home الرئيسيةpeople_outline الأعضاء vpn_key دخول


chatالمواضيع الأخيرة
سامسونج Samsung Galaxy A16access_timeالخميس نوفمبر 21, 2024 6:23 pmpersonrahma14
جميع هواتف انفنكس بالترتيب و اسعارهاaccess_timeالخميس نوفمبر 21, 2024 6:13 pmpersonrahma14
انواع الايفون و اسعارهاaccess_timeالخميس نوفمبر 21, 2024 6:03 pmpersonrahma14
موبي برايس ماركات الموبايلاتaccess_timeالخميس نوفمبر 21, 2024 5:53 pmpersonrahma14
افضل شركة تنظيف منازل بالكويت باقل الاسعارaccess_timeالخميس نوفمبر 21, 2024 5:45 pmpersonrahma14
افضل شركة شراء و بيع اثاث مستعمل بالكويتaccess_timeالخميس نوفمبر 21, 2024 5:32 pmpersonrahma14
كراتين للبيع بالكويت- افضل انواع الكراتينaccess_timeالخميس نوفمبر 21, 2024 5:21 pmpersonrahma14
شركة شراء اثاث مستعمل بالرياض -خصم 20 %-اطلب مهنيaccess_timeالخميس نوفمبر 21, 2024 4:59 pmpersonrahma14
شركة تنظيف اثاث بالرياض-خصم 20%-اطلب مهنيaccess_timeالخميس نوفمبر 21, 2024 4:47 pmpersonrahma14
شركة تركيب اثاث ايكيا بالرياض بافضل الاسعارaccess_timeالخميس نوفمبر 21, 2024 4:36 pmpersonrahma14
new_releasesأفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
new_releasesأفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
bubble_chartالمتواجدون الآن ؟
ككل هناك 596 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 596 زائر :: 3 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

مُعاينة اللائحة بأكملها

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 2984 بتاريخ السبت أبريل 14, 2012 8:08 pm

طريقة عرض الأقسام

لونك المفضل

 حكم الجهاد في الشام  Empty حكم الجهاد في الشام

قال تعالى(وَمَا لَكُمْ لا تُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَالْمُسْتَضْعَفِينَ مِنَ الرِّجَالِ وَالنِّسَاءِ وَالْوِلْدَانِ الَّذِينَ يَقُولُونَ رَبَّنَا أَخْرِجْنَا مِنْ هَذِهِ الْقَرْيَةِ الظَّالِمِ أَهْلُهَا وَاجْعَل لَنَا مِنْ لَدُنْكَ وَلِيًّا وَاجْعَل لَنَا مِنْ لَدُنْكَ نَصِيرًا الَّذِينَ آمَنُوا يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وقال تعالى (أذن للذين يقاتلون بأنهم ظلموا وإن الله على نصرهم لقدير الذين أخرجوا من ديارهم بغير حق إلا أن يقولوا ربنا الله ولولا دفع الله الناس بعضهم ببعض لهدمت صوامع وبيع وصلوات ومساجد يذكر فيها اسم الله كثيرا ولينصرن الله من ينصره إن الله لقوي عزيز "أي أن الله هو قادر على نصر عباده المؤمنين من غير قتال،ولكن هو يريد من عباده أن يفعلوا الأسباب وان يبذلوا جهدهم في مقاومة الأعداء بكل مستطاع وهو سيتكفل لهم بالنصر في الدنيا والاخره وان هذه الايات توجب على المسلمين القادرين ان يُقَاتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ في الدفاع عن المستظعفين المظلمين وان انقاض اهل الشام في دفع الاعتداء الغاشم عليهم هو واجب على اهل الاسلام واول من يجب عليه هم الحكام والعلماء ثم المسلمين القادرين فان لم يقم بهذا الواجب الحكام فيتوجه على علماء الاسلام وقد قاد بن تيميه الجيش بنفسه في معركة شقحب في رمضان سنة 702 عندما تقاعس الأمراء وقال والله لينصرنا الله فنصرهم الله واذا تقاعس الامراء والعلماء فعلى جميع المسلمين ان يناشدوا في المظهرات الدول العربيه والاسلاميه في فتح ممرات تمكنهم من التدخل لرفع الظلم عن اخوانم كما فعلت تركيا في كسوفوا عندما تدخلت بالقوه هي ودول اسلاميه بعد ان استخدمت روسيا الفيتو ضد شغب كسوفو وان من يمنع انقاض اخواننا في الشام حكمه كحكم من يرتكب الجرائم هناك وان كان اقل منه اثما وان عاقبة خذلان اخواننا في الشام والله سنلقها ولو بعد حين قال ابن بطال:"نصر المظلوم فرض واجب على المؤمنين وأن النهى عن الخروج بغير إذن الأبوين هذا إنما يكون فى وقت قوة الإسلام وغلبه أهله للعدو، إذ الجهاد من فروض الكفاية، فأما إذا قوى أهل الشرك وضعف المسلمون، فالجهاد متعين على كل نفس، ولايجوز التخلف عنه وإن منع منه الأبوان وإذا وقع النفير وجب الخروج على الجميع، وذلك بين فى حديث أبى قتادة: قال النبي «فاذا استنفرتم فانفروا» وقال تعالى يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا مَا لَكُمْ إِذَا قِيلَ لَكُمُ انْفِرُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ اثَّاقَلْتُمْ إِلَى الْأَرْضِ أَرَضِيتُمْ بِالْحَيَاةِ الدُّنْيَا مِنَ الْآخِرَةِ فَمَا مَتَاعُ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا فِي الْآخِرَةِ إِلَّا قَلِيلٌ. إِلاّ تَنْفِرُوا يُعَذِّبْكُمْ عَذَاباً أَلِيماً وَيَسْتَبْدِلْ قَوْماً غَيْرَكُمْ وَلا تَضُرُّوهُ شَيْئاً وَاللَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ) وهذا مصداق لقول النبي (ما ترك قوم الجهاد إلا عمهم الله بالعذاب)صحيح الجامع قال السعدي في قوله تعالى (يعذبكم عذاب اليما) قال في الدنيا والآخرة، فإن عدم النفير في حال الاستنفار من كبائر الذنوب الموجبة لأشد العقاب، لما فيها من المضار الشديدة، فإن المتخلف، قد عصى اللّه تعالى وارتكب لنهيه، ولم يساعد على نصر دين اللّه، ولا ذب عن كتاب اللّه وشرعه، ولا أعان إخوانه المسلمين على عدوهم الذي يريد أن يستأصلهم ويمحق دينهم، وربما اقتدى به غيره من ضعفاء الإيمان، بل ربما فَتَّ في أعضاد من قاموا بجهاد أعداء اللّه، فحقيق بمن هذا حاله أن يتوعده اللّه بالوعيد الشديد قال السيد قطب :هو ذلك عذاب الدنيا عذاب الذلة التي تصيب القاعدين عن الجهاد والكفاح والغلبة عليهم للأعداء والحرمان من الخيرات واستغلالها للمعادين؛وهم مع ذلك كله يخسرون من النفوس والأموال أضعاف ما يخسرون في الكفاح والجهاد؛ ويقدمون على مذبح الذل أضعاف ما تتطلبه منهم الكرامة لو قدموا لها الفداء وما من أمة تركت الجهاد إلا ضرب الله عليها الذلة فدفعت مرغمة صاغرة لأعدائها أضعاف ما كان يتطلبه منها كفاح الأعداء وقال الشنقيطي والظاهر أن العذاب هو عذاب الدنيا والآخرة لان التكاسل عن مقاومة الأعداء سبب من أسباب عذاب الله لأنه يضعف المسلمين ويقوي أعداؤهم فيوهينهم في قعر البيوت كما هو الواقع اليوم فترى الكفرة يضطهدونهم ويظلمونهم ويقتلونهم ويتحكمون في بلادهم وهذا كله من العذاب) قال راغب السر جاني احذروا شيئا في غاية الخطورة احذروا قاعدة الاستبدال يهلك الله جيلا فاسدا من المسلمين وينشى جيلا صالحاُ مكانه سنة إلهية ماضيه وقوله تعالى (و يستبدل قوما غيركم}أي لنصرة نبيه وإقامة دينه،كما قَالَ تَعَالَى في أية أخرى "وَإِنْ تَتَوَلَّوْا يَسْتَبْدِل قَوْمًا غَيْركُمْ ثُمَّ لَا يَكُونُوا أَمْثَالكُمْ) وذكر غير واحد معنى قوله تعالى (قَوْمًا غَيْرَكُمْ ) قالوا هم العجم قال النبي [رأيت غنما كثيرة سوداء دخلت فيها غنم كثيرة بيض قالوا : فما أولته يا رسول الله ؟ قال العجم يشركونكم في دينكم وأنسابكم قالوا العجم يا رسول الله ؟ قال لو كان الإيمان معلقا بالثريا لناله رجال من العجم وأسعدهم به الناس)صححه الألباني في الصحيحة والعجم يدخل فيهم الترك والاكراد وغيرهم من المسلمين وإذا لم نسطع الجهاد في الشام فان النفقه تقوم مقام ذلك فعن زيد بن خالد أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : " من جهز غازيا في سبيل الله فقد غزا ومن خلف غازيا في أهله فقد غزا " صحيح الجامع وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم من أنفق نفقة في سبيل الله كتبت له سبعمائة ضعف . تحقيق الألباني ( صحيح ) واذا لم يقم برفع راية الجهاد الأمراء ولا العلماء ضد المجرمين الذين يقتلون إخواننا في الشام رفعها الجهلاء ووقعت الفتنه الظلماء وعذبنا الله عذابا نكرى.واستبدلنا الله بمجاهدين خير منا ينصرون المظلمين

 حكم الجهاد في الشام  Empty رد: حكم الجهاد في الشام

فائدة من عبد الله عزام قال في العبر والبصائر في الجهاد الحاضر(أقول الصبر الطويل قد يظنه البعض مفيد للدعوات ولا يعلمون انه قاتل للنفوس يؤدي إلى الموت البطيء التدريجي إن دعوة الرسول كان لها وقت قصير سرعان ما تجاوزته إلى الإعلان إن الصبر له حدود والصمت له مدى وإلا مسخ الفطرة وقتل الغيرة إن الغيرة قد تكبت أولا ثم تضمحل ثم تموت فإذا ماتت تحول الإنسان إلى جثه هامدة لا تنكر منكر ولا تعرف معروف إن الالفه تمسخ الفطرة وتعكس النظرة و تقتل الحس الإسلامي في القلب وهي الداء التي تصيب كثير من الدعاة الصامتين وتؤدي إلى اختلافهم وتمزق العاملين على هذا النهج بل أكثر من ذلك يوسم الذي يغار على الحرمات ويصدع بالحق بالتهور والاندفاع ويوصف الساكت بالالتزام والاتزان إن الدعوات لا تنتصر في مراحلها الاؤلى إلا بصوت الروح لا بصوت العقل إن مرحلة العقل هي مرحله تاليه لمرحلة صوت الروح التي تدفع وتحرك للتضحية إن صوت العقل يقول لبلال اخدع أميه وقل له أنا على دين آلات والعزى وفي الليل قل لمحمد لقد ضحكت على أميه وخدعته وتركني وشاني فهذه الدعوات لا تنتصر بهذه السياسة والكياسة لقد أصبح الدعاة يرددون على ألسنتهم هذا عاطفي هذا مندفع وكان هذه الصفات التي يقوم عليها الجهاد الحقيقي أصبحت معرة وملامة في أنظار الذين لا يعلمون سنن الدعوات إن المعركة والجهاد في سبيل الله هي التي تفرز القيادات وتبرز الرجال من خلال التضحيات كيف يمكني لان أسوي بين إنسان عادي تاجر وبين داعية يحضر إلى باكستان لأداء امتحان في جامعه ويمكث شهرا للنظر في تسجيله دون أن يخصص أسبوعا للمجاهدين أنا أقول في نفسي إن هذه الداعية لم يعد في نفسيه أية حرقه على هذا الدين وأية غيره تدفعه للاهتمام بأمر المسلمين ولا يمكن أن يصدق إن هذا من الدعاة بل أن ذلك الإنسان العادي عندي أفضل بكثير من هذا الداعية الذي طال عليه الأمد فقسا قلبه وارجوا ألا يكون من الفاسقين)
ارسال رد

هــــــام

ندعوك للتسجيل في المنتدى لتتمكن من ترك رد أو تسجيل الدخول اذا كنت من اسرة المنتدى

صلاحيات هذا الموضوع
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى