوف هو الذي اختص بمعالجة الأمراض
القلبية، وتزكية النفس والتخلص من صفاتها الناقصة.
أما تحلية النفس بالصفات الكاملة ؛ كالتوبة
والتقوى والاستقامة والصدق والإخلاص والزهد والورع والتوكل والرضا والتسليم والأدب
والمحبة والذكر والمراقبة... فللصوفية بذلك الحظ الأوفر من الوراثة النبوية، في
العلم والعمل.
قد رفضوا الآثامَ والعيوبا وطهَّروا
الأبدانَ والقلوبا
وبلغوا حقيقة الإيمان وانتهجوا مناهج
الإحسان
[الفتوحات الإلهية في شرح المباحث
الأصلية"للعلامة ابن عجيبة على هامش شرح الحكم لابن عجيبة ج1/ص105].
فالتصوف هو الذي اهتم بهذا الجانب القلبي
بالإضافة إلى ما يقابله من العبادات البدنية والمالية، ورسَمَ الطريق العملي الذي
يوصل المسلم إلى أعلى درجات الكمال الإيماني والخُلُقي، وليس ـ كما يظن بعض الناس
ـ قراءةَ أوراد وحِلَقَ أذكار فحسب، فلقد غاب عن أذهان الكثيرين، أن التصوف منهج عملي
كامل، يحقق انقلاب الإنسان من شخصية منحرفة إلى شخصية مسلمة مثالية متكاملة، وذلك
من الناحية الإيمانية السليمة والعبادة الخالصة والمعاملة الصحيحة الحسنة والأخلاق
الفاضلة.
ومن هنا تظهر أهمية التصوف وفائدته، ويتجلى
لنا بوضوح، أنه روح الإسلام وقلبُهُ النابض، إذ ليس هذا الدين أعمالاً ظاهرية
وأموراً شكلية فحسب لا روح فيها ولا حياة.
وما وصل المسلمون إلى هذا الدرْك من
الانحطاط والضعف إلا حين فقدوا روح الإسلام وجوهره، ولم يبق فيهم إلا شبحه ومظاهره.
لهذا نرى العلماء العاملين والمرشدين
الغيورين ينصحون الناس بالدخول مع الصوفية والتزام صحبتهم، كي يجمعوا بين جسم
الإسلام وروحه وليتذوقوا معاني الصفاء القلبي والسمو الخُلقي وليتحققوا بالتعرف
على الله تعالى المعرفة اليقينية فيتحلوا بحبه ومراقبته ودوام ذكره.
قال حجة الإسلام الإمام الغزالي بعد أن
اختبر طريق التصوف، ولمس نتائجه، وذاق ثمراته: (الدخول مع الصوفية فرض عين، إذ لا
يخلو أحد من عيب إلا الأنبياء عليهم الصلاة والسلام) ["النصرة النبوية"
على هامش شرح الرائية للفاسي ص26].
وقال أبو الحسن الشاذلي رضي الله عنه: (من
لم يتغلغل في علمنا هذا مات مصراً على الكبائر وهو لا يشعر). وفي هذا القول يقول
ابن علاَّن الصديقي (ولقد صدق فيما قال ـ
يعني أبا الحسن الشاذلي ـ فأي شخص يا أخي يصوم ولا يعجب بصومه ؟ وأي شخص يصلي ولا
يعجب بصلاته ؟ وهكذا سائر الطاعات) ["إيقاظ الهمم في شرح الحكم" لابن
عجيبة ص7]. ولما كان هذا الطريق صعب المسالك على النفوس الناقصة، فعلى الإنسان أن
يجتازه بعزم وصبر ومجاهدة حتى ينقذ نفسه من بُعد الله وغضبه.
ثانيا: الطريقة النقشبندية:
أ : أصل هذه الطريقة:
وهي طريقة من الطرق الصوفية سميت بذلك نسبة
للشيخ محمد بهاء الدين النقشبندي رحمه الله المتوفى سنة (791هـ) سمي بـ
(النقشبندي) لأن لفظ الجلالة (الله) كان وردا له يردده في قلبه ثم أصبح لا يفارق
قلبه أبدا فكأنه نقش على قلبه ومعلوم أن (بند) تعني القلب في لغته غير العربية
فأصبح لفظ (نقشبندي) تعني النقش على القلب ، وقد اشتهر أهل هذه الطريقة بالعلم وكان
أتباعهم من العلماء ، ومن يرجع إلى رسائل ابن عابدين (محقق المذهب الحنفي) يجده قد
كتب رسالة في الدفاع عن الشيخ خالد (أحد مجددي الطريقة النقشبندية) وسمى رسالته (
سل الحسام الهندي لنصرة مولانا خالد النقشبندي) ردّ فيها على بعض الحساد الذين أرادوا النيل من مقامه الرفيع (رحمه
الله تعالى).
ولربما سائل يسأل إذا كان الدين واحد
فلماذا تعددت التسميات (قادري أو رفاعي أو نقشبندي أو غيرها) ومن أين جاءت؟

فنقول : نعم إن الدين واحد وكلهم مسلمون
والدين هو دين الله والطريق هو طريق الله ، وتعددت التسميات لبروز أصحابها في
العلم والعبادة وإرشاد الناس إلى طريق الله في زمانهم فطلابهم ومحبيهم ممن نهجوا
نهجهم في العلم والعبادة تعارف بين الناس أن يسموهم قادرية أو رفاعية أو نقشبندية
نسبة إلى أساتذتهم من باب ولا تنسوا الفضل بينكم ، فدين القادري هو نفسه دين الرفاعي
والنقشبندي ألا وهو الإسلام ومنزلتهم ودرجتهم عند الله تختلف الله وحده يعلمها ،
ولا احد من أهل التصوف يعبد شيخه من دون الله ومن يقول بهذا ففي عقله خلل ، وإنما
هي صحبة صالحة وكينونة حسنة تعينهم على التمسك بشرع الله تعالى وتطبيق أوامره (يا
أيها الذين آمنوا اتقوا الله وكونوا مع الصادقين ) .

والباحث المنصف يجد في تأريخ السادة
الصوفية قديما وحديثا صحفا مشرفة في مجال العلم وتهذيب النفس ولجم جماحها وفي مجال
الجهاد، فمن أسلافهم صلاح الدين الأيوبي ومحمد الفاتح ومعلوم دور هذين البطلين في
الفتوحات الإسلامية وفي استرجاع أراضي المسلمين المغتصبة ومعروفة طرقهم الصوفية
ومشايخهم وكذلك المهدي بن تومرت الصوفي تلميذ الإمام الغزالي ومؤسس دولة الموحدين بالمغرب
ومن شعر المهدي محمد بن تومرت كما حكاه عنه العلامة ابن خلدون :

دعني وأشياء في نفسي مخبأة ** لألبسن لها
درعا وجلبابا
والله لو ظفرت كفي ببغيتها ** ما كنت عن
ضرب أعناق الورى آبى
حتى أطهر هذا الدين من درن ** وأوجب الحق
للسادات إيجابا
وأملأ الأرض عدلا بعدما ملئت ** ظلما وجور
وأفتح للخيرات أبوابا
ولا يخفى دور التصوف في أفريقيا وجهاد
الصوفية هناك في القرنين الثامن عشر والتاسع عشر الميلادي، فهذه ثورة السنوسيين في
ليبيا وهذا رمز جهادها الشيخ عمر المختار شيخ الجبل وقد كان شيخ زاوية الجبل
الأخضر السنوسية قبل تفجر الجهاد، وثورة الأمير عبدالقادر الجزائري الحسني في
الجزائر - شيخ الطريقة القادرية - ضد الفرنسيين وما تبعها من ثورات متتالية قام
بها أتباع الطريقة القادرية من بعد نفيه إلى الشام ، و أحمد عرابي باشا الثائر على
الإنجليز كان صوفيا على الطريقة اليافعية و ثورة الإمام شامل النقشبندي في داغستان
والشيشان ضد روسيا القيصرية وهنالك أمثلة أخرى كثيرة ، ولأجل ذلك قال ابن خلدون:
وكان لهم شأن في الاهتمام بالعلم والجهاد وتشييد المدارس واختطاط الزوايا والربط
.. وسد الثغور وبذل النفس في ذات الله .. وظهر فيهم الكاملون في النوع الإنساني من
الأولياء المحدثين، أهل النفوس القدسية، والعلوم الموهوبة.
ب: عقيدتنا:
عقيدتنا مستمدة من الكتاب والسنة بفهم
السلف الصالح ، فلا نكفر أحدا من أهل القبلة ما استطعنا إلى ذلك سبيلا ، والحكام
الذين لا يحكّمون شرع الله تعالى نوجه لهم النصح ونبين لهم الحق ولا نكفرهم إلا
إذا تركوا شرع الله تعالى استخفافا واستهزاءا أو أنكروا شيئا مما علم من الدين
بالضرورة ، وقد أجاد في هذه المسألة الأستاذ البوطي في كتابه القيم (هكذا فلندع
إلى الإسلام) فليرجع إليه.
ثالثا: فهمنا للتصوف: لا يخفى أن التصوف
الإسلامي أثيرت حوله شبهات كثيرة ، وادعى فيه قوم دعاوى كاذبة وباطلة لذلك نبين
هنا منهجنا في التصوف بشكل موجز:
آ : مشايخنا ينظرون إلى التصوف وإلى
الانتماء إلى الطريقة النقشبندية أنه عهد بين الشيخ والسالك على محبة الله تعالى
ومحبة نبيه (عليه الصلاة والسلام) وإتباع شريعته ومحبة كل مؤمن وبغض كل كافر ،
وفعل الواجبات الدينية وترك المحرمات ظاهرة وباطنة .
ب : الشطحات عند بعض المنتسبين للتصوف نقول
عنها ما وافق الشرع الحنيف فلا اعتراض عليه وما وافق الهوى فننكره وما غلب على
عقول بعض أهل الأحوال فنعذره لان مفهوم أهل الفقه هو (إذا اخذ ما وهب سقط ما وجب )
لان العقل هو محل الخطاب الإلهي بالتكاليف الشرعية .
ج : ندعو إلى طلب العلم ودراسة العلوم
الشرعية وصحبة الصادقين والعلماء العاملين ولا ننهج في التصوف قراءة كتب التصوف
فحسب ، لأن التصوف خلق والخلق يؤخذ من صحبة الرجال لا من الكتب فقط .
د : نكن كل الاحترام والتقدير لباقي الطرق
الصوفية المبنية على كتاب الله تعالى وسنة نبيه عليه الصلاة والسلام والتي لا تخرج
عن شرع الله تعالى ، أما من خرج عن الشرع الشريف فلا علاقة لنا به ونبرأ من فعله ،
مع علمنا علم اليقين ان ما ورد في كتب السير والتاريخ ليس كله حق وليس هو قران
منزل بل فيها الغثُّ والسمين وكما قال علمائنا الأجلاء : المؤرخ حاطبُ ليلٍ ،
فهناك من دسّ بقصدٍ وهناك من كتب بجهل أو بدافع الحسد والحقد .
هـ : نحن بشر غير معصومين ولا عصمة إلا
للأنبياء عليهم الصلاة والسلام فمن وجد منا هفوة أو ذنب فلينصحنا ولا يعيرنا
فالمسلم الحقيقي ينصح أخاه ولا يعيره بذنبه لان النصح هو نهج النبي (صلى الله عليه
وسلم) وأكد عليه وذم تعيير المسلم لأخيه المسلم ونهى عنه.

ومن أراد ان يحكم علينا فليحكم على أعمالنا
وليس على أعمال غيرنا أو على أعمال آبائنا وأجدادنا فلا تزر وازرة وزر أخرى فنحن
على دين نبينا (صلى الله عليه وسلم ) وليس على دين آبائنا وأجدادنا .

الهيئة الشرعية

جيش رجال الطريقة النقشبندية


ولمعرفة تفاصيل اكثر تفضل هنـــــا

http://alnakshabandia.net


اخوتي الاعزاء لكل من التعرف اكثر على جيش رجال الطريقة النقشبندية... Empty هل نقشبندية العراق و نقشبندية سوري واحد؟

بسم الله الرحمن الرحيم

الموقع الذي أخذنا إلىه الرباط معروف و هو يخص المجاهدين العراقيين
و قد شاهدت ربما قبل الثورة السورية لا أذكر تماما شريطا رأيت فيه كيف يصنع رجال الجيش الطريقة النقشبندية السلاح المضاد للطائرات و الدروع، و كيف يستعملونها في الميدان،
ليس الفتي من قال هذا أبي أو هذا أخي،
كان شريط واحد عن عملية جهادية أو صناعة أسلحة أكبر أثرا في النفس من هذا الكلام،
فأنا أعرف نقشبندية لبنان ليسوا فقط مقصرين بحق الثورة السورية بل إنهم حتى لا يذكرون الثورة السورية في خطبة الجمعة في مساجد بيروت و كأنهم لم يسمعوا بها قط.
و نقشبندية لبنان أتباع لنقشبندية سورية،
المهم هو عرض فيلم يظهر جهاد الصوفية النقشبندية في سوريا الحبيبة ، ليثبت أنهم أشباه إخوتهم نقشبندية العراق العزيز.

اخوتي الاعزاء لكل من التعرف اكثر على جيش رجال الطريقة النقشبندية... Empty رد: اخوتي الاعزاء لكل من التعرف اكثر على جيش رجال الطريقة النقشبندية...

سبحانك اللهم أستغفرك وأتوب إليك إني كنت من الظالمين



تحياتي

عدل سابقا من قبل ابوالحمزة في الجمعة يونيو 29, 2012 8:45 pm عدل 1 مرات

اخوتي الاعزاء لكل من التعرف اكثر على جيش رجال الطريقة النقشبندية... Empty رد: اخوتي الاعزاء لكل من التعرف اكثر على جيش رجال الطريقة النقشبندية...

بسم الله الرحمن الرحيم
أخ أبو الحمزة
السلام عليكم و بعد،،
الناس في الإدراك أربع طبقات، ناس و حيوانات و أشجار و جماد،
الجماد هم العمال و أفضلهم النساك حفظة القرآن، فقط حفظ لسان، و هم عمال حتى لوكانو ملوكا و أثرياء
أما الأشجار فهم الفقهاء و أما الحيوانات فهم الفلاسفة أو الشعراء أو أصحاب اكلام ،
أما الناس أي ناس الناس فهم الصوفية،
والأعلى يعلم الأدنى والأدنى يجهل الأعلى،
إنما تكشف جهلك بالتطاول على الأسياد الذي قدس الله أسررهم و نحلهم العلم الدني.
و في طبقة من الأربعة مهدي و طيب أوخبيث ضال،
تماما ليس طبقة جميع العمال من المحافظين على الصلاة،
و أنت تعلم أيضا أن بعض الفقهاء ملاعين و في سوري و لبنان يشغلون أعلى المناصب هؤلاء الملاعين
و الشعراء و الفلاسفة أي نوعان طييب مهدي، و فاجر جاهل
و طبقة الصوفي أيضا بالمثل نوعان،
و في كل أمة صوفية، ديوجين معاصرالحكيم أرسطو صوفي لكنه مشهور في اليونان بالكلب،
و نيتشة صوفي وليس فيلسوف و هو ضال
لكن سيدنا الشيخ الأكبر مثلا هو من الصوفية الطيبين المهديين و قد أملى عليه سيدنا محمد صلى الله عليه و آله وسلم كتاب فصوص الحكم.
إذا فاتك أن تكون شاعرا بمعنى العالم صاحب الأحوال و ليس ناظم الكلام، و فاتك أن تكون صوفيا، فلا يفوتك أن تكون حكيما مهذبا،
ليس ذنب الصوفية و الفلاسفة أنك تعجز عن إدراك كلامهم
يقول أمير المؤمنين علي بن أبي طالب كرم الله وجهه و رضي عنه: "الألفاظ قوالب المعاني"، أنت تملْ الفاظ الصوفية و الفلاسفة بمعاني من عندك، معانيهم أنت عاجز عن إعادة صنعها في أفق عقلك،
كن مهذبا من الكرام، مع الناس، ناس الناس تسلم من غضب الجبار الذي أكرمهم و رفع شأنهم.

اخوتي الاعزاء لكل من التعرف اكثر على جيش رجال الطريقة النقشبندية... Empty رد: اخوتي الاعزاء لكل من التعرف اكثر على جيش رجال الطريقة النقشبندية...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخي محمد عمارة
أعتقد أن الوقت آن لنتكلم عن رجال محمد بن عبدالله صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله وصحبه وسلم
آن الوقت لنتكلم عن رجال الإسلام
وليس عن رجال الطريقة الفلانية والعلانية
وأ‘عجبني بيت الشعر الذي كتبته
إذا عاد الحصيف إلى حجاه تهاون في المذاهب وازدراها
وهذا ما يجب أن يكون عليه كل مسلم
أن يكون حصيفا لا ينظر للمذهب والقول .. بل أن يكون على هدي النبي المصطفى وآله وصحبه

وأحب أن أذكرك أن من أقطاب الطريفة النقشبندية في سوريا
هم من شبيحة الدين والجوامع ، فالبوطي صوفي نقشبندي !! وكذلك هي دعوى أحمد حسون عليهم من الله ما يستحقون
وكذلك النائمون على دماء إخوانهم من القائمين على معهد أبو النور في دمشق
ولا تنسى أنه في الوقت الذي تقوم فيه القنوات الإسلامية الأخرى التي تبث حتى بلاد عربية آخرى
اهتمت بشأن الثورة كقناة وصال وصفا وخرجت بعض البرامج بقناة الحكمة والناس والرحمة
في الوقت الذي تقوم فيه قناة الصوفية بالتطبيل والتزمير والتخريف والتحريف!!!!!!
يعني شي مخزي والله
وأرجو ألا تأخذنا العزة بالإثم أن نكون منصفين بحق أنفسنا وحق من خالفنا بالرأي
ما يجمعنا هون دين الله .. الإسلام .. وحب النبي والصحابة والآل واتباع طريقهم وسنتهم
وليس طريقة فلان وعلان
وإن من يسمى بالسلفيين .. يفخرون بهذا الاسم لأنه له مبرر ومستند
فهم يقولون أنهم يتبعون طريق السلف الصالح
فبماذا يفخر من يصر عى تسمية نفسه بالمتصوف ويصر على انتمائه للفظة التصوف
حتى ينسيه ذلك عن لفظة الإسلام

أرجو من حضرتك أن تعيد النظر
فنحن نريد جيشا مجاهدا يجمع في لوائه المسلمين أتباع المصطفى من المسلمين الذين هم
أهل السنة والجماعة .. فقط وفقط
ولا نلتف لطريقة ولا غيره
والمنصف يعرف تماما أن كتائب المجاهدين التي انبثقت في كثير من بلاد العالم
في أفغانستان والشيشان والعراق وغيرها كثير ... معروف أنهم ليسوا بمتصوفة
متصوفة الشيشان .. كانوا ينطون ويرقصون ويصرعون عندما كان شامل باسييف وإخوته المجاهدون
من شيشان وعرب يدافعون عن عرض مسلمات الشيشان وأرضها الطيبة

أسأل الله أن يجمع أمر أمة سيدنا وقائدنا وقدوتنا محمد صلى الله عليه وسلم
على سنته ونهجه ونهج صحابته الكرام رضوان الله عليهم
أمة وسطا دون تعصب لأسماء أو مشايخ أو أولياء
فكل تعصب هو فرقة وهو خلاف تحقيق التوحيد
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخوتي الاعزاء لكل من التعرف اكثر على جيش رجال الطريقة النقشبندية... Empty رد: اخوتي الاعزاء لكل من التعرف اكثر على جيش رجال الطريقة النقشبندية...

الأخ الكريم محمد رجب
كيف يستقيم ما قلته في هذه العبارة (لكن سيدنا الشيخ الأكبر مثلا هو من الصوفية الطيبين المهديين و قد أملى عليه سيدنا محمد صلى الله عليه و آله وسلم كتاب فصوص الحكم.)
كيف يستقيم مع شرعنا الحنيف
يا ترى لما لم يملي سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم هذه الفصوص على الصديق او عمر بن الخطاب او عثمان او علي رضي الله عنهم
ولما لم يختص الحسن البصري من ائمة الزهد من التابعين بهذا الفضل
وهذا شيخ الطائفة الجنيد رحمه الله ما ادعى لنفسه انه املى عليه الرسول الكريم شيئا
فلنقدر الصالحين والأولياء لكن بغير غلو
وإلا ضللنا كضلال الذين غلو في دينهم من قبلنا
وسامحوني على هذه المداخلة
اخوكم المحب ابو جبل

اخوتي الاعزاء لكل من التعرف اكثر على جيش رجال الطريقة النقشبندية... Empty رد: اخوتي الاعزاء لكل من التعرف اكثر على جيش رجال الطريقة النقشبندية...

إخوتي الأحباء انقل إليكم في هذا الموضوع كلمة منصف فاقرؤها بغير تعصب لأحد وسامحوني على الإطالة
الثورة السورية والصوفية/ د. محمد عبد الرزاق
2012-06-25 ---
5/8/1433












الحمد
لله الذي جعل الحق أبلج متلألئاً يعرفه ذوي العقول والأبصار والصلاة
والسلام على سيدنا محمد الذي جاء بالحق وناصراً للحق وعلى آله وأصحابه
الذين ما فتئوا ينصرون الحق وأهله ومن سار على نهجهم وتخلق بأخلاقهم إلى
يوم الدين وبعد: إن الحديث عن الصوفية والمتصوفة فيه الكثير من المحاذير
والمخاطر لكثرة الاختلاف حولهم من مؤيد إلى درجة التعصب، ومن معارض إلى
درجة إخراجهم من دائرة الإسلام، و بين هذا وذاك من يرى ما لهم وما عليهم
دون تعصب أو مغالاة. والمتصوفة في تاريخهم لهم من المواقف ما يحمدون عليها،
ولعل في الطريقة السنوسية في ليبيا، و المهدوية في السودان خير دليل على
مقارعة الظلم وأهله، أما في بلاد الشام فقد كان للشيخ بدر الدين الحسني
محدث دمشق وعالمها دور كبير في مقارعة الفرنسيين وإخراجهم من سوريا،أما في
العراق فإن كتائب الطريقة النقشبندية فلها يد بيضاء في محاربة الغزو
الأمريكي للعراق مع كتائب المقاومة الأخرى. أما المتصوفة في سوريا وموقفهم
من الثورة السورية ضد بشار الأسد فإنهم يكادون يكونون في أغلبهم متفقين على
أمر واحد وهو النأي بالنفس عن كل ما يجري واتخاذ موقف الاعتزال، فتراهم لا
يؤيدون ولا يعارضون لا إلى هؤلاء ولا إلى هؤلاء، مكررين عبارات فضفاضة
حمالة أوجه قائلين: اللهم انصر الحق وأهله، اللهم ارزقنا الأمن والأمان،
اللهم احقن دماء المسلمين، اللهم من أراد بالإسلام والمسلمين سوءً فخذه أخذ
عزيز مقتدر.إنها فتنة وقد أمرنا النبي صلى الله عليه وسلم باجتناب الفتن.
وإذا استثنينا بعض الشخصيات الصوفية التي وقفت مع الثورة وجاهرت بقولها
فإننا نستطيع أن نذكرهم بأسمائهم لقلَّتهم، ويأتي في مقدمة من جهر بصوته
الشيخ الدكتور أنس عيروط ابن شيخ الطريقة الشاذلية في بانياس الشيخ عبد
الرحمن عيروط رحمه الله تعالى، والشيخ أبو الهدى اليعقوبي الذي وقف بوجه
النظام وأعلن وقوفه إلى جانب الثورة المباركة، ومن حمص نرى الشيخ عدنان
السقا حفظه الله يجاهر برأيه مؤيداً للثورة وأهلها. ولكن في المقابل لم
نسمع كلمة من كبار المتصوفة في سوريا الذين يعد مريدوهم بالآلاف المؤلفة
ويأتي على رأسهم وفي مقدمتهم متصوفة الطريقة النقشبندية التي يفاخر أتباعها
بانتسابهم إلى رجال في الطريقة قارعوا الظلم وأهله بأجنحتها كلها من أتباع
مفتي الجمهورية الاسبق الشيخ أحمد كفتارو رحمه الله تعالى، إلى أتباع
الشيخ الخزنوي في الجزيرة السورية التي لم يتحرك لهم ساكن، إلى متصوفة
الطريقة الشاذلية بأجنحتها في دمشق وحلب فلم نسمع من أتباع الشيخ عبد
الرحمن الشاغوري رحمه الله تعالى أي صوت أو تأييد، بل مالوا إلى الاعتزال
والانزواء وترك الساحة، أما في حلب فلم نر لأتباع شيخ الطريقة الشاذلية
الشيخ عبد القادر عيسى رحمه الله أي مشاركة ولم نسمع لهم أي صوت بل مالوا
سلكوا مسلك إخوانهم في دمشق، وبلغ ببعضهم الوقوف إلى جانب النظام والمجاهرة
بالتأييد كما سمعنا من ابن أحد مشائخ الشاذلية يعلن ذلك في أحد تجمعات
أتباع النظام في ساحة سعد الله الجابري في وسط حلب، ولم نسمع لأبيه أي
اعتراض أو إنكار. أما أتباع الطريقة الرفاعية والقادرية ولهم من الاتباع ما
يعدون بالآلاف فهم على درب من سبقهم من المتصوفة سالكون وبآثارهم مقتدون.
ولعل الكل يتساءل عن سر التوافق فيما بينهم على موقف واحد مع اختلافهم في
المنهج والمشرب والانتماء حتى يصل الأمر ببعضهم إلى منع أتباعه من الاجتماع
بمن يخالفونهم في الطريق كما حصل ويحصل بين أتباع الطريقة الواحدة إن تفرق
الأتباع بعد موت شيخهم وأتباع الشيخ عبد القادر عيسى مثال واضح على ذلك.
الجواب على ذلك يرجع إلى ما قبل اشتعال الثورة السورية بسنوات طويلة فقد
استطاع النظام بخبث ودهاء ومكر أن يسيطر على شيوخ الطرق الصوفية بفتح الباب
لهم للحركة والدعوة والتوجيه والإرشاد ومنحهم الكثير من الامتيازات التي
حرم منها غيرهم من الاتجاهات الأخرى كالسلفية أو ذوي الاتجاه العلمي البحت.
فترقَّى الصوفية في المراكز الاجتماعية والمناصب الدينية مع إضفاء صبغة من
التعظيم والتقديس لهم يشعرون من خلالها بأن زوال النظام زوال لمكتسباتهم
وبقاؤه بقاء لهم وبقاء للإسلام كما وصف ذلك الشيخ البوطي في إحدى خطبه.
إننا من خلال هذا الطرح لعلاقة الصوفية في الثورة السورية نطمح أن نرى
أصحاب الطرق الصوفية ينخرطون في صفوف الثورة السورية انخراطاً واضحاً لا
لبس فيه ولا تورية يعلنون وقوفهم إلى جانب الحق ضد الباطل وليس لهم عذر بعد
أن سفكت الدماء وانتهكت الاعراض وارتكبت المجازر ودمرت البلاد وظهر الحقد
على حقيقته، فلا يقبل منهم الاعتزال والسكوت فإن الساكت عن الحق شيطان
أخرس، والناطق بالباطل شيطان ناطق. المصدر: ارفلون نت

اخوتي الاعزاء لكل من التعرف اكثر على جيش رجال الطريقة النقشبندية... Empty رد: اخوتي الاعزاء لكل من التعرف اكثر على جيش رجال الطريقة النقشبندية...

مسلم سوري كتب:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخي محمد عمارة
أعتقد أن الوقت آن لنتكلم عن رجال محمد بن عبدالله صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله وصحبه وسلم
آن الوقت لنتكلم عن رجال الإسلام
وليس عن رجال الطريقة الفلانية والعلانية
وأ‘عجبني بيت الشعر الذي كتبته
إذا عاد الحصيف إلى حجاه تهاون في المذاهب وازدراها
وهذا ما يجب أن يكون عليه كل مسلم
أن يكون حصيفا لا ينظر للمذهب والقول .. بل أن يكون على هدي النبي المصطفى وآله وصحبه

وأحب أن أذكرك أن من أقطاب الطريفة النقشبندية في سوريا
هم من شبيحة الدين والجوامع ، فالبوطي صوفي نقشبندي !! وكذلك هي دعوى أحمد حسون عليهم من الله ما يستحقون
وكذلك النائمون على دماء إخوانهم من القائمين على معهد أبو النور في دمشق
ولا تنسى أنه في الوقت الذي تقوم فيه القنوات الإسلامية الأخرى التي تبث حتى بلاد عربية آخرى
اهتمت بشأن الثورة كقناة وصال وصفا وخرجت بعض البرامج بقناة الحكمة والناس والرحمة
في الوقت الذي تقوم فيه قناة الصوفية بالتطبيل والتزمير والتخريف والتحريف!!!!!!
يعني شي مخزي والله
وأرجو ألا تأخذنا العزة بالإثم أن نكون منصفين بحق أنفسنا وحق من خالفنا بالرأي
ما يجمعنا هون دين الله .. الإسلام .. وحب النبي والصحابة والآل واتباع طريقهم وسنتهم
وليس طريقة فلان وعلان
وإن من يسمى بالسلفيين .. يفخرون بهذا الاسم لأنه له مبرر ومستند
فهم يقولون أنهم يتبعون طريق السلف الصالح
فبماذا يفخر من يصر عى تسمية نفسه بالمتصوف ويصر على انتمائه للفظة التصوف
حتى ينسيه ذلك عن لفظة الإسلام

أرجو من حضرتك أن تعيد النظر
فنحن نريد جيشا مجاهدا يجمع في لوائه المسلمين أتباع المصطفى من المسلمين الذين هم
أهل السنة والجماعة .. فقط وفقط
ولا نلتف لطريقة ولا غيره
والمنصف يعرف تماما أن كتائب المجاهدين التي انبثقت في كثير من بلاد العالم
في أفغانستان والشيشان والعراق وغيرها كثير ... معروف أنهم ليسوا بمتصوفة
متصوفة الشيشان .. كانوا ينطون ويرقصون ويصرعون عندما كان شامل باسييف وإخوته المجاهدون
من شيشان وعرب يدافعون عن عرض مسلمات الشيشان وأرضها الطيبة

أسأل الله أن يجمع أمر أمة سيدنا وقائدنا وقدوتنا محمد صلى الله عليه وسلم
على سنته ونهجه ونهج صحابته الكرام رضوان الله عليهم
أمة وسطا دون تعصب لأسماء أو مشايخ أو أولياء
فكل تعصب هو فرقة وهو خلاف تحقيق التوحيد
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك وأثابك المولى

اخوتي الاعزاء لكل من التعرف اكثر على جيش رجال الطريقة النقشبندية... Empty رد: اخوتي الاعزاء لكل من التعرف اكثر على جيش رجال الطريقة النقشبندية...

بسم الله الرحمن الرحيم

لقد سئل شيخ الإسلام إبن تيمية رحمه الله تعالى عن صاحب كتاب فصوص الحكم المدعو محي الدين بن عربي

فأجاب

الحمد لله، هذه الكلمات المذكورة،المنكورة كل كلمة منها هي من الكفر، الذي لا نزاع فيه بين أهل الملل، من المسلمين،واليهود والنصارى، فضلا عن كونه كفرًا في شريعة الإسلام

فإن قول القائل: إن آدم للحقتعالى بمنزلة إنسان العين من العين، الذي يكون به النظر يقتضي أن آدم جزء من الحقتعالى وتقدس وبعض منه، وأنه أفضل أجزائه وأبعاضه، وهذا هو حقيقة مذهب هؤلاء القوم،وهو معروف من أقوالهم

الكلمة الثانية: توافق ذلك، وهوقوله: إن الحق المنزه، هو الخلق المشبه

ولهذا قال في تمام ذلك: فالأمر الخالق المخلوق،والأمر المخلوق الخالق، كل ذلك من عين واحدة، لا بل هو العين الواحدة، وهو العيونالكثيرة {فّانظٍرً مّاذّا تّرّى}، {يَا أَبَتِ افْعَلْ مَا تُؤْمَرُ[1]</A></SUP>، والولد عينأبيه، فما رأى يذبحسوى نفسه، ففديناه بذبح عظيم، فظهر بصورة كبش، من ظهر بصورةإنسان وظهر بصورة، لا بحكم ولد من هو عين الوالد، {وَخَلَقَ مِنْهَا زَوْجَهَا[2]</A></SUP>، فما نكح سوىنفسه

وقال في موضع: وهو الباطن عن كلفهم، إلا عن فهم من قال: إن العالم صورته وهويته

وقال: ومن أسمائه الحسنى العلى،على من ! وما ثم إلا هو؟ وعن ماذا ! وما هو إلا هو؟ فعلوه لنفسه، وهو من حيث الوجودعين الموجودات. فالمسمى محدثات هي العلية لذاتها، وليست إلا هو. إلى أن قال: فهوعين ما ظهر، وهو عين ما بطن في حال ظهوره، وما ثم من يراه غيره، وما ثم من ينطق عنهسواه، فهو ظاهر لنفسه باطن عنه وهو المسمى أبو سعيد الخراز وغير ذلك من أسماءالمحدثات

إلى أن قال: فالعلى لنفسه هو الذييكون له الكمال، الذي يستغرق به جميع الأمور الوجودية، والنسب العدمية، سواء كانتمحمودة عرفًا وعقلًا وشرعًا، أو مذمومة عرفًا وعقلًا وشرعًا، وليس ذلك إلا لمسمىالله خاصة وقال: ألا ترى الحق يظهر بصفات المحدثات؟ وأخبر بذلك عن نفسه، وبصفاتالنقص والذم، ألا ترى المخلوق يظهر بصفات الحق؟ فهي من أولها إلى آخرها صفات له،كما هي صفات المحدثات حق للحق، وأمثال هذا الكلام

فإن صاحب هذا الكتاب المذكور الذيهو فصوص الحكم وأمثاله مثل صاحبه القونوي، والتلمساني، وابن سبعين، والششتري، وابنالفارض وأتباعهم، مذهبهم الذي هم عليه: أن الوجود واحد، ويسمون أهل وحدة الوجود،ويدعون التحقيق والعرفان، وهم يجعلون وجود الخالق عين وجود المخلوقات، فكل ما يتصفبه المخلوقات من حسن، وقبيح، ومدح، وذم، إنما المتصف به عندهم عين الخالق، وليسللخالق عندهم وجود مباين لوجود المخلوقات منفصل عنها أصلا، بل عندهم ما ثم غير أصلاللخالق، ولا سواه

ومن كلماتهم: ليس إلا الله. فعباد الأصنام لميعبدوا غيره عندهم؛ لأنه ما عندهم له غير، ولهذا جعلوا قوله تعالى: {وَقَضَىرَبُّكَ أَلاَّ تَعْبُدُواْ إِلاَّ إِيَّاهُ[3]</A></SUP> بمعنى: قدر ربكألا تعبدوا إلا إياه، إذ ليس عندهم غير له تتصور عبادته، فكل عابد صنم إنما عَبَدَالله

ولهذا جعل صاحب هذا الكتابعُبَّاد العجل مصيبين، وذكر أن موسى أنكر على هارون إنكاره عليهم عبادة العجلوقال: كان موسى أعلم بالأمر من هارون؛ لأنه علم ما عبده أصحاب العجل؛ لعلمه بأنالله قد قضى ألا يعبدوا إلا إياه، وما حكم الله بشيء إلا وقع، فكان عتب موسى أخاههارون، لما وقع الأمر في إنكاره، وعدم اتباعه، فإن العارف من يرى الحق في كل شيء،بل يراه عين كل شيء

ولهذا يجعلون فرعون من كبار العارفين، المحققين،وأنه كان مصيبًا في دعواه الربوبية. كما قال في هذا الكتاب: ولما كان فرعون في منصبالتحكم صاحب الوقت، وأنه جار في العرف الناموسي لذلك، قال: {أَنَا رَبُّكُمُالْأَعْلَى[4]</A></SUP> أي: وإن كانالكل أربابًا بنسبة ما، فأنا الأعلى منهم، بما أعطيته في الظاهر من الحكمفيهم

ولما علمت السحرة صدق فرعون فيما قاله، لم ينكروه،بل أقروا له بذلك وقالوا له: {فَاقْضِ مَا أَنتَ قَاضٍ[5]</A></SUP>، فالدولة لك،فصح قول فرعون: {أَنَا رَبُّكُمُ الْأَعْلَى} وأنه كان عينالحق

ويكفيك معرفة بكفرهم: أن من أخفأقوالهم أن فرعون مات مؤمنا، بريا من الذنوب كما قال: وكان موسى قرة عين لفرعونبالإيمان، الذي أعطاه الله عند الغرق، فقبضه طاهرًا مطهرًا، ليس فيه شيء من الخبث؛لأنه قبضه عند إيمانه قبل أن يكتسب شيئا من الآثام، والإسلام يَجُبُّ ماقبله

وقد علم بالاضطرار من دين أهلالملل المسلمين، واليهود، والنصارى: أن فرعون من أكفر الخلق بالله، بل لم يقص اللهفي القرآن قصة كافر باسمه الخاص أعظم من قصة فرعون، ولا ذكر عن أحد من الكفار منكفره، وطغيانه وعلوه، أعظم مما ذكر عن فرعون

وأخبر عنه وعن قومه أنهم يدخلونأشد العذاب، فإن لفظ آل فرعون كلفظ آل إبراهيم، وآل لوط، وآل داود، وآل أبي أوفى،يدخل فيها المضاف باتفاق الناس، فإذا جاؤوا إلى أعظم عدو لله من الإنس، أو من هو منأعظم أعدائه فجعلوه مصيبا، محقًا فيما كفره به الله، علم أن ما قالوه أعظم من كفراليهود والنصارى، فكيف بسائر مقالاتهم؟وقد اتفق سلف الأمة وأئمتها علىأن الخالق تعالى بائن من مخلوقاته، ليس في ذاته شيء من مخلوقاته، ولا في مخلوقاتهشيء من ذاته

----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

هدا كلام شيخ أهل السنة يامحمد عفارة فإدا كنت سنيا كما تدعي يامحمد فإبن تيمية شيخك وأما إن كنت غير دلك فلا داعي للتقية فنحن في القرن الحادي والعشرين


تحياتي

اخوتي الاعزاء لكل من التعرف اكثر على جيش رجال الطريقة النقشبندية... Empty رد: اخوتي الاعزاء لكل من التعرف اكثر على جيش رجال الطريقة النقشبندية...

بسم الله الرحمن الرحيم

أخ أبو الحمزة
السلام عليكم و بعد،

: ((هدا كلام شيخ أهل السنة يامحمد عفارة فإدا كنت سنيا كما تدعي يامحمد فإبن تيمية شيخك وأما إن كنت غير دلك فلا داعي للتقية فنحن في القرن الحادي والعشرين))

السنة أربع طبقات و هم الصوفية و الحكماء و الفقهاء و العمال،
الشيخ إبن تيمية من طبقة الفقهاء و هو شيخ الفقهاء، و ليس شيخ أهل السنة جميعا، لا السنة و لا أي جماعة إسلامية أو شرقية أو غربية ،،،، يصـــــــــــــــح أن تختزل في طبقة واحدة،
سبحان الله العظيم. ما هذا الوهم، هذا يشبه قول القائل لا أحياء سوى الشجر و يعمى عن وجود الحيوان و الإنسان.
..............................................

لــــــــشـــد ما أضحكني قولك لا داعي للتقية،،،، و من هذا الذي أتقيه؟!، و على ماذا.!؟.. و هل شيء يتقيه الحكيم غير غضب الجبار!؟
و هل يخاف السبع من الخراف، أو يخاف الفتى من الصبيان و الأطفال.!!!
و على ماذا أخاف، الحياة أم المال أم السمعة.؟؟؟
على الحياة............. الشهادة أعز أماني المؤمن، و لو كان في الإمكان الإستغناء عنها، لا ستغنى سيدنا الحسين عليه السلام.
على المال.............. لا مال عندي، بل أنا مدين و الشكوى لله تعالى.
على السمعة....................... قال أمير المؤمنين علي بن أبي طالب كرم الله وجهه و رضي عنه: "المؤمن يشنؤ السمعة"، و صهري يكفرني بسبب أنه استجن كلمة لي بخصوص عبادة الهنود للبقر، و مش فارقة معي، و هل تفرق مع الغني حرمان الفقير الغبي الذي جيوبه متخمة بالنقود المزورة.
......................................................................................................


فصول الحكم أنا قرأته، و استنكرت معظمه، لكن أم أسيء الأدب مع السادة الكرام، ما ذنبهم أكفرهم، أو الأصح أكفر نفسي، إذا كان عقلي قاصر. قال رسول الله صلى الله عليه و آله و سلم: "رحم الله امرءا عرف نفسه، و لم يتجاوز حده"، حدي الشعر أي العلم الندي، المرطب بالمشاعر، و العلم اللدني فوق مستواي، بدلا من أغبط المحظوظين بالنحل الإلهية و أقر لهم بالفضل علي، أكفرهم، فيكون النتيجة أن يرتد إلي حكمي الجاهل الظالم عليهم ، سبحان الله!!!
و هذا شيء طبيعي، طبقة الشعراء و الفلاسفة و الحكماء و أصحاب الكلام،،،،،،، لا تستطيع استيعاب أقوال الطبقة العليا طبقة السادة الصوفية الكرام، و ليس ذنبهم أن عقول الحكماء و الفقهاء و العمال قاصرة، بل ذنب الفضوليين من يتكلفون المستصعب و المستحيل.
أقول ما قاله سقراط بعدما قرأ كتاب هراقليطس : "عظيم ما فهمته، و كذلك ما لم أفهمه"
أقول لك ولشيخك إبن تيمية قال رسول الله صلى الله عليه و آله و سلم: "لا ينبغي للمسلم أن يهين نفسه"،،،، "يتكلف من الأمور ما لا يطيق"،
أنصحك لا تهين نفسك بالإطلاع على كتب السادة، فإذا عاندت، فأعلم أنك إذا أدركت معشار الأقوال فأنت محظوظ، و توقف عند غير المستطاع استيعاب، أنت لست مضطرا للتعقيب سلبا أو إيجابا، هذا من أدب التطاول و تكلف ما لا يطاق.

ملحوظة ............... أنا مندهش من موقف نقشبندية سوريا و لبنان من فظائع العصابة النصيرية البعثية المجرمة، النقشبندية في العراق سباع، لا اعرف كيف هم في سوريا أرانب؟

عدل سابقا من قبل محمد رجب عفارة في السبت يونيو 30, 2012 5:52 pm عدل 1 مرات

اخوتي الاعزاء لكل من التعرف اكثر على جيش رجال الطريقة النقشبندية... Empty رد: اخوتي الاعزاء لكل من التعرف اكثر على جيش رجال الطريقة النقشبندية...

يقول عفارة

أقول لك ولشيخك إبن تيمية قال رسول الله صلى الله عليه و آله و سلم: "لا ينبغي للمسلم أن يهين نفسه"،،،، "يتكلم من الأمور ما لا يطيق"،


لي الفخر أن يكون شيخي شيخ الإسلام إبن تيمية رحمه الله أسد السنة وفاضح أهل البدع والخرافات وأهل الشرك

ثانيا أطلب منك طلب بسيط ممكن تخبرني هدا الحديث من أين أتيت به فلقد بحثت عنه فلم أجده

قال رسول الله صلى الله عليه و آله و سلم: "لا ينبغي للمسلم أن يهين نفسه"،،،، "يتكلم من الأمور ما لا يطيق

,اخيرا أود أن أدكرك بالحديث الشريف


فقد قال رسول الله صل الله عليه وسلم

من تقول علي ما لم أقل ، فليتبوأ مقعده من النار
الراوي: أبو هريرة و أبو قتادة و أسامة بن زيد المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 6161
خلاصة حكم المحدث: صحيح
وأحب أقول لك وللأسياد الصوفية والرافضة الدين أتخدتمونهم الهه من دون الله


أنا إبن هاشم والحسن والجون
شبل من نسل خير البرية
نكاح من نكاح مابه سفاح ومادون
اللي ما عرفني يسأل خويه
جدي الحسن سيد شباب الكون
بحكمته حقن الدماء الزكية
ونحن على دربه نسير ونكون
أهل الوفاء للدين وأهل الحمية
نحن أهل الشرف والدين والعون
ونحن أهل الحق والحكمة وأصحاب الروية
لو شهرنا سيوفنا طاحت قلاع وحصون
مانعرف الخوف ولا نهاب المنية



اخوتي الاعزاء لكل من التعرف اكثر على جيش رجال الطريقة النقشبندية... Empty لمحة سريعة عن التصوف والطرق الصوفية :


لمحة سريعة عن التصوف والطرق الصوفية :
بقلم : أبو ياسر السوري


الإخوة والأخوات ممن شارك في الكلام عن الطريقة النقشبندية . تحية وبعد :

1 - أنا سوري ، وأعرف أتباع هذه الطريقة من قرب ، ولي أصحاب وأقارب منهم ، والحديث عنهم يتطلب الخوض في نشأة التصوف ، والطرق الصوفية ، والعصر الذي نشأت فيه هذه الطرق ، وأسباب تسمياتها المختلفة ، من قادرية ، إلى رفاعية ، إلى بطايحية ، إلى نقشبندية ، إلى نبهانية ، إلى مولوية .

2 - وكل أتباع طريقة يدينون بالولاء لشيخ طريقتهم ، ويجعلونه مثلهم الأعلى في الاتباع ، وأسوتهم في الاقتداء ، ويرونه شبه معصوم عن الأخطاء ، ويعتبرونه وارثا للنبي في العلم اللدني ، ويؤمنون بأن العلم علمان : ظاهر وباطن ، وعلم يؤخذ بالتعلم ، وعلم يقذف في قلب العبد من غير طلب ولا تحصيل ، وهو العلم اللدني ...

3 – ومن معتقداتهم الباطلة ، أن في الكون دولتين : دولة باطن ، ودولة ظاهر . وأن دولة الباطن يرأسها قطب الغوث ، وأن دولة الظاهر يرأسها ملوك الأرض ورؤساؤهم وأمراؤهم . وأنه لا تتشكل دولة من دول الظاهر إلا بتوجيه وإذن من دولة الباطن ... لذلك ليس من الصواب عند هؤلاء أن يعمل الناس على تغيير الحكام .. لأن الحاكم ما اختير إلا بموافقة قطب الغوث .. وعلى هذا فقطب الغوث هو من اختار للسوريين المجرم حافظ الأسد ، وهو من اختار لهم المجرم ابنه بشار الأسد .. وعلى رأيهم لا يحق لأحد الاعتراض على هذا الاختيار ، لأنه تم بعلم قطب الغوث الذي يتلقى العلم عن الذات الإلهية بدون واسطة ...

4 - لا أريد أن أسترسل في هذا الموضوع ، وخلاصة رأيي في التصوف ، أنه طريقة في التفرغ للعبادة ، تشبه الرهبانية ، التي نهى عنها الإسلام .. وبالتالي ، انحرف أصحاب هذه الطرق ، وابتعدوا عن طلب العلم ، طمعا في أن يهبهم الله العلم اللدني ... فصار الصوفي جاهلا بدينه وجاهلا بشؤون حياته ، ولهذا كان التصوف مسؤولا عن تخلف المسلمين ، حتى تحكم بنا الغرب والشرق ، وتقدم العالم وتخلفنا ، فبنوا حضارات ، ووصلوا القمر ، ونحن ما زلنا على الأرض ، ونجهل كل شيء في الأرض ... وأصبحنا اتكاليين ، وفقراء ، ومتخلفين .. كل ذلك بفضل التصوف ... فإنا لله وإنا إليه راجعون . وهذه الكلمة لا تقال إلا عند ذكر المصائب . فالتصوب إحدى مصائب الأمة الإسلامية مع الأسف الشديد .

اخوتي الاعزاء لكل من التعرف اكثر على جيش رجال الطريقة النقشبندية... Empty رد: اخوتي الاعزاء لكل من التعرف اكثر على جيش رجال الطريقة النقشبندية...

أشكر للأخ أبوياسر السوري على مداخلته القيمة ونحن ياإخوان لانعادي أصحاب الطرق

الصوفية لكن نتمنى لهم الخير والنجاة والفلاح لكن ياأخوان نحن الان في عصر النور والعلم والمعرفة

فلقد ولى زمن الظلام والجهل الدي من خلاله قام بعض المنتفعين بتظليل أمة محمد الموحده المجاهده

وأبتكروا دينا جديدا لم ينزل الله به من سلطان وكانت هده الطرق الصوفية مثل السرطان ينهش جسد الامة الإسلامية

ولمزيد من إلقاء الضوء مما يضحك ويدمي القلب فلقد دعم المستعمرين أتباع هده الطرق الصوفية لتخدير شباب الأمة ورجالها

وصرفهم عن الجهاد وحماية البلاد والمقدسات حتى ضاع القدس بسبب هدا التصوف وأنظروا ما يقوله الجبرتي في كتابه

نابليون المستعمر الفرنسي يحي المولد ويدعمه:

واسمع إلى ما يحدثنا به المؤرخ المصري الجبرتي في كتابيه عجائب الآثار(2/249،201) ومظهر التقديس بزوال دولة الفرنسيس ص47

تحدث وذكر ان المستعمرين الفرنسيين عندما احتلوا مصر بقيادة نابليون بونابرت انكمش الصوفيه وأصحاب الموالد فقام نابليون وأمرهم بإحياءها ودعمها

قال في مظهر التقديس :" وفيها (أي سنة 1213هـ في ربيع الأول ):سأل صاري العسكر عن المولد النبوي ولماذا لم يعملوه كعادتهم فاعتذر الشيخ البكري بتوقف الأحوال وتعطل الأمور وعدم المصروف فلم يقبل وقال (لابد من ذلك ) واعطى الشيخ البكري ثلاثمائة ريال فرانسة يستعين بها فعلقوا حبالا وقناديل واجتمع الفرنسيس يوم المولد ولعبوا ودقوا طبولهم واحرقوا حراقة في الليل وسواريخ تصعد في الهواء ونفوطاً".

ولعل سائلا يسأل ما هدفهم من تأييد ودعم مثل هذه البدع وهذه الموالد؟

ندع الجواب للمؤرخ الجبرتي المعاصر لهم حيث يقول في تاريخ عجائب الآثار(2/306):
" ورخص الفرنساوية ذلك للناس لما رأوا فيه من الخروج عن الشرائع واجتماع النساء واتباع الشهوات والتلاهي وفعل المحرمات ".




اما ان لكي ياأمتي أمة الإسلام أن تستفيقي

وللمزيد من القاء الضوء وللإستزاده إليكم بعض المقالات في هدا الموضوع

اخوتي الاعزاء لكل من التعرف اكثر على جيش رجال الطريقة النقشبندية... Empty رد: اخوتي الاعزاء لكل من التعرف اكثر على جيش رجال الطريقة النقشبندية...




للأخ
المتسائل كيف أملى رسول الله صلى الله عليه و آله و سلم كتاب"فصوص
الحكم" على الشيخ الأكبر و لم يمله على غيره، من السابقين مثل الحسن البصري و
الجنيد،،



الشيخ
الأكبر عاش في وقت ذروة الوعي، قريبا من سقوط بغداد، و الأمة مثل الفرد تبلغ أقصى
وعيها عند الشيخوخة، أي في وقت كان أشراف المسلمين مستعدين لتلقي هذا المستوى
الرفيع من العلم، و لكل حدث وقته المناسب، طالب العلم لا يستطيع تحضير رسالة الإجازة
أو الأستاذية و هو لا يزال في مراحل التعليم الإلزامية، بل الوقت المناسب لتحضير هذه
الرسائل هو بعد تخرجه من الجامعة.






الحديث
هو: "لا ينبغي للمؤمن أن يهين نفسه، يتكلف من الأمور ما لا يطيق"،
تعلمته في مدارس الكويت التي تدرس مقرر تربية دينية مصري. و ربما كلمة "يتكلم" هي السبب في عدم عثورك على
الحديث.



((و
أحب أقول لك و للأسياد الصوفية و الرافضة الدين أتخدتمونهم الهه من دون الله
))



هذا
القصور العقلي لا وصف له، بسبب أنه قصور
مطلق، جمع الصوفية مع الرافضة، و جمع المشيخة مع الألوهية، إذا أنت تعجز عن
التمييز بين هذه الأشياء التي بينها أكبر اختلاف يمكن أن يتصوره العقل، فلا عجب إن
كنت عن تمييز النار من الثلج أعجز.



من تفسير الشيخ إبن عجيبة


الفرق بين مذهب الباطنية و مذهب الصوفية
:



فرق كبير جدا بين مذهب السادة الصوفية
الراشدين، في فهم إشارات القرآن ، و بين ما يقول الباطنية، فالباطنية و من والاهم
يجعلون المراد من النص ليس لفظه الظاهر بمعناه القريب، و لكنهم يعتقدون أن المراد
بالذات من النص إنما هو الإشارة التي ينطوي عليها النص، و بذلك تأولوا القرآن، و استخرجوا
لأنفسهم أحكاما و عقائدا ليست من الإسلام فى شيء على الإطلاق.



أما السادة الصوفية فهم يعتقدون أن النص
على ظاهره مرادا به حقيقته الظاهرة، و لا يحيلون كلام الله تعالى عن وجهه المجمع
عليه من الأمة، و لكنهم يرون أن الله يفتح على بعض خواصه بأسرار و دقائق، تزيد على
المفهوم العام من النص، و لا تتعارض معه، بل هي تؤيده ، و تعتبر إضافة من شرائف
المعاني التي تزيد من شرف الظاهر، فهى فتوحات، لا تبطل شيئا من الأمر و النهى،
ولكنها تضفى عليه زينة وجمالا.



إن
أسخى عليك بالعذر في عدم التمييز بين
الصوفية و بين المجوس، بسبب أن كلامهم مستعص على العقل تقبله، كلام الصوفية لرفعته
و كلام المجوس الذي هو هذيان مرجعه إلى تعصب للقومية الفارسية.



لكنك
لست معذورا و لا واحد في الألف في تكفير مسلم، في اتخاذي إبن عربي مرجعا، أو معلما
ثالثا بعد المعلم الأول رسول الله صلى الله عليه و آله و سلم، و بعد المعلم الثاني
علي بن أبي طالب كرم الله وجهه و رضي عنه، لا أكون أعبد غير الله سبحانه و تعالى،
لست عبدا لمحمد إلا بالمعنى الذي قصده سيدنا علي: "إنما أنا عبد من عبيد
محمد"، أي متبع غير مبتدع، لكن الإتباع لا يعني اجترار الكلام، بل إن اتباع
المعلمين العظام الثلاثة هو السبيل الوحيد للمعرفة و اليقين.



...............................


شمس
لبنان

اخوتي الاعزاء لكل من التعرف اكثر على جيش رجال الطريقة النقشبندية... Empty تعالوا نجتمع على ما اتفقنا عليه ، ودعونا من الخوض في مسائل الخلاف ، فإنه لا خير فيها الآن

تعالوا نجتمع على ما اتفقنا عليه ، ودعونا مما اختلفنا فيه :

بقلم : ابو ياسر السوري

الإخوة الأكارم المشاركين في موضوع النقشبندية

1 - التصوفُ من الموضوعات الخلافية ، ولئن كان صالحا للتطبيق في العصور السالفة ، فقد تغير شأن الأمة ، واستجدت لها أحوال وظروف تستدعي الانصراف عن رهبانية التصوف وزهدهم ، إلى الالتفات لأمور أخرى ، كتحرر الأمة من السيطرة الغربية والشرقية علها ، والعمل على وحدة الكلمة ، وتوحيد الصف ، والرجوع إلى الكتاب والسنة رجوعا صريحا صحيحا لا يقبل التأويل الباطني ولا التفسير الصوفي ، وإنما التفسير بالمأثور ، فذلك أسلم وأهدى سبيلا ..

2 – ونظرا لما نحن فيه من ثورات الربيع العربي ، التي تبشر بزوال عهد الدكتاتوريات ، والإطاحة بالمستبدين .. ونظرا لما يتعرض له أهلنا في سوريا من إبادة ممنهجة على أيدي عصابة الأسد المجرمة ، فإنني أستهجن أن يثار مثل هذا الموضوع في الوقت الحاضر ... فالأمة الآن يا إخوتي في مخاض خطير ، لا يجوز لأي مسلم على وجه الأرض أن يتشاغل عنه بأمور جانبية ، ونقاشات فكرية ليس هذا زمانها ولا مكانها .. ولا ينبغي أن يستجرنا الهوى إلى مزيد من الخوض في هذا الموضوع . لأن الخوض فيه الآن بات أقرب إلى المعصية منه إلى الإباحة .

3 – وهنا أتوجه بعتبي الشديد على الأخ الصقر العربي ، الذي أثار موضوع النقشبندية ، وطرحه للنقاش ، فصرفنا به عن جهاد الكلمة ، والجهادُ كما تعلمون هو ذروة سنام الإسلام .. عفا الله عن أخينا الصقر العربي ، ونرجو أن يغلق هذا الباب الذي فتحه ، ونرجو من الأخ عفارة أن لا يستطرد في هذا الموضوع أكثر من ذلك .. وتعالوا نجتمع على ما اتفقنا عليه من محاربة آل الأسد المجرمين ، ودعونا الآن من الخوض في الخلافيات .. وشكرا .

اخوتي الاعزاء لكل من التعرف اكثر على جيش رجال الطريقة النقشبندية... Empty رد: اخوتي الاعزاء لكل من التعرف اكثر على جيش رجال الطريقة النقشبندية...

يغلق الموضوع لانه لا يخدم الثورة لامن قريب ولا من بعيد ..
مايخدم الثورة هو وحدة الصف والكلمة واتباع سنة المصطفى عليه أفضل الصلاة والسلام . .
وليس تعلم طريقة التصوف والتنصر والتعثر في تعاليم ديننا الحنيف ..
فعذراً من كاتب الموضوع .
ارسال رد

هــــــام

ندعوك للتسجيل في المنتدى لتتمكن من ترك رد أو تسجيل الدخول اذا كنت من اسرة المنتدى

صلاحيات هذا الموضوع
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى