home الرئيسيةpeople_outline الأعضاء vpn_key دخول


chatالمواضيع الأخيرة
سامسونج Samsung Galaxy A16access_timeالخميس نوفمبر 21, 2024 6:23 pmpersonrahma14
جميع هواتف انفنكس بالترتيب و اسعارهاaccess_timeالخميس نوفمبر 21, 2024 6:13 pmpersonrahma14
انواع الايفون و اسعارهاaccess_timeالخميس نوفمبر 21, 2024 6:03 pmpersonrahma14
موبي برايس ماركات الموبايلاتaccess_timeالخميس نوفمبر 21, 2024 5:53 pmpersonrahma14
افضل شركة تنظيف منازل بالكويت باقل الاسعارaccess_timeالخميس نوفمبر 21, 2024 5:45 pmpersonrahma14
افضل شركة شراء و بيع اثاث مستعمل بالكويتaccess_timeالخميس نوفمبر 21, 2024 5:32 pmpersonrahma14
كراتين للبيع بالكويت- افضل انواع الكراتينaccess_timeالخميس نوفمبر 21, 2024 5:21 pmpersonrahma14
شركة شراء اثاث مستعمل بالرياض -خصم 20 %-اطلب مهنيaccess_timeالخميس نوفمبر 21, 2024 4:59 pmpersonrahma14
شركة تنظيف اثاث بالرياض-خصم 20%-اطلب مهنيaccess_timeالخميس نوفمبر 21, 2024 4:47 pmpersonrahma14
شركة تركيب اثاث ايكيا بالرياض بافضل الاسعارaccess_timeالخميس نوفمبر 21, 2024 4:36 pmpersonrahma14
new_releasesأفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
new_releasesأفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
bubble_chartالمتواجدون الآن ؟
ككل هناك 622 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 622 زائر :: 3 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

مُعاينة اللائحة بأكملها

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 2984 بتاريخ السبت أبريل 14, 2012 8:08 pm

طريقة عرض الأقسام

لونك المفضل

عروض إيرانية  Empty عروض إيرانية

عروض إيرانية


بقلم حسام الثورة


من يعرف العقيدة الإيرانية وإنها عقيدة ترتكز على الكذب والنفاق وهذا سر نجاح الفرس بالمفوضات واللعب على جميع الحبال , فمن يرى أن الكذب عقيدة لا شك انه سيتقنه ويقسم على صدقه الإيمان ويقدم الضمانات ثم لا يجد حرجا من التنصل منه لا حقا لان هذا من أصل العقيدة


هذه المقدمة حتى نتمكن من فهم المبادرات الإيرانية ومن الصفقات التي تعقدها مع عرب الجهل حينا ومع الغرب والأمريكان حينا ومع الروس والصين حينا آخر والنتيجة بالنسبة لهم واحدة هي خدمة مشروعهم المجوسي الفارسي


ومن هذه المبادرات والاتفاقات نعرض ما يلي :


1- مثيرة وعجيبة تلك الصفقة والمقايضة التي عرضها النظام الإيراني على الإدارة الأمريكية من خلال حكومة المالكي العراقية وعن
طريق وفد الكونغرس الأمريكي الذي زار بغداد مؤخرا؟، وهي صفقة قيل عنها الكثير ولكن لم يتم تداولها إعلاميا إلا بشكل محدود للغاية، والقصة تبدأ من تقديم عرض إيراني واضح المعالم للغرب يتضمن وقف برنامج تخصيب اليورانيوم وصولا حتى لتطبيع محدود مع الإسرائيليين ولكن الأهم في الموضوع هو العرض الإيراني الرسمي والقاطع بتحجيم دور حزب الله اللبناني وبالسماح للجيش اللبناني بالانتشار وبسحب سلاح حزب الله الصاروخي وبتطبيع الأوضاع في الجبهة اللبنانية وبما يسمح بعودة هيبة الدولة اللبناني وإنهاء التوتر الداخلي بالكامل، وطبعا تلك العروض السخية والمبالغ في كرمها لم تأت لوجه الله تعالى أو مجانا بعد أن هبطت فيوض السلام والسكينة على صدور القادة في إيران بل أن تنفيذها والالتزام بها مشروط بشرط رئيس ومقدس وهو ضرورة التزام
الولايات المتحدة والغرب الأوروبي بالحفاظ على وجود واستمرارية نظام بشار الأسد في الشام والسماح بسحق الثورة السورية مع الاستعداد لتقديم بعض التنازلات السياسية الشكلية!!


وبعد هذا العرض يحق لنا ولغيرنا السؤال فأين إذا شعار الموت لأمريكا الموت لإسرائيل هذا الشعار الكذبة


2- الصفقة الثانية وهي تصب في نفس مجرى الصفقة الأولى وتقول أن إيران مستعدة لتزويد أوروبا بالغاز مجانا ولمدة عشرين عاما وعليه يتم العمل لتمديد خط للغاز عبر سوريا والمقابل طبعا أن تقف أوروبا مع إيران للقضاء على الثورة السورية ولعل ما نراه من لف ودوران الأوربيون وكذبهم يصب بخانه هذه الصفقات


3- صفقة ثالثة ولكنها فضحت وذلك بتخلي حكام دول الخليج عن الثورة السورية وتتخلى بموجبه إيران عن التدخل في البحرين إلا أن حكام الخليج الأوفياء أصيبوا بخيبة أمل عندما تخلوا عن دعم الثورة السورية ولكن إيران استمرت بدعم أذنابها في البحرين بل طورت دعمها للروافض في المنطقة الشرقية


4- آخر مهازلها هي مبادرتها لحل الأزمة في سوريا مع الاحتفاظ بوجود بشار الاسد في السلطة وهي مبادرة تستحق فاصلا من الضحك


أما آخر كذبة ولكنها الآن كذبة مكشوفة فبل أن يقولوها هو تصريح نائب وزير الخارجية الإيراني بأن حزب الشيطان اللبناني سيتدخل لصالح النظام إذا خشي على سوريا من خروجها من محور الممانعة , قبحه الله إذاً ليشرح لنا أين ينفق كلاب حزب الشيطان في مهماتهم الجهادية ؟؟ إذا كانموا لم يتدخلوا في سوريا بعد وليوضح لنا هذا المجوسي فتوى شيطانهم الأكبر بوجوب الجهاد في سوريا أين هذه السوريا التي عليهم أن يجاهدوا فيها


لقد صدق فيكم حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم فقد كتبتم عند الله كذابين لكثرة ما كذبتم وتحريتم الكذب وحقيقة فإن المشكلة ليست فيكم أيها الروافض بل فيمن يصدقكم أو حتى فيمن يتحدث معكم ولكن إن موعد نهايتكم قريبة بإذنه تعالى


22-12-2012

عروض إيرانية  Empty رد: عروض إيرانية

بعض الملاحظات على العروض الإيرانية :
23/12/2012
أخي حسام : أنا أثق بآرائك وأثمنها حتى ولو كانت مخالفة أحيانا لبعض قناعاتي .. وكلمتك هذه أكثر من جيدة ، فتح الله عليك بالمزيد من هذه الإضاءات الكاشفة .. ولكن اسمح لي أن أضع أمامك بعض تصوراتي حول هذه العروض الإيرانية ، التي بنيتها على أن إيران دولة بعيدة عن الغرب وإسرائيل ، فهي بالتالي تعرض صفقات ، في مقابل تمكينها من الإبقاء على حليفها بشار الأسد في السلطة ... والذي أراه – وهو فارق خفي ودقيق – أن إيران المجوسية هي حليفة للغرب والشرق الصليبي ، وحليفة كذلك لليهود وكيانهم الإسرائيلي في فلسطين . وحليفة للبوذية .. وحليفة لأمريكا .. وهي في المقابل عدوة للعرب والمسلمين . ومن هذه المقدمة أرى :
1 – أن إيران في السر مطبعة مع إسرائيل ، وأن هنالك صفقات بمليارات الدولارات بين إيران وإسرائيل .. كما أن حزب الشيطان وحسن نصر اللات ليس خطرا على إسرائيل ، بل هو حارس لها من الجبهة الشمالية المطلة على لبنان ، وقد زرع في الضاحية وما والاها لمنع الفلسطينيين من التسلل إلى فلسطين أو قيامهم بمناوشات مع إسرائيل . والغرب على يقين بذلك كله .. فكيف يجوز أن يقال بعد هذا أن إيران تعرض التطبيع مع إسرائيل وهي في الأصل مطبعة ، وكيف يقال تعرض تحجيم دور حزب الله ، وهو في الأصل مقام بالتشاور مع إسرائيل ، ومهمته الحقيقية حمايتها وحراسة حدودها الشمالية مع لبنان .؟؟ وكيف يقال بعد هذا : أن إيران تقدم تنازلات في مقابل غرضها في سوريا .؟؟
إن ما تقدمه إيران يا صاحبي ، ليس من قبيل التنازلات ، وإنما هو رغبة إيرانية تخدم إيران وتخدم الغرب واليهود معا ، فإيران تريد أن تقنع الغرب بأن بقاء الأسد أنفع من بقاء حزب الله ، وأن بقاء الأسد أنفع من استمرار تظاهر إيران بمعاداة أمريكا وإسرائيل . لأن مجوس إيران يرون أنهم أقدر من إسرائيل على الإضرار بالعرب والمسلمين ..
2 – ولما كانت إيران تعلم أن أمريكا لا تقدم المطالب الإيرانية على المطالب الإسرائيلية ، وأنها قد لا تتفهم السر من وراء الرغبة الإيرانية في بقاء الأسد .. لذلك حاولت أن ترشي أوربا في صفقة الغاز الإيراني عبر العراق وسوريا ، لتقوم أوربا بإقناع أمريكا بوجهة النظر الإيرانية في حربهم جميعا للإسلام والمسلمين ..
3 – أما صفقة المقايضة الإيرانية ودول الخليج ، فهي كما قلت بارك الله فيك .. عبارة عن كذب وضحك على هذه الدول ، التي تخنع لإيران، وتتعالى على إخوانها من الدول العربية .
4 - وأما الكذبة الرابعة ، فالذي أراه أن تربط بينها وبين المبادرة الإيرانية لحل النزاع في سوريا .. وكأن إيران تقول : إن لم يقبل الثوار بمبادرتنا الأخيرة ، فسوف يتدخل حزب الشيطان في المعركة لترجيح كفة النظام وتمكينه من قمع الثورة .. وهم كما قلت أنت : متدخلون من أول لحظة ولم يستطيعوا أن يفعلوا لأسدهم شيئا سوى تقديم الفطايس ..
أشكرك عزيزي .. وهذه وجهة نظر مني ، لعلها تعجبك ..

عروض إيرانية  Empty إيران تستقوي علينا بسلاح يخصنا، اخذته منا بدون أدنى اعتراض منا عليها

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخوة حسام الثورة و أبو ياسر السوري

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

إيران لا شك أخطر من إسرائيل على العرب،

و هذا الأمر يحتاج لتوضيح،

إيران ليست أخطر من إسرائيل بسبب أنها أكثر سكانها، أو أنه لا يمكن زحزحتها من بلاد فارس، كما يمكن فعل ذلك مع اليهود للتخلص من شرهم العسكري، و نشر الخلاعة و غير ذلك..

إيران أخطر بسبب تمتعها بامتلاك سلاح يخصنا قد تنازلنا عنه لها، فاستقوت به علينا،

إنها قوية بسبب أنها قامت و لا تزال تقوم بما يمكن تسميته حصر إرث النبي صلى الله عليه و آله و سلم، و توزيع هذا الإرث على كيف مزاجها، و مزاج كيفها، و من دون أن يتسبب ذلك في حدوث أدنى إثارة سلبية في أنفسنا، و هو موقف شاذ و غريب و عجيب و مدهش حقا و صدقا، و غفلة يستحق عليها العرب احتكار جميع ما نظمه شعراء الناس من رثاء،

عائشة للعرب و فاطمة لفارس

عمر لنا و علي لها،

المسلمون وقفوا عند أحاديث النبي صلى الله عليه و سلم، و لم يهتموا بوعاية و رعاية آثار العلماء الملهمين من أهل البيت،

على الأقل لم يجعلوهم ممن تؤخذ الحكمة عنهم، و قد قال رسول الله صلى الله عليه و آله و سلم: " الحكمة ضالة المؤمن أينما وجدها فهو أحق بها"، العرب المسلمون يدرسون الشعر الجاهلي و فلسفة اليونان و علوم أمم الشرق و الغرب، لكنه قلما يهتمون بدراسة علوم آل بيت رسول الله صلى الله عليه و آله و سلم.

قالوا علي لنا و الحسنان و محمد الباقر و جعفر الصادق، و الشافعي و حنبل و مالك و أبو حنيفة هم أئمتكم،

هل في العالم قوم أشد غفلة من العرب، خصمهم الفارسي يقسم أسلحة ثقافية بطريقة تضمن تفوقه العلمي، و لا من اعتراض أو رفض أو إباء أو تنديد أو شجب أو استنكار.

كيف لا نتابع مشروع سيدنا محمد عبده، شرح نهج البلاغة، أي استرد بضاعتنا، التي زعم المجوس أنها تخصهم، رغم أنها مقولة بلسان عربي فصيح.

التسليم لإيران بامتلاك علوم آل البيت عليهم السلام هو سر أو الأصح سبب تأثيرها في محبي آل البيت من العرب، بداهة كل العرب يحبون أهل بيت رسول الله صلى الله عليه و آله و سلم، لكن من هذا المدخل تتسلل إيران إلى بعض العرب، و تتدعى زعامة التشيع و النصرة و الحب لآل البيت.

كيف لا تقوم المعاهد و الجامعات الدينية الإسلامية بدراسة آثار سيدنا جعفر الصادق و تنقيتها من الموضوع و المدسوس في الصحيح من المرويات عنه.؟؟

من هنا تبدأ حربنا الاجتهاديه ضد إيران، بقيام الأزهر باستئناف مشروع الشيخ محمد عبده رحمه الله.

بتجريدها من السلاح الذي هو لنا، بدليل أنه مكتوب بالعربية، و أنه منسوب لخيرة العرب، لآل النبي صلى الله عليه و آله و سلم.

.......................................

شمس لبنان أبو رابعة

الأحد 22\12\2012مـــــــــــ

عروض إيرانية  Empty إرث آل البيت لم يصلنا لأسباب سياسية :

إرث آل البيت لم يصلنا لأسباب سياسية :
بقلم : أبو ياسر السوري
الأخ محمد رجب عفارة : ليس في الدنيا أشد حبا لآل البيت ولا أكثر تعظيما لهم من أهل السنة ... كيف لا ، وكل مسلم في مشارق الأرض ومغاربها يصلي عليهم في فرائض صلواته كل يوم (10) مرات ، أثناء قراءته التشهد فيقول : ( اللهم صل على محمد وعلى آل محمد .. ) إلى آخر الصلاة الإبراهيمية المعروفة .
ولكن علم أهل البيت لم يصل إلينا لأسباب سياسية محضة ، فالخلاف بينهم وبين الأمويين ، حال بين علمهم وبين الانتشار. ثم جاء أبناء عمومتهم من العباسيين ، فكانوا أشد عليهم من الأمويين ، مما جعل الناس يبتعدون عنهم خوفا من نقمة السلطان .. وهذا ما جعل أغلب علمهم يموت بموتهم .
والمنهج العلمي الذي تبناه أهل السنة في النقل ، هو الذي حال دون نقل الكثير مما ينسب لأهل البيت .. وليس الزهدَ في علمهم رضوان الله عليهم . فجعفر الصادق رحمه الهه كان محل ثقة كبار الأئمة في عصره كأبي حنيفة وغيره..
ولكن الشيعة ترخصوا فاختلقوا كمَّاً هائلا من الأحاديث والآثار ، ونسبوها إلى أهل البيت ، فأساءوا بذلك إليهم إساءات كبرى ، كما أساؤوا للدين ، باختلاقهم تلك الأحاديث المكذوبة ، التي شوهت التراث الإسلامي الوضيء .
شيعة إيران لم يعد لهم أي خطر على العرب ، ولا على المسلمين بعد موقفهم الطائفي المخزي من الثورة السورية .
ولا يكمن خطر إيران في وراثتهم لعلم أهل البيت ، فإنهم لم يكتبوا في الإسلام من العلم سوى الأكاذيب ..
أما كتاب ( نهج البلاغة ) الذي يعتبره الشيعة بمنزلة تلي منزلة القرآن ، فليس من كلام سيدنا علي ، على التحقيق ، وإنما هو من تأليف الشريف الرضي ( 359 – 406 هـ) وليس له إسناد متصل إلى علي رضي الله عنه ، والساحة الزمنية بين الشريف الرضي وعلي رضي الهل عنه قرابة (400) سنة ، مما يمنع من قبول نسبته إليه من غير إسناد ، فالقاعدة تقول : لا يقبل لدينا قول من غير إسناد .. وقد صرح الذهبي ، وشيخ الإسلام ابن تيمية بأن نسبة هذا الكتاب إلى علي هي نسبة غير صحيحة ، لما فيه من شتم لأبي بكر وعمر ، ولما فيه من شتم وسباب ننزه علياً رضي الله عنه عن مثله ..
وخلاصة القول : إن إيران لم تستقو علينا بعلم أهل البيت ، فقد كذبوا على ألسنتهم بكلام لا يليق روايته عن آل البيت . كما أن إيران لم تستقو علينا بكذبها في ادعاء حبها لأهل البيت رضي الهذ عنهم .. فإيران عدوة لأهل البيت ، وعدوة لكل المسلمين ، وليس التشيع في حقيقته سوى حركة مجوسية تتقمص ثوبا سمته ( حب آل البيت ) وهي أسوأ ما يسيء لأهل البيت في كل زمان ومكان .

عروض إيرانية  Empty رد: عروض إيرانية

أكثر ما يثير الإستغراب أن عفارة وضع صورة كتب عليها جبهة النصرة عز الإسلام و هو واضح تأثره الكبير بمذهب الرافضة في تقديس آل البيت عليهم رضوان الله و لكن هذا قد نبرره بالأفراض في حب آل البيت دون علم و لكن مايثير الإستغراب و التعجب أكثر و يطرح إشارات استفهام أن يقوم أحدهم بتأييد جبهة النصرة التي تحمل عقيدة أهل السنة و الجماعة و تسعى لتطبيق شرع الله و أعلاء راية التوحيد النقية و بنفس الوقت يقول سيدنا محمد عبده و المعروف أن محمد عبده ماسوني و له دور كبير في خدمة المشروع الغربي في إقصاء الشريعة الإسلامية فكيف أمكن الجمع بين هذين النقيضيين

عروض إيرانية  Empty رد: عروض إيرانية

أخوتي الاعزاء بارك الله بكم
أخي أبو ياسر أنا لم اختلف معك فيما ذكرت وإنما أنا عرضت مبادارات إيران كما وردت للإعلام ومقالي الذي وضعته اليوم بعنوان متى يختلف ويتفق أعداء الأمة يبين رأي في ذلك كما أنني أوضحت في كثير من المقالات أن الحرب الكلامية التي نسمعها بين إسرائيل وإيران ما هي إلا حرب كلامية يستفيد منها الطرفان وما الشعار الذي يردده الفرس الموت لأمريكا الأموت لإسرائيل ما هو إلا زيادة في الضحك على البسطاء من أمتنا وأنا اسميه الثالوث المقدس إسرائيل وإيران وأمريكا وبارك الله بمرورك وملاحظاتك القيمة
اما الأخ عفارة فسامحني لن أرد على ما كتبت لإنني قلت لك في العديد من المقالات حبذا لو كشفت عن وجهك الشيعي لنحترم ما تكتب كونه يعبر عن وجهة نظر مختلفة
الأخ مجاهد لا تستغرب فمحمد عبدو اكثر من حارب الاسلام تحت شعار تحديث الأزهر بالتعاون مع المستعمر وأزيدك أن تلميذه وشريكه جمال الدين الأفغاني هو إيراني رافضي ونسب لأفغانستان لإنه جاء عن طريقها وللكذب على المسلمين كما أن وثائق إيران تبين أن جمال الدين الأفغاني كان يخاطب محمد عبدو بصتفة الألوهية في رسائله
فالرجلان من أكبر أعداء الأمة ومع هذا سموا برجال النهضة
فإذا ظهر السبب بطل العجب

عروض إيرانية  Empty رد: عروض إيرانية

بسم الله الرحمن الرحيم



الأخ أبو ياسر السوري

السلام عليكم و بعد،

تقول: ((لما فيه من شتم لأبي بكر وعمر ، ولما فيه من شتم وسباب ننزه علياً رضي الله عنه عن مثله ))

أنا قرأت نهج البلاغة شرح سيدنا محمد عبده، و لم أجد فيه ما تزعم من شتم للشيخين أبي بكر و عمر رضي الله عنهما.

ثم إن نهج البلاغة سواء كان من قول أمير المؤمنين علي بن أبي طالب كرم الله وجهه و رضي عنه، أو من قول الشريف

الرضا، فما الفرق، كلاهما إمامان من آل البيت، و حتى على افتراض من قول حكيم صيني و مترجم إلى العربية كما كتاب كليلة و دمنه أو ألف ليلة و ليلة، المهم الموضوع و المقول و ليس القائل،

هل نجد في النهج كلاما ممتعا، حكمة أو أدب أي كلام عربي فصيح بليغ، هذا هو المهم.

.........................................................

شمس لبنان أبو رابعة

عروض إيرانية  Empty رد: عروض إيرانية

بسم الله الرحمن الرحيم
الاخ مجاهد
السلام عليكم و بعد،،،،،

تقول: "أكثر ما يثير الإستغراب أن عفارة وضع صورة كتب عليها جبهة النصرة عز الإسلام و هو واضح تأثره الكبير بمذهب الرافضة في تقديس آل البيت عليهم رضوان الله"

كلامك هو المثير للإستغراب، قال تعالى: "... إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت و يطهركم تطهيرا"،
التطهير و التقديس معنى واحد، و القداسة و الطهارة معنى واحد، لكن التأليه غير التقديس، و الرافضة يألهون أهل البيت، و هذه الآية الكريمة نزلت بمناسبة دعاء النبي صلى الله عليه و آله و سلم: "اللهم هؤلاء أهل بيتي (فاطمة و بعلها و ابناها)، اللهم طهرهم و أذهب عنهم الرجس"، منطوق الآية عنوان لما سبق و لحق من كلام إلهي موجه لنساء النبي، أي المعنى المباشر للمنطوق هو تقديس نساء النبي أمهات المؤمنين رضي الله عنهم أجمعين، و فحوى الخطاب الإلهي (الفحوى باصطلاح سيدنا الشافعي هو المعنى المفهوم من باب أولى) هو تقديس آل النبي فاطمة و علي و الحسنين عليهم السلام.
و ما العجب في إعجاب بالمجاهدين المسلمين يا أخ مجاهد، قال رسول الله صلى الله عليه و آله و سلم: "إن الله حرم دم المسلم و أن يظن به إلا خيرا"، فهل إذا أخذت الحكمة عن علي أكون مجوسيا، و إذا أخذتها عن انطون سعادة أكون جاهليا حديثا قوميا سوريا، و إذا أخذتها عن فختة و أرسطو أكون فيلسوفا، و إذا أخذتها عن حكماء الصين أكون طاويا أو و أذا أخذتها عن الشيطان أكون من عبدته،،،، الخ........ قال رسول الله صلى الله عليه و آله و سلم: "الحكمة ضالة المؤمن أنى وجدها فهو أولى (أو أحق ) بها.
إذا لست أنت المسيح و لم يمتعك الله بميزة كشف المطوي في السر، فلا تكلف نفسك سبر أغوار الناس، و تخمينن نياتهم، عليك بنقد القول و اترك القائل لله رب علام الغيوب،
كان الأولى بك أن تتعجب من نمط الخط، و هو من ابداعي، و اسمه الخط التانغرامي نسبة إلى لعبة صينية قديمة استعملت مادتها في الخط، أما عبارة "جبهة النصرة عز الإسلام" فهي جزء من فقرة أقوم بتخطيطها بنفس الأسلوب، بقية الفقرة: "و نخوة العروبة و عنوان الجهاد".

تقول.. ((بنفس الوقت يقول سيدنا محمد عبده و المعروف أن محمد عبده ماسوني و له دور كبير في خدمة المشروع الغربي في إقصاء الشريعة الإسلامية))

يا أخ مجاهد الماسونية مثل المجوسية مثل البعث مثل الناصرية مثل الشيوعية مثل الوجودية،،،،،
يدخلها المسلم و هو مغشوش مخدوع بدعاويها و قضاياها و أهدافها النبيلة، ألا تعرف مسلما عروبيا لا تشك في دينه و قوميته، و رغم ذلك هو بعثي، و البعث مؤامرة نصرانية نصيرية و ليس أكثر من ملهاة نصرانية و قناع نصيري يخفي ما لم يعد خافيا اليوم.
ثم إن سيدنا محمد عبده هو من المصطفين، من المواقف: "من رآني من وراء الضدين رؤية واحدة فقط اصطفيته لنفسي"، و الشيخ محمد عبده شرح كتاب نهج البلاغة، الي يتحرج المسلمون من قراءة ظنا أنه من وضع المجوس، رغم أن امرؤ القيس يعجز عن نثر سطر يضاهيه فصاحة، و أرسطو يعجز عن تاليف سطر يضاهيه حكمة. و تمجيد أمير المؤمنين لله عز و جل في نهج البلاغة، ينقض عقيدة المجوس، فكيف يكون مضمونه - بغض النظر عن رسمه- من وضعهم؟
هل يجب أن أكون ضيق الأفق، ضئيل الاطلاع، حتى تصدقوا أني مسلم سني شافعي حنبلي، يمكنكم أن تعيبيوا علي أني لا أحب الشيخين مالك و أبا حنيفة، إذا كان في دمكم الشك و سوء الظن و التخوين و التكفير.
....................................................................
شمس لبنان أبو رابعة
 
 

عروض إيرانية  Empty رد: عروض إيرانية

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخ حسام الثورة

أنت لست في جبهة القتال، فلا نعرف إن كنت حساما ماضيا أو عريض الحد لا يقطع في الجبنة.

لكنك في جبهة البيان،، و حسامك غريب الأبعاد ليس طويلا و حده لا يقل عن عرضه مقاسا،

تقول أو الأصح تبهت الرجلين: "وثائق إيران تبين أن جمال الدين الأفغاني كان يخاطب محمد عبدو بصتفة الألوهية في رسائله "

منذ متى مصادر إيران صارت عندك موثوقة.

و لما ذا وثائق إيران، الشيخ محمد عبده لم يكن يعرف الفارسية، و بديهي أن الشيخ جمال الدين الأفغاني كان يراسله بالعربية،

أنشر هذا النص الذي يؤيد ما تزعم من أن جمال الدين الأفغاني كان يدّعي الألوهية.

لست مقنعا حتى أكشف عن وجهي، لعلمك رجال القلم أشجع من رجال السيف، خاصة سيف مثلوم أو عجيب الأبعاد أو خشبي.

عروض إيرانية  Empty رد: عروض إيرانية

السيد عفاره
أنا لا يساورني الشك بالتالي لحظة واحدة :
-انت رجل شيعي لا تجيد كذب ونفاق الشيعة كما يجب وسواء احببت الأئمة الأربعة أم كرهتهم فإن هذا لا يضيرهم وأنصحك بكشف قناعك وهناك قنوات للمناظرة خيرلك ان تتصل بهم وتناظرهم لتثبت عقيدتك الفاسدة
- أما ما جاء اليوم في ردك عن ابداعاتك في الخط والفكر فهذا يضيف لك صفة ثانية أنك رجل مريض نفسيا وانصحك لله أن تراجع طبيب نفسي عسا يشفيك الله -
أما دفاعك عن استاذك وعظيمك محمد عبده وجمال الدين الافغاني فهناك العديد من الوثائق تثبت غدرهما بالمسلمين ورجل مثلك بهذة الثقافة والبحث والتمحيص ما شاء الله يمكنه التأكد مما أقول وموضوعنا ليس هؤلاء الفجرة وإلا لكنت أظهرت لك ما تريد
أما أنك شمس لبنان أبو رابعة فأنتم أكبر ظلمة تمر على الأمة ليس فقط على لبنان وسنكشف هذه الظلمة إن شاء الله
واخيرا عليك ان تحترم نفسك قليلا إذا كنت تعي هذه العبارة وتتركنا وحالنا وابحث عن بيئة تحترمك أكثر وربما تقدسك وعندها ستجدنا بعيدين عن التجريح بك وتبتعد عن التجريح بنا

عروض إيرانية  Empty رد: عروض إيرانية

بسم الله الرحمن الرحيم

لم أقل أني أكره الشيخين مالك و أبا حنيفية بل قلت أني لا أحبهما،

و بتعبير أدق لا ارتاح لمدرستيهما،

على الأقل أنا ارتاح لمدرستين في الإجتهاد، و العادة أن المسلم ينتسب لمدرسة واحدة لا أكثر،

يقول أنا شافعي، أو أنا حنبلي، لا يقول أنا شافعي حنبلي معا.

......................................

شمس لبنان المشعشع ضياؤه بنور وهج الرحمان

عروض إيرانية  Empty رد: عروض إيرانية

فيلسوف منتدى الثورة السورية عفارة أتمنى أن يكون ردك بلغة عربية واضحة بدون لف و دوران الفلاسفة فمحمد عبده هل هو ماسوني أو لا و هل حارب الدين أو لا أجب بوضوح عن معتقدك في هذا الرجل لنعرف كيف نناقشك

ثانياً أنا لم أسمع أن أحد علماء اللغة أو الشرع قال أن التقديس و التطهير هو نفس المعنى فأعطينا مصادرك و من من العلماء قال بذلك
و رجاءً أريد كلام عربي فصيح واضح لا كلام لا يفهمه إلا كاتبه و قد يكون كاتبه لا يفهمه أيضاً و لكن يريد أن يظهر فيلسوف به

أما بالنسبة للخط فمن قال لك أنه لا يعجبني أنه حتماً يعجبني لأنه يذكرني بخطي عندما كنت في الأول الأبتدائي

و ماذا تقصد بقولك

ثم إن سيدنا محمد عبده هو من المصطفين، من المواقف: "من رآني من وراء الضدين رؤية واحدة فقط اصطفيته لنفسي"،

ماذا تقصد بأنه من المصطفين
و من القائل

من رآني من وراء الضدين رؤية واحدة فقط اصطفيته لنفسي

و ماذا تقصد بها

عروض إيرانية  Empty الكريم صاحب سماحة، يميز بين المثال و بين الواقع، فيتيسر له تحصيل الكمال، فيمكنه التعريف بحق الله على

بسم الله الرحمن الرحيم

أخ مجاهد

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

تقول :((أجب بوضوح عن معتقدك في هذا الرجل))

الذي أعرفه عن سيدنا الشيخ محمد عبده أنه شرح كتاب "نهج البلاغة"، فيسر للمسلمين الاطلاع عليه، و بذلك استرد للعرب بعض ثروتهم العلمية التي تخاذلوا و تنازلوا عنها بالمجان للفرس المجوس،

و أيضا أعرف عنه أنه كان يحترم أباه الفلاح، فيجلسه مكانه و في حضرته الكبراء.

غير ذلك لا أتشبع (أتوهم أني أتمتع، فأتكلف) مثلك بما نحله الله الأنبياء المرسلين مثل سيدنا المسيح عليه السلام من كشف الضمائر، و الرجل على كل حال غائب، مظهره أنه مسلم أما ما في قلبه و ضميره و سره، فلا شأن لي و لا لآحد به، بل هو من اختصاص الله عز و جل.

أما تهكمك على اسلوبي الصيني في التخطيط، فلا ألومك،

فلا أحد بعد في العالم غيري يعرف هذه الطريقة في التخطيط حتى أهل الصين.

و الكلمة التانغرامية تحتاج مني يوما أو أكثر لتخطيطها، لكن بعد ذلك يمكن لطفل أن يقلدني بسهولة و يعيد كتابتها، بسبب أنها كتابة بمادة ثنائية الأبعاد، أي بالمساحات، بينما الكتابة العادية هي بالنقط عديمة الأبعاد. و لذا لا يستطيع الطفل تقليد الخطاط الماهر.

..................................

المصطفون طبقات

الطبقة الأولى............. سيدنا محمد خاتم الرسل صلى الله عليه و آله و سلم و آله عليهم السلام،

الطبقة الثانية................... المذكورون بقوله تعالى: "إن الله اصطفى آدم و نوحا و آل إبراهيم و آل عمران على العالمين"

الطبقة الثالثة........................ سائر الأنبياء و الرسل و الأولياء،

و الطابقة الرابعة................. الناس الكرام أهل السماحة، أي كل مسلم غير ناصب و لا رافض، لا يبخس و لا يغالى، بل يحسن إعراب الآل و الأصحاب و النساء رضي الله عنهم أجمعين،

بينما بعض المسلمين يتحرجون من تصفح كتاب نهج البلاغة.

نجد أن سيدنا الشيخ محمد عبده اطلع عليه و شرحه، مقيما الدليل على كرم معدنه و كمال استعداده،

تحصيل الكمال الإنساني يتطلب التمييز بين المثال و بين الواقع،

لا يجوز إدانة الإسلام مثلا بسبب سوء خلق المسلمين، أو ضعف حالهم حتى استهانه الناس بهم.

و الكلام المذكور في الاصطفاء هو لسيدنا عبد الجبار النفري من إلهام الله سبحانه و تعالى له،

بداهة أنك ستستهجن القول بإيحاء الله سبحانه و تعالى لبشر بعد النبي صلى الله عليه و آله و سلم، لكن العقل السليم لا يستهجن، باعتبار أن الله سبحانه و تعالى يوحى للحشرة و المرأة، و النحلة ليست نبية و لا أم موسى نبية،

................................................

شمس لبنان المشعشع ضوءه بنور وهج الرحمان

عروض إيرانية  Empty رد: عروض إيرانية

السيد عفارة يجيب على ما يحب فقط من الأسئلة

ثانياً أنا لم أسمع أن أحد علماء اللغة أو الشرع قال أن التقديس و التطهير هو نفس المعنى فأعطينا مصادرك و من من العلماء قال بذلك
أجب على هذا السؤال

و اشرح لي ماذا تقصد بالمقولة

من رآني من وراء الضدين رؤية واحدة فقط اصطفيته لنفسي

كلامك على الوحي كقول الله و أوحينا إلى أم موسى و أوحينا إلى النحل فهذا يعني أن الله ألهم أم موسى أن تضع نبي الله عليه السلام في التابوت و تقذفه في البحر و ألهم النحل لا أنه وحي كالوحي الذي يتلقاه الأنبياء لذلك نحن لا نأخذ بإلهام أو وحي شيخك المغمور النفري لأنه كلام فلسفة مثل كلام معظم الفلاسفة

أما الأفغاني و محمدعبده

هو جمال الدين هو جمال الدين بن صفدر المازندراني المعروف بالأفغاني ولد عام 1254هـ 1838م ، و قد اختلف في نسبه و بلدته

عقيدته:
يعد جمال الدين الأسد آبادي من الشخصيات التي لايزال الغموض يكتنفهاوالسرية تحوط معظم تصرفاتها ، إذ كان الافغاني ذا علاقة مريبة باليهود والنصارى والمرتدين ، و صلة وثيقة بالمحافل الماسونية ، بل رئيساً لأحدها وهو محفل كوكب الشرق في القاهرة، و لذلك لم يعدم الافغاني من علماء الاسلام من يفتي بكفره وانحلاله ، فقد اتهم الأفغاني بالإلحاد و الخروج من ربقة الدين عدة مرات والذي يقرأ مؤلفات الأفغاني ورسائله التي كان يرسلها لتلامذته وأتباعه يرى من خلالها أنه كان صاحب عقيدة غير سوية .
و كذلك رسائل تلامذته إليه مما ينضح بالغلو القبيح والشرك الصريح ، فمن ذلك رسالة الشيخ محمد عبده إلى إستاذه جمال الدين الأفغاني بتاريخ 5 جمادي الأولى سنة 1300 ، يقول فيها :
( ليتني كنت أعلم ماذا أكتب لك ،وأنت تعلم ما في نفسي كما تعلم ما في نفسك ، صنعتنا بيدك وافضت على موادنا صورها الكمالية وانشأتنا في أحسن تقويم ، فيك عرفنا أنفسنا ، وبك عرفناك ، وبك عرفناالعالم أجمعين ، فعلمك بنا كما لا يخفاك علم من طريق الموجب ، وهو علمك بذاتك ،وثقتك بقدرتك وارادتك ، فعنك صدرنا وإليك إليك المآب .
أوتيت من لدنك حكمة أقلب بها القلوب واعقل العقول ، واتصرف بها في خواطر النفوس ، ومنحت منك عزمة أتعتع بها الثواب ، وأذل بها شوامخ الصعاب ، وأصدع بها حم المشاكل ، واثبت بها في الحق للحق حتى يرضى الحق ، وكنت أظن قدرتي بقدرتك غير محدودة ، ومكنتي لا مبتوتة ، ولا مقدورة، فإذا أنا من الأيام كل يوم في شأن جديد ) .

إلى أن يقول :
( فصورتك الظاهرةتجلت في قوتي الخيالية وامتد سلطانها على حسي المشترك ، وهي رسم الشهامة ، وشبح الحكمة وهيكل الكمال ، فإليها ردت جميع محسوساتي ، وفيها فنيت مجامع مشهوداتي ،وروح حكمتك التي احييت بها مواتنا ، وأنرت بها عقولنا ،ولطفت بها نفوسنا ، بل التي بطنت بها فينا ، فظهرت في اشخاصنا ، فكنا اعدادك ، وأنت الواحد وغيبك ، وأنت الشاهد ورسمك الفوتوغرافي الذي أقمته في قبلة صلاتي ، رقيبا على ما أقدم من أعمالي ،ومسيطر علي في أحوالي ، وما تحركت حركة ولا تكلمت ولا مضيت إلى غاية ولا انثنيت عن نهاية حتى تطابق في عملي أحكام أرواحك ؛ وهي ثلاثة فمضيت على حكمها سعيا في الخير ،واعلاء لكلمة الحق ، تأييدا لشوكة الحكمة ، وسلطان الفضيلة ، ولست في ذلك إلا آلة لتنفيذ الرأي المثلث ، ومالي من ذاتي إرادة حتى ينقلب مربعا غير أن قواي العلية تخلت عني في مكاتبتي إليك ، وخلت بيني وبين نفسي التزاما لحكم ان المعلول لا يعودعلى علته بالتأثير على أن ما يكون إلى المولى من رقائم عبده ليس ألا نوعا من التضرع والابتهال لا أحسب فيه ما يكشف خفاء أو يزيد جلاء ، ومع ذلك فإني لا أتوسل إليك في العفو عما تجده من قلق العبارة وما تراه مما يخالف سنن البلاغة بشفيع أقوى من عجزالعقل عن إحداق نظره إليك واطرق الفكر خشية منك بين يديك ، وأي شفيع أقوى من رحمتك بالضعفاء وحنوك لمغلوبي حياء ) .

ثم يقول أيضا :
( أما ما يتعلق بنا فإني على بينة من أمر مولاي ، وان كان في قوة بيانه ما يشكك الملائكة في معبودهم والأنبياء في وحيهم ، ولكن ليس في استطاعته أن يشك نفسه في نفسه ، ولا أن يقنع عقله إلا على بالمحالات وإن كان في طوعه أن يقنع بها من أراد من الشرقيين والغربيين)انظرمنهج المدرسة العقلية في التفسير للشيخ فهد الرومي ، ص155 .


قال عن الأفغاني تلميذه النصراني سليم العنجوري في "شرح ديوان سحر هاروت"
عند ترجمته له : إنه سافر إلى الهند وهناك أخذ عن علماء البراهمة والإسلام أجل العلوم الشرقية والتاريخ ، وتبحر في لغة "السانسكريت" أم لغات الشرق .
وبرَّز في علم الأديان حتى أفضى به ذلك إلى الإلحاد والقول بقدمية العالم ، زاعماً أن الجراثيم الحيويةالمنتشرة في الفضاء هي المكونة ـ بطرق وتحول طبيعيين ـ ما نراه من الأجرام التي تشغل الفضاء ويتجاذبها الجو ، وأن القول بوجود محرك أول حكيم وهمٌ نشأ من ترقي الإنسان في تنظيم المعبود على حسب ترقيه في المعقولات . انظر : تاريخ الأستاذالإمام (1/43 ) .

و هذه ـ بالضبط ـ هي عقيدة حكماء مصر القديمة ، التي تتبناها الماسونية من وراء حجاب ، و تُظهِرها في فترات متباعدة ـ و في مقاسات متعدِّدة .
إذ أن فلسفة الكابالا اليهودية القائمة على أرثٍ فرعوني قديم تقوم على أساس أن الكون تشكَّل بنفسه وتطور تلقائياً بعوامل المصادفات العشوائية
المستشرق البريطاني (ايلي كدوري) كان يعتبر الأفغاني ملحداً، ، ودليله على ذلك عبارةُ للأفغاني ـ خلال محاورةٍ له مع المستشرق الفرنسي (رينان) ـ يقول فيها «لا تقطع رأس الدين إلا بسيف الدين» .
وكذلك كان "كدوري" يعتبر تلميذ الأفغاني "محمد عبده" ملحداً ، مستدلاً بقول الشيخ محمد عبده في رسالة لأستاذه بتاريخ 8 شعبان سنة 1300 هـ :

( نحن الآن على سنتك القويمة لا تقطع رأس الدين إلا بسيف الدين ، ولهذا لو رأيتنا لرأيت زهادا عبادا ركعا سجدا لا يعصون الله ما أمرهم ويفعلون ما يؤمرون ...) ، انظر منهج المدرسة العقلية في التفسير للشيخ فهد الرومي ، ص161، و الحاصل أن تلامذة الافغاني ساروا على نفس طريقة شيخهم ، وهي محاربة الدين باسم الدين ، كما قرَّر ذلك الشيخ محمد عبده شخصيا ، و بقلمه أيضاً


[size=21]ـ و في بلادالأناضول رماه علماء الأستانة بالإلحاد و المروق من الدين إثر محاضرة ألقاها في دارالفنون ذكر فيها أن النبوة صناعة مكتسبة .
ـ وحكى عنه شيخ الإسلام في الدولةالعثمانية "حسن أفندي فهمي" أنه جعل النبوة صنعة وسوَّى بينها وبين الفسلفة فأمر شيخ الإسلام الوعاظ وأئمة المساجد أن يهاجموه حتى اضطر لمغادرة الأستانة .
و قال عنه تلميذه النصراني سليم عنجوري:
( ارتجل خطبة في الصناعات غالى فيها إلى حد أن أدمج النبوة في عداد الصناعات المعنوية فشغب عليه طلبة العلم وشددت عليه صحيفة النكير ) " تاريخ الأستاذ الإمام 1/44"

[/size][size=21]وصف الشيخ رشيد رضا ـ تلميذ تلميذه محمد عبده ـ الأفغاني بأنه كان يميل إلى وحدة الوجود التي تشتبه فيها كلام الصوفية بكلام الباطنية ،يقول رشيد رضا: (كان يميل لوحدة الوجودالتي يشتبه فيها كلامه مع كلام الصوفية الباطنية ). انظر: "تاريخ الأستاذ الإمام"ـ (1/79 ) .

ويؤيد ما قاله رشيد رضا ما قاله تلميذ آخر للأفغاني وهو أديب إسحاق (نصراني) عندما قال فيه : (كان يميل للتصوف في بدء حياته فانقطع حينًا بمنزله يطلب الخلوة لكشف الطريقة وإدراك الحقيقة ثم خرج من خلوته مستقر الرأي على حكم العقل، وأصول الفلسفة القياسية).
. [/size]



سلوكيات جمال الدين :
قال سليم عنجوري كما في كتاب « لمحات اجتماعية في تاريخ العراق الحديث » للوردي (3/113) « كان (الأفغاني) يكره الحلو ويحب المر ، ويكثر من الشاي والتبغ ، وإذا تعاطى مسكراً ،فقليلاً من الكونياك ".

و أكد ذلك محمد رشيد رضا الذي يقول : ( كان الافغاني يشرب قليلا من الكونياك - وهو نوع من الخمر) " تاريخ الأستاذ الامام " (1/49) .

و كان جمال الدين ممن يشجع على السفور ، بل هو باذر نبتته ، فقد نقل أحمد أمين عن جمال الدين أنه كان يقول : ( وعندي أنه لا مانع من السفور إذا لم يتَّخذ مطيَّة للفجور) « زعماء الإصلاح في العصر الحديث » (ص 114)

وقد تبنى هذه الفكرة تلامذته من بعده ، و نشروها بكل جد واجتهاد ـ لا يُحمدون عليه ـ و بالأخص تلميذه محمد عبده .
ـ وذكر الشيخ يوسف النبهاني مفتي بيروت أنه : ( اجتمع به ـ أي بالافغاني ـ سنة 1287 هـ في مصر حين كان مجاورا بالأزهر ولازمه من قبل المغرب الى قرب العشاء فلم يصل المغرب)


ـ كما ذكر مثل ذلك عن تلميذه محمد عبده فقال :
( الذي أعلمه من حال الشيخ محمد عبده ، وكل من عرفه يعلمه كذلك ، أنه حينما كان في بيروت منفيا كان كثير المخالطة للنصارى والزيارة في بيوتهم والاختلاط مع نسائهم بدون تستر . هذا مما يعلمه كل من عرف حاله في هذه البلاد ، فضلا عن أسفاره المشهورةالى بلاد أوروبا واختلاطه بنساء الأفرنج وارتكابه المنكرات من شرب الخمر وترك الصلوات . ولم يدَّعِ هو نفسه الصلاح ، ولا أحد توهمه فيه . فكيف يكون قدوة وإماما في دين الأسلام ، نعم هو إمام الفسَّـاق والمرّاق مثله ، ولذلك تراهم على شاكلته ،لا حج ولا صلاة ولا صيام ولا غيرها من شرائع الأسلام "


وقال بعد ذلك :
" دعاني رجل من أهل جبل لبنان سنة 1305 هـ وهي توافق 1888 مـ الى بيته فتوجهت معه فوجدت هناك الشيخ محمد عبده . فتصاحبنا من الصباح الى المساء لم أفارقه نهارا كاملا . فصليت الظهر والعصر ولم يصل ظهرا ولا عصرا . ولم يكن به علة ولا عذر له ،إلاَّ خوفه من أنه إذا صلى بحضوري يقول أولئك الحاضرون الذين كان لا يصلي أمامهم أنه يرائي في هذه الصلاة لأجلي ، فغلب عليه شيطانه ، وأصر على عدم الصلاة ، وإلا فقدبلغني عنه أنه كان يصلي تارة ويترك أكثر "
نقلا عن كتاب"الأسلام والحضارةالغربية" للأستاذ الدكتور محمد محمد حسين.

أـ الانخراط في الماسونية:
سرعان ما اتصل الافغاني بالماسونية العالمية بالديار المصرية منذ حل في أرضها ، فانضم مباشرةً إلى المحفل الماسوني البريطاني .
وفي كلمة ألقاها في المحفل البريطاني عاب فيها عليهم عدم التدخل في السياسة، يقول فيها: «دعوني أكون عاملاً ماسونياً نزيهاً متجنباً للرذائل، إذا لم يكن حرصاً على شرف شخصي؛ فتخوفاً من أن تعاب الماسونية بي،فيتخذني الأغيار سهماً للطعن بها وهي براء منه، وما ذنب الماسونية إلا أنها قبلتني بين أفرادها دون اختيار صحيح، وأبقت عليّ من غير تبصُّر؟!) .

إلاَّ أنه استقال من المحفل الاسكتلندي البريطاني ـ كخطوة سياسية ـ ،إذ كيف يكون من سيتصدر الثورة ضدالاحتلال الانجليزي أمام الجماهير عضوا في محفل ماسوني بريطاني .

ـ و التحق بمحفل كوكب الشرق التابع لفرنسا ، و هو أول محفل إشتغل باللغة العربية ، وكان لايؤمه إلا المصريون فحسب أو من هم في حكمهم، وقد ترأسه جمال الدين الأفغاني ومحمدعبده وبعض الشوام.

ـ ثم انتقل بعد ذلك إلى ووجه الافغاني خطابا الى المحفل الماسوني الفرنسي، يطلب فيه الانضمام إليهم؛ قال فيه:

«يقول مدرس العلوم الفلسفية بمصر المحروسة -جمال الدين الكابلي الذي مضى من عمره سبعة وثلاثون سنة-: بأني أرجو من إخوان الصفا وأستدعي من خلال الوفا- أعني: أرباب المقدس الماسوني؛الذي هو عن الخلل والزلل مصون!- أن يمنوا علي ويتفضلوا إلي بقبولي في ذلك المجمع المطهر! وبإدخالي في سلك المنخرطين في ذلك المنتدى المفتخر، ولكم الفضل»( 13).

ـ وبعد ثلاث سنوات أصبح من أهم رجال المحفل الماسوني، بل تم اختياره رئيساً له؛كما جاء في رسالة المحفل إلى جمال الدين، وهي:
لوج كوكب الشرق نمرة 1255في القاهرة بمصر و7 جنايو 1878/5878إلى الأخ جمال الدين المحترم.
إنه لمعلوم لديكم بأن في جلسة 28 الماضي، وبأغلبية الآراء صار انتخابكم رئيس محترم لهذااللوج لهذا العام؛ ولذا قد نه************م ونهني ذواتنا على هذا الحظ العظيم، وعن أمرالرئيس محترم الحالي أدعو إخوتكم للحضور يوم الجمعة القادم 11 الجاري الساعة 2 عربي بعد الغروب إلى محفل هذا اللوج لأجل استلامكم القادوم بعد إتمام ما يجب من التكريزالاعتيادي، ثم سيصير يوم الخميس 10 الجاري الساعة 6 أفرنجي مساء -تكريز رئيس محترم لوج كونكورديه، فالرجاء حضوركم في اليوم المذكور للاشتراك في الأشغال، وفي الحالتين ملابسكم تكون سوداء، ورباطة الرقبة والكفوف بيضاء، واقبلوا منا العناق الأخوي .
كاتب سرنقولا سكروج .


.و سواءٌ ترأس الافغاني المحفل الاسكتلندي البريطاني أو المحفل الفرنسي ، فكلا المحفلين كانا يخدمان المخطط الانجليزي الفرنسي لتسليم مصر الى بريطانيا مقابل اعطاء المغرب لفرنسا .

ـ و استقال الافغاني من المحفل وأنشأ محفلا آخر تابع للشرق الفرنسي الذي سرعان مابلغ أعضاؤه أكثر من 300عضواً من نخبة المفكرين والناهضين المصريين ولما كان هذا المحفل مطلق الحرية ، فقددعاه محفل "كوكب الشرق".




جاء في تقرير كرومر
سنة (1906) المقدم إلى الحكومة البريطانية عن حزب محمد عبده :


(... وهؤلاء
راغبون في ترقية مصالح مواطنيهم وإخوانهم في الدين , ولكنهم غير متأثرين بدعوى الجامعة الإسلامية , ويتضمن برنامجهم –
إن كنت فهمته حق الفهم – التعاون مع الأوربيين لا معارضتهم في إدخال الحضارة
الغربية إلى بلادهم
)


ويقول كرومر :


( إني
أشك كثيرا أن صديقي محمد عبده ما كان إلا
إدريا
Agnostic).


ويقول صديقه بلنت –
الإنجليزي – :


( أخشى
أن أقول أن محمد عبده – بالرغم من أنه المفتي الأعظم – ليس له من الثقة بالإسلام
أكثر مما لي من الثقة في الكاثوليكية

).


وأصدق كلمة في محمد
عبده وشيخه كلمة الشيخ مصطفى صبري شيخ الإسلام في الدولة العثمانية :


( فلعل
الشيخ محمد عبده وصديقه أو شيخه جمال الدين أرادا أن يلعبا في الإسلام دور لوثر
وكلفن – زعيمي البروتستانت – في المسيحية فلم يتسن لهما الأمر بتأسيس دين حديث
للمسلمين , وإنما اقتصر سعيهما على مساعدة الإلحاد المقنع بالنهوض والتجديد
). ويقول شيخ الإسلام مصطفى صبري – كذلك
– :


( أما
النهضة الإصلاحية المنسوبة إلى محمد عبده فخلاصتها أنه زعزع الأزهر من جموده على
الدين , فقرب كثيرا من الأزهريين إلى اللادينين خطوات , ولم يقرب اللادينين إلى
الدين خطوة , وهو الذي أدخل الماسونية في الأزهر بواسطة شيخه جمال الدين الأفغاني
, كما أنه هو الذي شجع قاسم أمين على ترويج السفور في مصر
)

عروض إيرانية  Empty رد: عروض إيرانية

الأخ المجاهد بارك الله فيك وبقلمك
لقد طلب الفيلسوف بل من يوحى له كما يبدو الدليل على فسق اساتذته العظام جمال الدين ومحمد عبدو وقد بينت له أن الوثائق موجوده وهو بنظري لا يستحق الرد , بارك الله بك وبقلمك لقد أعطيته ولمن يريد من أمثاله
ولكن أقول لك أنه سيجادلك بنقاط أخرى لا تستحق الكلام وهذه طبيعة الرافضة الذين عطلوا عقولهم وتركوا العنان لإلسنتهم

عروض إيرانية  Empty رد: عروض إيرانية

بسم الله الرحمن الرحيم


"التقديس معناه في أصل اللغة التطهير والطهارة"

هذا ما يقوله الفقهاء فقهاء اللغة و علماء أصول الفقه الإسلامي،

إذ الإنسان له جانبان لا أكثر معنى و حس، قلب تنطوي فيه الأسرار، و بدن تظهر عليه المحسوسات، و الطهارة إما طهارة حسية و هي للبدن، أو طهارة معنوية و هي للسر.

القداسة و الطهارة و النظافة معنى واحد، لكن لا يقال نظف الله سرك، أو قدس الله بدنك، كما لا يقال نبح الأسد، و زأر الكلب، رغم أن نبح و زأر لا فرق بينما كلاهما يعني صرخ، لكن لكن شيء اسماء تخصه، طهارة القلب تسمى قداسة، و طهارة البدن تسمى نظافة.

............................

شمس لبنان

عروض إيرانية  Empty رد: عروض إيرانية

بسم الله الرحمن الرحيم

أعطى الله سبحانه و تعالى إلى النحلة و الذبابة خلقها، ثم هدى النحلة إلى اصناف الأزهار، ترتشف من الرحيق اللذيد الطاهر، و هدى الذبابة إلى المذابل.

خذوا هذه الرشفة من رحيق زهرة،

كان الشيخ محمد عبده و عسكري بريطاني اسمه (كوك) جالسين إلى طاولة،

ثم وقف (كوك) و قال للشيخ متحديا.. تزعم أن القرآن لا يفوته شيء، فهل جاء ذكري في القرآن،

رد الشيخ نعم،

فتعجب (كوك) فسأله كيف؟

قال الشيخ محمد عبده، قال تعالى: "و تركوك قائما قل ما عند الله خير"،

من الآية الكريمة.. "وَإِذَا رَأَوْا تِجَارَةً أَوْ لَهْوًا انفَضُّوا إِلَيْهَا وَتَرَكُوكَ قَائِمًا قُلْ مَا عِندَ اللَّهِ خَيْرٌ مِّنَ اللَّهْوِ وَمِنَ التِّجَارَةِ وَاللَّهُ خَيْرُ الرَّازِقِينَ"

لا أزعم أن الشيخ محمد عبده كامل الأوصاف، و لا أحد اكتمل وصفه سوى خاتم الرسل صلى الله عليه و آله و سلم،



يكفي أنه خدم الإسلام بشرح نهج البلاغة، و أن كوك اهتدى على يديه، و أنه كان عظيم الإجلال لوالديه،

و لو على الأقل، اسخوا عليه بخمسة على عشرة في الإسلام،



أم أن واحدكم عامل حاتم طائي على نفسه فقط.



قال رسول الله صلى الله عليه و آله و سلم: "إذا قال الرجل هلك الناس فهو أول هالك"

..........................................

شمس لبنان المشعشع أبو رابعـــــــــــــــــــة

عروض إيرانية  Empty رد: عروض إيرانية

الأخ المجاهد
ألم أقل لك لا تجادل حتى لو احضرت له ألف دليل لبقي استاذه محمد عبدو وجمال الدين الافغاني فوق كل القداسات فلا تضيع وقتك
فأين أنت من هذا الفيلسوف ؟؟؟
اعطوا الرجال حقها

عروض إيرانية  Empty رد: عروض إيرانية

حسن الظن بالناس خير من سوء الظن

و حس الظن يرى الواحة في الصحراء و سيء الظن لا يرى سوى الكلف في الشمس، و ال بورة في الغابة.

أليس للرجل حسنة ترونها؟

حتى إبليس لا يخلو من حسنة أو نعمة.

و إلا كيف يخلق شرا مطلقا و قبحا مطلقا و باطلا مطلقا،

سبحان الله تعالى أن يكون من العابثين.

عروض إيرانية  Empty رد: عروض إيرانية

خذوا الحكمة من أفواه المجانين - هذه نهاية حسن الظن - وتكفي هذه المكرمة للمجانين أن تؤخذ الحكمة من أفواههم

عروض إيرانية  Empty رد: عروض إيرانية

الأخ المجاهد :
هذا المقال النافع المفيد ، حسنة محت عندي كل سيئاتك السابقة . مع الاعتذار لك عن التعبير بحسنة وسيئة ، فلم يكن منك إلا شدة في ردك علي لم تكن في محلها ، فأنت مأمور بالرحمة والرفق واللين مع إخوانك ، ومأمور بالشدة فقط على أعدائك وأعدائهم من المنافقين والكافرين .
شكرا لك عزيزي .. وإن كنا ما زلنا مختلفين في الرأي حول بعض القضايا .. نسأل الله تعالى أن يجمع قلوبنا على الحق فيها ، ويبصر المخطئ منا بالصواب .. وأن يؤلف بين قلوبنا . وهو ولي ذلك والقادر عليه .
أما أنت يا أخ عفارة .. فحبذا لو تبرأت من مرض الفلسفة ، وداء التشيع ، وخزعبلات المتصوفة .. وحبذا لو كنت موضوعيا في كتاباتك ، وتعليقاتك ...
ارسال رد

هــــــام

ندعوك للتسجيل في المنتدى لتتمكن من ترك رد أو تسجيل الدخول اذا كنت من اسرة المنتدى

صلاحيات هذا الموضوع
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى