home الرئيسيةpeople_outline الأعضاء vpn_key دخول


chatالمواضيع الأخيرة
سامسونج Samsung Galaxy A16access_timeالخميس نوفمبر 21, 2024 6:23 pmpersonrahma14
جميع هواتف انفنكس بالترتيب و اسعارهاaccess_timeالخميس نوفمبر 21, 2024 6:13 pmpersonrahma14
انواع الايفون و اسعارهاaccess_timeالخميس نوفمبر 21, 2024 6:03 pmpersonrahma14
موبي برايس ماركات الموبايلاتaccess_timeالخميس نوفمبر 21, 2024 5:53 pmpersonrahma14
افضل شركة تنظيف منازل بالكويت باقل الاسعارaccess_timeالخميس نوفمبر 21, 2024 5:45 pmpersonrahma14
افضل شركة شراء و بيع اثاث مستعمل بالكويتaccess_timeالخميس نوفمبر 21, 2024 5:32 pmpersonrahma14
كراتين للبيع بالكويت- افضل انواع الكراتينaccess_timeالخميس نوفمبر 21, 2024 5:21 pmpersonrahma14
شركة شراء اثاث مستعمل بالرياض -خصم 20 %-اطلب مهنيaccess_timeالخميس نوفمبر 21, 2024 4:59 pmpersonrahma14
شركة تنظيف اثاث بالرياض-خصم 20%-اطلب مهنيaccess_timeالخميس نوفمبر 21, 2024 4:47 pmpersonrahma14
شركة تركيب اثاث ايكيا بالرياض بافضل الاسعارaccess_timeالخميس نوفمبر 21, 2024 4:36 pmpersonrahma14
new_releasesأفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
new_releasesأفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
bubble_chartالمتواجدون الآن ؟
ككل هناك 617 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 617 زائر :: 3 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

مُعاينة اللائحة بأكملها

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 2984 بتاريخ السبت أبريل 14, 2012 8:08 pm

طريقة عرض الأقسام

لونك المفضل

 تهافت الفلاسفة- العدد الثاني..إحصاء خمس و خمسين خرافة تؤلف مذهب العقل الغربي و منطقه؛ فمن يـــزيد ؟ Empty تهافت الفلاسفة- العدد الثاني..إحصاء خمس و خمسين خرافة تؤلف مذهب العقل الغربي و منطقه؛ فمن يـــزيد ؟

بسم الله الرحمن الرحيم

تهافت الفلاسفة- العدد الثاني.



.... تهافت الفلاسفة-العدد الثاني... إحصاء خمس و خمسين خرافة تؤلف مذهب العقل الغربي و منطقه؛ فمن يـــزيد ؟! .....



سمعة الفيلسوف آينشتاين غير مجهول ضخامتها، رغم كثرة الخرافات التي استصحبها عن السلف، هذا غير الخرافات التي أسسها و كانت و لا تزال سببا لإعاقة التقدم العلمي من جهة صحة الإستنتاج رغم الكم الكثير من الملاحظات التي توفرها الأجهزة المتقدمة في المختبرات و المراصد و التي كان بعضها كافيا لإسقاط خرافة النسبية، هذا غير مجافاتها للمنطق العلمي من جهة الإهتمام بالنتيجة و هي الكتلة و إهمال السبب و هو التكاثف المصاحب الضروري (:المضاف الأرسطي) للتسارع ،، و ما يلي سرد ببعض هذه الخرافات.

1. خرافة الخلط بين جنسين من الحركات....... باختصار الحركة إما انتقال أو عمل، الإنسان ينتقل برجليه و الطائر ينتقل بجناحيه، بينما حركة اللسان و اليد يقوم بها الإنسان و هو ماكث في موقف ..... من هذا التقسيم يتبين أن عبارة: "السفر بسرعة اللسان أو اليد" هي مغالطة باعتبار أن لا اليد و لا اللسان يسافر فقط القدم هي التي تسافر بالانسان أو يسافر بها .... و المغالطة يحتمل فيها أن تصدر عن شخص فشار (غبي و مغفل) أو داهية (يدري أنه يغش)، و الأرجح أن آينشتاين شخص فشار أي غبي و مغفل. الناس يعرفون أن البحر يموج و هو واقف لا ينتقل، و مثله الأثير يموج في صورة ضوء أو مغناطيس أو جاذبية و هو ماكث مكانه لا ينتقل، مادة الأثير عنصر أعظم متبعض متجانس يتحرك حباته حركة عشوائية و هو واقف مكانه، لكنه يمكن أن يتموج في صورة ضوء مثلا، و يمكن أن ينتقل كتيار النهر أو السيل، و عبارة: السفر بسرعة الضوء هي مغالطة مثل عبارة السفر بسرعة الموج، بينما يصح القول السفر بسرعة النهر مثلا، أو السفر بسرعة الإعصار، باعتبار أن للإعصار حركتان إثنتان حركة موجية و حرك إنتقال فتكون فيكون المقصود هو السفر بسرعة حركة انتقاله، لكن ليس للضوء سوى حركة واحدة، هي الحركة الموجية،،،،، و قد توهم آينشتاين أن للضوء أثير خاص إقترح اسما له هو الفوتونات، و أيضا توهم وهما أو فشر فشرا آخر و هو أن هذا الأثير ينتقل، بينما الحقيقة أن الضوء هو حركة موجية بتأثير ناري في أثير عام (مشترك بينه و بين الجاذبية و المغناطيس) واقف لا يمشي.

2. خرافة نسبة حركة المركبة للراكب ...... زعم آينشتاين أن من يسافر قريبا من سرعة حركة الضوء يمتد (يطول) زمانه بمعنى أنه يعيش عشرات السنين في سنة واحدة، فينجز أعمالا كثيرة بسرعة فائقه، و رغم ذلك لا يكون شاعرا أن مخفوق معجوق كما يبدو لمن ينظر إليه، أي الأمر يكون مثلما تبدو النحلة للصقر، يخفق جناحا النحلة بسرعة مذهلة مقارنة مع بطء خفقان جناحي الصقر، رغم أن النحلة ربما تكون شاعرة ببطء خفقان جناحيها إلا أن الصقر يراها رغم ذلك أنها مستعجلة جدا. و أكثر الناس خبروا ركوب الطائرة و لم يلحظ أحد منهم أنه صار يتكلم بسرعة، أو أن بإمكانة طباعة مئات الكلمات بدقيقة واحدة، و هو بالكاد و في مكتب على الأرض يتم طباعة عشرين كلمة بالدقيقة، ما يعني أن سرعة المركبة لا أثر لها في الراكب و لا يصح نسبة حركة انتقال السفينة الفضائية فائقة السرعة إلى الإنسان، أي القول أن المسافر فيها يمتد زمانه.

3. خرافة تعميم سرعة الضوء على جميع الإجسام (و هي الأساس الأول لخرافة اللامتغيرات و النسبية).... سواء الجماد منها و الحي، الدقيق منها و الضخم..... بينما لكل مخلوق سرعة قصوى نسبية تخصه، أو بعبارة أصح سرعات نسبيات، جنسية و معدنية و شيئية. قال رسول الله صلى الله عليه و آله و سلم: "الناس معادن كالذهب و الفضة؛ خيارهم في الجاهلية خيارهم في الإسلام إذا فقهوا"، الحيوان أسرع من الإنسان في الجري، و الناس بعضهم أسرع من بعض في الجري، و الشخص الواحد من الناس حسه أسرع من عضوه، بمعنى أنه يحلم حلما مدته ثوان قليلة، لكن يحتاج من بدنه إلى ساعات لتمثيل هذا الحلم، و حركة الذهن أسرع من حركة الحس،، و للروح سرعتها، بينما الكلمة لا تحتاج للتنقل في المكان و موقفها واحد من مختلف المعادن و الماضي عندها و المستقبل مكشوف كالحاضر، قال رسول الله صلى لله عليه و آله و سلم: "اسم الله منقوش في قلب كل مؤمن ذكر الله تعالى أم لم يذكره"، و كلمة لله أو الإسم المنقوش الذي هو سقف التكوين الفردي يناظر الأنبياء المرسلين، و يجوز الإستعانة بها، إذ الإستعانة لا تكون بذات الله مباشرة بل بأسماءه الحسنى الكونية و بما يناظرها من الأمة أو الفرد، قال رسول الله صلى الله عليه و آله و سلم: "من قال حين يمسى في مكان أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق؛ لم يصبه آذى حتى يصبح". و قال صلى الله عليه و آله و سلم: "بسم الله السميع العليم الذي لا يضر من اسمه شيء في الأرض و لا في السماء"، بداهة الإستعانة تكون مصحوبة بالاعتقاد أن الأسم الحسن أو الرسول أو الإسم الشخصي هو وكيل مستخلف مستعمل و ليس أصيل و سلطانه مستعار و ليس حقيقي.

4. خرافة قياس سرعة الجسم بالمقارنه مع جسم آخر مأخوذ كهيكل إسناد، أي لتعيين إحداثيات الجسم المراد قياس سرعته، (و هي الأساس الآخر لخرافة اللامتغيرات و النسبية)..... بينما الحركة و تسارعها هو حدث إيقاعي أي أداء جسم مستقبل فذ، حتى لو كان في الظاهر داخل في عقد سباق مع متبارين، إذ أن قياس سرعة جسم بهذه الطريقة تجعلنا نحكم بالسكون على طفل يصعد على سلم متحرك نازل و هو مسرور بأنه يبذل جهده و يجاري سرعة السلم، بسبب استطاعة الطفل البقاء عند الدرجات الوسطيات من السلم النازل. المتدرب حديث العهد باستعمال لوحة مفاتيح الحاسوب يستطيع أن يقيس حركته كل يوم كم بلغت من جهده أي أقصى استطاعته، ربما بعد شهر يطبع عشرين كلمة في الدقيقة فلا يكون راضيا بسبب إدراكه أن سرعته القصوى في الكتابة يمكن أن تبلغ الثلاثين كلمة في الدقيقة. بينما سواه ربما يسعده بلوغه هذه السرعة و يقنع بها و لا يشعر أن بامكانه تجاوزها مستقبلا.

5. فاتهم أن المهم في دراسة متغيرات الحجم و الحركة و الكتلة هو درس الوضع .... وضع خلخلة و كثافة أبعاض النسيج أو وضع اختلاف و توافق أجزاء المؤلف، يستمر النسيح مثل الماء المرتعد الأثيري أو المشروب لما يبلغ جهده بعد أي مستطيعا زيادة سرعة حركته طالما أن أبعاضه لم تتقارب كفاية، أي بقيت الفرجات الخالية بين الحبات أوسع من المحتمل، إذ كلما تسارع النسيج كلما تقاربت حباته أكثر، و يستحيل تقاربها حتى التماس، إذ أن لكل حبة أثير أو جزيئ ماء حمى (مجال)، فإذا تداخل الحمى بدء التقارب الحرج أي بدأ الماء يكتسب طاقة وضع، أي بدأ أبعاض النسيج في التنافر، و لا يمكن توصيل التقارب و التزاحم إلى وضع التماس، لأن الماء ينفجر قبل ذلك.

6. فاتهم استنتاج الأوضاع الكيماوية المسببة للتفكك أو الإنفجار و هما الوضع الحرج و طاقة الوضع...... بعض المركبات الكيماوية تكون ضعيفة الترابط، لكن تحت ظروف معينة يصير تقاربها مضطرة فوق ما تتقبل، التقارب المسموح هو الوضع الحرج الذي يتسبب بفساد المركب، لكن طاقة الوضع أي التقارب غير المسموح يتسبب بالانفجار، و ربما من تلقائها و بدون خضة أو تسخين، فقط بمجرد ارتفاع و غياب الظروف الضاغطة، ذلك يحدث لأن حقائق أو صفات الذرات تكون ألوانا مختلفة أو حتى أضدادا متعادية، فتبقى متباعدة في الظروف الحرة المريحة، و ليست مستعدة لتسوية كبيرة بين ماهياتها فلا تتقارب إلا مضطرة.

7. فاتهم حقيقة وحدة العلوم؛ أي العلم المستفاد من معلوم الجماد مثلا يمكن تعميمه على الأحياء، و العكس صحيح........... مثلا حقيقة التآصل أي غلبة حال الشيء أو الكلمة على مزاج الفرد المؤلف، ليست حقيقة مقصورة على الجماد، مثلا الفحم و الرمل اللذي يرتفعان بالمعالجة فيصيران إلى حال الزجاج و الماس،،،،،، الشاهد النموذجي: شفافية (رفع بدن) سيدنا المسيح بن مريم عليهما السلام بسبب غلبة حالي ظهور الكلمة سقف تكوينه و اشتداد روحه على أحوال بدنه. و ربما إدراك هذه الوحدة مطلوبة من طبقة الناس الأولياء و طبقة العارفين و ليست مهمة طبقة الفقهاء، لكن عند تقارب العلوم و المعلومات (الوقائع)، يصير متوقعا من من هذه الطبقة العلمية الدنيا أن تستوعب حقيقة وحدة العلوم في هذا الفضاء الضيق،، بمعنى أن حد اختراق جدار الصوت، و الذي أمكن للمصورين توثيقه للنظر يجب أين يتسدعي إلى ذهن فقهاء الفيزياء الفلكية ما يمكن تسميته باختراق جدار الضوء،و اختراق جدار المغناطيس،و اختراق جدار الجاذبية، باعتبار أن هذه الأحداث متناظرة.

8. فاتهم إدراك الحقيقة الكيماوية أي تأثير الإنسان في سواه إنسانا مثله أو كائن حي دونه أو جماد، و العكس ... تسارع نمو و نبت النوى بتأثير الرسول صلى الله عليه و آله و سلم، و العكس صحيح أيضا، مثلا تأثير السلطة أو المال أو العلم في الشخص الضعيف، قال رسول الله صلى الله عليه و آله و سلم: "ثلاثة علماء في النار، من طلب العلم للأخذ به من الأمراء، و من طلبه لإمال وجوه الناس، و من طلبه لمماراة العلماء"، قال أمير المؤمنين علي بن أبي طالب كرم الله وجهه و رضي عنه: "من زاد علمه على عقله كان وبالا عليه مثل الراعي الضعيف و الغنم الكثير"،،،،، و إدراك هذه الحقيقة يستدعي إلى الذهن ما هو متوجب حضوره في ذهن الفقهاء و هي تفسير الأحداث الكيميائية التي محلها الجماد من ذرات و كواكب أو التي محلها الكائن الحي أي عروقه أو مزاجه، هذه الكيمياء العرقية التي ذروتها الهندسة الوراثية، و هذه الكيمياء المزاجية التي ذروتها تردد الإنسان بين الكفر و الإيمان، و بين سوء الخلق و دماثته و النتيجة تردده بين الشقاء و السعادة،،، بالنسبة لفقهاء كيمياء الجماد مطلوب منهم أن ينتبهوا إلى أن العنصرين المكونين للماء و هما الأكسجين و الهيدروجين، و هما مستقلين أو عناصر خليط أو مزاج مزيف كالماء و الغول هما غيرهما و هما متحدين في جزيء ماء، أي هما أشبه بل أشد اتحادا من الماء و السكر في المزاج قطر، الماء يعطي مزاج القطر صفة الميوعة و السكر يعطيه صفة الحلاوة. هنا صفة الحلاوة تبقى و الموصوف يستبدل الفتات الصلب بالقطر الحلو، و الميوعة المفرطة، و صفة الري تبقى و يستبدل الماء السائل بالقطر المائع، و واقعة الاتحاد تحدث في الخط العربي و الكلام العربي و المعي العربية، في مخطوط "معكم" تختفي أجسام (م)، و (ع)، و يتغير شكل (ك)، و ينتج مزاجا خطيا بدل المخطوطات المستقلات، و ليس أنها تختلط فقط، كما حال مخطوطات الحروف اللاتينية، و الكلام العربي يتحد و يمتزج و ليس فقط يختلط كما في قوله تعالى: "ألم يك نطفة من مني يمنى"، المنطوقات تمتزج في عبارة منطوقة متحدة الإيقاع، و ليس معقودة الإيقاع، أي ينتفي استقلالها و تتجاوز فرقة الخليط من الأصوات، أما كيماوية الفكر العربي فهي جلية واضحة، في حيوية الفكر العربي بمعنى إمكانية تقارب مذاهب الإسلام من سنة و شيعة بعد تخلصهما من الرفض المجوس المتبدي أخيرا في عقيدة ولاية الفقيه، و النصب الطوراني قديم العهد عريق التشويه للفكر المتحد العربي و الممثل ببدعة مفتي الديار، الفقيه الموظف في المداهنة و التبرير وقت لم يكن أحزاب جاهلية علمانية بعثية و ناصرية،،،الخ... و مجالس نواب و شيوخ تقوم بهذه المهمة، الخلاصة الكيماوية أن كلا من العنصرين الأكسجين و الهيدروجين حتى يتمكنا من الإتحاد و يصير عنصرا كبيرا واحدا هو الماء، يقوم بكبت موانع و عوائق الاتحاد و تنشيط المؤلفات المتناغمة منهما، كل منهما ينصر بقيته في صاحبه، و يكبت المضاد المعادي له. أي في ذرة الهيدوجين بقية أو حقيقة أكسجينية تكون مستضعفه تنصرها ذرة الأكسجين و تنعشها، و العكس يصير في ذرة الأكسجين حقيقة هيدروجينية صغيرة مستضعفة بالحقيقة الأكسجينية الكبيرة، طالما الإكسجين مستقل، لكنها تنتعش باقتراب ذرتي الهيدوجين.

9. خرافة بل زندقة (هرطقة) في العلم أي تقسيم أطوار التجربة على معادلتين جبريتين..... و أساس التورط في هذه الخرافة هو عدمية آينشتاين، باعتبار أن قانون بيرنوللي يبطل هذه الخرافة، و يثبت بالتجربة ما هو ثابت دائما بالمنطق أن الفكرة أو المعادلة الجبرية هي مستمرة في جميع حدود أو أطوار التجربة، و ما يثبته قانون بيرنوللي رغم سوء التعبير لدرجة معاكسة الوصف لحقيقة الواقع، أن تأثير الحركة و تسارعها يبدأ منذ طفولة التجربة، و ليس إلى أن تبلغ سرعة خرافية مستحيلة، الهواء يبدأ يتثاقل (يزداد كتلته) و ينكمش ححمه بمجرد نفخة بطيئة بفم طفل،

10.فاتهم ضرورة وصل طبقات التجربة قيد الإجراء، و جبر التجربة نظريا أي بمعادلات جبرية أو بيان هندسي لوصف جميع طبقاتها المستصعب أو المستحيل ملاحظته لكن الممكن نظريا استنتاجه...... عند النفخ في الهواء يخرج تيارا هوائيا من الفم، متزاحما ثقيلا مقارنة مع الهواء واحد الكثافة خارج الفم، لكن سنة الله تعالى تفرض التدرج، بمعنى أن الهواء - الساكن بجملته لكن المرتعد أجزاءه= حول التيار يتدفق إليه أو أن التيار يجرف الهواء المرتعد حوله و يوزعه على كثافات متدرجة و سرعات متدرجة بينه و بين الهواء المرتعد الساكن البيعد، و معنى البعيد هو الطبقة من الهواء الساكن غير المحظوظة من التيار الهواء بقوة جرف كافية لتحريكها و جمعها إلى درج السرعات و الكثافات أو الكتل الذي التيار ميدانه أو نواته أو حده الأقصى و جهده.

11.فاتهم ضرورة وصل أطوار التجربة قيد البحث المختبري أو الملاحظة الواقعية، و ضرورة الجبر النظري التجربة أو الملاحظة لواقع لا سيطرة عليه، من اجل وصف جميع أطواره التجربة المستصعب أو المستحيل إجراءها في المختبر، أو النادر حدوثها في الواقع و بالتالي ملاحظتها.... قانون أو أثر أو مفعول دوبلر يصف طورا من تجربة مسلسلة لا تنتهي باختراق جدار الصوت (طور حرج)، بل يعقبه حركة معاكسة للهواء، كرد فعل منه على إلجاء الجسم المارق فيه إلى الحركة بسرعة تفوق جهده (طور استطاعته القصوى)، ثم يسكن الهواء (مذهولا) بازدياد سرعة حركة الجسم المارق، ثم بازدياد سرعة حركة الجسم المارق في الهواء فقط الطبقة من الهواء الماسة للجسم المارق هي تجاريه و تتحرك معه في اتجاهه، بينما بقية الهواء لا يتأثر، أي لا يتدرج تنازليا في تكثفا و تسارعا بدءا من الهواء الماس للجسم المارق، كما يحدث في نطاق استطاعة الهواء.

12.فاتهم التصنيف الإسلامي السداسي لحالات المادة المحسوسة..... الهواء و الدخان(بلازما)، الماء و الزبد، الفلز و الحجر، بداهة هذا التصنيف يفترض ألا يفوتهم، بسبب تقارب البلازما من الهواء فكلاهما غاز، و تقارب الحجر من الحديد فكلاهما صلب، بقي أن الماء يتخلف عنه زبد لا هو صلب و لا هو غاز. و هذه الملاحظات، من شأنها إدهاش الفلاسفة و دفعهم إلى جدولتها.

13. فاتهم وضع مذكرة بالحركات الثلاث، حركات القيام و الركوع و السجود و هي احداث كثيرة الوقائع و من أولى مهمات الفلاسفة كشف وحدة العلوم بتجميع الوقائع المتناظرة في كلمة جامعة عامة مجردة، بينما مهمة الأديب الناثر و الشاعر القياس و التغليب، إذ بدون تجريد منطقي للعلوم المتناظرة يصعب حتى تماسك العلم الواحد، مثلا في الحساب تدرس حركة القيام مستقلة، بينما في الفلك تدرس حركة السجود مستقلة، أي حركة القيام و هي في الحساب حركة التفاضل و التكامل، و حركة السجود هي في الفلك حركة نبض الكوكب أي زلازل اليابسة و البراكين. أو مد البحر و جذره، أو المرتفع الجوي و المنخصض. و يمكن الإستعاضة عن المنطق بالبلاغة البيانية أي التغليب و القياس مثلا اتخاذ علم حركة الحرف العربي مقياسا، أي حروف العلة العربية الثلاثة (ـا، و، ي) و أمداء الحرف، مثلا أمداء حرف الألف الثلاثة (الفتحة، و الألف، و المقصورة)، و الإمالة (توجه حرف العلة)، و السكون و هو أربعة أجناس سكون مطلق، و ثلاثة سكن أخر {.ْ، ـْا، وْ، يْ} كل سكون سابق على إشارة ما، الفتحة أو الكسرة أو الضمة، السكن أربعة سكون مطلق و يعني خمول عام، و سكون يائي هو خمول يعيق أو يعطل و يبطل الإنسان عارف مشروعه عن بدء تأسيسه، و خمول واوي أي خمول يعطل الإنسان عن تجديد مشروعه المؤسس، و خمول ألفي أي مانع الانسان من التجارة (الارتباط) أي كسل يعطل الإنسان عن عقد علاقات عامة مع الناس للترويج لمشروعه المتجدد، و ذلك يكون بتعديله بعد تجديده و تحديثه حسب متطلباتهم منه.

14. فاتهم تنظير الإحداثيات الثلاثة........... الإحداثيات الهندسية معروفة هي المحاور المتعامدة الثلاثة المتعلقة بظرف المكان {س، ص، ع}، أي العرض و الطول و السمك، لكن يوحد إحداثيات ذاتية ثلاثة أيضا، هي الجوهر (الصفات، يقظة الروح أو رشد العقل أو إرادة نفس ) و الكيف (القوة ضعيفة أو شديدة) و الكم (كثير أو قليل)،،،، مثال على محور الذات الجوهري الحرفان {س، ث} هما في جنس واحد، لكن السين جيد و الثاء رديئة، و بالمثل الحرفان (د، ت}، و بالمثل الحرفان {ز، ذ}، و مثال على محور الذات الكيفي الحرفان (ط، ت) الطاء فخمة، بينما التاء رقيقة، و مثال على محور الذات الكمي حروف كلمة {ألـــشّـــمس}، اللام مضرورة مقبوضة، الشين كميتها كثيرة و فيرة، بقية الحروف كمية حضورها لا قليلة مضرورة و لا كثيرة مبسوطة.

15. إخفاق آينشتاين في قياس الزمان على المكان من جهة تثليث أبعاده..... ليس تعقد الحركة، حركة تنامي بناء، أو حركة تنقل أو حركة تموج؛ سوى التسارع على محاور الزمان الثلاثة، عمق الزمان هو الحركة بعجلة (معدل) منتظمة التغير، و طول الزمان هو الحركة بعجلة ثابته، و عرض الزمان هو الحركة بسرعة متوسطة.

16. خرافة اصطناع المجال الموحد تجربة كاليفورنيا..... حاول آينشتاين التوصل إلى الحقل أو المجال الموحد بخلط ما كل ما توفر لديه من طاقات و موجات، أي جاذبية مع كهرباء مع مغناطيس مع ضوء، فتكونت سحابة خضراء حجبت قطعة حربية، لكن ما صحب هذه التجربة كان كارثة و مأساة إذ أن البحارة ظلوا يعانوا من عذاب فظيع حتى بعد انتهاء التجربة، المجال الموحد ليس سوى كلمة الله التامة أو الإسم المنقوش، و هو على مستوى جماعة الأمة الرسالة و سلطان الحجة و القدرة، و على مستوى الكون أو الأمة هو العرش الرسالي الواحد و الكرسي المشطور إلى خلافة سياسية و إمامة فقهية. بداهة مثلما أن هذا المستوى الاجتماعي يستحيل اصطناعه بجمع سلطات الدولة الزمنية الثلاث ملك و وزير و مشير، فإنه يستحيل اصطناع المجال الموحد على طريقة آينشتاين، و بالنسبة لكوكب الأرض أشار أمير المؤمنين علي بن أبي طالب كرم الله وجهه و رضي عنه إليه باسم ما تحت الثرى و هو الطبقة العاشرة منها، {القشرة، القرار، عاتق ملاك، صخرة، قرنا ثور، حوت في اليم الأسفل، الظلمة، العقيم، الثرى، ما تحت الثرى}، القرار هو الألواح، و الملك هو مدير أفلاك النبض و الدوران و اللف، و الصخرة معروفة، و قرنا الثور هما مخازن الصهير مصدر البراكين، و الحوت هو الصخور المسامية، و الظلمة هي الطاقة السوداء المسؤولة عن الجذب و النبذ، و العقيم طبقة حافظة، و ما تحت الثرى لا يعلمه إلا الله تعالى، و الثرى هو الطبقة المحظوظة التي يرشح إليها الخير المجهول من طبقة ما تحت الثرى المغيبة.

17. فاتهم افتراض الحركة العشوائية في الأثير أو الفوتونات..... و الحركة الموجية أو التيارية ليست سوى توظيف للحركة العشوائية، و متى تحققت العمالة الكاملة و انتفت الحركة العشوائية لحبات الوسط يكون الوسط قد بلغ الوسط أقصى سرعة ممكنة، التي يترتب عليها تمتعه بأقصى وزن (كتلة) ممكن. و هو مهما تعاظم يبقى محدودا، و لا يمكن تجاوزه بزيادة تسريع الحركة، بل إنه في الحد الحرج حد اختراق جدار الموج في الوسط تتلاشى الكتلة حتى تنعدم، بل و تسير سلبية عندما يعاكس الوسط حركة الجسم المارق، أو اتجاه الصورة الخيالية، فيبتعد عن ميدان الحركة التي يعاكسها بدلا من أن يقترب.

18. تعقيد النظرة إلى المادة..... رغم أن الوقائع عودت العلماء أن أسرارها العميقة لا تتكشف إلا بالهون و تبيسط النظر إليها.... إلا أنهم افترضوا للضوء مادة خاصة أسموها بالفوتونات، و افترضوا للجاذبية مادة خاصة، و منطق البساطة ينصح بالإقتصاد في الإعتقاد و الإقتصار على مادة واحدة مشتركة بين الموجات الثلاث الضوء و المغناطيس و الجاذبية و كلها لها قوة دفع.

19. خرافة (بل هرطقة في العلم) إنكار واقع عظيم الحضور..... ينكرون وجود طاقة النار و هي أول نور خلقه الله تعالى، و زعموا أن ما يحسه جلد الإنسان من سخونه مرجعه إلى ارتطام الذرات التي حوله، و تمادوا في البلاهة فتوهموا أن سطح الشمس هو صقيع بارد بسبب خلخلته، فلا يجد الانسان على سطح الشمس في حيز غرفة ما يكفي من عديد الذرات لتخبيطه و تدفئته.

20.تعقيد النظرة إلى الطاقة.... افترضوا طاقة غامضة رابطة لمكونات نواة الذرة، بينما في الإسلام معلوم أن الطاقات ثلاث و هي النار و الظلمة و الكهرباء فقط لا غير.

21.خرافة الخلط بين المستويات..... إفترض آينشتاين طاقة اقترح لها اسما هو السوداء لمقابلة تأثير الجاذبية الانكماشي، رغم أن الجاذبية ليست طاقة بل هي موج تثيره الظلمة أي الطاقة السوداء في الأثير، و الظلمة أو الطاقة السوداء هي جاذبة و نابذة أيضا كما النار هي حارة و باردة أيضا، قال أمير المؤمنين علي بن أبي طالب كرم الله وجهه و رضي عنه: "اتقوا البرد في أوله و تعرضوا له في آخره، فإن أوله يحرق و آخره يورق"، نسب أثر الحرق إلى البرد، و النار هي التي تحرق ساخنة أو باردة، و الظلمة أو الطاقة السوداء هي مادة لطيفة خاصتها متدرجه بين الحرق و الصقع و بين التدفئة و التبريد، و فعلها موج الجاذبية و موج النابذية أو التفجيرية. و هي المسؤولة عن التنابذ السريع جدا للمتفجرات الصناعية، و عن الأحداث الواقعة للمتفجرات الفلكية المعروفة بالسوبر نوفا أو الشموس الحمراء العملاقة.

22.فاتهم افتراض مادية المغناطيس، رغم أن له قوة دفع لم يثبتوا له محلا ماديا عام (الأثير) أو خاصا..... معروف أن المغناطيس يحرك المسمار غير المقيد المثبت في فلينة طائشة على سطح الماء، و يقتنص الحديد الخفيق القريب منه.

23. خرافة بل كفرية إطلاق الكتلة ... في تعرف المخلوق المحدث لا يصح مجافاة مبدأ الحد، باعتبار أن كل محدث محدود، و إطلاق شيء غير صفة الله تعالى هو إشباع الكافر لحاجته الدينية باطعامه التبن عقله المتضور إلى الاعتقاد بكائن متعال رائع يرتاح إليه.

24. خرافة تصفير حجم الجسم المتسارع.... توهم آينشتاين و أيد وهمه بمعادلة رياضية أن الجسم المتحرك بسرعة الضوء يفقد أبعاده المكانية حتى يصير نقطة هندسية، يجافي مبدأ استمرار الوجود، المعدوم إمكانية لا صفة له غير الشوق إلى الوجود، لا سرعة له و لا وزن من ثقل أو حجم أو حركة أو قيمة،، الخ..، .... تصفير الحجم الجسم هو من باب الميل إلى الإدهاش و إثارة العحب : "ثلاثة علماء في النار من طلب العلم لإمالة وجوه الناس،،،" أي بحثا عن الشهرة و السمعة.

25. غموض فكرة ثبات القوانين الطبيعية..... ما المقصود بثبات القوانين؟ في نص النسبية و اللامتغيرات: "تبقى قوانين الطبيعة هي نفسها لا تتغير بالنسبة للمراقبين...."، هل ثبات القانون الطبيعي يعني تكلف الموضوعية في التجربة أو القضية التركيبية البعدية، أي التجربة التي يكون الانسان فيها طرفا؟ حيث الملاحظة وليدة الإنسان الملاحظ و موضوعه معا.،،،، مثلا صفارة القطار إذا كان الرجل متحركا بنفس سرعة القطار في اتجاهة بحيث تبقى المسافة بينهما ثابتة فإنه يسمع الموجة كما هي، أي مثلما يسمعها راكب القطار، بينما بالنسبة لرجل واقف، فإن إقبال القطار عليه يجعله يسمع صوتها بطبقة أعلى أي يصير انزياح لموجتها نحو موجة صوتية أقصر، لكن تنزاح موجة صوت الصفارة انزياحا أكبر أي نحو موجة أقصر جدا، إذا تحرك الرجل مقبلا على القطار المقبل عليه، ،،، هل المقصود بثبات قانون الطبيعة هو استتنتاج طول موجة صوت الصفارة، أي تخليصها من آثار تفاعل الإنسان الملاحظ الذي تتغير المسافة بينه و بين الملاحظ راكب القطار.

26. خرافة تنطوي عليها النظرية النسبية و اللامتغيرات و هي حصر أسباب خطأ الملاحظة في تنقل المراقبين......... يمكن أن يخطئ الملاحظ أو عديد الملاحظين الذين لا يتنقلون، بسبب قصور الملاحظين، مثلا العالم الشهير بيرنولّــي لم يوفق في وصف التغير الناتج عن استحداث تيار في الهواء. ... مبدأ أو أثر بيرنولّــي Bernoulli's principle effect)): "عندما يتحرك الهواء بسرعة فوق سطح ما (شريط ورقي مثلا) يكون ضغطه اقل من الضغط اسفل السطح( و لهذا السبب يرتفع الشريط الورقي)". و هذه ملاحظة أو وصف كاذب لدرجة المعاكسة لما يحدث في الواقع، ذلك أن الحركة يصحبها تقارب أبعاض الوسط الذي استحدثت فيه الحركة، و مهما تكن بطيئة، و ليس من الضروري أن تقارب سرعة الضوء كما يتوهم آينشتاين، و التقارب يزدادت كلما زادت الحركة سرعة، بداهة ليس إلى ما لانهاية أي حتى تلتصق مفردات الوسط فهذا مستحيل، و الذي يحدث أن الوسط يتوزع حول التيار المستحدث متدرجا في كثافته و سرعته، ما يجعل السطح ينجرف في اتجاه التيار ليكتسب درجته من السرعة و الكثافة حسب مسافته من التيار، حيث أن الأقرب يكون له أولية اكتساب السرعة و الكثافة التي دون سرعة و كثافة التيار مباشرة. و الجسم المتحرك يكتسب المزيد من الكتلة بطريقة التزاحم لا غير و منذ بدء التحرك.

27. توهم آينشتاين انتقال الأثير مع انتقال الضوء ليفسر قوة دفع الضوء............. لم يكن موفقا آينشتاين في تفسير الطبيعة المادية للضوء. فبعد أن نفى وجود الأثير و ظن أن الفضاء خال منه، افترض أثيرا خاصا للضوء سماه الفوتونات، لكن خطأه الأكبر كان في إرجاعه قوة دفع الضوء أن الطبيعة المادية للضوء إلى انتقال الفوتونات مع الضوء، رغم أن الملاحظة المناظرة و التي يفطن العالم العادي للقياس عليها و هي مكوث كل من البحر و الهواء في حال الموج و الريح، و مع ذلك يحطم البحر المائج صخور الشاطئ من غير أن يضطر إلى الانتقال إلى البر. و الريح يدمر ما في طريقه رغم ثبات الهواء في مكانه.

28. استصحاب آينشتاين فكرة انكار وجود طاقة الحرارة.... رغم رؤية النار كل يوم ينكر العلماء وجودها، قال تعالى: "قلنا يا نار كوني بردا و سلاما على إبراهيم"، لا يجوز للمسلم أن ينكر شيئا أثبت الله وجوده عن طريق توجيه الخطاب له. بل إن النار تتكلم في المواقف: "فرقت نار الدنيا من نار العذاب، و فرقت نار العذاب من نار الاستتار".

29. استصحاب وهم كهرومغناطيسية الضوء..... رغم التجارب اليومية التي يلحظها الناس أن سبب الضوء هو النار، و حتى المصباح الكهربائي لا ينتج الضوء مباشرة، بل الكهرباء تستثير الحرارة و هي بدورها تنتج الضوء. و الضوء الساقط في البيت الزجاجي يملؤه حرارة و ليس كهرباء و مغناطيسا.

30. استصحاب وهم اختصاص الألكترون بطاقة الكهرباء،،،،، الكهرباء كانت قبل الألكترون، فكيف صار صعب أو مستحيل تصورها مجردة بدون محل مشحون بها. و التحيز لحرف ليبتون (دقيقة ضعيفة) وحيد هو الألكترون ليكون شاحنة تنقل الكهرباء الجارية، رغم استحالة وجود طرف كهربائي مستقل، و طرف مغناطيسي مستقل، و الكهرباء ينتقل بسرعة كبيرة، و الألكترون مادة، و انتقاله بسرعة الكهرباء من شأنه تحطيم ذرات النحاس، و الظن أن الكهرباء الجارية تنتقل مجردة و تجد طريقها في الفرجات بين الذرات. بينما الضوء و الحرارة ينتقل من جوف ذرة إلى جوف ذرة أخرى، بسبب ميل الحرارة إلى التركز في الجوف، و ميل الكهرباء إلى التركز على السطح.

31. إهمال تفسير مفارقة ............معيب عدم الإندهاش رغم مصادفة ما من شأنه إثارة العجب ........... البروتون أكبر حجما و ثقلا من البوزيترون، أكثر من الف مرة بكثير ، فكيف ينتجان معا النيوترون الدقية المحايدة؟، أي كيف تتكافأ الشحنتان السلبية و الإيجابية رغم تفاوت الحجوم، و معلوم أن محل الكهرباء هو السطح.

32. إهمال تفسير الوقائع المتناقضة..... معلوم أنه يستحيل الحصول على معناطيس وحيد القطب، أو جسم مشحون بنوع واحد من الكهرباء، و هذا يتطلب تفسير أخبار علماء المختبر الذري، حول وجود دقائق مشحونة بنوع واحد م الكهرباء مثل الألكترون و البوزيترون. و كيف يمكن تفسير سلبية شحنة الأكترون، و المفترض أن يكون محايدا أي طرف منه مشحون بكهربية سلبية، و الطرف مشحون بالنوع المقابل، أي كهرباء إيجابية.

33. خرافة المادة المضادة.... بمعنى وجود نيوترون مركب من ألكترون و بروتون سالب، بسبب استحالة وضع الكهرباء بالعكس، يوجد سحب مشحونة كهرباء سالبة، و سحب مشحونة كهرباء موجبة، لم تكشف الأرصاد الجوية في السماء بجعة سوداء، أي وضعا مقلوبا للسحب المشحونة كهربيا.

34. وهم انتقال الكهرباء المطرودة من على سطح فلز بحاملات ألكترونية ..... الكهرباء المنطلقة من الوجه الآخر لصفيحة فلزية مقذوفة بالضوء، ليس ضروريا أن تكون حالة في مادة الألكترونات، ما المانع من أن تكون كهرباء مجردة بدون مادة، و هي واقعة توافق طريقة التوزع المكاني للطاقات، دائما الحرارة لها الجوف و للكهرباء السطح، و الطاقة السوداء محشورة بينهما، مثل السلطة التنفيذية المحشورة بين الخلافة و بين الشورى.

35. وهم استسهال كشط الذرة.... يعتمد علماء الكيمياء في تفسير بعض الوقائع على فكرة انفصال الألكترونات من جسم الذرة، رغم أن الجسم المتحرك يستحيل جرفه هذا إذا كان متحركا فقط، فكيف إذا كان منتظما في مركب بوساطة سلك فلكي خيالي صوري. أي إن دقائق الذرة أو كواكب المجموعة الشمسية ليست فقط تتحرك بل إنها تتحرك ليس من تلقاءها بل طواعية و انفعال مقهورة و مطيعة لفعل فلك آسر، تماما مثل حبات لؤلؤ العقد المحكومات بالسلك، ليس سهلا تناول حبه مثقوبة يمر بها سلك مغلق، الأمر يتطلب قطع السلك لانتزاع الحبة.

36. الغفلة عن طاقة الظلمة،،،، رغم الحديث عن الجاذبية أو الموج الجاذب، و رغم ظاهرة الإنفجارات، و المتفجرات، لا يفترض العلماء وجود طاقة ما يرجعون إليها الجاذبية، كما أنه يستحيل الحديث عن الريح مع إنكار وجود الهواء، و يستحيل الحديث عن المغناطيس مع تجاهل وجود الكهرباء، أيضا يستحيل وجود الجاذبية و هي موج من دون وجود وسط لطيف يصنع هذا الموج سواء و هو متجرد أو بالحلول في الأثير. و طالما أن للجاذبية قوة دفع، بل أكبر قوة دفع و أيضا غير متخصصة في الفلزات كما المغناطيس، فلا بد أن الجاذبية نتاج طاقة حالة في الأثير، هي موج أثيري بتأثير الظلمة أو الطاقة السوداء.

37. استصحاب عادة التعقيد رغم أن البساطة هي طبيعة العلم أو هي تكشفه طبيعة الواقع، توهم طاقة خاصة رابطة لدقائق نواة الذرة، رغم أنه يمكن الإطمنان إلى افتراض أن موج الجاذبية، و الطاقة السوداء يمكن أن تقوم بربط أجزاء نواة الذرة. خاصة و أنه لا يوجد طاقة رابطة مغايرة لطاقات الكهرباء و النار و و السوداء.

38. العدمية و استصحاب سطحية النظرة للوجود،،،، رغم إثبات الحكيم أرسطو للصورة كأحد مبادئ الوجود، يشارك آينشتاين و يستصحب العلماء سطحية علومهم و وقوفهم عند القشرة الظاهرة من الوجود، لم يظن بوجود أفلاك مؤثرة في الكواكب، و ينسبون إلى أجرامها الفعالية، و هي متحركات انفعالا و طواعية و محاكاة للصور الخيالية.

39. الإخفاق في لحظ أجناس الحركة الثلاث... يكثر العلماء الحديث عن الحركة و السرعة المسببة لتنامي الكتلة و انكماش الحجم، لكن يغفلون أن حركة الإنتقال لا بد من أن تكون واحدة من ثلاث أجناس نبض أو دوران أو لف. حتى حركات الماء و الهواء، البحر ينبض مدا و جزرا، و موجه حركة دوران و حركة لفه هو الدوامات، و الهواء نبضه المرتفاعات الجوية و المنخفات و الرح دورانه، و حركة لفه هي الزوابع و الأعاصير، و الضوء هو حركة تموج الأثير بتأثير الحرارة! يبقى مطلوبا معرفة ما هو تموج الأثير بتأثير الحرارة أي ماهو الضوء هل هو حركة لف مثلا، و ما هي الجاذبية هل هي حركة نبض أثيري، و هل المعناطيس يتموج كالريح، أي أن الموج المغناطيس هو حركة دوران؟

40. الخلط في النسبية العامة بين الأنظمة الثلاثة التي لسرعة الحركة، بعد السرعة الثابتة المذكورة في النسبية الخاصة، رغم أن ما بين هذه الأنظمة الثلاث من فروق أكبر مما بين أدناها أي السرعة المتوسطة و بين السرعة الثابتة.

41. إعاقة العقل و المنطق العلميين عن التجدد حتى عند الاصطدام بالوقائع الفاضحة....... يمكن الإرجاع إلى تأثير خرافه النسبية و اللامتغيرات تأبد إخفاق العلماء المنطقي، مثلا في إخفاقهم في عقد مناظرة بين اختراق جدار الصوت الذي أمكن ملاحظته بعد تقدم سرعة الطيارة على الصوت، و بين اختراق جدار الضوء، و اختراق جدار مطلق موجة و جدار مطلق تيار.

42. التركيز على النتيجة و إهمال السبب أي على الكتلة بدل الكثافة..... تغير المسافات بين أجزاء الوسط المصاحب للحركة هو الأجدر بالذكر، دائما الحركة يصحبها تقارب أشباه المتبعض أو أجزاء المؤلف، و و الكثافة تطرد مع السرعة، لكن التكثف لا يستمر، بسبب أن المسافات الفاصلة بين الذرات محدودة، و هو ما يترتب عليه تعيين الجهد للمتحرك، أي السرعة القصوى الممكنة له، و بالتالي الكتلة القصوى، التي تتزايد بسبب تزاحم مادة التيار، و جرفها لمادة الوسط القريبة.

43. إهمال العلماء الإلتزام بالقواعد العلمية الهادية التي يوثقها السلف و يوصون بمراعاتها، كما لو كانت شعارات عربية للزينة و التهريج. منها "العلم هــو ما لم يثبت بطلانه بعد"، ما يعني أن العلم أشبه بتصرف الفضولي يبقى استصحابه عرضة للإنقطاع، و يبقى قيد التجربة، و يقع باطلا متى خالفته الملاحظة أو الإستنتاج. ما يوجب على العلماء عدم الإطمئنان إلى ما لديهم من علوم و عدم الوثوق بصحتها، و التأهب المستمر لملاحظة ما يمكن أن يسقط هذ النظرية أو تلك، أو يجدد صياغة نصها لتكون أصوب و أصدق. بسبب حقيقة عجيبة و هي أن الإختراع و الصناعة أشبه بالطبيعة لا يتوقف وجودهما على صحة النظريات، فالطائرة تطير و تتحسن باستمرار رغم أن ملاحظة بيرنولـّي كاذبية بل معاكسة للواقع، و المضخات تعمل رغم أن عملها يفسر بأثر

بيرنولي و هو النص الذي يخالف ما يحدث في الواقع.

44. يمكن للأثير أن يتجاوز سرعة الضوء و هو ما تحيله النسبية .... الأثير هو أبسط الموجود من المواد، ، اسمه في القرآن الهباء المنبث، و في نهج البلاغة الماء المرتعد، و في التراث الصوفي العنصر الأعظم،،،، ما يعني أنه عالق في الفضاء و كان يملؤ الفضاء قبل تكثفه (تزاحمه) في دقائق الذرات، و أن حالته الأصلية هي السيولة و إنه في جملته ساكن لكن حباته مرتعدة تتحرك عشوائيا في محلها لا تسكن، و أنه متبعض متجانس، و يستدل العلماء من حقيقة قصر أو دقة موجات الجاما و الأشعة الكونية على أنه صلد، ما يعني أنه يتمتع بمرونة عظيمة، أي بقدرة على رفض تضاغطه حتى تتماس أبعاضه، و هو ما ينفي صدق ما يتوهمه العلماء من وجود كواكب مصمتة تماما، تنعدم فيها الفرجات الخالية أي شبيه بضغط الأرض لتصير بحجم حمصة صغيرة. و إذا وصل وسط إلى منتهى تضاعطه يكون قد بلغ منتهى سرعته المريحة، أي أن تسريع حركة الأثير لتتجاوز سرعة الضوء يجهده بسبب أنه يجعل حباته تضطر إلى التقارب زيادة عما تتقبل، لكن مستحيل تماسها، و هذا التقارب المفرط و السرعة فوق الجهد أي المتجاوزة لسرعة الضوء يكسب الأثير طاقة وضع، يجعله يرد بحركة معاكسة أي انفجارية.

45. عدم تمييز الحركة الموجية من الحركة التيارية (الانتقالية، السيلية) ..... نفى آينشتاين وجود مادة الأثير، ثم افترض أثيرا خاصا بالضوء سماه الفوتونات. المهم أن الضوء موج، و الفوتونات لا تسير و هي تنقل الحركة التي اسمها الضوء، فقط موج الضوء هو الذي ينتقل، كما أن البحر لا يسير لكن موج البحر هو ينتقل، لكن هذا لا يمنع أن الأثير يمكن أن يسير و حتى يمكن أن يجمع الحركتين معا أي السير و التموج. كما أنه يمكن للإنسان أن يمشي و بتكمل معا، أو أن يزحف و يقاتل معا.

46. يمكن اختراق جدار الصوت بطائرة أبطأ طيرانا من سرعة الصوت.... الحركتان الموجية و التيارية يمكن أن تجتمعان معا أي يجتمع تأثيرهما المكثف للوسط، للوصول إلى اختراق جدار الصوت، مثلا بتركيب شوكة رنانة ترددها كثير كفاية على قطار سرعته أربعمائة كيلو متر في الساعة مثلا أي دون سرعة الصوت، رغم أن كل من القطار و الشركة لوحده لا يصل إلى السرعة الخارقة لجدار الصوت إلا أنهما معا يحدثان هذا الخرق لجدار الصوت.

47. الإخفاق في تفسير سبب زرقة السماء...... تنكسر الموجات القصيرة من ألوان الطيف (الزرقاء) بدرجة أكبر بكثير من الموجات الطويلة ( الحمراء) في المنشور الزجاجي، أي إن الضوء الأزرق القريب مساره من القاعدة يقطع مسافة أطول في نفس المدة التي يقطع فيها الأحمر القريب مساره من رأس المنشور مسافة أقصر. ما يدل على تقدم الأزرق على الأحمر في القوة.

48.الأرض تؤثر في الموجات الطويلة أي الضعيفة أشد من تأثيرها في الموجات القصيرة أي القوية، كيف تعجز الأشعة فوق البنفسجية عن إختراق غلاف الأرض و هي الأشد أليس أشعة إكس تخترق اللحم و ترجع عن العظام، بينما أشعة جاما تخترق حتى العظام.

49.الآرض تقتنص الأشعة الطويلة تأسرها، تستحضرها من الجوار و تعقيق حركتها، كما تعقيق حركة الريح باعتبار صوت طويل الموجة جدا، أي صوت ضعيف، غير مستعص على الإنفعال و التطويع.

50.خرافات متعلقة بالوسط الناقل لأمواج الضوء............... في سطر خرافة الخلاء أو الفضاء أي الزعم أن المكان فارغ لا أثير يملؤه، ثم اضطر إلى تسطير خرافة ثانية بزعم أن للضوء أثير يخصه سماه الفوتونات، و سطر خرافة ثالثة بسب قصوره عن تمييز حركة الانتقال من حركة التموج، فزعم أن الفوتونات تنتقل، و ليس أنها ثابتة و أنها وسيلة نقل موجات الضوء، كما أن البحر و الهواء وسائل نقل الموج و الريح، و بهذه الطريقة البهلوانية أثبت أن الضوء ينتقل في الفراغ، و أنه لا حاجة لتوهم وجود الأثير في المكان، و لو كان هذا الوهم حقيقة لتحطمت الكواكب بسبب ارتطام الضوء بها، لأنه سيكون حسب هذا الوهم سيلا متموجا، فمهما كانت خفيفة هذه المادة المتحركة في صورة تيارعظيم السرعة و متموج أيضا قصير الموجة فلن يقف في طريقه شيء من حجز أو فلز إلا دمره تدميرا.

1.
51. خرافة ثبات سرعة الضوء.......... الضوء متفاوت في القوة تفاوتا واسعا جدا، هو درج من الأضواء بين ضعيفة جدا و بين شديدة جدا، بداهة الضوء الضعيف جدا مثل أشعة الراديو هو يسهل انفعاله و التأثير فيه، بينما الضوء الشديد جدا مثل أشعة جاما و الأشعة الكونية هو فقط المستعص على الإنفعال و التطويع و التأثير فيه. قياسا على الصوت الضعيف جدا الريح، الريح ليس سوى صوت طويل الموجة جدا أو قليل التردد جدا بالمقارنة حتى بالأصوات التي يسعها سمع الإنسان التي تتراوح بين عشرين (20) ذبذبة في الثانية و مضاعفاتها إلى ألف مرة. نظريا سرعة الريح مائة و عشرون ألف كيلو مترا في الساعة لكن واقعيا سرعته على الأرض فقط ثلاثمائة كيلو متر في الساعة في أحسن الأحوال، أي أحسن احوال الريح. بسبب ضعف الريح و سهوله انفعاله و خضوعه لتأثير الجاذبية الآرضية. و الضوء راديو نظير الصوت ريح في في ضعفه في مدرجي حدود الضوء و الصوت.

عدل سابقا من قبل محمد سعيد رجب عفارة في الثلاثاء سبتمبر 27, 2011 1:33 pm عدل 1 مرات

 تهافت الفلاسفة- العدد الثاني..إحصاء خمس و خمسين خرافة تؤلف مذهب العقل الغربي و منطقه؛ فمن يـــزيد ؟ Empty رد: تهافت الفلاسفة- العدد الثاني..إحصاء خمس و خمسين خرافة تؤلف مذهب العقل الغربي و منطقه؛ فمن يـــزيد ؟

.

52. خرافة ضرورة تعيين سرعة جسم بدلالة جسم آخر..... , ((مفهوم التواقت النسبي الذي مفاده أن لكل جملة حركية زمناً خاصاً بها وعن التواقت النسبي تفرعت مفاهيم تمدد الزمن وانكماش الطول وازدياد الكتلة))، كل إنسان هو جملة حركة له زمنها أو أزمانها التي تنوف على العشرة باعتبار أن الإنسان مؤلف ثري العالم الأكبر كله منطو فيه ليس شيء خلقه الله تعالى إلا و له نظير في المؤلف المختصر إنسان، الأجسام الآخر الذي تحسب بدلالته سرعة الجسم و موقع الجسم و حقيقة الجسم ليس سوى الشخص المتكلم المدرك نفسه، كل إنسان و كل حيوان و كل شجرة و كل مخلوق هو هذا الشخص الآخر الجملة الحركية أو المرجع هيكل الإسناد أو إطار الإحداثيات مقياس العالم. الطفل الذي يلهو على السلم المتحرك النازل أو الصاعد بأن يعاكسه، قياس حركته بوساطة الجسم الآخر سلم، يبدو أن سرعته صفرا، لكن الجسم الآخر في الحقيقة هو الطفل نفسه، الذي يشعر أنه بلغ جهده و أقصى سرعته، و الذي يشعر بكبير وزنه و جدارةه و بتمام الثقة بنفسه (كتلته)، و بتمام التواضع (انكماش الحجم) بعد إنجاز يغنيه عن التعويض بالتضخم و الإغترار، و الذي باستطال زمانه، فربما استمر يلهو ربع ساعة، فإذا سألته كم لهوت على السلم سيجيب ثلاث دقائق و ربما دقيقة، أي سيكون استصحب حدثا واقعا في دقيقة أو ثنتان أو ثلاثة ما يحتاج إلى ربع ساعة، و كل إنسان يطول زمانه في بين نهاية النوم و بداية اليقظة أي في مقتبل استيقاظ الحس فيصحب في ثوان ما يحتاج لانجازه في اليقظة إلى ساعات.

53 فيما تقدم دعوة إلى ضرورة اعتماد مرجعا زمانيا و مكانيا للقياس الموضوعي، أي اعتماد الزمان العام و المكان العام و الجسم العالم و ليس أن كل ملاحظ و مراقب يصنع من نفسه مرجع إسناد و إطار إحداثيات، و لا معنى ثبات القوانين الطبيعية بالنسبة للمراقبين المتنقلة هياكلهم الإحداثية. فليس سوى مرجع واحد يجب اعتماده في ظروف الزمان و المكان و و الجوهر. و المسلمون تقبلوا مكة كمرجع إحداثيات مكاني، و الهجرة كمرجع إحداثيات زماني و الرسول صلى الله عليه و آله و سلم كمرجع إحداثيات جوهري، يقيسون به إيمانهم و استقامتهم و شرف علومهم و قوة عزيمتهم و سعة خيالهم و صلاح أعمالهم و صواب آرائهم.

54. فاتهم علماء الغرب تمييز حركة التموج الطوعية من حرة الجرف الجبرية أو بالإكراه .... نفس الوسط الناقل لحركة الضوء يمكن نقله مكرها مضطرا بنفسه سيلا تيارا بسرعة تقوق سرعة الضوء، مثلا السباح البطيء يبذل جهده في وضع الخطر تمساح وراءه، لكنه ينتقل كرها بحركة جرف تفوق سرعة جهده في السباحة، أي بجرفة بوساطة تيار نهر أو سيل.

55. النيوترينو سبق سرعة الأثير المتوج.....، و ليس سرعة الضوء،فلا يجوز مقارنة حركة تيار قهري بحركة موج طوعي،، النيوترينو المكره النجرف لا يجوز نسبة حركة الجرف إليه، حركة التموج فقط تخصه بسبب أنها طوعية، و مستطاعه و يطيقها في حدها الأعلى. الأثير يمكن تحريكه جرفا كرها بتأثير موج الخيال بسرعة تفوق أقصى سرعة جرف للنيوترينو. بين حرة التموج و بين حركة الجرف جدار، جدار الصوت أو جدار الضوء و الأصح القول جدار الهواء و جدار الأثير و جدار الدقيقة نيوترون، بسبب أن الأثير له غير حركة الضوء حركات المغناطيس و الجاذبية، و بدل القول اختراق جدار الضوء و اختراق جدار المغناطيس و اختراق جدار الجاذبية، يحس الاقتصاد في التعبير لتجميع الأفكار بكلمة اختراق جدار الوسط المتموج، أو اختراق جهد الوسط، أي حد الممانعة و المقاومة للإنفعال غير الطوعي. الهواء المجروف بالطائرة مثلا بعد اختراقها جدار الصوت، المجروف يتسارع مكرها مقهورا و يتجمع شكليا، تجمعا سهل تشتته، بسبب أنه ليس عن زخم طوعي، و يكون سالب الوزن، و لا يكون المجروف منتظما في صورة تخصه بنيوية أو موجية.


1. خرافة تعليل نبض البحر مدا و جزرا بارجاعه إلى تأثير القمر في البحر..... رغم انتقطاع جاذبية الأرض قريبا منها، الجميع يرى رواد الفضاء و قد انعدمت أوزانهم بسبب تلاشي تأثير جاذبية الأرض قريبا منها، فلا يستقيم عقلا الكلام عن وصول تأثير جاذبية الأرض على القمر أو وصول تأثير جاذبية القمر للبحر، و القمر بالكاد يمسك برواد الفضاء اللذين يمشون على سطحه.

و المنقول عن السلف خبر وجود أفلاك أو صورة خيالية هي التي تجعل البحر ينبض و يتموج قاعا و قمة و يتموج في صورة دوامات أو يتقعر في صورة مصائد سفن، أو تجري فيه التيارات الباردة و الساخنة،، كل هذه الوقائع مرجوعها إلى الخيال الخلاق، أو الأفلاك أو حواس البحر المؤثرة في مادته. قال تعالى: " قُلْ مَن بِيَدِهِ مَلَكُوتُ كُلِّ شَيْءٍ وَهُوَ يُجِيرُ وَلَا يُجَارُ عَلَيْهِ إِن كُنتُمْ تَعْلَمُونَ "، و في النهاية يصير التعليل بإرجاع أمر هذه الوقائع و غيرها إلى الله تعالى: "و أن إلى ربك المنتهى"

2. خرافة تعليل ثبات الكواكب الدرية (: شموس) و المعتمة (أرض، قمر) في مواقعها.............. يرجعون ثبات الكواكب في مداراتها إلى آلية التوازن بين حركة الدوران (الطاردة) و بين الجاذبية وهي القريبة المدى المقطوعة و التي يخلو منها معظم المكان بين الكواكب، رغم أن النظرة السطحية من شأنها وحدها تنفي هذه الخرافة، إذ يفترض أن الأرض مثلا حسب هذا التعليل تكون أسرع ما يمكن و هي عند أبعد نقطة عن الشمس، بينما الحاصل هو العكس، كلما اقتربت الأرض أو أي كوكب آخر من الشمس كلما ازداد سرعة، و في هذا اضطرار إلى افتراض أن جاذبية الشمس تتغير تغيرا نبئيا، كلما أسرع الكوكب كلما ازدادت جاذبية حتى تحتفظ به، أو افتراض العكسم كلما ازداد حركة دوران الكوكب أي اشتدت رغبته في التفلت من قيد جاذبية الشمس كلما ازدادت هذه الجاذبية. و غير معقول أن تزداد جاذبية الشمس و تنقص في نفس الوقت، بسبب أن بعض الكواكب تكون بعيدة عنها و بعضها يكون قريب منها، و ليس أنها كلها تتسارع في الدوران معا، فتشتد جاذبية الشمس لتحبط محاولة التفلت من قيدها.و يمكن تفسيراقتراب الكوكب من الشمس كلما أسرع في الدوران إلى قاعدة عامة و هي أن نشاط الحركة يجمع و الخمول يفرق، الهواء المنفوخ بالفم رغم بطئه يكون متزاحما بالنسبة للهواء الساكن بالجملة خارج الفم لكن و المرتعد كل ذرة منه على حدة.و لا يستقيم في العقل الربط بين حركة كوكب و بين حركة الأثير في صورة جاذبية أو ضوء أو مغناطيس، الكوكب سواء الشمس أو القمر أو الأرض هو جرم لا يتحرك من تلقاءه، بل هو مجروف منفعل لفعل فلك محجوب عن الحس. قال تعالى: " للّهُ الَّذِي رَفَعَ السَّمَاوَاتِ بِغَيْرِ عَمَدٍ تَرَوْنَهَا............ ثُمَّ اسْتَوَى عَلَى الْعَرْشِ ............و سَخَّرَ الشَّمْسَ وَ الْقَمَر.......... كُلٌّ يَجْرِي لأَجَلٍ مُّسَمًّى............ يُدَبِّرُ الأَمْرَ يُفَصِّلُ الآيَاتِ............ لَعَلَّكُم بِلِقَاء رَبِّكُمْ تُوقِنُون".

3. خرافة البعد الوحيد للحضارة الإنسانية..... قال تعالى: "وَ مَا مِن دَآبَّةٍ فِي الأَرْضِ وَ لاَ طَائِرٍ يَطِيرُ بِجَنَاحَيْهِ إِلاَّ أُمَمٌ أَمْثَالُكُم... مَّا فَرَّطْنَا فِي الكِتَابِ مِن شَيْءٍ ثُمَّ إِلَى رَبِّهِمْ يُحْشَرُونَ "، وزع الله تعالى البشر على أمم، و كل أمه هي مبدعة في بعد من أبعاد الحضارة الإنسانية، و حتى تكتمل حضارتها و تكون إنسانية يتوجب على الأمم الأخريات أن تصدر لها إنتاجها الأصيل البدييع، لكن أغلب الأحوال يكون العائق في طريق الاكتمال الحضاري هو الأمة المحتاجة نفسها إلى نتاج الآخرين بسب اغترارها، لا تستطيع أوروبا و أمريكا إجادة الإنتاج في المجالين الإجتماعي و الديني، و ليس الأقتصاد و تنمية الإنتاج و التجارة و سعر صرف العملة هي كل حياة البشر، و عندما يقنع الغرب بالجاهلية العلمانية من اشتراكية و رأسمالية يكون حاله كمن يزيف النقود، أو يقلد قطع المصنوعات البديعة التي تنتجها الأمة الأصيلة. لا جدال في الشرق أي الهند و الصين ، الخ. متقدم سياسيا على الغرب الأوروبي الأمريكي، و على العرب، و جيرانهم، فهذا الهند أكثر عديدا من أوروبا و أكثر لغاتا و ثقافات و رغم ذلك هي دولة واحدة منذ ستين سنة، و لا تزال أوروبا تتعثر في طريق الوحدة، كم جيلا تحتاج أوروبا حتى تجاري الهند في التقدم السياسي..؟! و لا يوج قوم تتوفر لهم عوامل الوحدة أكثر من العرب و رغم ذلك هم أكثر من عشرين شظية، لكن العرب أمة مبدعة في الدين يتفردون بميزة الكلام المقدس، أي القرآن كلام الله تعالى أنزله بالعربية على قلب رسول الله محمد صلى الله عليه و آله و سلم، العرب قوم مبدعون في الدين، و لا ينافسهم قوم آخر في الإبداع الديني، حتى جيرانهم الفرس أشد الناس اهتماما بالعلم هم زنادقة قد شوهوا الإسلام من كثرة الكذب و الإسقاط الجاهلي المجوسي على الإسلام و تاريخ الإسلام و عظماء الإسلام من رجال و نساء، فهم بحكم أقوام الشرق و الغرب عالة على العرب في الدين، بل هم أحوج من غير المسلمين إلى العرب لتصفية إسلامهم الإصطناعي من الشوائب الفظيعة التي أدخلوها عليه.

.....................

إبن رجب الشافعي

ساقي أرفضهم بكأس الناصبي

الثلاثاء 27 \9 \2011 مـــــ
ارسال رد

هــــــام

ندعوك للتسجيل في المنتدى لتتمكن من ترك رد أو تسجيل الدخول اذا كنت من اسرة المنتدى

صلاحيات هذا الموضوع
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى