home الرئيسيةpeople_outline الأعضاء vpn_key دخول


chatالمواضيع الأخيرة
سامسونج Samsung Galaxy A16access_timeالخميس نوفمبر 21, 2024 6:23 pmpersonrahma14
جميع هواتف انفنكس بالترتيب و اسعارهاaccess_timeالخميس نوفمبر 21, 2024 6:13 pmpersonrahma14
انواع الايفون و اسعارهاaccess_timeالخميس نوفمبر 21, 2024 6:03 pmpersonrahma14
موبي برايس ماركات الموبايلاتaccess_timeالخميس نوفمبر 21, 2024 5:53 pmpersonrahma14
افضل شركة تنظيف منازل بالكويت باقل الاسعارaccess_timeالخميس نوفمبر 21, 2024 5:45 pmpersonrahma14
افضل شركة شراء و بيع اثاث مستعمل بالكويتaccess_timeالخميس نوفمبر 21, 2024 5:32 pmpersonrahma14
كراتين للبيع بالكويت- افضل انواع الكراتينaccess_timeالخميس نوفمبر 21, 2024 5:21 pmpersonrahma14
شركة شراء اثاث مستعمل بالرياض -خصم 20 %-اطلب مهنيaccess_timeالخميس نوفمبر 21, 2024 4:59 pmpersonrahma14
شركة تنظيف اثاث بالرياض-خصم 20%-اطلب مهنيaccess_timeالخميس نوفمبر 21, 2024 4:47 pmpersonrahma14
شركة تركيب اثاث ايكيا بالرياض بافضل الاسعارaccess_timeالخميس نوفمبر 21, 2024 4:36 pmpersonrahma14
new_releasesأفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
new_releasesأفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
bubble_chartالمتواجدون الآن ؟
ككل هناك 675 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 675 زائر :: 3 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

مُعاينة اللائحة بأكملها

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 2984 بتاريخ السبت أبريل 14, 2012 8:08 pm

طريقة عرض الأقسام

لونك المفضل

الرد على مقال التلِّي ( الحرب الاهلية هي الشيء الوحيد الذي يمكن ان يفلت المجرم بشار و عصابته من العقاب) Empty الرد على مقال التلِّي ( الحرب الاهلية هي الشيء الوحيد الذي يمكن ان يفلت المجرم بشار و عصابته من العقاب)


الرد على مقال :
( الحرب الاهلية هي الشيء الوحيد الذي يمكن ان يفلت المجرم بشار و عصابته من العقاب ) لكاتبه : عبد الله التلي
الرابط : http://www.syria2011.net/t33465-topic

بقلم : أبو ياسر السوري
أيها السادة ، أعضاء هذا المنتدى ومراقبيه والمشرفين عليه .. تحية وبعد :

قرأت هذا الموضوع لحظة نشرة ، فهالني ما جاء فيه من مغالطات ، وأكاذيب بل وخيانة أحيانا .. ولكنني لم أشأ أن أرد عليه ، وقلت سيكفيني مؤونة الرد الإخوة الأفاضل . وها قد مر على نشره في المنتدى يومان ، وتتالت عليه الردود ، وتتالت إجابات التلّي على المعلقين على مقاله . وجرياً على عادة الرجل في ردوده المتعالية ، والمخطئة ، والمجهلة ، والمجرحة أحيانا .. فقد طال لسانه في بعض ردوده على أخ فاضل حكيم .. فانبرت له الأخت الألمعية بنت الحرمين ، فانتصفتْ منه .. ومرَّ ذِكْرِي على طرفِ قلمها تدافع عني مشكورة .. فرأيتُ من حق هذا المنتدى عليَّ ، ووفاء للأمانة التي أمرنا بأدائها ، رأيتُ من واجبي أن أكشف عن السُّموم التي دُسَّتْ في هذا الموضوع بالذات ، مما لم يفطن لها إخوتي أصحاب الأقلام ، لأنهم في تقديري قرؤوه على عجل ، أو لأن استفزاز الكاتب لهم في ردوده ، قد شتَّتَ انتباههم عن ما فيه مساوئ .. فإليكم الرد الشافي الوافي على هذا المقال ، الذي قام صاحبه فيه بدس السم في الدسم .

****
وزبدةُ هذه المقال في تسلسل سير الأحداث في الثورة السورية ، أن هذه الأحداث بدأت بحكاية العصابات المندسة ... ثم بدأ النظام يدفع نحو حرب طائفية .. ثم زعم النظام أن تنظيم القاعدة قد دخل إلى سوريا .. ثم إنه يحاول أخيرا إشعال حرب أهلية ..

وبحسب المقال : أن العالم لم يُصدِّقْ روايةَ النظام حول الجماعات المندسة ... وأن الشعب السوري لم ينجر معه إلى ممارسات قتل طائفية ... وأن أحداً لم يُصدّق النظامَ بدخول القاعدة إلى سوريا ... وأن النظام يدفع أخيراً باتجاه حرب أهلية ، تعفيه من كل جرائمه ، وتفرض على السوريين مصالحةً مع النظام ، وكأن شيئا بعدها لم يكن ...

ومما أثار استغرابي حقا ، أن الكاتب كان بارعا جداً في صياغة هذا المقال ، وحَبْكِ أكاذيبه ، بصورة شبه منطقية ، يمكن أن يُخدَعَ بها القارئُ المستعجلُ لأول وهلة ، ولو تأنى القارئ ، وأمعن النظر فيه ، لتكشف له عن طامات ومخازي ... وهذا ما ستجده مفصلا فقرةً فقرة , وإليك البيان :

أولا :

جاء في بداية هذا المقال قوله : ( كما هو معلوم فقد كانت خطة العصابة الاسدية المجرمة في بداية الثورة هي اخضاع الناس للذل و الاستعباد عن طريق الاعتقال والتعذيب، وتخويف الناس بمصير كمصير حماة و المناطق الاخرى في الثمانينات)

وهذا كذبٌ على تاريخ الثورة ، وتحسينٌ مبطَّنٌ لصورة النظام ، فقد زعم الكاتبُ أن النظام بدأ يتعامل مع الثوار بالاعتقال والتعذيب ، والواقع يقول : إن أول رد على الثورة كان بمقتل 25 رجلا في مسجد العمري بدرعا ، وجرح المئات فيه ...

وفي هذه الفقرة كذبةٌ أخرى ، وهي زَعمُهُ ( أن الاعتقال والتعذيب إنما كان لتخويف الناس من مصير كمصير حماة والمناطق الأخرى في الثمانينات ) ونحن نعلم أن حماة لم تعامل بالاعتقالات والتعذيب ، وإنما بالقصف بمدافع الميدان ومدافع الهاون ومدافع الدبابات ، والقصف بالطيران الحربي وكافة الأسلحة الثقيلة ...

ويلاحظ هنا أيضا ، أن التلِّي يُصرُّ على ذكر ( أحداث الثمانينات ) ليوهمنا أنه كبير السن ، وأنه صاحب تجربة وخبرة ، وأن لديه ما ليس عند الآخرين . ولم يعلم أن أحداث الثمانينات ، لم تكن ثورة شعبية كما هي الآن ، وإنما كانت أحداثا افتعلها النظام ، ولاحق فيها مجموعة محدودة من شباب الإخوان ، ثم جعلهم ذريعة لضرب حماة وتدميرها ، ليجعل منها رأس الذئب المقطوع ، ويبدأ حكمه الاستبدادي الرهيب ... فكفى الكاتب تخويفا لنا بتلك الأحداث ، وليعلم هو والنظام أن الزمن اليوم غيره بالأمس . وأن الحراك الثوري اليوم ، هو ثورة عارمة لا تقاس بها تلك الأحداث . وأن ما حصل لحمص اليوم شبيه بما لحماة إلى حد كبير . ومع ذلك لم يستطع النظام اليوم أن يدخل الشعب إلى بيت العبودية من جديد ...

ثانيا :

جاء في المقال أيضاً قوله : ( فلما تمرد الناس على هذا الاسلوب ، بدأ حصار وقصف المدن والقرى الثائرة ، لاظهار جدية عصابة الاسد في تهديدها باعادة جرائمها في الثمانينات.) فانظر كيف يُصرُّ الكاتبُ على تسمية الثورة تمرداً ، ويكرر لفظة ( التمرد ) ثلاث مرات متوالية في مطلع فقراته الأولى ، فيقول : (فلما تمرد الناس .. فلما تمرد الناس .. فلما تمرد الناس .. ) ولو كان حرا ثائرا ، لما جرتْ هذه اللفظةُ على طرف لسانه ، ولكنْ أبى الله إلا أن يفضح سرائرَ المنافقين ، وصَدَقَ مَنْ قال :

ومهما تكن عند امرئ من خليقةٍ : وإن خالها تخفى على الناس تُعلم ِ
ثالثا :

جاء في المقال قوله : ( وقد ربط الله على قلوب الثوار، فقاموا بالرد و الانتقام من جنود و شبيحة عصابة الاسد واختطاف ضباط كبار وتدمير بعض المقرات الامنية بدلاً من مجاراة المجرمين في اجرامهم و قذارتهم. )

وهذا افتراءٌ آخرُ على الثوار ، وتلويح بأن لديهم سلاحا ، يمكِّنُهم من الردِّ والانتقام باختطاف كبار الضباط ، وتدمير المقرات الأمنية ... والثوارُ لم يقوموا بشيء من ذلك ، والصحيحُ أن الجيش الحر هو الذي قام بأسر بعض عناصر النظام الذين يمارسون الإجرام على الحواجز الأمنية ... أما قوله ( وتدمير بعض المقرات الامنية ) فهذه كذبة أخرى ، لأن النظام هو الذي قام بتفجير هذه المقرات ، وقد نفى الناشطون من الثوار ، ونفى الجيش الحرُّ مسؤوليته عن أي من تلك التفجيرات .. ولكن كاتب المقال له وجهة نظر أخرى ، توافق وجهة نظر النظام ، فهو يتبناها ، ويروج لها... فليُتَنبَّهْ لذلك جيدا ...

رابعاً :

جاء في المقال قوله ( وعند ذلك ، قام النظام بتدبير تفجيرات للمناطق السكنية المجاورة للمقرات الامنية ، حتى يحاول ايهام العالم بان هناك تنظيم القاعدة ، وهو الذي يسعى النظام للقضاء عليه.) وفي هذه الفقرة كذبتان :

الكذبة الأولى : أنه اعترف بأن النظام قام بتفجيرات في المراكز السكنية ، قرب المقرات الأمنية .. ولكنه زعم أن هذه التفجيرات ، كانت رد فعل على تفجيرات الثوار .. وهذا يعني أن الثوار هم الذين دفعوا النظام إلى جريمة التفجيرات المتتالية ، التي ذهب جراءها عشرات الضحايا والجرحى ..

والكذبة الثانية : هي في قوله ( وهو الذي يسعى النظام للقضاء عليه.) فهو بهذه العبارة ، يُلمّعُ النظام في أعين الغرب ، ويزعم أن هذا النظام يسعى للقضاء على تنظيم القاعدة .. وهذا أمرٌ يسرُّ الغربيين ، ويدفعهم إلى تأييد من يقوم به .. ونحن نسأل : كيف يسعى النظام لقتل القاعدة وهو الذي رباها على عينه ، واحتضنها ، وكان يستخدمها في تنفيذ تفجيرات في العراق أيام المدعو " الشيخ أبو القعقاع " الذي قام النظام بتصفيته أخيرا ..!؟ ولكنْ أقول بصراحة : إن هذه الكذبة ألعن من سابقتها ، لأنها تضمنتْ خدمةً مبطنة للنظام . وهذه طريقة طريفة يتقنها الكاتب في التعبير عن الولاء للنظام المجرم . فهو يصفه بالإجرام تارة ، ويسند إليه عملا بطوليا في نظر الغربيين تارة أخرى .

خامساً :

جاء في المقال قوله ( ولكن استمرار جرائم عصابة الاسد ، في قصف المدن و الاحياء السكنية، قد جعل العالم لا يجد مبرراً لتصديق رواية العصابة) ولنا على هذه الفقرة ملاحظتان :

الملاحظة الأولى : أنه يعني بالعصابة هنا ( القاعدة ) لأن السياق يصرف الكلام إليها ، وليس لعصابة مندسة أخرى .. وأنا أشم من هذه اللفظة ، رائحة خيانة دينية ، لأننا نحن المسلمين ، قد نُخطّئ عناصر القاعدة في انتهاج العنف ، كوسيلة لنشر الإسلام ، ولكننا لا نقول بكفرهم ، ولا نقول بجواز قتلهم بدون ذنب ، ولا نقر ملاحقتهم في كافة أقطار الأرض ..

ويبدو أن صاحب المقال ينظر إلى أبناء القاعدة نظرته إلى عصابة من المجرمين ، لذلك أطلق عليهم لفظ العصابة ... يعني زلقة لسان ، كشفت عما يخفيه صاحبها في الجَنَان .!؟

الملاحظة الثانية : أنه ساوى في اللفظ بين عصابة الأسد ، والقاعدة ، التي اعتبرها (عصابة ) مساوية لها في الوصف والإجرام . وهذا منتهى الظلم في الحكم .

سادساً :

جاء في المقال قوله : ( و بالتالي ، فقد سحبت ورقة القاعدة من يد بشار الاسد ، و لم يتبقى عنده الا اخر ورقة ، و هي ورقة الحرب الاهلية. و هذه الحرب الاهلية ستحقق لعصابة الاسد المجرمة الفوائد التالية : ) ونلاحظ على هذه الفقرة ، ما يلي :

( 1 ) زعم أن ورقة القاعدة ، سحبت من يد بشار ، مع أنها لم تسحب من يده ، فقد صدقه الغرب فيها ، وحظر بسببها تسليح الجيش الحر ، وتسليح الثوار ، متذرعاً بالقاعدة ، التي يعلم أن النظام لديه عناصر منها . فكيف ، ولماذا زعم الكاتب ذلك ؟ كأني به يريد أن يبرئ النظام من احتضانه عناصر من القاعدة ، وهو يعلم أن النظام احتضن بعض عناصرها ، ليتخذهم أداة له في تنفيذ التفجيرات التخريبية متى شاء وأينما شاء .

( 2 ) زعم الكاتب أنه لم يبق للأسد منفذا للخلاص من المأزق الذي هو فيه سوى الحرب الأهلية ، وكأننا نحن الذين أغلقنا عليه كل المنافذ ، ولم يبق أمامه إلا الحرب الأهلية ... وهذا غيرُ صحيح أيضا ، وهو مغالطة صارخة ، فالنظام ما زال في بحبوحة من أمره ، وما زال العالم كله يقف إلى جانبه ، وأنا لا أشك ذرة في أن أمريكا تؤيده كتأييد روسيا وأشد ، ولا أشك في أن العالم سيحاول أن ينقذه في اللحظة الحرجة ، إلا إذا سبقناهم إلى قتله قبل تمكنهم من إنقاذه . وهذا ما سيحصل إن شاء الله . لذلك لا أرى أن يؤخذ أسيرا ، بل يجب قتله فورا ، ثم الإعلان عن موته ، وإصدار شريط يظهر جثته ممددة على الأرض . حتى نقطع بذلك الطريق على طلبه للمحاكم ، التي لا نثق بحكمها أصلا على هكذا عميل .

( 3 ) زعم الكاتبُ أن الحرب الأهلية ، ستحقق لبشار الأسد فوائد أهمها : أنها ستعفيه من جرائمه .. وثانيها : أنها ستنقذ كبار ضباطه من المساءلة فيما بعد .

وضرب على ذلك أمثلة مما حصل في لبنان وكوسوفو .. وميع النتيجة لأنها ليست في صالحه .. ولولا أن يطول الرد ، لناقشته في قضية لبنان وكوسوفو . وحسبنا أن نعلم أن الرئيس الصربي حوكم في لاهاي ، ومات وهو في التوقيف سجينا على ذمة التحقيق .. ولو حوكم الأسد بعد الحرب الأهلية ، وحكم عليه بأنه مجرم حرب ، فهل يكون رابحا أم خاسرا .؟؟ والحقيقة ، أنا لي راي آخر في الحرب الأهلية ، لا مجال لذكره الآن هربا من الإطالة ، التي تفرض نفسها علي في هذا الرد ...

سابعاً :

جاء في نهاية المقال قوله ( ومن هذا كله نستخلص ان من يساعد عصابة الاسد المجرمة في تحويل الثورة ضد الظلم و الاجرام، الى حرب اهلية لا يعرف فيها حق من باطل، هو اما عميل مخابراتي يعمل لدى العصابة المجرمة، او شبيح متطوع لخدمة بشار الاسد، او في احسن الاحوال انسان طائش جاهل .) وهنا يدلس الكاتب ، فيهاجم من يدعو إلى مقاومة النظام بأنه يريد أن يحول الثورة إلى حرب أهلية ، والواقع على الأرض يقول :

( 1 ) الحرب الأهلية قائمة ، والنظام هو من أشعل نارها ، وهو المسؤول عن كل نتائجها .. والعالم بصمته شريك للنظام في هذه الجريمة .. ولو شاءت الدول الكبرى لجم بشار الأسد لما كلفها ذلك سوى مكالمة هاتفية واحدة .. على غرار ما حصل في لبنان .. فهم الذين أدخلوه إلى لبنان بهاتف .. وهم الذين أخرجوه منه بهاتف واحد .

( 2 ) إذا كانت الحرب الأهلية واقعة بالفعل ، ومجازرها تتوالى كل يوم ، من الحولة .. إلى مزرعة القبير .. إلى الخالدية وبقية أحياء حمص منذ أيام .. إلى القرى التي في ريف حلب الشمالي ، كمدينة اعزاز ومنغ وبيانون وحيان .. إلى الريف الغربي لحلب كبلدة الأتارب ، وتفتناز ، وكفر عويد ، وإدلب وقرى جبل الزاوية بأكملها .. فقد قصفت كل هذه المدن والقرى بكل الأسلحة الثقيلة ، حتى بالطيران ، وهدمت أكثر مبانيها ، وشرد أكثر أبنائها إلى تركيا .. في الوقت الذي لم تمس فيه قرية نبُّل ، ولا الزهراء ، ولا خان العسل ، ولا الفوعة ، ولا أي قرية شيعية في جبل سمعان بأي أذى ، لأنهم من الشيعة أو النصيرية الموالين لبشار الأسد ...

وليس هذا وحسب ، بل هُدِّمتْ أكثر مباني منطقة الحفّة ، وقُصِفتْ من المروحيات بالصواريخ ، ولوحق هناك سكان القرى السنية قرية ، قرية ، فضربتْ بابنا ، والجنكيل ، والزنقوفة ، وشير قاق ، وبكاس ... وضربت سلمى والقرى السنية المحيطة بها .. وللمعلومية إن في هذه المنطقة أكثر من عشرين قرية نصيرية ، فلم يُطلَقْ على أيٍّ منها طلقة ... ولا قُطِعَ عن قرى النصيرية ماء ولا كهرباء ولا غاز ولا مازوت في الشتاء .. وأهل السنة محرومون من ذلك كله صيفا وشتاء ..؟؟؟

بل قامت الدولةُ بتوزيع السلاح والعتاد ، ومدافع الهاون على القرى النصيرية كلها ، مما يجعل سكان هذه القرى محاربين مع النظام ، ومساندين له ، وهم يهيئون أنفسهم ليكونوا له ملاذا حين يضيق عليه الخناق ...

ثم لماذا نكذبُ على أنفسنا وننكر الواقع ، وهو ظاهر للعيان .؟ إن الحرب الطائفية في رأيي بدأتْ من أول لحظة من قيام الثورة . وقد سبق أن أقمتُ الأدلة على ذلك في أكثر من مقال لي ... فلماذا يجاهدُ صاحب هذا المقال بكل ما أوتي من قوة في الدفاع عن النظام ، والدفاع عن الطائفة النصيرية التي تشاركه الإجرام .؟؟؟ لماذا يفقد التلِّي صوابه حين يقرأ مقالا يُعرِّي النصيرية ، ويكشف الستار عن فضائحهم ؟؟ لماذا يدافع عن الدابي .؟ لماذا يُهوِّنُ من جرائم النظام ؟؟

كتبتِ الأختُ بنت الحرمين مقالا بعنوان ( يا أحرار سوريا ..عادي أن ينحر اطفالكم المهم أن لا تأخذوا بثأركم من أجل غد مشرق لسوريا ) بَكَتْ فيه أطفالنا الذين يُنحرون ، وشبابنا الذين يوأدون أحياء ويحرقون ، وحملت في مقالها على من يدافعون عن الطائفة النصيرية ، التي جعل منها النظامُ رأسَ حربة لتنفيذ كل هذه الجرائم ... فكتب التلِّي يقول لها : إن النظام الصيني فَرَضَ على شعبه مجاعةً تسببتْ بقتلِ خمسين مليون صيني .. وإنَّ الجيش الياباني اختطف أكثر من مائتي ألف فتاة وحَوَّلَهُنَّ إلى عاهرات ، يستمتع بهنَّ الجنود اليابانيون ... وكأن التلِّي يريد بهذين الخبرين الإجراميين ، أن يخفف من وقع جرائم النظام الأسدي .!!

وأخيراً :

أختم مقالتي ، التي طالت ، بملاحظة سريعة عنت لي ، وأنا أقرأ ردود من سبقوني في الردِّ على هذا التلي ... لقد سألتْهُ الأخت الفاضلة بنت الحرمين أكثر من مرة : هل أنت علوي ؟ فلم يردَّ عليها لا نفياً ولا إيجابا ... وهذا يعني أنه علوي حقا ، فالسكوتُ عن الجواب في معرض الخطاب جواب . والسكوتُ عن رد الاتهام إقرارُ . والإقرارُ سيِّدُ الأدلَّة .



أيها السادة : أطلت الكلام حول هذا الرجل المريب ، وتعففتُ عن ذكر سفهه وتجاوزاته في ردوده على كثير من الكتاب الأحرار في هذا المنتدى ، وأنا واحدٌ ممن أصابتني سهامه ، وآذاني اتهامه ... فإن يكُ هذا الرجل دسيسة علينا ، فنسأل الله أن يكفينا شره بما شاء ، وإن يكُ غير ذلك فنسأل الله لنا وله الهداية إلى الحق وقول الصدق ، ويلهمنا وإياه السداد والرشاد .

ومعذرة للإطالة فقد اقتضاها المقام

الرد على مقال التلِّي ( الحرب الاهلية هي الشيء الوحيد الذي يمكن ان يفلت المجرم بشار و عصابته من العقاب) Empty الحرب الأهلية بدأ تخطيط النصيريين لها في عهد الانتداب الفرنسي، و بدأت بالفعل بالانفصال عن مصر

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخ أبو ياسر السوري

السلام عليكم و بعد،،

: ((ثم لماذا نكذبُ على أنفسنا وننكر الواقع ، وهو ظاهر للعيان .؟ إن الحرب الطائفية في رأيي بدأتْ من أول لحظة من قيام الثورة ))

بل إن الحرب الأهلية بدأت فعليا منذ اغتصاب الطائفة النصرية و قناعها المهرج حزب البعث سوريا بوساطة ضباطها و جنودها الخونة عناصر القوة من جيش و دولة و إعلام و ثروة،،،،

و الخيانة أي الإعداد و التخطيط للحرب الأهلية بدأت منذ الانتداب الفرنسي و بمساعدته، و الذي حرض و كلف الضباط النصيريين بتنفيذ الحرب الأهلية أي اغتصاب سوريا بوساطة العساكر النصرية و بتمويه من حزب البعث المهرج هم مراجعهم الدينية، و كان من بينهم مرجع ديني عاقل قام بتنبيههم إلى خطورة ما هم مقدمون عليه محذرا إيام من ردة فعل المسلمين، التي شاء اللله تعالى أن تتأخر إلى سنة 2011،

الحرب الأهلية في سوريا بدأت من أكثر من ستين سنة، لك الرد عليها هو الحديث.

و ماذا اسم أصدق و أنسب من حرب أهلية يمكن إطلاقه على هذه المسيرة الإجرامية التي بدأت بالإنفصال عن مصر و الغدر بالضباط الوحدويين و اضطهاد المسلمين و تشريدهم في بلدان العالم و اعتقالهم و مجزرة حماة، الثورة رد على حرب أهلية قديمة يعني هي حرب أهلية لاسترداد حقوق معظم الشعب السوري.

و كون معظم الجيش السوري من المسلمين و ثلث الشبيحة منهم، ربما يخدع البعض، و يصدق النظام في ادعاءه الوطنية، عندما يقدم هذا الدليل المزيف.

الشبيحة مثلا عديدهم ثلاثون ألفا، ثلثهم سنة،

لكن الشبيحة النصيريون هم نصيريون حقا، يعتبرون أنفسهم مجاهدين و يقومون بالواجب، و يدركون أنهم موضع حب و فخر الطائفة النصيرية، بينما الشبيحة السنة ليسوا سنة بل هم محسوبين على السنة فقط، و هو لا يتعبرون أنفسهم مسلمون و أنهم مجاهدون، بل ييدركون أنهم مجرمون و أن الأمة الإسلامية تزبلهم و تحتقرهم، و تريد قتلهم.

و الضباط و الجنود السنة في جيش النصيرية و البعث، هم مكرهون على استمرار انتظامهم في الجيش الخائن و يتحينون فرصة الإنشقاق، إلا القليل الذين لا يزالون مخدوعين مغشوشين بتهريج البعث، بينما معظم الضباط و الجنود النصيريين هم يقتلون المسلمين بحماسة و لا يفكر أحد منهم في الإنشقاق، و البعض الذين انشقوا من النصيريين هم نسبة ضئيلة ليست جديرة بالذكر، هم من احتفظوا بسلامة فطرتهم، يوجد في إسرائيل أيضا بين اليهود من يتعاطف مع العرب، بل و يدخل الإسلام، و ليس معنى هذا أن نحسن الظن باليهود الذين اغتصبوا فلسطين و همشوا أهلها و اضطهدوهم و استأثروا بثروات فلسطين، و هم في هذا يتشابهون مع الطائفة النصيرية في سوريا.

ملحوظة...................... لا أتهم عبد الله التلي بالخيانة، فقط هو ضعيف التحليل و تخونه العبارات، و فقير في الأخبار، و بعض عباراته بريئة، لكن النظر إليها من موقع الإدانة يحرف النظر عن المتبادر من معناها لتأويلها إلى غير االمعنى المقصود منه.

أنا شخصيا طردت من كثير من المنتديات و فوجئت بالأسباب العجيبة ،،،، مرة بسبب وهم أني أسيء إلى الصحابة رضي الله عنهم أجمعين، و مرة بسبب توجيه إهانة إلى الشيعة، و أنا فقط أهاجم شيعة المجوس، بداهة ليس شيعة أهل البيت، و مرة بسبب الظن أني أدس السم في العسل في معرض الدفاع عن أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها، بطريقة أحسبها عبقرية، و حتى هذا المنتدى حظرني بسبب ما اعتبر أنه مشاغبة، لكن في نفس اليوم ضمني الأخ الدكتور أسامة الملوحي إلى جماعة vip

الرد على مقال التلِّي ( الحرب الاهلية هي الشيء الوحيد الذي يمكن ان يفلت المجرم بشار و عصابته من العقاب) Empty رد: الرد على مقال التلِّي ( الحرب الاهلية هي الشيء الوحيد الذي يمكن ان يفلت المجرم بشار و عصابته من العقاب)

الأستاذ الفاضل الكبير بقلبه الصافي ، وقلمه الصادق،، والكبير بمكانته الأنسانية والعلمية والأدبية : أبو ياسر السوري .. شكراً لك على هذا التوضيح الصادق

لمقال شخص سألناه عدة اسئلة ،ولم نحصل على اي جواب ، بل تهرب ، وأخذ يحدثنا عن الحرب الأهلية التي بنظره بوح الثائرين هو من سيوقدها ،،

ويحاول اسكات كل ثائر ثار دمه على قتل شعبه بفعل العصابة الطائفية بأمتياز ..وكل ثائر صدح بالحق ، أخذ يصفه حيناً بالشبيح وحيناً بالمرتشي ،،

ولم يراعي حرقة قلب الثائر، و قلوبنا على اطفال نحروا نحراً بالسكين بفعل الطائفيون المجرميين ،، فهذا الكاتب ،، يبرر للمجرميين اجرامهم

في الوقت الذي يشن حرباً على من يصوب على المجرمين بصادق عبارت القلم فقط ،، ولم يصوب ،، عليهم مسدساً أو سكيناً...

ولكن من اليوم بأذن الله لن تسمح إدارة المنتدى لمثل هؤلاء المحاميين عن النصيريين المجرميين التطاول على بوح أقلام الثائرين ..

شكراً لك كاتبنا الكبير وعذراً منك على كل كلمة قيلت في حقك من محاموا العائلة الكريمة بالأجرام ،، وتأكد أنه لايصدقهم إلا الأغبياء ،،

فقد مللنا من قلب الحقائق وتعودنا عليها ،، النظام يتهم الثوار بالمجموعات المسلحة ،، وشبيحته النصيريين يتهمون الثوار بأنهم هم من قتل

أطفالهم ومحاموا النصيرين يتهمونكم بأنكم شبيحة ،، تعودنا على هذه السخافات والمغالطات ومحاولة قلب الحقايق فتعود ياكاتبنا الكبير

ولا يهمك الذي كأنه يحاول اقناعنا بالقوة أن لون اللبن اسود بالرغم من اننا متأكدين أن لونه ابيض ..

الرد على مقال التلِّي ( الحرب الاهلية هي الشيء الوحيد الذي يمكن ان يفلت المجرم بشار و عصابته من العقاب) Empty رد: الرد على مقال التلِّي ( الحرب الاهلية هي الشيء الوحيد الذي يمكن ان يفلت المجرم بشار و عصابته من العقاب)



ملاحظة: انا سارد فقط على ما ورد في المقال من افكار، اما الهجوم الشخصي و الكلام الخالي من الفكر فانا لن ارد عليه


يقول ابو ياسر تحت بند اولاً

"وهذا كذبٌ على تاريخ الثورة ، وتحسينٌ مبطَّنٌ لصورة النظام ، فقد زعم الكاتبُ أن النظام بدأ يتعامل مع الثوار بالاعتقال والتعذيب ، والواقع يقول : إن أول رد على الثورة كان بمقتل 25 رجلا في مسجد العمري بدرعا ، وجرح المئات فيه ... "

* التعليق* و ماذا حصل مع اطفال درعا عندما تم اعتقالهم و اتى اباؤهم يطلبون الافراج عنهم؟
__________________

و يقول ابو ياسر تحت نفس البند

"ولم يعلم أن أحداث الثمانينات ، لم تكن ثورة شعبية كما هي الآن ، وإنما كانت أحداثا افتعلها النظام ، ولاحق فيها مجموعة محدودة من شباب الإخوان ، ثم جعلهم ذريعة لضرب حماة وتدميرها ، ليجعل منها رأس الذئب المقطوع ، ويبدأ حكمه الاستبدادي الرهيب .."

* التعليق* هذا وصف خاطئ للاحداث التي بدأت في منتصف السبعينات و استمرت حتى منتصف الثمانينات، و امتدت عبر مدن عديدة كانت اشهرها مدينة حماة.

____________________

يقول ابو ياسر تحت بند ثالثا

"
وهذا افتراءٌ آخرُ على الثوار ، وتلويح بأن لديهم سلاحا ، يمكِّنُهم من الردِّ والانتقام باختطاف كبار الضباط ، وتدمير المقرات الأمنية ... والثوارُ لم يقوموا بشيء من ذلك ، والصحيحُ أن الجيش الحر هو الذي قام بأسر بعض عناصر النظام الذين يمارسون الإجرام على الحواجز الأمنية ... أما قوله ( وتدمير بعض المقرات الامنية ) فهذه كذبة أخرى ، لأن النظام هو الذي قام بتفجير هذه المقرات ، وقد نفى الناشطون من الثوار ، ونفى الجيش الحرُّ مسؤوليته عن أي من تلك التفجيرات "

*التعليق* لقد تم الهجوم على عدد من مخافر الشرطة و مقرات امنية في حلب و على الحواجز. و كانت سياسة النظام في البداية هي التكتم على هذه العمليات و التقليل من شأنها (مثل الاشتباكات التي وقعت في المزة). ثم بعد عملية الجيش الحر على مقرات الامن العسكري في حلب، بدأ نظام بشار بتفجير المناطق المجاورة للمقرات الامنية لاظهار ان العمليات هي عمليات ارهابية.
__________________

يقول ابو ياسر تحت بند سادساً:

"زعم أن ورقة القاعدة ، سحبت من يد بشار ، مع أنها لم تسحب من يده ، فقد صدقه الغرب فيها ، وحظر بسببها تسليح الجيش الحر ، وتسليح الثوار ، متذرعاً بالقاعدة ، التي يعلم أن النظام لديه عناصر منها . فكيف ، ولماذا زعم الكاتب ذلك ؟ كأني به يريد أن يبرئ النظام من احتضانه عناصر من القاعدة ، وهو يعلم أن النظام احتضن بعض عناصرها ، ليتخذهم أداة له في تنفيذ التفجيرات التخريبية متى شاء وأينما شاء ."

*التعليق* عندما جرم مجلس حقوق الانسان النظام السوري و عندما صوتت الجمعية العامة للامم المتحدة بالاغلبية الساحقة بتجريم النظام السوري و تحمليه المسؤولية عن القتل و العنف، فهذا يعني ان تبرير نظام الاسد لما يحصل في سوريا على انه نظام شرعي يواجه عصابات القاعدة قد رفضته معظم دول العالم و لم تصدقه.
___________________

و يقول ابو ياسر تحت نفس البند

"وضرب على ذلك أمثلة مما حصل في لبنان وكوسوفو .. وميع النتيجة لأنها ليست في صالحه .. ولولا أن يطول الرد ، لناقشته في قضية لبنان وكوسوفو . وحسبنا أن نعلم أن الرئيس الصربي حوكم في لاهاي ، ومات وهو في التوقيف سجينا على ذمة التحقيق .. ولو حوكم الأسد بعد الحرب الأهلية ، وحكم عليه بأنه مجرم حرب ، فهل يكون رابحا أم خاسرا .؟؟ والحقيقة ، أنا لي راي آخر في الحرب الأهلية ، لا مجال لذكره الآن هربا من الإطالة ، التي تفرض نفسها علي في هذا الرد .."

* التعليق* على القارئ مراجعة موضوعي و ما قلته هناك، ثم محاولة فهم ما كتبه ابو ياسر
___________________

يقول ابو ياسر تحت بند سابعاً:

"ثم لماذا نكذبُ على أنفسنا وننكر الواقع ، وهو ظاهر للعيان .؟ إن الحرب الطائفية في رأيي بدأتْ من أول لحظة من قيام الثورة ."

* التعليق * عندما يشن طرف واحد عدوانا على طرف اخر فهو عدوان و غزو و ليست حرباً بين طرفين. فالحرب تنتهي بالانتصار و استسلام احد الطرفين او تنتهي بالتصالح بين الطرفين. و لكن العدوان ليس فيه انتصار و ليس فيه استسلام و ليس فيه تصالح.
_______________
_______________


و هنا علي ان اعترف، بان ابو ياسر عنده بعض الثقافة و بعض المعلومات

لكن ما يجعل كلامه ركيكاً و ضعيفاً هو انه ربما لا يعرف ان تغطية الحق بشكل كامل هي عملية مستحيلة

يمكن للانسان ان يثير الغبار هنا و هناك و ينشر سحباً دخانية لتغطية الحقيقة، و لكن الحقيقة تبقى موجودة و ستكشف و لو بعد حين


الرد على مقال التلِّي ( الحرب الاهلية هي الشيء الوحيد الذي يمكن ان يفلت المجرم بشار و عصابته من العقاب) Empty رد: الرد على مقال التلِّي ( الحرب الاهلية هي الشيء الوحيد الذي يمكن ان يفلت المجرم بشار و عصابته من العقاب)

سيدي الكريم .. ابو ياسر السوري
بارك الله بك واثابك
احييك و اثنيك على نبل قلمك
..
همسة للأخ عبد الله التلي .. مما نضح به انائك
يمكن للانسان ان يثير الغبار هنا و هناك و ينشر سحباً دخانية لتغطية الحقيقة، و لكن الحقيقة تبقى موجودة و ستكشف و لو بعد حين
كل الشكر ،،

الرد على مقال التلِّي ( الحرب الاهلية هي الشيء الوحيد الذي يمكن ان يفلت المجرم بشار و عصابته من العقاب) Empty رد: الرد على مقال التلِّي ( الحرب الاهلية هي الشيء الوحيد الذي يمكن ان يفلت المجرم بشار و عصابته من العقاب)

بسم الله الرحمن الرحيم
انا لست معنيا بالمهاترات التي تخرج عن صلب الموضوع وهو ان الحرب الطائفية هي التي ستعفي الاسد من العقاب ومن يدعون لها يدعمونه...
انا تسائلت عمن يقع عليه عبء منع الحرب الطائفية وكيف ؟؟؟؟؟؟
من اشعلها ..ام من يحترق بها الان ؟؟؟
من يرتكب الجريمة ام من ترتكب الجريمة بحقه ؟؟؟
من عليه ان يتدخل لمنع الاسد من استخدام سلاح الحرب الطائفية وبالتالي الافلات من العقاب طائفة القتلة ام طائفة المقتولين ؟؟
بعد كل الذي جرى ويجري اصبحت كل مقومات الحرب الطائفية قائمة ولا يملك اطفاء نارها الا الطائفة العلوية لان من اوقد هذه النار ينتمي اليها ويستمد وقوده منها فهي الغطاء له وما لم تبادر هذه الطائفة بكل اطيافها من رفع الغطاء عن الاسد وكل من شارك في القتل ودون تاخير سيكون وبالا عليها بالدرجة الاولى وسيكون استمرارها على هذه الارض محل شك .
يجب على هذه الطائفة ان تكون اشد على القتلة من ذوي الدم ان كان فيهم عاقل لان هؤلاء القتلة هم سيكونون سبب انقراض هذه الطائفة من الارض السورية ولن يستطيع احد في هذا العالم انقاذهم ولن ينقذهم الا عملهم الجاد ..السريع ...غير الملتوي والواضح
في النهاية ...التخوين هو سلاح قذر لا احب لابناء الثورة تبادله ....دعو الامر للايام فهي كفيلة بكل شئ

الرد على مقال التلِّي ( الحرب الاهلية هي الشيء الوحيد الذي يمكن ان يفلت المجرم بشار و عصابته من العقاب) Empty رد: الرد على مقال التلِّي ( الحرب الاهلية هي الشيء الوحيد الذي يمكن ان يفلت المجرم بشار و عصابته من العقاب)

بارك الله فيك اخي الكريم

الرد على مقال التلِّي ( الحرب الاهلية هي الشيء الوحيد الذي يمكن ان يفلت المجرم بشار و عصابته من العقاب) Empty الأخ التلي .. الإخوة والأخوات أعضاء هذا المنتدى المبارك والقائمين عليه :

الأخ التلي .. الإخوة والأخوات أعضاء هذا المنتدى المبارك والقائمين عليه :

لِنَقُلْ : عفا الله عما سلف .. وليغفر كل منا لأخيه ، طمعاً في حُسْنِ العوض من الله ، الذي يدعو إلى المغفرة ، ويبغض النزاع والمهاترة .. ولْنَطْوِ صفحةَ هذا النقاش ، الذي ضرُّه أكبرُ من نفعه .. لئلا ينعكس علينا شؤمُ الخلاف ، ويكون سبباً في تأخير النصر لا سمح الله ... فليس من الحكمة أن ننشغل بالحرب فيما بيننا ، عن محاربة النظام الذي لا يشغله شيء عن حربنا .. وشكرا لكم جميعا .

الرد على مقال التلِّي ( الحرب الاهلية هي الشيء الوحيد الذي يمكن ان يفلت المجرم بشار و عصابته من العقاب) Empty رد: الرد على مقال التلِّي ( الحرب الاهلية هي الشيء الوحيد الذي يمكن ان يفلت المجرم بشار و عصابته من العقاب)

لك الله ياعبدالله التلي بارك الله في قلمك وعلمك

الاخ عمر الحكيم لله درك من رجل حكيم بارك الله فيك وأثابك

الرد على مقال التلِّي ( الحرب الاهلية هي الشيء الوحيد الذي يمكن ان يفلت المجرم بشار و عصابته من العقاب) Empty رد: الرد على مقال التلِّي ( الحرب الاهلية هي الشيء الوحيد الذي يمكن ان يفلت المجرم بشار و عصابته من العقاب)

عبد الله التلي كتب:





يقول ابو ياسر تحت بند سابعاً:

"ثم لماذا نكذبُ على أنفسنا وننكر الواقع ، وهو ظاهر للعيان .؟ إن الحرب الطائفية في رأيي بدأتْ من أول لحظة من قيام الثورة ."

* التعليق * عندما يشن طرف واحد عدوانا على طرف اخر فهو عدوان و غزو و ليست حرباً بين طرفين. فالحرب تنتهي بالانتصار و استسلام احد الطرفين او تنتهي بالتصالح بين الطرفين. و لكن العدوان ليس فيه انتصار و ليس فيه استسلام و ليس فيه تصالح.






تحية طيبة أخوتي الكرام ..
أثناء ردي الأخير على موضوع الأخ عبدالله التلي ( المذكور في المقال ) أصبت بحالة من العصبية الشديدة والانهيار والبكاء بسبب احساسي بأننا بدأنا نتجادل في مواضيع تهدف للدفاع عن الجاني وإيجاد الأعذار له بعدما كنا قد انتسبنا إلى هذا الصرح لنصرة المجني عليه
وكان ردي صارخا وحادا
ثم اتخذت عهدا على نفسي أن لا أدخل تلك المواضيع بعد الآن حتى لا أضطر إلى تناول الحبوب المهدئة وحتى لا يحدث أي شقاق بيني وبين أحد من المشاركين
ولكني وجدت نفسي في هذا الموضوع بلا مقاومة للنفس ،، وجلست أقرأ و إذ بي عند زبدة الموضوع وخلاصة الحديث : وهو الاقتباس الذي أخذته عن الأخ عبدالله نفسه

عندما يشن طرفاً واحداً عدوان على طرف آخر فهو ليس حرباً أهلية كما يقول الأخ عبدالله .. إنما هو عدوان
جميل ..ولكن هل نسيت أم تناسيت يا أخي أن هذا المعتدي لم يأت من دولة أخرى ،، بل هو صاحب طائفة محددة من نفس البلد ،، فكيف يكون اعتداءه عدونا فقط ينتهي بالتصالح أو استسلام أحد الطرفين وليس حربا طائفية أما دفاعنا عن أنفسنا بالرد عليه فهو حرب طائفية .. ؟؟
بمعنى أوضح هم ليسوا طائفيون وإن اعتدوا أما نحن فطائفيون إن رددنا .. الله أكبر
لا بأس .. سأقف معك أخي عبدالله وأتقمص كلامك : نعم هو عدوان من طرف على طرف وأنت والعالم بأسره يعلم من هو المعتدي
والذي خلق السموات بغير عمد لن يكون الرد على هذه الطائفة المعتدية لا مصالحة ولا استسلاما .. بل هو رد تشيب له الولدان أو شهادة
مع التشديد على ملاحظة : لن نتعدى حدود ربنا ولكن قصاص عادل يسيل به بحر من دماء المعتدين يشفي غليل العالم وليس السوريون فقط


الرد على مقال التلِّي ( الحرب الاهلية هي الشيء الوحيد الذي يمكن ان يفلت المجرم بشار و عصابته من العقاب) Empty رد: الرد على مقال التلِّي ( الحرب الاهلية هي الشيء الوحيد الذي يمكن ان يفلت المجرم بشار و عصابته من العقاب)



يا الهي ما هذا الخطأ منك ايتها الاخت الفاضلة

يا اختي الكريمة ارجو اعادة قراءة تعليقي

فهذا التعليق هو رد على زعم ابو ياسر ان الحرب الطائفية بدأت من اول يوم للثورة، و ذلك على الرغم من تأكيد الجيش الحر منذ بضعة ايام على انه " لن ينجر الى اي حرب طائفية"

http://www.bbc.co.uk/arabic/multimedia/2012/06/120608_syrian_free_army.shtml

فالحرب الطائفية لم تقع، و كل العالم "يحذر من وقوع حرب اهلية في سوريا". فالوضع الحالي هو ان هناك نظام يعتدي على شعبه و يستخدم الاجرام للسيطرة عليه.



و اما تعليقي فهو (بعد فصل الجمل):

* التعليق * عندما يشن طرف واحد عدوانا على طرف اخر فهو عدوان و غزو و ليست حرباً بين طرفين.

فالحرب تنتهي بالانتصار و استسلام احد الطرفين او تنتهي بالتصالح بين الطرفين.

و لكن العدوان ليس فيه انتصار و ليس فيه استسلام و ليس فيه تصالح.


و اعيد الشرح بمثال:

لو حصل بان هناك مسلحين في حيين متجاورين قد اشتبكوا مع بعضهم، فالواجب على الجيران او حتى الدولة التدخل و الفصل بين المتحاربين، ثم بعد ذلك التوصل الى تسوية بما ان الطرفين قد قتلا بعضهم البعض. فهذه هي الحرب الاهلية، و هذا مثل ما يحصل في طرابلس، فكثير من الناس تطالب فقط بعودة الهدوء، و نزع سلاح المليشيات.

اما لو حصل ان مسلحين دخلوا وسط احياء مدنية و قاموا بقتل و اغتصاب و سرقة و حرق بيوت الناس، فهذا عدوان و اجرام يقتضي تدخل الجميع لايقافه و محاسبة المجرمين

و هذا الاجرام و العدوان على الابرياء هو الذي ادى لانشقاق الجيش السوري الحر عن الجيش السوري، عندما تحول الجيش العربي السوري الى مؤسسة اجرامية تمارس اعمال القتل و التعذيب و الاغتصاب و السرقة و حرق البيوت و المحاصيل

و هذا الاجرام و العدوان هو الذي ادى الى تطوع الاهالي لحمل السلاح و حراسة قراهم من جيش الاجرام و العدوان الاسدي

و هذا الاجرام و العدوان هو الذي ادى الى تقاسم الناس بيوتهم و اكلهم و شربهم و تطوعهم للقيام باعمال التمريض و نقل الاكل و السلاح.

و هذا الاجرام و العدوان هو الذي ادى الى حالة فوران في العالم، و الي انقسامه الى محاور

و هذا الاجرام و العدوان هو الذي ادى لكشف كذب و خبث و حقد الكثير من الشيعة، و كشف مسرحية حرب تموز في لبنان

و هذا الاجرام و العدوان يجب الا يمر بدون محاسبة لجميع من قام و شارك في هذه الفظائع و الجرائم. و يجب الا يهدأ العالم طالما ان هناك مجرم واحد هارب من وجه العدالة


و لكن ان استطاعت عصابة الاسد استدراج الثوار الشرفاء الى القيام باعمال اجرامية موازية

فسيبدأ الناس تدريجياً بالتخلي عن الثورة

و تظهر على الناس تدريجياً مظاهر حب الدنيا و العودة الى الحياة المدنية

و لا اريد ان اكمل، فهذا ما حصل في الثمانينات ( و ذلك على الرغم من ان الثوار الشرفاء لم يقوموا بارتكاب جرائم، و انما قام حافظ الاسد بتدبير تفجيرات و اعمال تخريبية ضد المدنيين و نسبها الى الثوار و جعل الناس تتخلى عنهم)

الرد على مقال التلِّي ( الحرب الاهلية هي الشيء الوحيد الذي يمكن ان يفلت المجرم بشار و عصابته من العقاب) Empty رد: الرد على مقال التلِّي ( الحرب الاهلية هي الشيء الوحيد الذي يمكن ان يفلت المجرم بشار و عصابته من العقاب)

عبد الله التلي كتب:



يا الهي ما هذا الخطأ منك ايتها الاخت الفاضلة

يا اختي الكريمة ارجو اعادة قراءة تعليقي

فهذا التعليق هو رد على زعم ابو ياسر ان الحرب الطائفية بدأت من اول يوم للثورة، و ذلك على الرغم من تأكيد الجيش الحر منذ بضعة ايام على انه " لن ينجر الى اي حرب طائفية"

http://www.bbc.co.uk/arabic/multimedia/2012/06/120608_syrian_free_army.shtml

فالحرب الطائفية لم تقع، و كل العالم "يحذر من وقوع حرب اهلية في سوريا". فالوضع الحالي هو ان هناك نظام يعتدي على شعبه و يستخدم الاجرام للسيطرة عليه.



و اما تعليقي فهو (بعد فصل الجمل):

* التعليق * عندما يشن طرف واحد عدوانا على طرف اخر فهو عدوان و غزو و ليست حرباً بين طرفين.

فالحرب تنتهي بالانتصار و استسلام احد الطرفين او تنتهي بالتصالح بين الطرفين.

و لكن العدوان ليس فيه انتصار و ليس فيه استسلام و ليس فيه تصالح.


و اعيد الشرح بمثال:

لو حصل بان هناك مسلحين في حيين متجاورين قد اشتبكوا مع بعضهم، فالواجب على الجيران او حتى الدولة التدخل و الفصل بين المتحاربين، ثم بعد ذلك التوصل الى تسوية بما ان الطرفين قد قتلا بعضهم البعض. فهذه هي الحرب الاهلية، و هذا مثل ما يحصل في طرابلس، فكثير من الناس تطالب فقط بعودة الهدوء، و نزع سلاح المليشيات.

اما لو حصل ان مسلحين دخلوا وسط احياء مدنية و قاموا بقتل و اغتصاب و سرقة و حرق بيوت الناس، فهذا عدوان و اجرام يقتضي تدخل الجميع لايقافه و محاسبة المجرمين

و هذا الاجرام و العدوان على الابرياء هو الذي ادى لانشقاق الجيش السوري الحر عن الجيش السوري، عندما تحول الجيش العربي السوري الى مؤسسة اجرامية تمارس اعمال القتل و التعذيب و الاغتصاب و السرقة و حرق البيوت و المحاصيل

و هذا الاجرام و العدوان هو الذي ادى الى تطوع الاهالي لحمل السلاح و حراسة قراهم من جيش الاجرام و العدوان الاسدي

و هذا الاجرام و العدوان هو الذي ادى الى تقاسم الناس بيوتهم و اكلهم و شربهم و تطوعهم للقيام باعمال التمريض و نقل الاكل و السلاح.

و هذا الاجرام و العدوان هو الذي ادى الى حالة فوران في العالم، و الي انقسامه الى محاور

و هذا الاجرام و العدوان هو الذي ادى لكشف كذب و خبث و حقد الكثير من الشيعة، و كشف مسرحية حرب تموز في لبنان

و هذا الاجرام و العدوان يجب الا يمر بدون محاسبة لجميع من قام و شارك في هذه الفظائع و الجرائم. و يجب الا يهدأ العالم طالما ان هناك مجرم واحد هارب من وجه العدالة


و لكن ان استطاعت عصابة الاسد استدراج الثوار الشرفاء الى القيام باعمال اجرامية موازية

فسيبدأ الناس تدريجياً بالتخلي عن الثورة

و تظهر على الناس تدريجياً مظاهر حب الدنيا و العودة الى الحياة المدنية

و لا اريد ان اكمل، فهذا ما حصل في الثمانينات ( و ذلك على الرغم من ان الثوار الشرفاء لم يقوموا بارتكاب جرائم، و انما قام حافظ الاسد بتدبير تفجيرات و اعمال تخريبية ضد المدنيين و نسبها الى الثوار و جعل الناس تتخلى عنهم)



أخي عبدالله : أنا وكل سوري وطني عاقل نحرص أشد الحرص على أن لا نسقط في ما يسمى الحرب الطائفية ،، ولكن أحاول أن أقنعك أن الحرب الطائفية بدأت منذ إطلاق أول رصاصة على شهداء درعا من قبل الفرقة الرابعة ،، وقد حافظت هذه الثورة على سلميتها
ثم امتدت الحرب الطائفية عندما تم تسليح طائفة بعينها وأحياء وقرى تنتمي لطائفة بعينها ، وعندما أبيح لهؤلاء المسلحين أن يطلقوا الرصاص الحي على من يقول الله أكبر .... ومع ذلك بقيت الثورة سلمية بوعي بقية الطوائف التي أبت أن تتسلح أو حتى أن ترد بسلاح بسيط كالسكين أو قذيفة مولتوف تصنع في المنزل ، وكانوا يستشهدون أو يعتقلون ولكن يرفضون مبدأ رفع السلاح على ابن البلد وإن رفع سلاحه ضدي لعله يعقل أو يهتدي
فظنوا أن ذلك ضعف فتمادوا في الطغيان الطائفي البغيض حتى وصلوا إلى القصف بالدبابات والطيران
فانشقت فئة غيورة على حرمات وأعراض المسلمين وحملت السلاح وانبرت للدفاع عن السلميين ،، هذه الفئة حتى الآن لم تهجم على قرى تنتسب لطائفة بعينها ،، ولم تختطف نساءهم وتعتدي على أعراضهن ،، ولم تذبح أطفالهم المساكين الذين لا ذنب لهم سوى أنهم من طائفة معتدية بغير حق
الجيش الحر لم يتعامل حتى اليوم بطائفية والدليل أن من المنشقين بعض من أهل الطائفة العلوية
والثوار كما يراهم العالم بأسره عبر البث المباشر لا يحملون عصا بأيديهم حتى اليوم في مظاهراتهم ،، ومع ذلك يقتل منهم يوميا العشرات والمئات
ألا يثبت لك ذلك أن الحرب الطائفية موجودة ولكن من طرف واحد ؟؟ وأنه لولا صبر وتعقل باقي الطوائف لكان الدم للركب ؟
ولكن دفعنا مقابل صبرنا آلاف وآلاف الشهداء
وأريد أن أبشرك : إن من امتلك كل هذا الصبر لن ينجرف إلى حفرة الطائفية بعد سقوط النظام ،، ولكن كررناها مراراً : هو قصاص عادل لن يطال إلا من وقف في وجه الثورة شاهراً سلاحه وداعماً للنظام سنيا كان أم علويا أم مسيحيا ،، وليس ذنبنا أن يطال القصاص فئة كبيرة جدا من الطائفة العلوية إذ انجرفوا دون غيرهم من الديانات والملل للدفاع عن النظام وإخماد الثورة

أريد أن أطمئن كل الطوائف وعلى رأسها الطائفة العلوية : شعارنا قول رسول الله صلى الله علييه وسلم : لو أن فاطمة بنت محمد سرقت لقطعت يدها
فمن كان محايدا ويده لم تتلوث بالدم فهو في ذمتنا والقصاص على من اعتدى كائنا من يكن
لولا القصاص لفسدت الأرض ولعلا الظالمون علوا كبيرا

كما أهيب بالأخوة الأكارم بعدم الانجراف نحو انتقام عشوائي هو من صفات الجاهلية الأولى يزيد الجرح غوراً ويغضب مولانا ويجرنا نحو خراب البلاد

هداني وهداكم الله أخوتي لما فيه خير بلاد الشام وعبادها

الرد على مقال التلِّي ( الحرب الاهلية هي الشيء الوحيد الذي يمكن ان يفلت المجرم بشار و عصابته من العقاب) Empty رد: الرد على مقال التلِّي ( الحرب الاهلية هي الشيء الوحيد الذي يمكن ان يفلت المجرم بشار و عصابته من العقاب)




الاخت الفاضلة سورية حتى النخاع


لا مزيد عندي لاقوله

جزاك الله خير الجزاء

و لكن اذا سمحت لي باضافة بسيطة:

بشار و سائر الحكام المجرمين و الطغاة لا يهتمون لرأي الشعب فيهم، فكراسيهم لم تصنعها الشعوب، و انما هم بمساعدة الخارج وضعوا كراسيهم فوق اعناق الشعوب.

و لذلك، فهم دائماً ما يقومون باجرامهم و اعينهم على اسيادهم في الخارج، فان كان اسيادهم مؤيدين لاجرامهم او مبررين له، فسيستمرون في الاجرام، و اما ان اعطى لهم اسيادهم اشارة التوقف فسيتوقفون. لان اسيادهم في الخارج هم الذين يسيطرون على الجيش و على التجارة الخارجية.

و البلدان التي يحكمها الطغاة تكون عبارة عن شعوب يتم استعبادها بواسطة المال و السلاح الذي يأتي من الخارج.

و مقياس الشرعية لدى الدول الكبرى هو رضا الشعوب بحكامها و عدم حصول الثورات ضد انظمة الحكم، حتى لو كان هذا الرضا منشأه الخوف و الرعب و ليس رضا حقيقياً.

و لكن عندما تحصل ثورة شاملة ضد الحاكم و نظام حكمه، فالدول الخارجية لا تهتم لسقوط الطاغية الذي يحكم هو ورجالاته، و تسعى لمد الصلة مع البديل الذي يوافق عليه الشعب او الذي يسكت عليه الشعب.

و لذلك يجب ان تكون الثورة ضد المجرم بشار و اعوانه ثورة شاملة و يجب ان تستمر ثورة شاملة و ليست خاصة بفئة دون اخرى.

نسأل الله سبحانه و تعالى ان يرينا هؤلاء المجرمين مقرنين في الاصفاد

و ان يذلهم و ان يخزيهم في الدنيا و الاخرة و ان يقر اعيننا برؤيتهم و هم ينفذ فيهم القصاص العادل


الرد على مقال التلِّي ( الحرب الاهلية هي الشيء الوحيد الذي يمكن ان يفلت المجرم بشار و عصابته من العقاب) Empty رد: الرد على مقال التلِّي ( الحرب الاهلية هي الشيء الوحيد الذي يمكن ان يفلت المجرم بشار و عصابته من العقاب)

و لذلك يجب ان تكون الثورة ضد المجرم بشار و اعوانه ثورة شاملة و يجب ان تستمر ثورة شاملة و ليست خاصة بفئة دون اخرى.

هذا الكلام وجهه للأوغاد العلوية الذين اختاروا فئة السنة دون سواها وأخذوا ينحرون صغارها ويحرقون كبارها ،،

ويعذبون شباهبا وينتهكون اعراض فتياتها ويهدمون منازلهم فووق رؤوسهم ويهدمون مساجد الله ،، لعنة الله عليهم وعلى من ترحم عليهم بعد ذلكَ

هذا الكلام وجهه لطائفيون بأمتياز للجناة المعتديين العلوية المجرميين وليس للمجني عليهم ، لاتساوي بين الضحية والجلاد ، ولا تطلب من اهل الضحية عدم الثأر من الجلاد ،، وتركه ينعم برغد العيش خشية علية من عقاب طائفياً هو من ارغم الضحايا عليه ..

خذووأ بثأركم ياثوار سوريا من المعتدين ودكوا قراهم دكا واهدموا منازلهم على رؤوسهم ،،

هم يقتلونكم بالهوية والمتفلسفون يقولوا لكم لاتنتقموا خشية حرب أهلية ،، وكأن االحرب الأهلية لم تحدث ضد السنة الذين يراد منهم بكل قباحة منطق أن يتقبلوا الحرب الأهلية من الأوغاد العلوية ، ولا يأخذوا بالثأر منهم خشية أن يقال عنهم أنهم طائيفيون ..
يراد منهم أن يخافوا ويجبنوا ولا يردوا بالمثل على المعتديين الذين ارادوها طائفيبة من قبلهم هم فقط ،، أما سواهم فهوا محرم عليهم أن يتفوه بها ولو بالكلام ..

يالله كم هو ظالم هذا المنطق الغريب المريب ممن يدعي خشيته من اندلاع حرب اهلية ، وهوا لا يهمه إلا سلامة الأوغاد العلوية الذين مارسوا الطائفية بالفعل وليس بالكلام ، ونحن السنة لايحق لنا البوح بالكلام ولا يحق أن نأخذ بالثأر من المعتدين ،، فأخذ الثأر برأي المتبلدين سيجرنا لحرب أهلية !!!!
،، يالله كم هو منطق غريب ومريب ، ياسنة سوريا بعد اليوم لاتتفوهوا بالأنتقام خشية أن يقال عنكم أنكم طائفيون،،

دعوا الطائفيون ينحرون صغاركم وينتهكون اعراضكم ويسلبونك شرفكم ويحرقون اهلكم ويمثلون بجثثهم .. وبعد هذا

اياكم واياكم الأنتقام خشية أن يقال عنكم انكم ارهابيون وتتسببون في حرب أهلية.. فلايهمكم أن قتلوكم بالهوية ،، المهم أن لايلومكم أحد، أما هم فلن يلومهم أحد ولن يقول لهم أحد انهم طائفيون ! ولكن انتم إن أنتقمتم فإنكم طائفيون وتثيرون الأشمئزاوز لمن خشي على العلوية الأوغاد !

دعوها حرب طائفية من قبلهم ،، وأنتم اياكم ثم أياكم ان تتفوهوا بها حتى ولو ببوح نزف قلوبكم على الورق والتخفيف عن مصابكم بدمع حبر القلم !

!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
ارسال رد

هــــــام

ندعوك للتسجيل في المنتدى لتتمكن من ترك رد أو تسجيل الدخول اذا كنت من اسرة المنتدى

صلاحيات هذا الموضوع
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى