آل ضرطان أم ظربان أم هيان
بقلم حسام الثورة
أخوتي أحبتي أحيانا لا بد من وضع النقاط علىى الحروف لتضبط القراءة ولا سيما في مراحل الأمية ونحن للأسف نمر اليوم بأمية ثقافية وسياسية وحتى تاريخية .
ربما يكون هذا المقال نوع من فشة الخلق كما يقال ولكن إنها الحقيقة المرة التي نمر بها اليوم ومصداق لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم حين سؤل عن الرويبضة قيل وما الرويبضة يا رسول الله ؟ .. قال: «الرجل التافه يتكلم في أمر العامة» فهل ترى هناك رويبضة أو رويبضات أكثر من حكام الأمارات والله إنهم ينطبق عليهم قول الشاعر :
من كان يملك درهمين تعلمت شفتاه أنواع الكلام فقالا
وتجمع الإخوان واستمعوا له ورأيته بين الورى مختالا
لولا دراهمه التي يزهو بها لوجدته في الناس أسوأ حالا
نعم أنهم الرويبضات أصحاب المال , والبترول وبيوت الدعارة وأوكار التجسس والمؤامرات وبالأخص على أهل الديار أما المال الذي يملكون فقد قال المثل فيه : " المال بدون عقل ونية صالحة .. مثل المرأة الحسناء بدون شرف وعفة ", سبحان الله كم ينطبق هذا المثل على حكام المواخير وكنت أود أن يكون الماخورات ليطابق إمارات ولكن للأسف جمع ماخور هي مواخير ولا بأس من إضافة العربية فعند العرب الكثير من المواخير وهكذا تكون دولة المواخير العربية وهي بدون فخر تحتل مرتبة عالية ومتقدمة وقد طالعنا خبر في تاريخ 26-04-2014 بأن مومسات البرازيل أشدن بتصريحات الفريق "ضاحي خلفان" المسؤول الأمني الكبير في مدينة دبي، مشيرة إلى أن تصريحاته تعد تطورا في خطاب المسؤولين العرب حول الجنس وخلفان كما هو معروف رئيس شرطة المواخير العربية كما أن مومس إيطالية قد أشادت بتصريحات خلفان،وأكدت أن مدينة دبي من أفضل الأماكن التي مارست فيها الجنس نظرا للخدمة الجيدة والأجور العالية.
هل رأيتم إلى هذا التطور العظيم في دولة المواخير العربية .
الحقيقة إن ما دعاني لكتابة هذا المقال هو تصريح وزير خارجية دولة المواخير العربية عبدالله آل ضرطان وتعزيته لأشقائه أو أصدقائه الروس على سقوط المروحية الروسية ونفوق خمسة كلاب على متنها على يد الإرهابين السوريين وكيف ان الحادث أفزعه وأفزع الأمير آل ضرطان وسامحوني على التسمية ولكن سأفصل فيها وكما أن هذا الضرطة لو ألغى من تسمية دولته المترامية الأطراف كلمة العربية وأضاف أليها العبرية مثلاً لبررنا له عدم تأثره بحرق وذبح وتشريد الشعب السوري أما أن تربطه بهذا الشعب كلمة العروبة ثم يبكي على القتلة الروس فهذا مما لا يفعلة إلى ضرطة أبن ضرطة وأنا من اليوم سأكتب دولة المواخير العبرية وإذا كان هناك إماراتي لا تعجبه هذه التسمية فليبرهن لنا عن أصله العربي بالأفعال وليس بالأقوال .
ولهذا السبب فهم أعدا أعداء المسلمين والتآمر عليهم ومؤامراتهم ودسائسهم لم تعد مستورة فقد خرجت إلى العلن , وسأعود لأفسر لماذا قلت ضرطان :
الحقيقة ترددت بين ثلاثة اسماء آل ضرطان أم آل ظربان أم آل هيان وجميعها تنطبق على حكام المواخير العبرية وهذه الكلمات تعني حسب قواميس اللغة :
معنى ضَرَطَ في المعجم الوسيط ـِ ضَرْطاً، وضُراطاً: أخْرَج ريحاً مِن اسْتِهِ، مع صَوْتٍ. فهو ضَرُوطٌ، وضَرَّاط. وفي المثل: ( قد يضرِط العَير والمِكواةُ في النار ).( ضَرِطَ ) ـَ ضَرَطاً: ضَرَطَ. فهو ضَرِطٌ.( أَضْرَطَهُ ): جَعَلَهُ يَضْرِطُ، أو عَمِلَ به ما ضَرِطَ منه. وـ بِهِ: حكى له بفيه فِعْلَ الضارط هُزْءاً. واستخدمنا ضرطان لضرورة الشعر كما يقال والحقيقة أن هؤلاء القوم ليس يخرج الضراط من أدبارهم بل من أفواههم وينطبق عليهم القول قد يضرط العير والمكواة في النار وهؤلاء يضرطون قبل أن يروا المكواة
الضربان والظربان حيوانين مختلفين ولكن لكل واحد منهما رائحة كريه يستخدمانها للدفاع ولهذا فربما حسب قانون دارون تطور آل ضربان أو ظربان فأصبحوا آل ضرطان مع المحافظة على الصفات الوراثية الخبيثة والتخلي عن الصفات الحميدة فالحيوانات لها كثير من الصفات الحميدة غير متوفرة في آل ضرطان أما آل مهيان الحالية فيبدو أنها حورت عن آل هيان بعد أن زادوا الميم للتخلص من الأصل ولهذا يقولون صبيان زايد لأنهم زادوا الميم وبالعودة للأصل نجد معاجم اللغة تقول : "وهَيّانُ بن بَيّانَ لا يُعْرَفُ ولا يُعْرَف أَبوه " ولهذا السبب أكثروا الضراط ليعرفهم الناس ومحال أن من تكون هذه صفاته أن يكون له شجرة نسب أو أصل أو اي تراث أخلاقي ولو بقدرة حبة رمل من رمال الإمارات .
وبعد هذا أقول تصوروا أن تجتمع بهؤلاء القوم جميع هذاه الصفات الذميمة ثم ينسبون إلى الأمة العربية أمة القرآن ومن أرسل بالقرآن هذا محال . وأقول للشرفاء من الأمارات ولأشك أن فيها شرفاء أين أنتم من آل ضرطان أما بكم رجل رشيد ؟؟؟؟
والنصر قادم بإذن الله
3-8-2016
بقلم حسام الثورة
أخوتي أحبتي أحيانا لا بد من وضع النقاط علىى الحروف لتضبط القراءة ولا سيما في مراحل الأمية ونحن للأسف نمر اليوم بأمية ثقافية وسياسية وحتى تاريخية .
ربما يكون هذا المقال نوع من فشة الخلق كما يقال ولكن إنها الحقيقة المرة التي نمر بها اليوم ومصداق لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم حين سؤل عن الرويبضة قيل وما الرويبضة يا رسول الله ؟ .. قال: «الرجل التافه يتكلم في أمر العامة» فهل ترى هناك رويبضة أو رويبضات أكثر من حكام الأمارات والله إنهم ينطبق عليهم قول الشاعر :
من كان يملك درهمين تعلمت شفتاه أنواع الكلام فقالا
وتجمع الإخوان واستمعوا له ورأيته بين الورى مختالا
لولا دراهمه التي يزهو بها لوجدته في الناس أسوأ حالا
نعم أنهم الرويبضات أصحاب المال , والبترول وبيوت الدعارة وأوكار التجسس والمؤامرات وبالأخص على أهل الديار أما المال الذي يملكون فقد قال المثل فيه : " المال بدون عقل ونية صالحة .. مثل المرأة الحسناء بدون شرف وعفة ", سبحان الله كم ينطبق هذا المثل على حكام المواخير وكنت أود أن يكون الماخورات ليطابق إمارات ولكن للأسف جمع ماخور هي مواخير ولا بأس من إضافة العربية فعند العرب الكثير من المواخير وهكذا تكون دولة المواخير العربية وهي بدون فخر تحتل مرتبة عالية ومتقدمة وقد طالعنا خبر في تاريخ 26-04-2014 بأن مومسات البرازيل أشدن بتصريحات الفريق "ضاحي خلفان" المسؤول الأمني الكبير في مدينة دبي، مشيرة إلى أن تصريحاته تعد تطورا في خطاب المسؤولين العرب حول الجنس وخلفان كما هو معروف رئيس شرطة المواخير العربية كما أن مومس إيطالية قد أشادت بتصريحات خلفان،وأكدت أن مدينة دبي من أفضل الأماكن التي مارست فيها الجنس نظرا للخدمة الجيدة والأجور العالية.
هل رأيتم إلى هذا التطور العظيم في دولة المواخير العربية .
الحقيقة إن ما دعاني لكتابة هذا المقال هو تصريح وزير خارجية دولة المواخير العربية عبدالله آل ضرطان وتعزيته لأشقائه أو أصدقائه الروس على سقوط المروحية الروسية ونفوق خمسة كلاب على متنها على يد الإرهابين السوريين وكيف ان الحادث أفزعه وأفزع الأمير آل ضرطان وسامحوني على التسمية ولكن سأفصل فيها وكما أن هذا الضرطة لو ألغى من تسمية دولته المترامية الأطراف كلمة العربية وأضاف أليها العبرية مثلاً لبررنا له عدم تأثره بحرق وذبح وتشريد الشعب السوري أما أن تربطه بهذا الشعب كلمة العروبة ثم يبكي على القتلة الروس فهذا مما لا يفعلة إلى ضرطة أبن ضرطة وأنا من اليوم سأكتب دولة المواخير العبرية وإذا كان هناك إماراتي لا تعجبه هذه التسمية فليبرهن لنا عن أصله العربي بالأفعال وليس بالأقوال .
ولهذا السبب فهم أعدا أعداء المسلمين والتآمر عليهم ومؤامراتهم ودسائسهم لم تعد مستورة فقد خرجت إلى العلن , وسأعود لأفسر لماذا قلت ضرطان :
الحقيقة ترددت بين ثلاثة اسماء آل ضرطان أم آل ظربان أم آل هيان وجميعها تنطبق على حكام المواخير العبرية وهذه الكلمات تعني حسب قواميس اللغة :
معنى ضَرَطَ في المعجم الوسيط ـِ ضَرْطاً، وضُراطاً: أخْرَج ريحاً مِن اسْتِهِ، مع صَوْتٍ. فهو ضَرُوطٌ، وضَرَّاط. وفي المثل: ( قد يضرِط العَير والمِكواةُ في النار ).( ضَرِطَ ) ـَ ضَرَطاً: ضَرَطَ. فهو ضَرِطٌ.( أَضْرَطَهُ ): جَعَلَهُ يَضْرِطُ، أو عَمِلَ به ما ضَرِطَ منه. وـ بِهِ: حكى له بفيه فِعْلَ الضارط هُزْءاً. واستخدمنا ضرطان لضرورة الشعر كما يقال والحقيقة أن هؤلاء القوم ليس يخرج الضراط من أدبارهم بل من أفواههم وينطبق عليهم القول قد يضرط العير والمكواة في النار وهؤلاء يضرطون قبل أن يروا المكواة
الضربان والظربان حيوانين مختلفين ولكن لكل واحد منهما رائحة كريه يستخدمانها للدفاع ولهذا فربما حسب قانون دارون تطور آل ضربان أو ظربان فأصبحوا آل ضرطان مع المحافظة على الصفات الوراثية الخبيثة والتخلي عن الصفات الحميدة فالحيوانات لها كثير من الصفات الحميدة غير متوفرة في آل ضرطان أما آل مهيان الحالية فيبدو أنها حورت عن آل هيان بعد أن زادوا الميم للتخلص من الأصل ولهذا يقولون صبيان زايد لأنهم زادوا الميم وبالعودة للأصل نجد معاجم اللغة تقول : "وهَيّانُ بن بَيّانَ لا يُعْرَفُ ولا يُعْرَف أَبوه " ولهذا السبب أكثروا الضراط ليعرفهم الناس ومحال أن من تكون هذه صفاته أن يكون له شجرة نسب أو أصل أو اي تراث أخلاقي ولو بقدرة حبة رمل من رمال الإمارات .
وبعد هذا أقول تصوروا أن تجتمع بهؤلاء القوم جميع هذاه الصفات الذميمة ثم ينسبون إلى الأمة العربية أمة القرآن ومن أرسل بالقرآن هذا محال . وأقول للشرفاء من الأمارات ولأشك أن فيها شرفاء أين أنتم من آل ضرطان أما بكم رجل رشيد ؟؟؟؟
والنصر قادم بإذن الله
3-8-2016