home الرئيسيةpeople_outline الأعضاء vpn_key دخول


chatالمواضيع الأخيرة
سامسونج Samsung Galaxy A16access_timeالخميس نوفمبر 21, 2024 6:23 pmpersonrahma14
جميع هواتف انفنكس بالترتيب و اسعارهاaccess_timeالخميس نوفمبر 21, 2024 6:13 pmpersonrahma14
انواع الايفون و اسعارهاaccess_timeالخميس نوفمبر 21, 2024 6:03 pmpersonrahma14
موبي برايس ماركات الموبايلاتaccess_timeالخميس نوفمبر 21, 2024 5:53 pmpersonrahma14
افضل شركة تنظيف منازل بالكويت باقل الاسعارaccess_timeالخميس نوفمبر 21, 2024 5:45 pmpersonrahma14
افضل شركة شراء و بيع اثاث مستعمل بالكويتaccess_timeالخميس نوفمبر 21, 2024 5:32 pmpersonrahma14
كراتين للبيع بالكويت- افضل انواع الكراتينaccess_timeالخميس نوفمبر 21, 2024 5:21 pmpersonrahma14
شركة شراء اثاث مستعمل بالرياض -خصم 20 %-اطلب مهنيaccess_timeالخميس نوفمبر 21, 2024 4:59 pmpersonrahma14
شركة تنظيف اثاث بالرياض-خصم 20%-اطلب مهنيaccess_timeالخميس نوفمبر 21, 2024 4:47 pmpersonrahma14
شركة تركيب اثاث ايكيا بالرياض بافضل الاسعارaccess_timeالخميس نوفمبر 21, 2024 4:36 pmpersonrahma14
new_releasesأفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
new_releasesأفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
bubble_chartالمتواجدون الآن ؟
ككل هناك 700 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 700 زائر :: 3 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

مُعاينة اللائحة بأكملها

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 2984 بتاريخ السبت أبريل 14, 2012 8:08 pm

طريقة عرض الأقسام

لونك المفضل

التشيع بين الشعور بالحزن و بين التوظيف السياسي و الاقتصادي Empty التشيع بين الشعور بالحزن و بين التوظيف السياسي و الاقتصادي



لقد أضحكني حقيقة حسن
نصر الله و هو يقرأ علينا من الورقة كيف أننا يجب ان نسمع كلام معلمه و ولي نعمته
بشار الأسد، و كيف أننا يجب ان نتحاور و نضع السلاح و نسير معه في مشروعه الإصلاحي
العظيم.



و بعد ان قرأ علينا
حسن نصر الله الورقة التي كانت بمثابة فاصل إعلاني للدعاية المدفوعة الأجر، و قد
وضع في الخلفية شعارات عن ما يسمى بأربعينية الحسين و الحزن على سبايا بيت النبوة،
تبين لي ان التشيع و إظهار الحزن و
التباكي على ما حصل للأسرة العلوية هو مجرد غطاء تتخفى وراءه مأرب أخرى في كثير من
الأحيان.



فجميع المسلمين
يحزنون لما حصل للأمة الإسلامية من تدهور و انتكاس بدأ من مقتل الخليفة عثمان رضي
الله عنه و استمر بعد ذلك على درجات متفاوتة إلى يومنا هذا. و هذا الخلل بدأ في آليات الشورى و محاسبة قائد
الدولة. فقد كان صحابة رسول الله متركزين في المدينة بعد وفاة الرسول، و كانوا
يشكلون ما يمثل مجلس الشورى و المحاسبة لخلفاء الرسول، مثل أبي بكر و عمر رضي الله
عنهما. و قد كان الخليفة عمر حريص كل
الحرص على بقاء أكثر الصحابة في المدينة، لدرجة انه منعم من مغادرتها. و لكن أصبح الوضع مختلفاً على عهد الخليفة
عثمان رضي الله عنه، حيث انه رضي الله عنه قد سمح للصحابة بمغادرة المدينة و
الانتشار في الأمصار الأخرى، و ذلك حتى يعلموا الناس الإسلام، فترك أكثر الصحابة المدينة المنورة و تركزوا في
الشام و العراق. و بالتالي فقد عثمان رضي
الله عنه مجلس الشورى و المحاسبة، و أصبح الأمر مضطرباً، فتدخل الشباب و صغار السن
و بعض ذوي المأرب الخبيثة و وقعت الفتنة.



و أما ما حصل بعد
ذلك، فهو نتيجة لما تقدم و ليس شيئاً قائماً بحد ذاته.



فلو كان للمسلمين مجلساً
للشورى و المحاسبة لما وقعت الحرب الأهلية بين المسلمين في عهد الخليفة علي بن أبي
طالب رضي الله عنه، و لما وقعت باقي الفواجع و الماسي بعد ذلك.



فانقسام كتلة
المسلمين بين كتلة أهل الشام و كتلة أهل العراق، و كتلة صغيرة لمن تبقى من الصحابة
في المدينة قد أدى إلى تمزيق رأي المسلمين و قسمه إلى فريقين متعارضين لا يكادان
يجمعان على شيء. و قد برز هذا بوضوح في
مسألة التحكيم، حيث ان وجود الحكمين بحد ذاته يعني ان هناك فريقين لا يريدا ان
يتفقا على رأي واحد، و إنما أراد كل فريق ان يبارز الفريق الأخر عن طريق إرسال
حكم.



هذه هي الإحداث التي
يجب ان نبحثها و نفهم كيف كان بالإمكان تجنبها، لان الأمة الإسلامية هي امة باقية إلى
قيام الساعة، فهي امة الماضي و الحاضر و المستقبل، و من الغباء و السخافة وضع كل الأمة
الإسلامية في حالة ارتهان للحظات و أيام مؤلمة مرت عليها، بينما هناك مئات الآلاف
من الأيام الأخرى التي يجب علينا ان نتصرف فيها بكل حكمة. فالعالم يحتاج إلى نور و تعاليم الإسلام و لا
يحتاج إلى امة من اللاطمين و المولولين.



ثم قل لي بربك يا حسن
نصر الله، كيف تتجرأ على إنكار جرائم أل الأسد من قتل و اغتصاب و تعذيب و سجن و
سرقة و كذب و خيانة؟ هل يحتوي أل الأسد على نفحات علوية نبوية لا نراها و لا نعلم
عنها؟ أو ان ما يقومون به هو عين الهدى و الصواب و نحن قوم عميت أبصارنا عن رؤية
الحق؟



بئسما يأمركم به إيمانكم
ان كنت مؤمنين



قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ((ان أخر ما أدرك
الناس من كلام النبؤة الأولى، ان لم تستحي، فاصنع ما شئت))



و أنا أقول لك يا
حسن، يا من لست بحسن، و يا من تدعي التشيع لإل البيت، و لست من أهل البيت النبوي
الشريف في شيء:



ان لم تشفق على نفسك
من عذاب الله، فأرجو ان تشفق على الآلاف الناس الذين تجرهم وراءك إلى غضب الله. فالله لا يحب الفساد، و الله لا يحب كل خوان
كفور، و الله لا يرضى ان يقتل الأبرياء و يتهك عرض النساء و ان يعذب الناس في
السجون و ان تسرق أموال الناس و توزع على أل الأسد و أحبابهم و مخابراتهم. فأن كان أل الأسد قد انعموا عليك بالمال و
السلاح و جعلوا لك السلطة و الجاه، فلا يعني هذا ان تضحي بإتباعك المخدوعين فيك و
الذين لا يعرفون حقيقتك و حبك للمال و المنصب و الشهرة. و يكفي انتحالاً لقصة الحسين ابن علي، فلست من
الحسين في شيء و لست من علي في شيء.



فو الله لو رآك الحسين تتبجح من على المنبر
بمناصرة الظلمة و الفجرة، لترك كربلاء و ترك مواجهة جيش يزيد و ذهب إليك أيها
المجرم الخائن، فأنت أكثر إجراماً من يزيد، بل أنت يا حسن زياد ابن أبيه آخر تدافع
عن يزيدك و ترتكب الجرائم بالنيابة عنه.



قبحك
الله و قبح جرأتك على الكذب و النفاق

التشيع بين الشعور بالحزن و بين التوظيف السياسي و الاقتصادي Empty رد: التشيع بين الشعور بالحزن و بين التوظيف السياسي و الاقتصادي

يبدو أنك يا حسن لا تستحي

ولا تستحق كثيرا من المحادثة

بل يكفيك كلمة اسكت فإن سكوتك خير من كلامك

واعلم أن منبرك منبر شر وفتنة لا منبر دعوة للدين

فالحسين بريء منك براءةالذئب من دم يوسف

قبحك الله ياحسن الشيطان وحشرك مع بشار وعصابته يوم القيامة
ارسال رد

هــــــام

ندعوك للتسجيل في المنتدى لتتمكن من ترك رد أو تسجيل الدخول اذا كنت من اسرة المنتدى

صلاحيات هذا الموضوع
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى