رداً على العزيز أبو ياسر
بل خلافته صحيحه بإذن الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد أقول
أذكر أنه سبق لكم وأن ناصبتم الدكتور محمد مرسي العداوه وطعنتم بالرجل وقلتم فيه ما قاله مالك في الخمر وسبق لي وأن جادلتكم فيه وطالبتكم بوجوب التلطف مع الدكتور مرسي والدعاء له بالتوفيق
هذا رغم أني لستُ من الإخوان ولستُ على منهجهم ولي تحفظاتي .
وقد فرحتُ وقتها بنصره وفوزه كفرح رسول الله وأصحابه بانتصار الروم على فارس رغم إختلاف الديانة والمذهب ، وإنما كان فرحاً منسجماً مع مناصرة الأقرب للحق .
وكلنا نعلم وندرك مقدار ما خسرته ثورات الربيع العربي بانتصار ـ أهل الردة في مصر ـ
واليوم أراكم تشحذون سكاكينكم وتصوبون سهامكم تجاه ـ البغدادي حفظه الله ـ وتجاه دولته وأراك تجتهد بتصنيع الحُجج والبراهين وهي ولله الحمد غير ذات شأن ، بل وتتناقض مع أبسط بديهيات الدين الإسلامي ومنهجيته ...
إذ أنكم زعمتم بأنه لا خلافة في الإسلام (إلا بثلاث طرق) وهي تلك التي تمت بها خلافات الراشدين .
وأقول أن هذا القياس فاسد شكلاً ومضموناً للأسباب التاليه
أولاً : لم يرد لا في القرآن ولا في السنه ذكراً لكيفية وأصول البيعه للخليفه
ثانياً : مات رسول الله صلى الله عليه وسلم ولم يستخلف ، وهذا يعني ترك هذا الشأن لإجتهاد المسلمين
ثالثاً : كل الخلفاء بعد رسول الله إختاروا طرقاً وأساليب مختلفه مما يعني حرية الإجتهاد وترك الباب مفتوحاً لكل إحتمال ...
رابعاً : لو كانت الطرق الثلاثة الأولى فقط هي المعتمده ، لما بايع الحسن رضي الله عنهما معاويه .
خامساً : لماذا خالف عمر أبي بكر رضي الله عنهما ...
كان هذا شكلاً ...
أما موضوعاً أقول
أما إستشكالكم بفرض سلطانه على الأرض فهذا إستشكال فيه تناقض فنحن نعرف بأن دولة البغدادي اليوم هي أكثر إتساعاً وسكاناً من دولة النبي صلى الله عليه وسلم .
أما مسألة أن تحقن به دماء المسلمين فهي بدعه ولا أعرف خليفة لم يعتدى على أرضه أو يسفك في عهده دماً ..
كيف وأنت تشترط بيعة كبيعة عمر أو عثمان رضي الله عنهما ، والإثنين قُتلا ولم تُحقن دمائهم
ولا حتى دماء علي رضي الله عنه ، بل أن خلافة علي نوزع فيها واقتطعت أراض شاسعه من دولة خلافته ، لا بل وتقاتل الصحابة في عهده حتى كادوا أن يفنوا ..!!!
وقولك أنه عاجز عن أخذ البيعة إلا من أتباعه ، فيه تجاهلا مقصود فالعلماء الذين نفروا لبيعته كثيرون وكلهم مشهودٌ لهم
ومنهم كثيرون ممن حاولوا بيعته وحيل بينهم وبينه وسجون الطغاة تمتلئ بهم ، وكثيرون من الأعلام ممنوعون من السفر خوفاً من هجرتهم لدار الخلافه ..
أما قولك بأنه حكم على أهل سوريه بالرده فهو كلام لا يقوم عليه أي دليل سواء واه أو عليل ونعلم جميعا أن تطبيق الشريعه يلزم تطبيق الحدود ، ولو أن رسولنا ونبينا بعث فينا من جديد لنفذ حدود الله ولقال فيه المناوؤن مثل ما تقولون أنتم في البغدادي .
وقولك أنه أي البغدادي يقاتل أهل الرده قبل الكفار الأصليين ، أقول صدقت وهكذا فعل الخليفة أبو بكر الصديق رضي الله عنه وأرضاه
فهو لم يرفع سيفاً على الكفار قبل تطهير جزيرة العرب من المنافقين وأهل الرده ...
وهكذا فعل صلاح الدين الأيوبي حيث انشغل بقتال المنافقين والمرتدين والرافضه الإسماعليين في بلاد الشام حتى شردهم وشتت شملهم ثم حارب الدولة العبيديه وأسقطها قبل أن يشن حملاته على الصليبيين ويحرر بيت المقدس من دنسهم .
وإنما فعل هذا لأنه لا يريد أن يدير ظهره لخنجر مسموم ، وقد استدليت عليك بأفعال الخلفاء الراشدين كونك اشترطت منهجهم وسنتهم .
واخترتهم و صلاح الدين لأن لا أحد يختلف فيهم ولله الحمد
وعليه
فإن جازت خلافة الراشدين فخلافة أبي بكر البغدادي جائزه ....
ولله الحمد والمنه
================================================
الرد على هذا المقال تجده على الرابط التالي :
رابط منتديات الثورة : http://www.syria2011.net/t86328-topic#275205
رابط المدونة : http://aafak-thawrya.blogspot.com
================================================
الرد على هذا المقال تجده على الرابط التالي :
رابط منتديات الثورة : http://www.syria2011.net/t86328-topic#275205
رابط المدونة : http://aafak-thawrya.blogspot.com