home الرئيسيةpeople_outline الأعضاء vpn_key دخول


chatالمواضيع الأخيرة
سامسونج Samsung Galaxy A16access_timeالخميس نوفمبر 21, 2024 6:23 pmpersonrahma14
جميع هواتف انفنكس بالترتيب و اسعارهاaccess_timeالخميس نوفمبر 21, 2024 6:13 pmpersonrahma14
انواع الايفون و اسعارهاaccess_timeالخميس نوفمبر 21, 2024 6:03 pmpersonrahma14
موبي برايس ماركات الموبايلاتaccess_timeالخميس نوفمبر 21, 2024 5:53 pmpersonrahma14
افضل شركة تنظيف منازل بالكويت باقل الاسعارaccess_timeالخميس نوفمبر 21, 2024 5:45 pmpersonrahma14
افضل شركة شراء و بيع اثاث مستعمل بالكويتaccess_timeالخميس نوفمبر 21, 2024 5:32 pmpersonrahma14
كراتين للبيع بالكويت- افضل انواع الكراتينaccess_timeالخميس نوفمبر 21, 2024 5:21 pmpersonrahma14
شركة شراء اثاث مستعمل بالرياض -خصم 20 %-اطلب مهنيaccess_timeالخميس نوفمبر 21, 2024 4:59 pmpersonrahma14
شركة تنظيف اثاث بالرياض-خصم 20%-اطلب مهنيaccess_timeالخميس نوفمبر 21, 2024 4:47 pmpersonrahma14
شركة تركيب اثاث ايكيا بالرياض بافضل الاسعارaccess_timeالخميس نوفمبر 21, 2024 4:36 pmpersonrahma14
new_releasesأفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
new_releasesأفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
bubble_chartالمتواجدون الآن ؟
ككل هناك 516 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 516 زائر :: 3 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

مُعاينة اللائحة بأكملها

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 2984 بتاريخ السبت أبريل 14, 2012 8:08 pm

طريقة عرض الأقسام

لونك المفضل

 قاموا بتجميدي لاني ناصرت الشعب السوري وهاجمت الشيعة - صفحة 2 Empty قاموا بتجميدي لاني ناصرت الشعب السوري وهاجمت الشيعة

تذكير بمساهمة فاتح الموضوع :

السلام عليكم و رحمة الله

لديك تسجيل مخالفة لدى : شبكة فلسطين للحوار.

السبب : الاصرار على تخريب المواضيع و عمل فوضة في الشبكة
-------
الاصرار على تخريب المواضيع و عمل فوضة في الشبكة
-------

عدد نقاط هذه المخالفة 5 نقطة .
فيرجى الانتباه كي لاتزداد نقاط المخالفة بحيث تؤدي إلى إيقاف العضوية بشكل دائم .

المشاركة الأصلية :
http://www.paldf.net/forum/showthread.php?p=11709016
اقتباس:حسن نصرالله: أغلبية الشعب السوري مازالت تؤيد بشار الأسد
Wed, 25-05-2011 - 7:55 | رويترز الشرق الأوسط

حسن نصر الله

قال الامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله يوم الاربعاء ان اغلبية الشعب السوري ما زالت تؤيد الرئيس بشار الاسد وان اسقاط نظامه مصلحة امريكية واسرائيلية.

وقال نصر الله في احتفال اقيم بمناسبة "عيد المقاومة والتحرير" في ذكرى انسحاب القوات الاسرائيلية من جنوب لبنان في العام 2000 ان "كل المعطيات والمعلومات حتى الان ما زالت تؤكد ان الاغلبية من الشعب السوري ما زالت تؤيد هذا النظام وتؤمن بالرئيس بشار الاسد وتراهن على خطواته في الاصلاح."

واضاف عبر شاشة عملاقة في قرية النبي شيت في سهل البقاع الشرقي "وانا شخصيا اعتقد ليس بناء على تحليل وانما بناء على مناقشات واستماع مباشر ان الرئيس بشار الاسد مؤمن بالاصلاح وجاد ومصمم بل انا اعرف اكثر من ذلك انه مستعد للذهاب الى خطوات اصلاحية كبيرة جدا ولكن بالهدوء والتأني وبالمسؤولية."

وقال نصر الله الذي امتدح الثورات العربية وخصوصا الاطاحة برئيسي تونس ومصر "ان اسقاط النظام في سوريا مصلحة امريكية واسرائيلية يعني اسقاط النظام واستبداله بنظام على شاكلة الانظمة العربية المعتدلة الحاضرة لتوقيع اي سلام (يعني) اي استسلام مع اسرائيل."

ويواجه الرئيس السوري منذ تسعة اسابيع احتجاجات شعبية لم يسبق لها مثيل تمثل اكبر تحد لحكمه الممتد منذ 11 عاما. وتقول جماعات حقوقية ان القوات السورية قتلت 1100 شخص على الاقل في حملة لاخماد موجة الاحتجاجات التي استلهمت انتفاضات أخرى في أرجاء العالم العربي.

وتقول السلطات السورية ان جماعات مسلحة مدعومة من اسلاميين ومن قوى خارجية هي المسؤولة عن معظم أعمال العنف وقتلت أكثر من 120 من أفراد الجيش والشرطة.

ودعا نصر الله اللبنانيين الى ان يكونوا حريصين "على امن واستقرار وسلامة سوريا نظاما وشعبا وجيشا" كما دعا اللبنانيين الى "عدم التدخل فيما يجري في سوريا وان نترك للسوريين انفسهم معالجة امورهم."

وقال "ندعو السوريين الى الحفاظ على بلدهم والى الحفاظ على نظامهم المقاوم والممانع وان يعطوا المجال للقيادة السورية وبالتعاون مع كل فئات شعبها لتنفيذ الاصلاحات المطلوبة وان يختاروا طريق الحوار وليس الصدام."

واكد نصر الله رفضه "اي عقوبات تسوقها امريكا والغرب وتريد من لبنان الالتزام بها ضد سوريا... ان يكون هناك موقف رسمي وشعبي لبناني حازم وقاطع في هذا الامر. لبنان لا يجوز باي حال من الاحوال ان يطعن بخاصرة سوريا او ان ينساق مع اي مشروعات امريكية تستهدف سوريا."

وفرض الاتحاد الاوروبي والولايات المتحدة هذا الاسبوع عقوبات على الرئيس السوري ومسؤولين كبار اخرين لزيادة الضغط على حكومته.

وامتدح نصر الله الاسد لدعمه حزب الله ومنع تقسيم لبنان والحفاظ على وحدة لبنان ووقف الحرب الاهلية التي دارت بين عامي 1975 و1990. وكانت سوريا انهت في العام 2005 نحو ثلاثة عقود من تواجدها العسكري في لبنان.

وقال نصر الله "يجب ان نتعاون جميعا لتخرج سوريا قوية منيعة لان في هذا مصلحة سورية ومصلحة لبنانية ومصلحة عربية ومصلحة للامة.

فيرجى الاطلاع
مع تحيات إدارة
شبكة فلسطين للحوار

 قاموا بتجميدي لاني ناصرت الشعب السوري وهاجمت الشيعة - صفحة 2 Empty رد: قاموا بتجميدي لاني ناصرت الشعب السوري وهاجمت الشيعة

بسم الله الرحمن الرحيم

: "وأرجو منكم ومن الأخ محمد إنهاء الجدال العقيم لمناقشة ماهو أنفع"

أختي ثارئة السعودية، أنا لا اعتبر التعريف بالاسلام و الإخلاص و النفاق جدلا عقيما،

ثم إن هذه المحاورات و المناظرات الخفيفة لا تلهيني، أي هي ليست على حساب مشروع كبير مستمر في تنفيذه بحماسة و إصرار، و هو محاولة تاسيس منطق إسلامي أي رسمال آلي نظري يستعمل في تنظيم مختلف العلوم،

بالعكس أجد في هذا النقاشات التي تسميها جدلا عقيما لقاءات حميمة تبني صداقات و فسحة ترفيه تجدد نشاطي، و تساعدني على المضي في مشروعي الثقافي، بحماسة و قابلية أكثر.

يبدو أنك لا تطلعي على سلسلة مقالاتي "غزو أثينا"، و على مقالي الحديث "مقدمة منطق إسلامي".

ي

 قاموا بتجميدي لاني ناصرت الشعب السوري وهاجمت الشيعة - صفحة 2 Empty رد: قاموا بتجميدي لاني ناصرت الشعب السوري وهاجمت الشيعة

محمد سعيد رجب عفارة كتب:
بسم الله الرحمن الرحيم

أخي أبو حمزة

السلام عليكم و بعــد،،

أنا لا أعمم تهمة النصب على السنة، كيف و أنا سني، لكن بعص السنة هم لا شك ناصبية، ليس بمعنى أنهم يبغضون العلماء من أهل البيت صلوات الله عليهم و سلامه، بل بمعنى أنهم لا يرجعون إليهم عند النظر في قضية لاستنباط الحكم، و يقفون عند رسول الله صلى الله عليه و آله و سلم، و هل هذا خطأ، بالتأكيد إنه خطأ و خطيئة، إذ أن أقوال علماء أهل البيت هي سنة تقريرية قولية مستأنفة، و أيضا يلزم المسلم تصحيح خلافة الشيخين ابي بكر الصديق و عمر الفاروق رضي الله عنهم، ذلك أن أعمالهم هي سنة تقريرية عملية مستأنفة، و الثلاثة ما كانون ليكونوا شيئا لو أنهم سبقوا الرسول إلى الوجود، ماذا كان سيكون علي غير فارس شاعر نعقد المقارنة بينه و بين عنترة أو امرؤ القيس، و كان أبو بكر الصديق ليكون مجرد تاجر فاضل يذكر كما يذكر حاتم طي، أما سيدنا عمر فلا أعتقد أن التاريخ كان سيذكره، فكل مواهبه كرجل دولة من الطراز الأول كانت لتضيع لولا تربية رسول الله له و تعليمه إياه.

فقط الذي ينزل أمير المؤمنين منزلة فقيه مجتهد من وزن عامة الفقهاء و يساويه بهم، و يساوى أقواله بأقوالهم و يعقد مقارنات الترجيح و المفاضلة بين قوله و بين أقوالهم، حتى سيدنا الشافعي رضي الله عنه و قوله هو الناصب لا غير. باعتبار أن قول سيدنا الشافعي رضي الله عنه ليس بمنزلة سنة تقريرية قولية مستأنفة.

و الله الموفق و السلام.

ملحوظة لا أحد ينزعج من نبره النقاشات بين الثوار، فهو دليل صحة، قال أمير المؤمنين علي بن أبي طالب كرم الله وجهه و رضي عنه: "كثرة الوفاق نفاق"




أخي الفاضل محمد وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته وكل عام وانتم بخير وبعد

أخي الكريم انت تقول ان بعض السنة ناصبية بدليل أنهم لا يرجعون الى ال البيت في قضية إستنباط الأحكام الشرعية

أقول لك إئتني بمراجع أهل البيت وأنا أول من يعمل بها هنالك المذهب الجعفري نسبة الى سيدنا الامام جعفر الصادق

عليه السلام فهل تستطيع أن تأتي لنا بكتاب كتبه او أملاه الإمام جعفر الصادق المولود سنة 80 هجرية والمتوفي

سنة 148 هجرية على غرار كتب الامام أبو حنيفة النعمان رحمه الله تعالى المولود سنة 80 هجرية أيضا والمتوفي

سنة 150 هجرية او الامام مالك رحمه الله المتوفي سنة 179 هجرية أنا أجزم انك لاتستطيع فكيف تريدنا ان

نستمبط الأحكام من علماء أهل البيت وهم لم يخلفوا لنا كتبا تحتوي على علومهم نقتدي بها جميعا

أخي الكريم أنا لا أنفي العلم عن ال البيت عليهم الصلاة والسلام والعياذ بالله لكن احببت ان اذكرك انه لايوجد لهم

كتبا مكتوبة لهم او مملية عنهم والدليل الكبير المذهب الكبير الجعفري اصحابه لايملكون كتابا للامام جعفر الصادق

فيه فقهه وهو الفقيه العالم كما نعترف به نحن اهل السنة والجماعة ويقربه علمائنا

حتى كتاب نهج البلاغة الذي ينسب ظلما وبهتانا للامام علي بن ابي طالب عليه السلام لم يكتبه الامام

وانما كتبه ونسبه إليه الشريف الرضى المتوفي سنة 406 هجرية ولا يحتوي على أي إسناد صحيح الى الامام

علي يدل أنه من كلامه او إملائه كرم الله وجهه ومن هنا فإنه لايوجد أي كتاب صحيح النسب لعلماء ال البيت

عليهم السلام يمكن الرجوع عليه وان ننتهل من علمهم عليهم السلام وانا اتحداك ان تثبت صحة اي كتاب او وجوده

بالاصح لال البيت ولا تقول لي ان كتبهم ضاعت وفقدت فاقول لك كيف كتبنا ومخطوطاتنا موجودة بل حتى الخوارج

وهم اصحاب اقدم الكتب الفقهية تعود الى الاربعينيات الهجرية كتب علمائهم موجودة الان

أخي الفاضل الذي اريد ان أوصله لك انه نعم ال البيت من اكبر علماء الامة الاسلامية لكنهم اثروا عدم تسطير الكتب

واكتفوا بتعليم الناس مشافهة وارتضوا لنا ان نتبع العلماء الاخرين المعاصرين لهم واستحسنوا علم ائمة الفقه الاربعة

من اهل السنة وغيرهم من العلماء الاجلاء المعاصرين لهم عندما وجدوا ان علمهم من مشكاة واحدة

ولكن العلماء من اهل البيت خشوا ان يفتنوا امة محمد صلى الله عليه وسلم بأن يعتقدوا فيهم النبوة او ان يتركوا

العمل بالقران الكريم والسنة النبوية ويلتبس عليهم الامور ويظنوا والعياذ بالله ان الشريعة الإسلامية والدين الاسلامي

لم يكنمل في حياة النبي الأعظم محمد صلى الله عليه وسلم وان علماء ال البيت يكملون ما لم ينجزه الرسول صلى الله عليه وسلم

وهذا ردا على تخطيئك لمن يقول بوقف الحكم عند الرسول صلى الله عليه وسلم واقول لك ماذا لو لم يكن هناك ال البيت لا علي ولا حسن ولاحسين عليهم السلام هل يصبح ديننا ناقصا

اخي الفاضل الرسول صلى الله عليه وسلم تركنا على المحجة البيضاء ليلها كنهارها لايزيغ عنها الا هالك

والله عزوجل يقول في القران الكريم على لسان نبيهصلى الله عليه وسلم اليوم أكملت لكم دينكم ورضيت لكم الإسلام دينا



أخي الكريم جدنا الامام الحسن المثنى رحمه الله تعالى شارك في معركة كربلاء نصرة لعمه الحسين عليه السلام

وأصيب في المعركة وأسر ثم اطلق سراحة خالة الذي كان احد قادة ابن زياد وعاد الى المدينة المنورة ونسله وعقبه الى الان

في ارض الحرمين لم يبرحوها فلو كان الامام الحسين عليه السلام مذهبه غيرمذهب أهل السنة والجماعة لكان أحرى

بنا نحن ابناء الحسن المثنى رضي الله عنه ان نكون على مذهبه الجديد عليه السلام لاننا والله يعلم ما أخدنا الدين الا من اب وجد

هذا مع خالص التمنيات لك بدوام الصحة والعافية

 قاموا بتجميدي لاني ناصرت الشعب السوري وهاجمت الشيعة - صفحة 2 Empty الكلام لا يكون هامة، كما أن البلاد لا تتحرر من تلقائها

بسم الله الرحمن الرحيم

الوقوف على رسول الله صلى الله عليه و آله و سلم في العلم مثل الوقوف عليه في العمل، هل فتح رسول الله صلى الله عليه و آله و سلم الشام و العراق و فارس و مصر ،،،،،، البلاد المحررة تزداد كما العلم يزداد، و ليس معنى زيادة العلم أن رسول الله صلى الله عليه وآله قد ترك الإسلام ناقصا، و لو عاش سنوات أخريات بعد عمره، لازداد رسول الله علما، ألي هو القائل صلى الله عليه و آله و سلم: "لا خير في يوم طلعت عليه الشمس لم أزدد فيه علما"، كما أن الصحابة رضي عنهم استأنفوا فتح البلاد، بالمثل أهل البيت استأنفوا تكثير العلم.

أما التشكيك في نسبة كتاب نهج البلاغة إلى أمير المؤمنين علي كرم الله وجهه و رضي عنه، فهو دليل كبير لا أكبر منه على تفويت العقل، من ذا الذي يستطيع إفادة هذه العلوم بهذه القوالب الأنيقة غير أمير المؤمنين، هل تريد أن تقول أن سيدنا الشيخ محمد عبده الذي شرع نهج البلاغة كان مغفلا كبيرا.

على كل الحكمة هي ضالة المؤمن أنى وحدها فهو أحق بها، و نهج البلاغة ثري بالحكمة، لكن أي ظلم أكبر غير الشرك بالله من إزاحة كلام أمير المؤمننين عنه و نحله لغيره. هل تريد ان تقول أن نهج البلاغة هو هامة لم يقله أحد، أنا أيضا أجاريك و أقول أن البلاد فتحت من تلقاءها و ليس نتيجة جهاد سيدنا خالد بن الوليد مثلا و نتيجة تدبير الصحابة الخلفاء رضي الله عنهم أجمعين.

 قاموا بتجميدي لاني ناصرت الشعب السوري وهاجمت الشيعة - صفحة 2 Empty رد: قاموا بتجميدي لاني ناصرت الشعب السوري وهاجمت الشيعة

أخي محمد في البداية لابد من الشفافية والصدق في الطرح فأنا من أهل السنة والجماعة وانت من الشيعة الاثنا عشرية الشرفاء

هذا الاقرار ضروري من أجل أن نصل الى مبتغانا من النقاش وإلا أصبح نقاشنا مضيعة للوقت ولا فائدة منه


حديثنا كان كله منصب على العلم الديني الشرعي وليس العلم الدنيوي بدليل قولك استنباط الاحكام بواسطة علماء ال البيت

والفتوحات التي ذكرت واستمرارها ليس لها علاقة باسستمرار التشريع بعد الرسول صلى الله عليه وسلم ونحن ياأخي الكريم لا نأخذ تشريع في الدين الا من الرسول الأعظم صلى الله عليه وسلم وأي اضافة في الدين بعد الرسول صلى الله عليه وسلم سواء جاء بها ال البيت او الخلفاء الراشدين ابوبكر وعمر وعثمان وعلي لا نأخذ بها ولا نعمل بها ولن يحاسبنا الله علىيها لأنها بدعة جاءت من غير نبي يوحى إليه وبالنسبة لموضوعنا الأساسي فأرجو ان لا تخلط الأمور وان تركز في صلب الموضوع وهو االعلم الشرعي فأقول
أولا بما أنك على المذهب الجعفري فأنا أطالبك بكتاب للأمام جعفر الصادق عليه السلام كتبه بنفسه او أملاه على أحد تلاميذه

يحتوي على الفقه الجعفري الذي تتبعه أنت وتدافع عن وجوده وأرجو ان تدع العاطفة جانبا لتتمكن من الرد العلمي والمنهجي

فأنت كما أرى شاب مثقف ومتعلم من المفترض أن تتبع المنهج العلمي في الطرح والمناقشة وأيضا انتم تقولون بوجود قراءة خاصة

لال البيت في القران الكريم فأين هو الكتاب الذي يعلم قراءة ال البيت وانا على استعداد لاتباع مذهبك لو أحضرت لي أحد هذه الكتابين

ثانبا بالنسبة لكتاب نهج البلاغة فهو لا يحتوي على سند صحيح يدل على أنه من أقوال الامام علي عليه السلام


وعلى فكرة إنه في كتب اهل السنة الكثير من احاديث أهل البيت والامام علي عليهم السلام وما رووه عن الرسول

صلى الله عليه وسلم بسند صحيح فاين السند في نهج البلاغة


بمعنى أنني لو أتيت بكلام جميل وحكم رائعة ونسبتها لامير المؤمنين عليه السلام او احد ابنائه فهل تصدقني؟
ام سوف تطلب مني الإثبات تماما كما لو أخبرك احدهم ان نسبه الى ال البيت أفلا تطلب منه الدليل على نسبه ام تصدقه على طول


أخي الكريم نحن أهل السنة منهجنا الدليل بمعنى لو جاء أكبر عالم عندنا وقال حديثا او كلاما نسبه للرسول
صلى الله عليه وسلم ولم يثبت صحة نسب هذا الحديث للنبي صلى الله عليه وسلم سوف لن يسمع له احد او يتبعه
وهذا ينطبق على الإمام محمد عبده فنحن لا نعترف بأي قول من أقوال العلماء مالم يأتي بدليل فنحن لا نجامل في الدين

وخلاصة الادلة التياستند إليها للقول بعدم نسبة كتاب نهج البلاغة لأمير المؤمنين علي بن ابي طالب عليه السلام هي

1- أن كبار علماء أهل السنة كالذهبي وابن تيمية وغيرهم نفوا نسبة الكتاب لعلي بن أبي طالب كرم الله وجهه

2-ان الكتاب يحتوي على سب صريح لسيدنا أبي بكر الصديق وسيدنا عمر بن الخطاب رضي الله عنهم اجمعين مما لا يليق أن يصدر

عن إنسان مسلم عادي فكيف بأمير المؤمنين علي بن ابي طالب وهو ارفع وأجل وبالمناسبة من التناقضاتالموجودة في كتاب نهج البلاغة أنه يحتوي على حديث يأمرفيه أتباعه وينهاهم عن السب واللعن وفي نفس الكتاب يسب علي بن أبي طالب أبوبك وعمر سبا صريحا فهل أمير المؤمنين علي

بن ابي طالب متناقضا ؟ وهذا ليس التناقض الوحيد الموجود في الكتاب فالكتاب ملئ بالتناقضات ناهيك من ان أكثره باطل ولا يصح عن أمير المؤمنين

3-يوجد في الكتاب أقوال قد ذكرها الجاحظ في كتابه كلام البيان والتبيين ومنسوبة لغير الامام علي عليه السلام والجاحظ لمن لا يعرفه

ولد في عام 163 هجرية وتوفي في عام 255 هجرية أي قبل كاتب نهج البلاغة بقرابة 200 عام وغيرها من الاقوال موجودة

في الكتاب منسوبة لرجال اخرين غير علي بن ابي طالب في نهج البلاغة

4-الكتاب مختلف في ـاليفة هل هو للشريف الرضى ام اخو علي ام هو شراكة بينهما في التأليف والكذب والزيادة

---------------------------------------------------------------------

وبالمناسبة انت أستشهدت بدليل للرسول يقول "لا خير في يوم طلعت عليه الشمس لم أزدد فيه علما"،

لقد بحثت عن هذا الحديث في كتب الصحاح فلم أجده فوجدته في سلسلة الضعفاء

أخي الفاضل في مداخلة سابقة خطر على بالي أنك صوفي إلا أنني بعد التحقيق تبين لي أنك جعفري واود ان أستشهد بقولك ان

الحكمة هي ضالة المؤمن أنى وحدها فهو أحق بها، فأتمنى أن تجد ضالتك فيما أطرح بشرط ان تدع التعصب جانبا

دمت بخير وسلام

 قاموا بتجميدي لاني ناصرت الشعب السوري وهاجمت الشيعة - صفحة 2 Empty رد: قاموا بتجميدي لاني ناصرت الشعب السوري وهاجمت الشيعة

بسم الله الرحمن الرحيم

حيرتوني ألهذه الدرجة يرى المسلم المستقيم غامضا، مرة يقال أني من غلاة الصوفية و مرة من الإثناعشرية،

لعلمك أني مرة حظرت من منتدى شيعي و كان التعليل توجيه إهانة إلى الشيعة، و مرة تم تحذيري بعبارة ممنوع الترويج للمذهب الشيعي في هذا المتدى.

باختصار أنا معراوي أي اتبع سبيل الشاعر أبي العلاء المعري أي شعاري هو.........

إذا عاد الحصيف إلى حجاه ... تهاون في المذاهب و إزدراها

و السبب أن المذاهب هي تخصصات في الإسلام يعنى مثل الدراسة في كلية جامعية الطب في البداية يدرس الطلبة الطب كله ثم يتخصصون و يتخصصون، فمنهم يكون الصيدلي و منهم الجراح و منهم المتخصص في العيون ،،، الخ...

لكن المصيبة في المغفلين أنهم بتخصصون في الدين مباشرة، بدون المرور على الرسالة. لكني أحسب نفسي متخصصا فطنا فحياتي المذهبية تدور حول ضرورة إرجاع الخلافة هذا يمكن العمل له، أما تنزيل سيدنا المسيح و خروج سيدنا المهدي المنتظر عليهما الصلاة و السلام، فهذه أمور لا حيلة للبشر فيها، لكن أحسب أن إقامة الخلافة الآخرة على منهاج النبوة شرط و تمهيد لدولة أسيادنا المسيح و المهدي، و إلا كيف سيعلن المسيح الحرب على العالم و لا يوجد دولة إسلامية شديدة القوة.

و أنا أحب الشافعي بسبب أني أجد فكره أقرب إلى الاستقامة لذا ألقب نفسي بفخر النبي تلميذ علي إبن رجب الشافعي،،،الخ.

و لو كنت من الشيعة الإثنا عشرية لشغلت نفسي بتنقية التراث الشيعي من الوضع و من الدس في المريات عن الرسول صلى الله عليه و آله وسلم و عن الآئمة الملهمين من آله عليهم صلوات الله و سلامه. لكن أتركهم ليقلعوا هم أشواكهم بأيديهم و يخلصوا فمح مذهبهم من الزؤان الكثير.

فأنا مشغول بتقوية الفكر السني و هم على قل حال لم يضن الله عليهم بحكيم موفق اسمه على شريعتي و كان يلقبونه أبا الثورة، استشهد قبيل الثورة ثم انقلبوا عليه و اتبعوا الملعون الخوميني و تلميذه المجرم خامنه ئي.

تقول: "أنني لو أتيت بكلام جميل وحكم رائعة ونسبتها لامير المؤمنين عليه السلام او احد ابنائه فهل تصدقني؟"

لن أصدقك لأنك لا تستطيع ذلك، و لا تهمني الأسانيد، بل أنا أثق بعقلي و بداهة قبله بالنصوص المقدسة أي القرآن الكريم و الأحاديث الشريفة و بهما أحكم على المتن مباشرة، و لا أحد يستطيع أن يأتي بكلام سواء ظاهره أو معناه في مستوى كلام أمير المؤمنين علي كرم الله وجهه و رضي عنه،

وبهذه الطربفة رددت على إبن رجب الحنبلي، الذي أسقط أو بالأصح رد على الرسول (عن حسن نية) واحدا من حديثي الطيران، أي طيران ماء الرجل في المرأة لان عقله لمن يستوعب التناقض الشكلي بين الحديثين الشريفين، ففي حديث يثبت النبي صلى الله عليه و آله و سلم سبعة أيام لمدة الطيران و في الآخر يثبت أربعين يوما، فقرأت كتابا في علم الأجنة لأثبت صحة الحديثين الإثنين و قد و فقني الله تعالى إلى ذلك، و لهذا لقبت نفسي إبن رجب الشافعي. و لمن ألتفت إلى أسانيد الحديثين فهذا شيء أجده تعبث ممل و مضيعة للوقت.

عدل سابقا من قبل محمد سعيد رجب عفارة في الخميس نوفمبر 10, 2011 1:43 pm عدل 1 مرات

 قاموا بتجميدي لاني ناصرت الشعب السوري وهاجمت الشيعة - صفحة 2 Empty رد: قاموا بتجميدي لاني ناصرت الشعب السوري وهاجمت الشيعة

بسم الله الرحمن الرحيم

إخواني الثوار الكرام و الأحرار

الأخ أبو حمزة مشرف المنتدى العام

السلام عليكم، و بعـــد الدعاء بالنصر الوشيك لهذه الثورة العربية المباركة التي حطت رحالها في اليمن و سوريا، بإذنه و حوله و قوته بجاه النبي و آله صلوات الله عليهم و سلامه.............

لن تستطيع تصنيف النبي صلى الله عليه و آله و سلم، و لا آله و لا أصحابه و لا أزواجه أمهات المؤمينن مثل جديجة و عائشة و مريم و آسيا، و لا ابنته فاطمة سيدة سيدات نساء العالمين، لأن الكمال غير قابل للتصنيف، إنما يصنف الناتقص، و كل كامل غير رسول الله صلى الله عليه و آله وسلم هو كامل متفاوت، بينما رسول الله صلى الله عليه و آله وسلم فإنه يتفرد بالتساوي في كماله، و التساوي و التفاوت يكون بين الصفتين العلم و العمل، و بالتالي يلحقهما المكانة و التمكن،، الصحابة رضي الله عنهم كمل مع غلبة لصفة العمل على صفة العلم، بينما الغلبة في كمال آل البيت صلوات الله عليهم و سلامه هي لصفة العلم.

العلم لا يقبل الحصر و كلما اتسع مجاله كان أجود، بينما بالعكس هو العمل شأنه أن يجود و يحسن مع التمادي فيالتخصص و ضيق المجال.

من المواقف لسيدنا عبد الجبار النفري قدس الله سره: "إذا خصرت لم تعلم، و إذا لم تحصر لمن تعمل".

و العمل يضره العلم، بسبب محدودية وعي الإنسان، قال أمير المؤمنين علي بن أبي طالب كرم الله وجهه و رضي عنه: "لا يشغله شأن عن شأن" و العلم شأن و العمل شأن مغاير، و من العمل حضور الجمع و الجماعات، لذا فإن العالم معفي منها، و أخطر العمل هو الوظيفة خاصة التي تتطلب الحضور المستمر، و من هنا يتضح أن نظام ولاية الفقيه هو باطل، و بطلانه جلي واضح، متى انشغل الإنسان بشأن العمل لم يعد متوفر له الفرصة الكافية ليستأنف التعلم و التفقه. و حتى لو كانت الوظيفة لا تتطلب منه كثرة التصرف إلا أن مجرد الدوام هو شاغل، و متى انقطع التفقه، دخل من كان فقيها في جملة العمال، و أخذه العمل من العلم، و جهل مع الوقت و تضخم جهله، و استغرق وعيه العمل، بل إن كل إقدام على عمل يتطلب منه الإستزادة من الجهل.

و لا يستقيم احتجاج أحد بأحاديث مثل: "العلم يهتف بالعمل فإن حضر و إلا رحل"
و : "من عمل بما يعلم علمه الله علم ما لم يعلم"، فليس بالضرورة أن يعمل نفس العالم بالعلم ، يمكن العمل بالعلم بالتوزيع، هو يعلم و غيره يعمل مهتديا بمشورته و نصحيته، أو يعمل بالعلم الذي لا يكلفه العمل به الانتقال إليه و التفرغ له، و شدة الإنشغال النازع له من مسار الإهتمام بالتعلم. و من هذه الأعمال غير الشاغلة عن العلم مثلا حديث الصلوات الإبراهيمية الكاملة الذي عند الزيدية، يزيدون على صلّ و بارك، إرحم و تحنن و سلم على محمد و آل محمد كما سلمت على إبراهيم و آل إبراهيم، بينما السنة و الشعية يخصمانها إلى إثنتين فقط، متى علمن العالم أنها خمس صلوات عمل بالعلم الجديد، لكن شأن العامل هو الجدل و المشاغبة، يطلب الدليل على أن جبريل عليه السلام أملاها على النبي صلى الله عليه و آله و سلم، لكن يكفي العلم بالخبر و لو كان كذبا و تصديقه و لو عن سذاجة، ليؤجر المسلم على الطاعة و العبادة، و نتيجة لذلك يبسط الله تعالى له العلم، أما من يشغل نفسه بالمخاصمة و الجدل و المشاغبة و طلب الدليل فهو ضيق الأفق المحروم. المستعصي على التعلم يصف له الإستعصاء التكبر على العلم أو الإعجاب بنفسه المانع له الإزدياد،إن لم أكثر، إذ أن الراد على النبي صلى الله عليه و آله و سلم هو يكفر بالرد، و العمل بالبدعة مع التصديق بنسبتها إلى النبي خير من الرد على النبي. و الحديث الموضوع المكذوب هو أخ للخطأ في الاجتهاد، الذي عليه أجر واحد. و الاحتياط هو العمل بالحديث المكذوب أي الموهوم أنه حديث، في غياب الحديث الموثق المعارض له، طالما لم يقم الدليل الكاشف على حقيقة وضعه على النبي.


إنك لا تستطيع تصنيف سيدنا الشاافعي رصي الله عنه و لا أشباهه و من أشباهه الدكتور الشهيد على شريعتي و صاحبك.

أنصحك بالاطلاع على سلسلة غزو أثينا خاصة الجزء ( جــ 9) الذي لن يكون الأخير بإذنه تعالى، لتستفيد مما وفقني الله تعالى إليه و له الحمد و المنة، و لتعلم انه من العلم الذي لم يسبقني إليه أحد من العالمين. و إذا غمض عليك شيء من كلامي، فأنا بكل سرور لن أضن على أحد بالشرح و الإستطراد حتى يتضح له الكلام أو يمل و يضجر.

 قاموا بتجميدي لاني ناصرت الشعب السوري وهاجمت الشيعة - صفحة 2 Empty رد: قاموا بتجميدي لاني ناصرت الشعب السوري وهاجمت الشيعة

قولك

لن أصدقك لأنك لا تستطيع ذلك، و لا تهمني الأسانيد، بل أنا أثق بعقلي و بداهة قبله بالنصوص المقدسة أي القرآن الكريم و الأحاديث الشريفة و بهما أحكم على المتن مباشرة،

---------------------------------------------------------------------------
أقول

عَنْ عليٍّ- رضي الله عنه- أنَّه قال: «لو كان الدِّينُ بالرَّأي لكان أسفل الخفِّ أولى بالمسح منْ أعلاه، وقد رأيتُ رسول الله صلى الله عليه وسلم يمسح على ظاهر خفَّيْهِ» أخرجه أبو داود بإسنادٍ حسنٍ.
درجة الحديث:

الحديث صحيح.

فقد أخرجه أبو داود بإسناد حسن، وقال المؤلف في التلخيص: وفي الباب حديث علي إسناده صحيح.

ما يؤخذ من الحديث:

أن الدين مبناه على النقل عن الله تعالى أو عن رسوله صلى الله عليه وسلم، وليس الرأي
وأيضا قول سيدنا عمر بن الخطاب رضي الله عنه
حين قبل الحجر قائلا . والله إني أعلم أنك حجر لا تضر ولا تنفع ولولا أني رأيت رسول الله يقبلك ما قبلتك
وقال صلى الله عليه وسلم (( خذوا عني مناسككم ))
وقال صلى الله عليه وسلم (( صلوا كما رأيتمونيأصلي))
كل هذه الأدلة لا تكفيك يا محمد عفارة والتي تدل على ان الدين بعتمد على النقل ولذلك أرسل الله الرسل لينقلوا إلينا الدين والشريعة حتى لا نتكئ على عقولنا ونهيم كهيم البعير
-------------------------------------------------

وقولك

لا أحد يستطيع أن يأتي بكلام سواء ظاهره أو معناه في مستوى كلام أمير المؤمنين علي كرم الله وجهه و رضي عنه،

---------------------------------------------------

- أقول

بالله عليك ومن غير عاطفة وتعصب فعلي بن أبي طالب عليه السلام هو جدي وانا أحق بأن أمدحه من غيري
فمن هو أكثر بلاغة وحكمة لقمان أم أمير المؤمنين علي كرم الله وحهه
بل من هو أكثر بلاغة وحكمة علي بن أبي طالب أم قس بن ساعدة الذي عنه قيل المثل ( أبلغ من قس)
---------------------------------------------------
وقولك

-وبهذه الطربفة رددت على إبن رجب الحنبلي، الذي أسقطت واحدا من حديثي الطيران، أي طيران ماء الرجل في المرأة لان عقله لمن يستوعب التناقض الشكلي بين الحديثين الشريفين، ففي حديث يثبت النبي صلى الله عليه و آله و سلم سبعة أيام لمدة الطيران و في الآخر يثبت أربعين يوما،

-------------------------------------------------------------------------------------
أ قول

أتقي الله يامحمد أين أنت من العالم الجليل إبن رجب الحنبلي تلميذ ابن القيم وغيره من كبار مشايخ الإسلام وكيف ترد على شخص أكبر منك ب 600 عاما !
للأخوة الأعضاء والزوار يمكنكم معرفة شرح الأحاديث التي تكلم عنها أخونا الشافعي على الرابط التالي الحديث الرابع

http://d1.islamhouse.com/data/ar/ih_books/single/ar_gamea_alolom_wal_hekam.pdf

---------------------------------------------------------------------
واما قولك
و لمن ألتفت إلى أسانيد الحديثين فهذا شيء أجده تعبث ممل و مضيعة للوقت.
---------------------------------------------------------------------
أقول
أن العبث ومضيعة الوقت هي كتب الفلسفة والمنطق التي لحست عقلك وسوف تهوي بك الى جهنم أسأل الله أن ينجيك منها
يامحمد ليكن لمعلوميتك لولا الأسانيد لما نقل إلينا القران الكريم والسنة النبوية الصحيحة
---------------------------------------------------------------------
قولك
لن تستطيع تصنيف النبي صلى الله عليه و آله و سلم، و لا آله و لا أصحابه و لا أزواجه أمهات المؤمينن مثل جديجة و عائشة و مريم و آسيا، و لا ابنته فاطمة سيدة سيدات نساء العالمين،
-------------------------------------------------------------------
أقول ياشفاك الله مادخل مريم واسيا بأمهات المؤمنين!!!
--------------------------------------------------------------------
قولك
و العمل يضره العلم، بسبب محدودية وعي الإنسان،
---------------------------------------------------------------------

أقول
ما الفرق بين العلم والوعي ؟ فكيف محدودية الوعي ( قلة العلم) وفي المقابل العمل يضره العلم ( يامقنون)
--------------------------------------------------------------------
وقولك
هو الجدل و المشاغبة، يطلب الدليل على أن جبريل عليه السلام أملاها على النبي صلى الله عليه و آله و سلم، لكن يكفي العلم بالخبر و لو كان كذبا و تصديقه و لو عن سذاجة، ليؤجر المسلم على الطاعة و العبادة، و نتيجة لذلك يبسط الله تعالى له العلم، أما من يشغل نفسه بالمخاصمة و الجدل و المشاغبة و طلب الدليل فهو ضيق الأفق
---------------------------------------------------------------------
أقول ياحمادة
الدليل ليس مهما عندك في أخذ الدين !
أذا ياحمادة لماذا عندما تشتري بطيخة من السوق تخّبط عليها
لتتأكد أنها حمراء أليس الصوت الناتج من التخبيط دليل على جودة البطيخة
هل البطيخة أهم عندك من الدين لذا تبحث عن الدليل في البطيخة ولا يهمك الدليل لتأخذ دينك الصحيح وتترك الدين الفاسد؟
وتقول يكفي العلم بالخبر و لو كان كذبا فلماذا لاتصدق بائع البطيخ
وتكتفي بقوله ان بطيخة جيدة ولكن لن تصدقه لذا تبحث عن دليل
وهو التخبيط لتحصل على النتيجة التي تريح قلبك
--------------------------------------------------------------
وتقول
إذ أن الراد على النبي صلى الله عليه و آله و سلم هو يكفر بالرد، و العمل بالبدعة مع التصديق بنسبتها إلى النبي خير من الرد على النبي. و الحديث الموضوع المكذوب هو أخ للخطأ في الاجتهاد، الذي عليه أجر واحد. و الاحتياط هو العمل بالحديث المكذوب أي الموهوم أنه حديث، في غياب الحديث الموثق المعارض له، طالما لم يقم الدليل الكاشف على حقيقة وضعه على النبي.

---------------------------------------------------------------

أقول
سألتك بالله هذا كلام يصدر عن عاقل يا محمد يعني لو وصلني حديث مكذوب عن النبي صلى الله عليه وسلم يقول ان الرسول والعياذ بالله أحل الزنا والربا والميسر الخ هل اتبع قاعدتك التي تقول و الاحتياط هو العمل بالحديث المكذوب أي الموهوم أنه حديث، في غياب الحديث الموثق المعارض له،
---------------------------------------------------------------------
وقولك
إنك لا تستطيع تصنيف سيدنا الشاافعي رصي الله عنه و لا أشباهه و من أشباهه الدكتور الشهيد على شريعتي و صاحبك.

-------------------------------------------------------------------

أقول
حرام عليك أن تزج الإمام الشافعي رحمه الله في قائمة فيها شهيدك
شريعتي وانت يابن عفارة الا ان يكون الشافعي الذي تعنيه هو ليس
أمام أهل السنة الشافعي المطلبي الذي نتبعه ولكن أختلط عليك الأمر
وأنك تقصد الكندي الرافضي الذي يكني نفسه بالشافعي زورا وبهتانا
أنت إنسان مغرور ومريض نفسيا وينطبق عليك قولك ان المستعصي على التعلم يصف له الإستعصاء التكبر على العلم أو الإعجاب بنفسه المانع له الإزدياد،إن لم أكثر،
-------------------------------------------------------------------
وقولك
وهي الطامة الكبرى
و من العمل حضور الجمع و الجماعات، لذا فإن العالم معفي منها،
وبهذا تأكدت أن شافعيك ليس هو شافعينا العالم العابد وبهذا
أنني أعلنها أنك جاهل وتجادل من اجل الشيطان وليس من اجل
الحق والعلم وبذلك انا أنسحب من هذا الموضوع العقيم
أسأل الله العلي القدير ان يهديك وينير طريقك الى الحق

أخوك أبو حمزة

 قاموا بتجميدي لاني ناصرت الشعب السوري وهاجمت الشيعة - صفحة 2 Empty رد: قاموا بتجميدي لاني ناصرت الشعب السوري وهاجمت الشيعة

بسم الله الرحمن الرحيم

أخي أبو الحــمــزة،،،

السلام عليكم و على سائر الأخوة الثوار،

و بعــــــــــــــــد،،،

لم أحزن أنك أضعتني، بعد أن علمت من كلامك أنك أضعت قبلي أمير المؤمنين مولى المسلمين بعد رسول الله صلى الله عليه و آله و سلم، تقول: "فمن هو أكثر بلاغة و حكمة لقمان أم أمير المؤمنين علي كرم الله وحهه، بل من هو أكثر بلاغة و حكمة علي بن أبي طالب أم قس بن ساعدة الذي عنه قيل المثل ( أبلغ من قس)"

و أنا أقول إن من رفع من المسلمين أحدا ملاكا مقربا أو نبيا مرسلا غير رسول الله صلى الله عليه و آله و سلم فوق الأمير فقط جهله، ربما الجهل المخرج من الملة، و من العقل قبلها، كلام قس موجود و كلام الأمير موجود، بقي أن يوجد العقل المميز، الذي يرجح الراحج.

و أنت تجهل مقدار من تقول عنه أنه جدك، و بذلك أضعته، فلا أعتب عليك، أن أضعت إياي.

أما قولك: "لو وصلني حديث مكذوب عن النبي صلى الله عليه وسلم يقول ان الرسول والعياذ بالله أحل الزنا والربا والميسر الخ هل اتبع قاعدتك التي تقول و الاحتياط هو العمل بالحديث المكذوب أي الموهوم أنه حديث، في غياب الحديث الموثق المعارض له"

ماذا أفعل لأجلك إذا كنت تفتري علي بتبشيع كلامي من أجل أن ترده علي، و هذا منك مشاغبة ضخمة، الحديث الذي أقصد أن الأخذ به هو الأحوط و لو كان في حقيقته كذبا موضوعا، ليس النافرا لهذه الدرجة بين الفحش المأمور به، أو بين الخير المنهي عنه به. بل هو الذي معناه ييغمض على العقل، و الذي مبناه أنيق أناقه مضلله توهم أن مصدره النبي. أما الزنا و الربا و الميسر فلا احد يتوهم إمكانية الأمر باحدهما من شخص مسلم عادي حتى المبتلي بالزنا يعلم أنه عاصي، و أنه يأثم.

كررت من ورائي عبارة كنت أخطأت فيها إملائيا و قد صححتها وهي: "وبهذه الطربيقة رددت على إبن رجب الحنبلي، الذي أسقطت واحدا من حديثي الطيران، أي طيران ماء الرجل في المرأة"، و الصحيح أنه هو أسقط و ليس أنا الذي أسقطت بل إن الذي صنعته و بذلت في جهدي هو أني أثبــت صحة الحديث الذي أسقطه الشيخ إبن رجب الحنبلي،

بعد اطلاعي على طب الجنين علمت أن اجتماع الماءين يكون بجوار المبيض ثم يسافر الزايجوت المجموع منهما إلى جدار الرحم حيث مهبط القمر، و تستغرق الرحلة مدة قدرها العلماء بثمانية أيام، بداهة المدة التي أقول بها هي سبعة أيام ليس ثمانية، لآن كلام النبي صلى الله عليه و آله و سلم هو أولى بالتصديق، ثم إن الأطباء يشطرون الأمراض إلى معدية و غر معدية و هو جهل منهم أيضا، قال رسول الله صلى الله عليه و آله و سلم: "لا عدوى و لا هامة و لا طيرة و لا صفر".

أما المدة الأخرى أي مدة الأربعين يوما، فقد تبين لي أن النبي صلى الله عليه و آله و سلم يستعمل الطيران على أنها مشترك، أي لها أكثر من معنى، طيران بمعنى انتقال مسافة، و طيران أشبه بلعبة الطفل حين يمسك بورقة و يمزقها ليقذفها في الهواء، هذا هو مصير الزايجوت ينشطر إلى خليتين إثنتي مختلفتين، بحيث أنه إذا تلفت واحدة منهما نتج نصف جنين، و ليس جنينا كاملا، أما إذا اتفق أن تكرر الزايجوت (الماء المجموع) فإنه ينتج توأمان حقيقيان، و يستمر الإنشطارات الإثنان يعطيان أربعة، و الأربعة تعطي ثمانية خلايا مختلفات،،،، إلخ... أربعين يوما، بعدها تبدأ الأنسجة تتكون، أي تتكرر الخلايا، و لا ينتج من الإنشطار خلايا أضيق تخصصا، و قد أحصى العلماء مائتين و عشرين صنفا من الأنسجة (220)...

و في الختام إذكرك بقول جدك عليه السلام: "ما أدل الحلم على العلم"

و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.

.........................................................

محمد إبن رحب الشافعي الذي اسمه محمد بن إدريس الشافعي رضي الله عنه تلميذ مالك و أستاذ أحمد بن حنبل رضي الله عنهم أجمعين.

و في رواية لقبي الذي نحلته لنفسي هو الجيش اللبناني الفلسفي الثوري.

 قاموا بتجميدي لاني ناصرت الشعب السوري وهاجمت الشيعة - صفحة 2 Empty رد: قاموا بتجميدي لاني ناصرت الشعب السوري وهاجمت الشيعة

الاخ محمد ياوسع صدرك ماشاء الله

السلام عليكم والله اني قرأت عالسريع احسبك شيعي لاني قرأت في آخر الكتابات التي تعرضها وعالسريع

ماأنتبهت لأنك تنقل عن شيعي من لبنان

واشكر اختي ثائرة سعودية غيرتها وكلنا في السعودية مقهورين عشان الشعب السوري وعلى فكرة

الشيعة لايختلف عليهم اثنين في كفرهم لانهم يكرهون ويسبون اصحاب الرسول وامنا عائشة رضي

الله عنهم جميعاً

يقول الشيخ العريفي ماذا تقول في اناس اذا مر الصرصور قالوا له ابوبكر يقصدون ابو بكر الصديق

هل هؤلاء اخوان لنا يقول لاوالله ليسوا اخواني



وارجو من الله ان ينتصر لاهلنا في سوريا اهلنا الابطال والشجعان وينتقم لهم آآآآآمين

 قاموا بتجميدي لاني ناصرت الشعب السوري وهاجمت الشيعة - صفحة 2 Empty رد: قاموا بتجميدي لاني ناصرت الشعب السوري وهاجمت الشيعة

تنويه هااام : يمنع منعاً باتاً الاساءه لاْي طائفه او ديانه تحت اي ذريعه ومن يثبت عليه الاساءه سوف (يتم ايقاف حسابه) فنحن لنا هدف واحد وواضح

انا اعتذر لاني توني قريت هذا التنبية فوق بأعلى صفحات المنتدى بعد ماكتبت ماكتبت وان شاء الله يصير

ماتريدون واعتذر مرة أخرى

 قاموا بتجميدي لاني ناصرت الشعب السوري وهاجمت الشيعة - صفحة 2 Empty رد: قاموا بتجميدي لاني ناصرت الشعب السوري وهاجمت الشيعة

اخواني الثوار السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اطلعت على كلامكم المدون هاذا ووجت انكم دخلتم في علم الفقه وهاذا الباب طويل وعميق ومن يدخل في هاذا الباب يجب ان يكون فقيه لانه هاذا الباب خطير جدا ويترتب على كل واحد يقول فيه كلام يوحاسب علية ويكون بذمته يوم القيامه لانه يطلع عليه الكثير من الناس ويأخذون منه ويعملون به انا لا اقول ليس منكم رجل رشيد يمكن يكون منكم احد فقيه في هاذا المجال ولاكن احببت ان اقدم نصيحة اذا ممكن وعندي حديث تمسكت به من اكثر من 20 سنه وريحت نفسي وضميري وهوى قوله صل الله عليه وصحبه وسلم
عليكم بسنتي وسنة الخلفاء الراشدين من بعدي عظو عليها بالنواجذ
صدق الرسول عليه الصلاة والسلام انا كل شي من هاذا الطريق اعمل به وما عادا هاذا لااعمل به وفي حديث سمعته يقول من احدث في امرنا هاذا ماليس منه فهو رد يعني مردود علية ويقول صل الله علية وسلم كل محدثة بدعة وكل بدعة ضلاله وكل ضلالة في النار
فعاد لاتتعب نفسك اكثر من ذالك لانه اذا نفذت كل مايقوم بفعله صل الله عليه وسلم يكفيك ولاكن لن تستطيع تنفيذ هاذا كله
يقول صل الله عليه وسلم

مااتيتكم من شي خذو منه مستطعتم وما نهيتكم عنه فانتهو
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

 قاموا بتجميدي لاني ناصرت الشعب السوري وهاجمت الشيعة - صفحة 2 Empty رد: قاموا بتجميدي لاني ناصرت الشعب السوري وهاجمت الشيعة

أخي المراقب العام البوكمالي

جزاك الله كل خير وأنا كما قرأت في اخر رد لي أنسحبت من النقاش لإكتشافي عدم جدوته

وأشكرك كل الشكر على ما تفضلت به من توضيح لسنة النبي صلى الله عليه وسلم وأعدك
أنني سوف أجتهد في الإلتزام بها ما أستطعت الى ذلك سبيلا .

وشكرا لك على مداخلتك وارجو قبول إعتذاري عن الإزعاج الذي قد أكون تسببت به
تحياتي القلبية
ارسال رد

هــــــام

ندعوك للتسجيل في المنتدى لتتمكن من ترك رد أو تسجيل الدخول اذا كنت من اسرة المنتدى

صلاحيات هذا الموضوع
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى