غزو أثيـــــــنا – (جـــ 12)،،،، الشـــــريعة فوق الفلســـــفة
نصر الله تعالى الثورة العربية المباركة في سوريا و اليمن و سائر الجمهوريات المزيفات المتبقيات، التي حقيقة الجنس الذي يعمها هو الإجرام و التهريج.
ـــــتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتــــ
... الإضافة نوعان؛؛؛ معدنية أي موهبة قديمة، و وجودية أي زمنية مكتسبة ...
الفصل الخامس ...
((و يخص هذه الصفة التي من قـِبـَـلها لحقت النسبة المضافين أنه إذا رفعنا سائر الصفات العارضة للمضافين التي بها تكون الإضافة غير معادلة لم ترتفع النسبة بين المضافين. و إن رفعنا تلك الصفة ارتفعت النسبة.
مثال ذلك أن العبد إذا قيل بالاضافة إلى المولى و رفعنا من المولى سائر الصفات التي يمكن أن ينسب العبد إليها - مثل أنه إنسان أو ذو رجلين أو غير ذلك - و لم يرفع منه المولى فإن نسبة العبد إلىه لا ترتفع، و متى أضفنا العبد إلى الإنسان أو إلى ذي الرجلين و رفعنا أنه مولى ارتفعت هذه النسبة فإنه لا يكون عبد ليس له مولى. فإذن النسبة المعادلة هي الصفة التي ترتفع بارتفاعها (النسبة) و لا ترتفع بارتفاع غيرها، و هذا الذي ذكرنا هو كالقانون لتميز الصفة التي تكون لها النسبة المعادلة. ))
((قال: و وجود هذه النسبة التي بها تكون الإضافة معادلة متى كان للمضافين اسم يدل عليهما من حيث لهما هذه النسبة هو سهل. و أما متى لم يكن لهما اسم فقد يصعب ذلك. لكن حنيئذ ينبغي أن تستنبط تلك الصفة بهذا القانون و تخترع للمضافين اسم يدل عليهما من حيث توجد لهما تلك النسبة.))
ـيييييييييييييييييييييييييـ التعقيب على الفصل (5) ـييييييييييييييييييييييييييييييـ
... المعدن هو الجوهر موهوب له إضافة قديمة إيجابية (ذكورة) أو سلبية (أنوثة)،،، و قد يمتاز في السلبية و يعيب في الإيجابية ...
حرف لامألف {لا}، هو حرف {ل*صورة مستقيمة بعيدة النفوذ}، اللام {ل} هو مجرد من الإضافات في عالمين الحرف و الفعل، لكنه في عالم الإسم هو معدن أنوثة، مقابل الزوج الذكر حرف نون {ر}. و علامة أنوثة اللام هو حدته أي قصر موجته و كثرة تردده، بينما الراء خشنة، طويل الموجة، حال تكراره يبدو وعرا غير ناعم.
البنفسجي هو أزرق فخم، و البنفسجي هو معدن بمعنى أن الفخامة مضافة للأزرق لصفة قديمة و هو حديث الكينونة، قبل أن يوجد بعد عدم.
الفخامة هي صفة الأزرق البنفسجي التي تميزه عن مطلق لون أزرق، و الأزرق البنفسجي صفته الفخامة. أي البنفسجي هو ليس لون مجمل غامض المعرفة فهو ليس مطلق لون أزرق، بل هو اللون الأزرق مقيدا بصفة أو نعت الفخامة.
... الإضافة الوجودية هي المكتسبة مع زمان الشخص، في إحدى الرتب الخمس ...
المولى سواء السيد أو العبد هو وصف عارض للإنسان، و الصفة الأصلية هي الحرية، أي امتلاك الشخص ذاته، و عمله اعتدال جوهره و كيفياته غير بائع عمله بالقطعة أو الساعة أو الشهر، و غير مضطر للاستبطان أو العكس الاستظهار بالحاق الآخرين به، و غير مضطر للخضوع أو الهلهلة أو العكس واجد الفرصة لاكتساب التعالي و التكبر.
حرف اللام في القسم "و الله" يكتسب فخامة وجودية زمنية، أي باستعمال الإنسان له، و هي فخامة لم تصحبه في القدم حيث هو حرف معتمد من جملة حروف الأبجدية بل هو فاقد للفخامة في حال العدم، أي حال اهماله و ترك استعماله كعنصر من مادة كلمة ما.
بينما هو في الكلمة الشمسية، يفقد موهبة قديمة هو القوة العادية، فلا يلفظ في الكلمة الشمسية، و تبقى مبناه المخطوط بلا معنى منطوق. و يدغم في فاء الكلمة و فاء كلمة الشمس هو جرف الشين، أو أن حرف الشين يكتسب القوة الشديدة الوجودية الزمنية على حسابه.
الكلمات الشمسية هي كل كلمة فاءها {ف، ع، ل}، {(ش: ف)، (م:ع)، (س:ل)} هو أحد الحروف التالية..........................
و من الأبجدية العربية خمسة حروف موهوب لها الفخامة و هي {ق، ط، ظ، ص، ض}
و حرف واحد نحله الإنسان الصورة المستقيمة المديدة هو الحرف لام {لا}
و لا يوجد حرف منحول له مع إحداث كينونته القوة الشديدة الدائمة مثل الحرف اللاتيني {P}.
... قاعدة الحروف القمرية،،، مثال على الإضافة الذاتية غير العرضية ...
الحروف القمرية عددها أربعة عشر حرفا و هي { أ ب ج ح خ ع غ ف ق ك م و هـ ي} و خاصتها الاحتفاظ بقوتها العادية بعد الفلام التعريف {ال}، و هـــــــــــــي الحروف التي مخارجها سردا {7، 8، 9، 10، 11، 12، 13، 14} من جملة المخارج الخمسة عشر،
و يسذ المخرج السادس، {ج، ش، ي} في أن حروفه مخلوطة، الحرفان {ج، ي} قمريان، بينما الحرف { ش} هو شمسي، و الحرف الشمسي خاصته اشتداد قوته بعد الفلام التعريف {ال} على حساب اللام {ل} المستضعفة.
و هي طبيعية هذه الإضافة بين الفلام التعريف {ال} و بين الكلمات الشمسية، أي التي تبدأ بالحروف التي مخارجها هي سردا {1،2،3،4،5،6، بالاضافة إلى المخرج الأخير 15}.
بمعنى أنها إضافة بالطبع و ليس صناعية عرضية، فقط دور العرب كان اكتشاف علاقة الإضافة و ليس افتعالها.
بين الحرف المنطوق المسموع و بين معناه الحقيقي أو التوقيفي أي الذي من وضع الله تعالى علاقة إضافة بالطبع، لكن بين نفس الحرف و المعنى الذي يعطيه الإنسان له علاقة إضافة عرضية، مثلا حرف {أ} يوضع بإزاء الرقم الواجد {1}، حرف {ب} يوضع بإزاء الرقم {2}،،،، الخ...
و بين الحرف المنطوق المسموع و بين الحرف المخطوط المنظور علاقة إضافة صناعية أي عرضية الحرف المنظوق {ب} مثلا يرمز له بالخط اللاتيني المخطوط {B}.
... الإزدواج القديم (المعدني) هو الغالب في عالم الجواهر الإسمية ...
الإعتدال هو الغالب في عالمين هما حرف (:كيف، :صفة) الحرف (المنطوق) و فعله، من بين الثلاثين حرف عربي ليس سوى حرف واحد هو {لا} موهوب موهبة فعلية، و ليس سوى خمسة أحرف هي {ق، ط، ظ، ص، ض} موهوب لها الفخامة.
لكن في مستوى الاسم نادرا ما يبقى الجوهر مطلقا مجردا من قيد الأنوثة أو الذكورة مضاف إليه. لاحظ فيما يلي تكثر الحروف في المخرج الواحد من الفم. وحدة المخرج دليل الجوهرية و التعدد دليل الازدواج، مثلا الحرفان {س، ز} هما في الأصل حرف واحد ثم تفتق و ازدوج إلى ذكر و أنثى، و بالمثل الحرف الذي دونه جودة {ث، ذ}، إي إن الحرفان الصفيري {س، ز} و اللثوي {ث، ذ} هما نوعان متفرعان عن جنس واحد.
حـلقية...... (ثلاثة مخارج)
· ء هـ
· ع ح
· غ خ
لـهوية...... (مخرجان)
· ق
· ك
شجرية....... (مخرج واحد)
· ج ش ي
حافية..... (مخرج واحد)
· {ض}
طرفية....... (ثلاثة مخارج)
· ل
· ن
· ر
نطعية..... (مخرج واحد)
· د، ت، {ط}
أسلية صفيرية..... (مخرج واحد)
· ز، س، {ص}
لثوية...... (مخرج واحد)
· ذ، ث، {ظ}
شفوية..... (مخرجان)
· ف
· م ب و
... بعض الإضافة تقديرية لا أسماء لها ...
خاصة مادة البسائط أي الحروف هي أمكانية التبدد، و تبقى صورة المركب المفرد، و أحيانا تختزل الصورة أيضا.
أمثلة:---
· قرآن يجوز تلفظها هكذا قران،
· فعل الماضي {جاء} يمكن نطقه هكذا {جا}.
قال تعالى: "لكل جعلنا منكم شرعة و منها جا"
· إمرأة يمكن نطقها هكذا {مَــرْأَ}، أو حتى {مَــرَ}.
كلمة {مــَـرَ} هي مختزلة المبنى كمالها {إمرأة}، و كلمة {إمرأة} هي مختصر مبناها {مر}.
الإنسان مشتمل على حيوان و شجرة، و الحيوان و الشجرة ملحقان بالانسان.
أي إن كلمة إنسان تتضمن معنى امتلاكه لحيوان و شجرة، و الحيوان هو أعضاءه المتحركة و حواسه و الشجرة بطنه و فرجه.
و باعتبار أن الحيوان و الشجرة مماليك الإنسان، فإنه يمكن أن يتواري خلفهم و يصدرهم كواجهة له.
و حرف العلة الالف{ا} صورة تشترك مع الإنسانية في الفعل المستقيم أو الصورة الدائرية، و الواو {و} يشترك مع الحيوان في الفعل المستطيل الأفقي، و الياء {ي} تشترك مع النبات في الفعل المنكوس المخفوض. و الإنسانية لا تكون واجهة الإنسان إلا في أحوال تنسكه و كلامه، و تختفي الإنسانية و تتواري خلف المجاهد الذي هو واجهة حيوانه مهذبة، و تختفي الإنسانية وراء الشجرة في أنشطة الإغتذاء و النكاح. و نظائر ذلك يكون لصورة الألف مع الصورتين الخياليتين أو الفلكين الواو و الياء فهما مملوكان له، فهو يستعمل موادهما لتنوب عن مادته الهمزة.
مثال:-
كلمة قرأت، يمكن نطقها هكذا قريت، أو قروت.
أيضا الألف يستخدم مخطوط الواو أو الياء كرسيا لمادة همزته المخطوطة، كما في بئر و بؤرة.
........................................
محمد إبن رجب الشافعي
الجيش اللبناني الفلسفي الثوري
الإثنين 14\11\2011 مـــــــــــــــــــــــ
عدل سابقا من قبل محمد سعيد رجب عفارة في الثلاثاء نوفمبر 15, 2011 1:16 pm عدل 1 مرات (السبب : زيادة فقرة)
نصر الله تعالى الثورة العربية المباركة في سوريا و اليمن و سائر الجمهوريات المزيفات المتبقيات، التي حقيقة الجنس الذي يعمها هو الإجرام و التهريج.
ـــــتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتــــ
... الإضافة نوعان؛؛؛ معدنية أي موهبة قديمة، و وجودية أي زمنية مكتسبة ...
الفصل الخامس ...
((و يخص هذه الصفة التي من قـِبـَـلها لحقت النسبة المضافين أنه إذا رفعنا سائر الصفات العارضة للمضافين التي بها تكون الإضافة غير معادلة لم ترتفع النسبة بين المضافين. و إن رفعنا تلك الصفة ارتفعت النسبة.
مثال ذلك أن العبد إذا قيل بالاضافة إلى المولى و رفعنا من المولى سائر الصفات التي يمكن أن ينسب العبد إليها - مثل أنه إنسان أو ذو رجلين أو غير ذلك - و لم يرفع منه المولى فإن نسبة العبد إلىه لا ترتفع، و متى أضفنا العبد إلى الإنسان أو إلى ذي الرجلين و رفعنا أنه مولى ارتفعت هذه النسبة فإنه لا يكون عبد ليس له مولى. فإذن النسبة المعادلة هي الصفة التي ترتفع بارتفاعها (النسبة) و لا ترتفع بارتفاع غيرها، و هذا الذي ذكرنا هو كالقانون لتميز الصفة التي تكون لها النسبة المعادلة. ))
((قال: و وجود هذه النسبة التي بها تكون الإضافة معادلة متى كان للمضافين اسم يدل عليهما من حيث لهما هذه النسبة هو سهل. و أما متى لم يكن لهما اسم فقد يصعب ذلك. لكن حنيئذ ينبغي أن تستنبط تلك الصفة بهذا القانون و تخترع للمضافين اسم يدل عليهما من حيث توجد لهما تلك النسبة.))
ـيييييييييييييييييييييييييـ التعقيب على الفصل (5) ـييييييييييييييييييييييييييييييـ
... المعدن هو الجوهر موهوب له إضافة قديمة إيجابية (ذكورة) أو سلبية (أنوثة)،،، و قد يمتاز في السلبية و يعيب في الإيجابية ...
حرف لامألف {لا}، هو حرف {ل*صورة مستقيمة بعيدة النفوذ}، اللام {ل} هو مجرد من الإضافات في عالمين الحرف و الفعل، لكنه في عالم الإسم هو معدن أنوثة، مقابل الزوج الذكر حرف نون {ر}. و علامة أنوثة اللام هو حدته أي قصر موجته و كثرة تردده، بينما الراء خشنة، طويل الموجة، حال تكراره يبدو وعرا غير ناعم.
البنفسجي هو أزرق فخم، و البنفسجي هو معدن بمعنى أن الفخامة مضافة للأزرق لصفة قديمة و هو حديث الكينونة، قبل أن يوجد بعد عدم.
الفخامة هي صفة الأزرق البنفسجي التي تميزه عن مطلق لون أزرق، و الأزرق البنفسجي صفته الفخامة. أي البنفسجي هو ليس لون مجمل غامض المعرفة فهو ليس مطلق لون أزرق، بل هو اللون الأزرق مقيدا بصفة أو نعت الفخامة.
... الإضافة الوجودية هي المكتسبة مع زمان الشخص، في إحدى الرتب الخمس ...
المولى سواء السيد أو العبد هو وصف عارض للإنسان، و الصفة الأصلية هي الحرية، أي امتلاك الشخص ذاته، و عمله اعتدال جوهره و كيفياته غير بائع عمله بالقطعة أو الساعة أو الشهر، و غير مضطر للاستبطان أو العكس الاستظهار بالحاق الآخرين به، و غير مضطر للخضوع أو الهلهلة أو العكس واجد الفرصة لاكتساب التعالي و التكبر.
حرف اللام في القسم "و الله" يكتسب فخامة وجودية زمنية، أي باستعمال الإنسان له، و هي فخامة لم تصحبه في القدم حيث هو حرف معتمد من جملة حروف الأبجدية بل هو فاقد للفخامة في حال العدم، أي حال اهماله و ترك استعماله كعنصر من مادة كلمة ما.
بينما هو في الكلمة الشمسية، يفقد موهبة قديمة هو القوة العادية، فلا يلفظ في الكلمة الشمسية، و تبقى مبناه المخطوط بلا معنى منطوق. و يدغم في فاء الكلمة و فاء كلمة الشمس هو جرف الشين، أو أن حرف الشين يكتسب القوة الشديدة الوجودية الزمنية على حسابه.
الكلمات الشمسية هي كل كلمة فاءها {ف، ع، ل}، {(ش: ف)، (م:ع)، (س:ل)} هو أحد الحروف التالية..........................
و من الأبجدية العربية خمسة حروف موهوب لها الفخامة و هي {ق، ط، ظ، ص، ض}
و حرف واحد نحله الإنسان الصورة المستقيمة المديدة هو الحرف لام {لا}
و لا يوجد حرف منحول له مع إحداث كينونته القوة الشديدة الدائمة مثل الحرف اللاتيني {P}.
... قاعدة الحروف القمرية،،، مثال على الإضافة الذاتية غير العرضية ...
الحروف القمرية عددها أربعة عشر حرفا و هي { أ ب ج ح خ ع غ ف ق ك م و هـ ي} و خاصتها الاحتفاظ بقوتها العادية بعد الفلام التعريف {ال}، و هـــــــــــــي الحروف التي مخارجها سردا {7، 8، 9، 10، 11، 12، 13، 14} من جملة المخارج الخمسة عشر،
و يسذ المخرج السادس، {ج، ش، ي} في أن حروفه مخلوطة، الحرفان {ج، ي} قمريان، بينما الحرف { ش} هو شمسي، و الحرف الشمسي خاصته اشتداد قوته بعد الفلام التعريف {ال} على حساب اللام {ل} المستضعفة.
و هي طبيعية هذه الإضافة بين الفلام التعريف {ال} و بين الكلمات الشمسية، أي التي تبدأ بالحروف التي مخارجها هي سردا {1،2،3،4،5،6، بالاضافة إلى المخرج الأخير 15}.
بمعنى أنها إضافة بالطبع و ليس صناعية عرضية، فقط دور العرب كان اكتشاف علاقة الإضافة و ليس افتعالها.
بين الحرف المنطوق المسموع و بين معناه الحقيقي أو التوقيفي أي الذي من وضع الله تعالى علاقة إضافة بالطبع، لكن بين نفس الحرف و المعنى الذي يعطيه الإنسان له علاقة إضافة عرضية، مثلا حرف {أ} يوضع بإزاء الرقم الواجد {1}، حرف {ب} يوضع بإزاء الرقم {2}،،،، الخ...
و بين الحرف المنطوق المسموع و بين الحرف المخطوط المنظور علاقة إضافة صناعية أي عرضية الحرف المنظوق {ب} مثلا يرمز له بالخط اللاتيني المخطوط {B}.
... الإزدواج القديم (المعدني) هو الغالب في عالم الجواهر الإسمية ...
الإعتدال هو الغالب في عالمين هما حرف (:كيف، :صفة) الحرف (المنطوق) و فعله، من بين الثلاثين حرف عربي ليس سوى حرف واحد هو {لا} موهوب موهبة فعلية، و ليس سوى خمسة أحرف هي {ق، ط، ظ، ص، ض} موهوب لها الفخامة.
لكن في مستوى الاسم نادرا ما يبقى الجوهر مطلقا مجردا من قيد الأنوثة أو الذكورة مضاف إليه. لاحظ فيما يلي تكثر الحروف في المخرج الواحد من الفم. وحدة المخرج دليل الجوهرية و التعدد دليل الازدواج، مثلا الحرفان {س، ز} هما في الأصل حرف واحد ثم تفتق و ازدوج إلى ذكر و أنثى، و بالمثل الحرف الذي دونه جودة {ث، ذ}، إي إن الحرفان الصفيري {س، ز} و اللثوي {ث، ذ} هما نوعان متفرعان عن جنس واحد.
حـلقية...... (ثلاثة مخارج)
· ء هـ
· ع ح
· غ خ
لـهوية...... (مخرجان)
· ق
· ك
شجرية....... (مخرج واحد)
· ج ش ي
حافية..... (مخرج واحد)
· {ض}
طرفية....... (ثلاثة مخارج)
· ل
· ن
· ر
نطعية..... (مخرج واحد)
· د، ت، {ط}
أسلية صفيرية..... (مخرج واحد)
· ز، س، {ص}
لثوية...... (مخرج واحد)
· ذ، ث، {ظ}
شفوية..... (مخرجان)
· ف
· م ب و
... بعض الإضافة تقديرية لا أسماء لها ...
خاصة مادة البسائط أي الحروف هي أمكانية التبدد، و تبقى صورة المركب المفرد، و أحيانا تختزل الصورة أيضا.
أمثلة:---
· قرآن يجوز تلفظها هكذا قران،
· فعل الماضي {جاء} يمكن نطقه هكذا {جا}.
قال تعالى: "لكل جعلنا منكم شرعة و منها جا"
· إمرأة يمكن نطقها هكذا {مَــرْأَ}، أو حتى {مَــرَ}.
كلمة {مــَـرَ} هي مختزلة المبنى كمالها {إمرأة}، و كلمة {إمرأة} هي مختصر مبناها {مر}.
الإنسان مشتمل على حيوان و شجرة، و الحيوان و الشجرة ملحقان بالانسان.
أي إن كلمة إنسان تتضمن معنى امتلاكه لحيوان و شجرة، و الحيوان هو أعضاءه المتحركة و حواسه و الشجرة بطنه و فرجه.
و باعتبار أن الحيوان و الشجرة مماليك الإنسان، فإنه يمكن أن يتواري خلفهم و يصدرهم كواجهة له.
و حرف العلة الالف{ا} صورة تشترك مع الإنسانية في الفعل المستقيم أو الصورة الدائرية، و الواو {و} يشترك مع الحيوان في الفعل المستطيل الأفقي، و الياء {ي} تشترك مع النبات في الفعل المنكوس المخفوض. و الإنسانية لا تكون واجهة الإنسان إلا في أحوال تنسكه و كلامه، و تختفي الإنسانية و تتواري خلف المجاهد الذي هو واجهة حيوانه مهذبة، و تختفي الإنسانية وراء الشجرة في أنشطة الإغتذاء و النكاح. و نظائر ذلك يكون لصورة الألف مع الصورتين الخياليتين أو الفلكين الواو و الياء فهما مملوكان له، فهو يستعمل موادهما لتنوب عن مادته الهمزة.
مثال:-
كلمة قرأت، يمكن نطقها هكذا قريت، أو قروت.
أيضا الألف يستخدم مخطوط الواو أو الياء كرسيا لمادة همزته المخطوطة، كما في بئر و بؤرة.
........................................
محمد إبن رجب الشافعي
الجيش اللبناني الفلسفي الثوري
الإثنين 14\11\2011 مـــــــــــــــــــــــ
عدل سابقا من قبل محمد سعيد رجب عفارة في الثلاثاء نوفمبر 15, 2011 1:16 pm عدل 1 مرات (السبب : زيادة فقرة)