بسم الله الرحمن الرحيم

يتميز المسلم عن غيره الناس الغربي أو الشرقي في أنه لا يقول شيئا قبل الرجوع إلى مصادره الشرعية.

وجدت في موقع منتديات المغرب الذي أكثر من التردد عليها كلاما سخيفا عن أنسب أوقات الجماع، فبحثت في الشبكة عن كلام لرسول الله صلى الله عليه و آله و سلم في هذا الموضوع، و هذا ما وجدته، لكن تحت عنوان سخيف و هو من طرفة طويلة. و الحكمة ضالة المؤمن أنى وجدها فهو أولى بها، و حتى لو وجدها عند المجوس، لا يجوز أن يتركها، فقط يقوم بتصفيتها من دس الزؤان فيها إن وجده.

عن ابي سعيد الخدري رضي الله عنه قال :-

اوصى رسول الله صلى الله عليه وآله علي بن أبي طالب عليه السلام فقال : امنع العروس في اسبوعها من الالبان و الخل والكزبرة والنفاحة الحامضة من هذه الاربعة الاشياء.

فقال علي عليه السلام : يا رسول الله ولاي شئ امنعها هذه الاشياء الاربعة ؟

قال : الرحم تعقم و تبرد من هذه الاربعة الاشياء عن الولد و حصيرة في ناحية البيت خير من امرأة لا تلد،

فقال علي ( ع ): يا رسول الله فما بال الخل تمنع منها ؟

قال: إذا حاضت على الخل لم تطهر أبدا بتمام، و الكزبرة تثير الحيض في بطنها و تشدد عليها الولادة. و التفاحة الحامضة تقلع حيضها، فيصير داء عليها،

قال:--- يا علي لا تجامع امرأتك في أول الشهر و وسطه وآخره، فان الجنون و الجذام و الخبل يسرع إليها و إلى ولدها.

يا علي لا تجامع امرأتك بعد الظهر، فانه ان قضي بينكما ولد في ذلك الوقت يكون أحول و الشيطان يفرح بالحول في الانسان.

يا علي لا تتكلم عند الجماع كثيرا فانه ان قضى بينكما ولد لا يؤمن أن يكون أخرس ، و لا تنظر إلى فرج (باطنه ربما تجد ما تكره) امرأتك و غض بصرك عند الجماع، فان النظر إلى الفرج يورث العمى - يعني في الولد –

يا علي لا تجامع امرأتك بشهوة امرأة غيرك فانني اخشى ان قضي بينكما ولد ان يكون مخنثا مؤنثا مخبلا.

يا علي إذا كنت جنبا في الفراش مع امرأتك فلا تقرأ القرآن، فاني اخشى أن ينزل عليكما نار من السماء فتحرقكما.

يا علي لا تجامع امرأتك إلا و معك خرقة و مع امرأتك خرقة و لا تمسحا بخرقة واحدة، فتقع الشهوة على الشهوة، و إن ذلك يعقب العداوة بينكما ثم يؤديكما إلى الفرقة و الطلاق.

يا علي لا تجامع امرأتك من قيام فان ذلك من فعل الحمير و ان قضى بينكما ولد يكون بوالا في الفراش كالحمير البوالة في كل مكان.

يا علي لا تجامع امرأتك في ليلة الفطر فانه ان قضي بينكما ولد فيكبر ذلك الولد و لا يصيب ولدا إلى على كبر السن.

يا علي لا تجامع امرأتك ليلة الاضحى فانه ان قضى بينكما ولد يكون له ست أصابع أو أربع.

يا علي لا تجامع امرأتك تحت شجرة مثمرة فانه ان قضى بينكما ولد يكون جلادا قتالا عريفا.

يا علي لا تجامع امرأتك في وجه الشمس وتلالؤها إلا ان ترخى عليكما سترا، فان ان قضي بينكما ولد لا يزال في بؤس و فقر حتى يموت.

يا علي لا تجامع اهلك بين الاذان و الاقامة، فانه ان قضى بينكما ولد يكون حريصا على اهراق الدماء.

يا علي إذا حملت امرأتك فلا تجامعها إلا و أنت على وضوء، فانه ان قضى بينكما ولد يكون اعمى القلب، بخيل اليد.

يا علي لا تجامع اهلك في النصف من شعبان، فانه ان قضى بينكما ولد يكون مشوها ذا شأمة في شعره و وجهه.

يا علي لا تجامع اهلك في آخر درجة منه - يعني إذا بقى يومان - فانه ان قضى بينكما ولد كان مقدما.

يا علي لا تجامع اهلك على شهوة اختها فان قضى بينكما ولد يكون عشارا أو عونا للظالم و يكون هلاك فئام من الناس على يديه.

يا علي لا تجامع اهلك على سقوف البنيان فانه إذا قضى بينكما ولد يكون منافقا مماريا مبتدعا.

يا علي و إذا خرجت في سفر فلا تجامع اهلك تلك الليلة فانه ان قضى بينكما ولد، فانه ينفق ماله في غير حق.

وقرأ رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ( ان المبذرين كانوا اخوان الشياطين ).

يا علي لا تجامع اهلك إذا خرجت إلى مسيرة ثلاثة أيام و لياليهن فانه إن قضى بينكما ولد يكون عونا لكل ظالم عليك.

· يا علي عليك بالجماع ليلة الاثنين فانه إن قضى بينكما ولد يكون حافظا لكتاب الله راضيا بما قسم الله عز و جل.

· يا علي ان جامعت اهلك في ليلة الثلاثاء، فانه يرزق الشهادة بعد شهادة أن لا إله إلا الله و أن محمدا رسول الله و لا يعذبه الله عز و جل مع المشركين و يكون طيب النكهة من الفم رحيم القلب سخى اليد طاهر اللسان من الغيبة، و الكذب و البهتان.

· يا علي و ان جامعت اهلك ليلة الخمس فقضى بينكما ولد فانه يكون حاكما من الحكام أو عالما من العلماء

· و ان جامعتها يوم الخميس عند زوال الشمس عن كبد السماء فقضى بينكما ولد فان الشيطان لا يقربه حتى يشيب، ويكون فهما، و يرزقه الله السلامة في الدين و الدنيا،

· و ان جامعتها ليلة الجمعة و كان بينكما ولد يكون خطيبا قوالا مفوها.

· و ان جامعتها يوم الجمعة بعد العصر فقضى بينكما ولد فانه يكون معروفا مشهورا عالما .

· و ان جامعتها ليلة الجمعة بعد العشاء الآخرة فانه يرجى أن يكون الولد بدلا من الابدال إن شاء الله.

· يا علي لا تجامع اهلك في أول ساعة من الليل فانه ان قضى بينكما ولد لا يؤمن أن يكون ساحرا مؤثرا للدنيا على الآخرة.



يا علي احفظ وصيتي هذه كما حفظتها عن جبرئيل عليه السلام .



و عن سيدنا الشيخ الأكبر محيي الدين بن عربي قدس الله سره، أن أحوال الرجل وقت الجماع لهأ أشد التأثير في الولد، أحواله من فكر و خيال و راحة أو تعب و عزيمة أو وهن، و هو ما فات داروين الذي تحدث الطفرة التكيفية مع البيئة من غير تقديم تفسير لطريقة حدوثها، أي إن حال الطقس وقت إخصاب الزهرة تؤثر في نسل الشجرة، فتنصر عروقها و تخذل عروقا فيجيء صنف جديد مناسب للمستجدات الإقليمية، و بهذه الطريقة فسر سيدنا الشيخ الأكبر مجيء سيدنا يحيى عظيم العقل كريم الأخلاق، إذ أن سيدنا زكريا و هو يجامع زوجه كان يتمنى على الله تعالى أن يزرقه ولدا شبيه سيدتنا مريم العذراء عليها السلام و يعاين حال الرغبة الشديدة في إنجاب ولد صالح رشيد كالسيدة العذراء، و يعيش هذه المشاعر بعمق.

.........................

إبن رجب الشافعي

الجمعة 7\10\2011 مـــــ